> أرخص الدول السياحية في أوروبا : دول سياحية رخيصة في أوروبا لاتفوت زيارتها

أرخص الدول السياحية في أوروبا : دول سياحية رخيصة في أوروبا لاتفوت زيارتها

  أرخص الدول السياحية في أوروبا 

أرخص الدول السياحية في أوروبا

يبحث العديد من المسافرين العرب عن أرخص الدول السياحية في أوروبا نظرا لرغبتهم الكبيرة في زيارة دول أوروبية غير مكلفة متناسبة مع ميزانيتهم الخاصة بالسياحة و السفر . تختلف أجواء و تكاليف السياحة في أوروبا من دولة لأخرى مما يدفع الكثيرين من عشاق السفر إلى التفكير و البحث عن أرخص الوجهات السياحية في أوروبا . 

أرخص 5 دول سياحية في أوروبا 


1- تركيا

أرخص الدول السياحية في أوروبا
أرخص الدول السياحية في أوروبا 

تصنف السياحة في تركيا كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم و التي تعتبر من أرخص الدول السياحية في قارة أوروبا التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف السياح من مختلف أنحاء العالم .

معلومات عن تركيا 

تبلغ مساحة تركيا 783,562 كيلومتر مربع كما يصل تعدادها السكاني إلى ما يفوق أربعة و ثمانون مليون نسمة . تقع تركيا في موقع استراتيجي مميز ما بين قارة أوروبا و قارة آسيا حيث يقع الجزء الأكبر منها في شبه جزيرة الأناضول في غرب قارة آسيا .

تحد تركيا من الشمال كل من اليونان ، بلغاريا ، جورجيا و البحر الأسود بينما يحدها في الجنوب كل من البحر الأبيض المتوسط ، العراق و سوريا فيما من الغرب نجد بحر إيجه و في الشرق يحدها كل من إيران ، أرمينيا بالإضافة الى إقليم نَخجَوان .

تعتبر تركيا من بين أكثر الوجهات السياحة في أوروبا التي يقصدها السياح العرب وذلك نظرا للديانة الإسلامية المشتركة بالإضافة إلى التقارب الكثير من حيث الثقافة و العادات والتقاليد .

 يرجع ذلك التقارب بالأساس إلى إحتلال الأتراك أو الدولة العثمانيين أنذاك للعديد من الدول العربية ، دون أن ننسى قرب دولة تركيا من العديد من الدول العربية كما أنها واحدة من بين أرخص الدول السياحية في أوروبا .

تتوفر تركيا على مؤهلات سياحة هائلة جعلتها تصنف ضمن أكثر عشرة بلدان إستقطابا للسياح في العالم و يرجع هذا الإقبال الكبير على السياحة في تركيا إلى إهتمام البلد بالعناية بالأماكن الطبيعية و تشييد بنايات تحتية رفيعة ، بناء منتجعات ساحلية بالإضافة إلى المعالم التاريخية القديمة التي تجسد تاريخ و حضارة دولة تعد الآن من أهم دول السياحة في العالم .

التنوع الكبير في تركيا جعلها عبارة عن مزيج سياحي مختلف و متنوع يلبي رغبات و أذواق جميع السياح سواء محبي المغامرات والمنتزهات الترفيهية أو محبي العمق التاريخي الديني .  

تستقطب تركيا سنوايا ما يفوق 50 مليون سائح ، و يعد السياح الروس و الألمان أكثر الجنسيات إقبالا على السياحة في تركيا فيما يعد السياح من السعودية و العراق أكثر السياح العرب إقبالا على السفر إلى تركيا .

الدول العربية المعفي مواطنوها من طلب تأشيرة تركيا :

- المغرب
- تونس
- لبنان
- الأردن 

يحصل السياح القادمون من هذه الدول على تأشيرة لدخول تركيا فورا عند الوصول إلى إحدى المطارات و الموانئ التركية دون الحاجة إلى أي وثيقة بإستتناء جواز السفر أو ما يعادله و الذي يخول لهم الحق في البقاء لتسعين يوما في تركيا .

