> حجز طيران رخيص : 16 حيلة لا يعرفها الكثيرين تمكنك من حجز تذكرة طيران رخيصة

حجز طيران رخيص : 16 حيلة لا يعرفها الكثيرين تمكنك من حجز تذكرة طيران رخيصة

 حجز تذكرة طيران رخيصة 


حجز طيران رخيص أو حجز تذكرة طيران رخيصة هو في الغالب أول ما يبحث عنه المسافر العربي عند التفكير بالسياحة أو بالسفر للعمل أو للترفيه أو لغرص محدد . 

16 حيلة لحجز طيران رخيص لا يعرفها الكثيرين تمكنك من حجز تذكرة طيران رخيصة
حجز طيران رخيص 

تعدد مواقع حجز تذاكر الطيران يجعل من إيجاد أرخص تذكرة طيران شيئ متعب و معقد للمسافر ، فمجرد التفكير في  عشرات مواقع حجز تذاكر السفر المتواجد حاليا يجعل من أمر البحث عن رحلة جوية رخيصة مناسبة لك أمرا ليس سهلا ، لذا يجب إيجاد تذكرة طيران مناسبة قبل البدأ في تجهيز شنطة السفر .

و تستطيع إيجاد أرخص تذكرة طيران وحجز تذكرتك بكل سهولة ويسر من خلال موقع Wingie الذي يوفر لك أفضل عروض أسعار حجوزات الطيران .

لهذا في هذا المقال سنقدم لك أفضل الحيل و الخطوات التي ستمكنك من معرفة أين و متى ستتمكن من حجز تذكرة طيران رخيصة إلى وجهتك المفضلة و ما هي أفضل مواقع حجز طيران رخيص و التي يستعملها الملايين من المسافرين  :


1- إختيار الوقت المناسب لحجز التذاكر


ينصح العديد من المسافرين العرب بناء على تجاربهم السابقة أن حجز تذاكر طيران في وقت مبكرا بعيد عن أوقات الذروة و القمة في أسعار كالعطل الرسمية وغيرها من أحداث التي تجعل الطلب يزداد على تذاكر السفر بالإضافة إلى أهمية حجز رحلات جوية  قبل الموعد  المحدد للسفر سواء ببضعة أسابيع أو حتى أشهر و ذلك لتفادي غلاء أسعار التذاكر فجأة و للحصول على أفضل العروض لسفرك . 


2- البحث المستمر عن تذاكر السفر


لا يختلف إثنان أنه لإيجاد تذكرة طيران رخيصة يتوجب عليك البحث المستمر في أفضل مواقع حجز تذاكر السفر ، لكن ماذا لو قلت لك أن بحثك المتكرر الغير مقنن قد يسبب لك في غلاء أسعار التذاكر في نفس الموقع الذي زرته أمس و ذلك متعلق بالأساس إلى إستغلال المواقع الخاصة ببيع تذاكر  لملفات تعريف الارتباط في المتصفح الذي تبحث من خلاله فتعرض عليك سعر تذكرة أغلى من السابق لتجعل المسافر يخاف من إرتفاع أخر في السعر مما يدفعه لشراء تذكرة بسرعة و بسعر أغلى من  السعر الأول .

لتجنب ذلك ينصح بالبحث باستعمال المتصفح الخفي و ذلك على سبيل المثال في متصفح كروم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين الصفحة  و إختيار  المتصفح الخفي بعدها سيفتح لك نافدة جديدة للبحث تجعل من المعلومات الخاصة بعمليات بحثك أكثر سرية .


3- هل يوجد فعلا أرخص يوم للسفر


تصلني العديد من الرسائل من بعض المسافرين العرب حول ما هو أرخص يوم للسفر . و حسب العديد من التجارب في السفر إلى الخارج للعديد من السياح و المسافرين يمكنني القول أن يوم الثلاثاء هو أفضل يوم للسفر بأسعار تذاكر مناسبه ، فيما يرى البعض الآخر أن يومي الخميس و الجمعة هي أيام غير مناسبة للسفر وذلك للإرتفاع الملحوظ في أسعار تذاكر الطيران في هذه الفترة و في أغلب لن تتمكن من حجز تذكرة طيران رخيصة في هذه الأيام .