فيما يتعين على كل سائح عربي من دول :  

- السعودية
- الإمارات
- العراق
- الجزائر
- مصر

 بالإضافة إلى باقي الدول العربية طلب تأشيرة إلكترونية للسفر إلى تركيا عبر الموقع الرسمي الخاص بالإستخراج التأشيرة الإلكترونية لتركيا . 

السياحة في تركيا

تعتبر مدينة إسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا التي تعد الوجهة المفضلة لنسبة كبيرة من سياح تركيا خاصة محبي زيارة المعالم و الأسواق التاريخية و تفقد الأثار القديمة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية الكثيرة ، مما يجعل من السياحة في اسطنبول مغامرة رائعة و مشوقة بالنسبة للكثيرين من المسافرين العرب .

دون أن نغفل عند السفر إلى تركيا على زيارة مدن لها وزن و جمال و تاريخ عريق كمدينة بورصة أو كما يطلق عليها بورصة الخضراء نسبة الكمية الحدائق و المجالات الطبيعية الخظراء التي تتوفر عليها هذه المدينة . 

هذا بالإضافة إلى تواجد مدن سياحية عديدة كمدينة أنقرة عاصمة تركيا و مدينة طرابزون التي تعد من أكثر المدن التركية جدبا للسياح الأجانب خاصة السياح العرب لكونها من أجمل المدن السياحية في تركيا .

بعض المدن السياحية في تركيا :

- أنطاليا
- الانيا
- أوردو
- بودروم 

بالإضافة إلى المدينة الساحرة سبانجا و مدينة بولو .

السياحة في تركيا تبقى خيار جيد للمسافر العربي فبالإضافة إلى أنها تعد من أرخص الدول السياحية في أوروبا فهي وجهة سياحية يسهل فيها التنقل و التواصل مع الغير نظرا للعدد الكبير للجالية العربية في تركيا .

2- البرتغال 

أرخص الدول السياحية في أوروبا
أرخص الدول السياحية في أوروبا 

عرفت السياحة في البرتغال نمو كبيرا في السنوات الأخيرة نظرا لكونها من بين الدول المصنفة كأفضل الوجهات السياحية في أوروبا بالإضافة إلى أنها تعد واحدة من أرخص الدول السياحية في أوروبا .

قرب البرتغال من وجهات سياحية كبيرة  كفرنسا و إسبانيا المصنفتين على التوالي في المركز الأول و التاني في العالم من حيث عدد السياح و الذي بالطبع كان له أثر إيجابي على السياحة في البرتغال و جعلها في نمو و تقدم دائم .

معلومات عن البرتغال 

تبلغ مساحة البرتغال حوالي 92,212  كيلومتر مربع ، فيما يصل عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة و التي تستقطب ما يزيد عن 16 مليون سائح سنويا .

يقع البرتغال في شبه الجزيرة الإيبيرية في الأقصى الغربي جنوب قارة أوروبا ، تحدها إسبانيا في الشرق و الشمال بينما يحدها المحيط الأطلسي في كل من الجنوب و الغرب . و تعد دولة المغرب أقرب دولة عربية للبرتغال تليها كل من الجزائر و تونس .

تعد اللغة البرتغالية اللغة الرسمية في البرتغال غير أن هناك لغات عديدة يمكنك التواصل بها في البرتغال على غرار اللغة الإسبانية نظرا للتشابه الكبير بين اللغتين من جهة و لقرب بين البلدين من جهة أخرى . كما يمكنك التواصل باللغة الإنجليرية مع موظفي المطارات و الفنادق .

تعد عملة اليورو العملة الرسمية في البرتغال و يشار إلى أن نسبة كبيرة من سياح البرتغال هم السياح من إسبانيا و المملكة المتحدة بالإضافة إلى السياح من فرنسا .

تشير بعض الإحصائيات إلى أن الزوار من المملكة المتحدة و إسبانيا هما أكبر الفئات إقبالا على السياحة في البرتغال حيث بلغ عددهم 1.83 و 1.75 مليون زائر على التوالي تليهما كل من فرنسا وألمانيا بـ 1.3 مليون زائر لكل منهما .