من بين أفضل الأوقات أيضا لحجز رحلة جوية هو يوم الاثنين و يرى بعض المسافرين العرب بناءا على تجاربهم السابقة أن أفضل يوم لحجز فنادق و تذاكر طيران رخيصة هو يوم الجمعة .

بين هذا و ذاك تبقى كل هذه الإحصائيات  مجرد تجارب حية لسياح إعتادو السفر إلى الخارج و هي غير مؤكدة من طرف مواقع حجز تذاكر السفر و التي قد تتغير من دولة لأخرى .

لكنك دون شك بمراقبتك لأسعار التذاكر لمدة أسبوعين أو شهر ستتمكن من معرفة أفضل يوم لحجز تذكرة طيران رخيصة كما هو الأمر بالنسبة لحجز الفنادق . و يبقى الحجز المبكر لرحلتك القادمة بأسابيع قبل موعد سفرك هو من القرارات الجيدة و التي تضمن لك حجز رحلات جوية بأسعار جيدة .


إقرأ المزيد : أفضل حقيبة سفر للنساء  

  
4- مراقبة أسعار التذاكر السفر في أكثر من موقع


ينصح دائما المسافر العربي  بالبحث عن أسعار حجز الفنادق أو  سعر حجز رحلة جوية بإستعمال العديد من المواقع الموثوقة المتخصصة وذلك للحصول على أفضل سعر ممكن لتذكرة سفرك .

فإيجاد موقع لحجز طيران رخيص ليس بالأمر السهل نظرا لتغيير أسعار تذاكر طيران من حين لأخر، لذلك من غير الصواب الإعتماد عن موقع واحد للبحث عن تذاكر طيران مخفظة لوجهتك القادمة .


من بين أفضل المواقع لحجز طيران رخيص نذكر لكم :

- موقع كيوي kiwi
- موقع ويجو wego
- موقع google flights 

- موقع eDreams  
- موقع فلاي إن flyin
- موقع Cheap Flights 

- موفع إيكسبيديا expedia
- موقع سكاي سكنر skyscanner
- موقع Cheapoair  
- موقع كياك Kayak
- موقع TripAdvisor


5- التخفيضات و الخصومات الخاصة للطلبة


إذا كنت طالب فهناك العديد من الخصومات على أسعار التذاكر و حتى على بعض الفنادق وذلك في سبيل دعم الطلاب خصوصا الذين تقل أعمارهم عن 25 أو 26 سنة عن طريق وضع تخفيضات في العديد من وكالات السفر و مواقع الطيران، و تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق للحصول على  أرخص حجز طيران .


6- إختيار موعد السفر المناسب


حجز طيران رخيص مرتبط بالعديد من العوامل من بينها  تحديد موعد السفر مناسب و تفادي السفر و حجز طيران في الأعياد، المناسبات و العطل وذلك نظرا إلى إرتفاع أسعار التذاكر في هذه الأوقات .

الإقبال الكبير على تذاكر السفر في هذه الأوقات يدفع الكثير من شركات الطيران إلى الرفع من سعر التذاكر، لذلك يبقى الحجز المسبق أو تفادي حجز طيران في هذه الفترات و السفر في فترات أخرى من السنة يقل فيها ثمن تذاكر الطيران بعتبارها الوقت المناسب لحجز تذاكر طيران رخيصة .

عليك أيضا تجنب حجز طيران في العطل المدرسية و ينصح دائما المسافر العربي بالحجز المبكر بأسبوعين أو أكثر لتفادي إرتفاع الأسعار المتوقع .


7- الإشتراك في القوائم البريدية لشركات الطيران


من بين أفضل طرق للحصول على أرخص حجز طيران ممكن هو الإشتراك في القوائم البريدية لشركات الطيران للتوصل بأخر الأخبار و العروض المغرية لكل مسافر .

لذلك ينصح بالإنظمام إلى القائمة البريدية لشركات الطيران أو الفنادق لتستفيد من التحديثات و الرحلات الرخيصة و العروض التي تكون في الغالب مرتبطة بوقت معين . و  لجعل الأمر أكثر تنظيما لك عليك بإنشاء جميل جديد خاص بمواقع حجز الطيران و الفنادق .


8- لا تسافر برحلة واحدة لوجهتك


في العديد من الرحلات الطويلة التي قمنا بها في أسيا أو أوروبا على سبيل المثال إكتشفنا أن تكلفة الرحلة مباشرة قد تفوق أحيانا بكثير تكلفة الرحلة غير مباشرة لنفس الوجهة .

فعلى سبيل المثال لو سننطلق في رحلة من القاهرة ( مصر ) إلى إسبانيا أو فرنسا أول شيئ سنقوم به هو البحث عن تكلفة الرحلة من القاهرة إلى تونس ( تونس ) أو إلى الدار البيضاء ( المغرب ) ثم منها إلى إسبانيا و عند مقارنه أسعار التذاكر في هذه الحالة مع أسعار رحلة مباشرة من القاهرة إلى إسبانيا نختار الطريقة الأقل تكلفة .

على سبيل المثال قد تكون تكلفة تذكرة مباشرة لوجهة معينة  950$  في حين أننا قد نجد مجموع تكلفة رحلتين غير مباشرتين لنفس الوجهة حوالي 700$  مما يجعلنا نحصل على أرخص حجز طيران ممكن .


9- تفقد أسعار تذاكر الطيران إلى مدن أخرى

من أهم الطرق للحصول على حجز طيران رخيص و التي يعرفها القليل من المسافرين العرب و التي يستخدمونها عند حجز رحلات طيران من بلد ما إلى بلد أخر و هي البحث عن أسعار التذاكر في العديد من المدن في  البلد الذي تنوي السفر إليه و بهذا تستطيع الحصول على تذاكر طيران مخفظة و مناسبة لك .

فهناك العديد من الدول التي تتوفر على عديد من المطارات القريبة من بعضها البعض و التي قد تقدم  عروض و رحلات رخيصة عن مطارات أخرى .

من فوائد البحث عن أسعار التذاكر في مطارات أخرى هي قد تكون إيجاد فنادق مناسبة لك أو تواجد أماكن سياحية قريبة من المطار مما يساهم في خفض تكلفة السفرك بشكل عام .

و ينصح دائما المسافر العربي عند البحث عن أرخص حجز طيران مراعاة التكاليف الأخرى ( النقل و الفندق ) و التي قد تكلفك أكثر من ثمن الرحلة في حالة كانت وجهتك بعيدة جدا عن المطار ،  مما يتنج عنها تكاليف تنقل مرتفعة أو حتى عدم إيجاد فندق يناسب ميزانيتك .


10- ما هو الشهر المناسب للسفر


هل يوجد فعلا شهر مناسب للسفر و للحصول على تذاكر طيران رخيصة ؟ الإجابة هي نعم و يرتبط بعدة عوامل  مرتبطة بالدولة التي تنوي السفر إليها نذكر منها :


- عامل الطقس و المناخ الذي يميز كل دولة عن أخرى بشهر أو بأشهر معينة تعد أفضل الأشهر لزيارتها و التي تعرف إرتفاعا في عدد السياح مما يزيد من صعوبة إيجاد رحلات طيران رخيصة إليها .


- العطل و الأعياد : من غير سهل العثور على رحلات جوية مخفضة في العطل الرسمية أو  رأس السنة على سبيل المثال و ذلك نظرا للطلب الكبير عليها في هذه الفترة .


حسب بعض الدراسات التي أجريت و التي كشفت الشهر المناسب للسفر إلى بعض الدول في بعض القارات و التي إستنتجوا منها أفضل الوقت للسفر والحصول على أسعار تذاكر مخفضة في هذه القارات :


  • قارة إفريقيا : ما بين شهر أبريل و شهر ماي .
  • قارة أوروبا : شهر أكتوبر ، أغسطس و نوفمبر .
  • قارة آسيا : شهر أغسطس ، أكتوبر ، أبريل و شهر سبتمبر .
  • قارة أمريكا الجنوبية : شهر أكتوبر .


الوقت المناسب للحصول على أرخص حجز طيران  في دول سياحية مهمة كنيوزيلندا  و أستراليا هي شهر  يناير ، يوليو و شهر نوفمبر .


11- كيف يمكنني  الحصول على حجوزات طيران رخيصة


هذه واحدة من أكثر الأسئلة التي تردنا بشكل كبير و دائم من متابعي موقع المسافر العربي سواء من عائلات أو أفراد يبحثون عن مكان لقضاء العطلة الصيفية مثلا أو إستغلال إجازة العمل في السياحة و السفر بتكلفة منخفظة .

الجواب عن هذا السؤال سهل للغاية و يتمثل في السفر إلى الدول المجاورة و القريبة لك بحيث يشترط أن تكون وجهة سياحية مميزة و التي قد تمنحك فرصة الحصول على تذاكر طيران رخيصة .

على سبيل لو كنت تنتمي إلى إحدى دول الخليج العربي كالسعودية مثلا فإن أفضل خيار مناسب لك هو السفر إلى قطر أو السفر إلى دبي بعتبارها من أفضل الوجهات السياحية في آسيا .

أما إذا كنت تقطن في دولة مصر فالسياحة في السعودية قد تكون أفضل خيار لك لقضاء عطلة مميزة، نفس الأمر بالنسبة لدول كتونس ، الجزائر و موريتانيا التي يبقى المغرب أفضل وجهة سياحية قريبة منها .


و لكن مع العديد من الدراسات و القوانين المرتبطة بسلوك المستهلك (المسافر) فقد تتساوى أسعار تذاكر الطيران في العديد من أحيان دون الأخد بالإعتبار للمسافة بعيدة كانت أم قريبة و ذلك لتشجيع المسافرين على السفر إلى وجهات سياحية بعيدة و عدم التركيز فقط على الوجهات القريبة و التي تتصادم بالطبع مع طموحات شركات الطيران الهادفة للربح قبل كل شيئ .


السياحة في الدول المجاورة تبقي مع كل هذا دون شك واحدة من أهم الطرق للحصول على حجوزات طيران رخيصة .


12- تأثير أمتعتك على أسعار تذاكر الطيران


يجهل العديد من المسافرون الجدد بتأثير الحمولة التي يحملونها معهم أثناء سفرهم على أسعار تذاكر الطيران ولكي أوضح الأمر لهم بشكل بسيط حمولة أكبر تساوي أسعار طيران مرتفعة .

لتجنب ذلك بعيدا عن التفكير في الإحتجاجات أو الخداع  يجب عليك أن تلتزم بالتعليمات و القوانين الخاصة بشركات الطيران بشأن الوزن المسموح به لك وعدم تجاوزه لتفادي دفع تكاليف إضافية عن أي حمولة إضافية و بتالي الحصول على أسعار تذاكر الطيران أغلى .


في حين كنت تحمل معك العديد من الأمتعة و المشتريات الضرورية في هذه الحالة يتوجب عليك وزن الحمولة الزائدة و دفع تكاليف نقلها في الطائرة .


13- إستعمال برامج و تطبيقات جمع النقاط


هناك العديد من المسافرين العرب الذين يسافرون كثيرا في كل السنة سواء كانوا من محبي السياحة والسفر أو كانوا عمال أو موظفين في بلدان أخرى بعيدا عن عائلاتهم و أصدقائهم . 

في هذه الحالة يبقى الحل المناسب لك للحصول على تذاكر طيران رخيصة هو التسجيل في أحد برامج جمع النقاط الخاصة ببعض بشركات الطيران .

الهدف من إنشاء شركات الطيران  لهذه البرامج هو زيادة ولاء العملاء وتشجيعهم على السفر الدائم بستعمال خطوطها الجوية ، فكما سافرت أكثر حصلت على نقاط أكثر تمكنك من الحصول على تذاكر طيران مخفظة .

يعتمد العديد من المسافرين العرب على برامج جمع النقاط، فمن منا لا يريد الحصول على حجوزات طيران رخيصة بمجرد إستعماله إحدى برامج جمع النقاط الخاصة بشركات الطيران .


14- السفر مع شركات الطيران الإقتصادي


السفر في الطيران الإقتصادي قد لا يكون الخيار المريح أو المفضل لدي العديد من المسافرين العرب لكنه يبقى الحل الوحيد لحجز طيران رخيص .

تبقى شركات الطيران الإقتصادي خيار جيد بالنسبة لكثيري السفر بغض النظر عن جودة الخدمة فيها مقارنة مثلا بدرجة رجال الأعمال، لكنني أفضل أن أسافر مرتين في الطيران الإقتصادي على أن أسافر مرة واحدة في درجة رجال الأعمال فالأمر بالكاد يكون كم ساعة في الطائرة .  

أما إذا كانت وجهتك بعيدة و تستغرق أكثر من ثمانية ساعات في الطائرة و لديك القدرة المادية على تجنب السفر في الطيران الإقتصادي فإختيار خدمة ذات جودة عالية توفر لك ظروف الراحة ستكون بالطبع خيار مناسب لك .


15- أيجاد أفضل و أرخص الرحلات المتوفرة في العالم


من بين أفضل الطرق التي يتم إستعمالها للعثور على حجز طيران رخيص خصوصا لمن لم يحدد بعد إلى أين سيسافر .

أصبح اليوم إختيار وجهة سياحية غير مكلفة تتماشى مع ميزانيتك غاية في السهولة مع ظهور العديد من البرامج و المواقع التي تعرض لك أسعار الفنادق أو أسعار تذاكر الطيران حول العالم في المدة زمنية تختارها .

من أفضل المواقع التي تمكنك من  العثور على أرخص الرحلات في العالم نجد موقع كيوي kiwi  يتم  ذلك عن طريق إختيار التاريخ و المكان الذي ستغادر منه،  بعد ذلك سيعرض عليك الموقع عشرات الرحلات الرخيصة و المكلفة إلى وجهات سياحية عديدة حيث يتبقى لك إختيار منها وجهة سياحية تقدم لك حجز طيران رخيص و مناسب لك .


16- السفر إلى الدول السياحية الرخيصة


من بين الإقتراحات المطروحة بقوة للحصول على أرخص حجز طيران و أقل ميزانية ممكنة للسفر  هي إختيار دولة سياحية رخيصة و القيام بدراسة عامة لأسعار التذاكر ، الفنادق و التنقل فيها و ذلك لحساب تكلفة السفر إليها و مقارنتها مع باقي الدول السياحية الرخيصة .

هناك العديد من العوامل التي تجعل السياحة في دولة ما رخيصة في حين نجدها مكلفة للغاية في دولة سياحية أخرى . لكن بصفة عامة تعد السياحة في دول أفريقيا أو آسيا المكان المناسب للعثور على دول سياحية رخيصة .

إنطلاقا من بعض التجارب الحية لعدد من المسافرين العرب يمكننا  أن نصنف دول : ميانمار ، الهند ، سيريلانكا ، فيتنام و لاوس ضمن أرخص الدول السياحية في آسيا .

الأمر نفسه بالنسبة للسياحة في الدول الإفريقية لكنني أميل دائما إلى السفر إلى إحدى الدول العربية نظرا لسهولة التواصل و التنقل فيها بالإضافة إلى أنها دول سياحية رخيصة .

من خلال كل هذه الطرق المختلفة يمكنك الآن حجز طيران رخيص و ذلك عن طريق معرفة أسعار تذاكر الطيران المخفضة في المكان و الزمان المناسب لك وفق العديد من الخطوات و الأساليب التي تم التطرق لها في هذا المقال . 


في الأخير صديقي المسافر لا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع و أيضا أن تتابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا العربي المسافر ليصلك جديد كل ما يتعلق بالسياحة و السفر . صادق تمنياتنا لك بالأفضل دائما من أعضاء موقع العربي المسافر  .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-