ينتمي البرتغال إلى دول منطقة الشنغن الأوروبية التي تتوفر على تأشيرة تسمى تأشيرة الشنغن تمكن حاملها من السفر و التنقل في 26 دولة أوروبية . هذا و ينصح قبل السفر إلى البرتغال أو أي دوله أخرى زيارة مكتب السفارة البرتغالية في بلدك للتعرف و الإطلاع على أهم التدابير و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر إلى البرتغال .

 يشار أيضا أنه يمكنكم مراجعة السفارة البرتغالية في بلدكم لطلب فيزا البرتغال شنغن وهي تخولكم زيارة البرتغال لمدة لا تتجاوز 90 يوم .

السياحة في البرتغال 

تتوفر السياحة في البرتغال على مقومات سياحية متنوعة عبارة عن مزيج فريد من المناظر الطبيعية الخلابة و القصور الجدابة بالإضافة الإرث التاريخي و معالم سياحية قديمة  تجسد فضاء سياحي خصب يلبي جميع أصناف و رغبات السياح في مجموعة تضم أجمل المدن السياحية في قارة أوروبا .

أهم المدن السياحية في البرتغال 

لاغوس

- لشبونة 

- ألبوفيرا

- بورتو

- فونشال

- فيانا دو كاستيلو

- فيلا نوا دغايا

- كاشكايش 

- بورتيماو

- سينترا

السياحة في البرتغال مختلفة تماما عن غيرها من الوجهات السياحية في أوروبا نظرا لعدة عوامل أحدها متعلق بإرث حضاري و سياحي كبير في فضاء يزخر بمؤهلات طبيعية و تاريخية هائلة .

و أخر كون البرتغال تعد من أرخص الدول السياحية في أوروبا المتواجدة في قائمة أفضل عشر وجهات سياحية في أوروبا و التي يزورها عشرات الملايين من السياح سنويا .

3- اليونان 

أرخص الدول السياحية في أوروبا
أرخص الدول السياحية في أوروبا 

تعد السياحة في اليونان وجهة من بين أفضل الوجهات السياحية في أوروبا و العالم التي لها إرث وثقل تاريخي كبير يستقطب إليه ما يفوق الواحد و ثلاثون مليون سائح سنويا .

معلومات عن اليونان 

تقدر مساحة اليونان بحوالي  131,957 كيلومتر مربع يقطنها ما يزيد عن عشر ملايين مواطن يوناني، و تعد اللغة اليونانية اللغة الرسمية للبلد لكن هناك نسبة كبيرة من المواطنين في اليونان يتحدثون اللغة الإنجليزية أيضا .

تملك اليونان التاريخ القديم المليئ بالحضارات القديمة المختلفة و الأثار التاريخية الشاهدة على تاريخ الإغريق و الرومان و غيرها من الحضارات الخالدة في تاريخ اليونان بالإضافة إلى إختلاف الثقافات و المعتقدات في حضارة تعد من أقدم الحضارات في العالم . 

تحتل اليونان موقعا إستراتيجيا مهما في القارة الأوروبية في أقصى جنوب شبة جزيرة البلقان و تحدها كل من بلغاريا و مقدونيا في الشمال و تركيا في الشمال الشرقي و في الشمال الغربي تحدها ألبانيا .

السياحة في اليونان 

تعتبر السياحة في اليونان من بين أرخص الدول السياحية الكبرى في القارة الأوروبية التي توفر للسائح كل ما يتمناه من إقامة مناسبة و غير مكلفة ، طبيعة خلابة و طعام شهي بالإضافة إلى الحضارة المتنوعة و التاريخ القديم .

تسمح اليونان بدخول مواطني من منطقة الشنغن بدون طلب فيزا وذلك بناء على توفره على تأشيرة الشنغن التي تسمح لحاملها إمكانية السفر الى 26 دولة أوروبية من أشهر الوجهات السياحية في العالم دون الحاجة إلى حجز فيزا .

من بين هذه الدول نذكر : فرنسا ، إسبانيا ، إيطاليا ، اليونان و البرتغال . هذا و تعد دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة العربية الوحيدة المعفية من حجز فيزا اليونان  إلى جانب العديد من الدول الأخرى المعفية من حجز فيزا اليونان من مختلف أنحاء العالم كالولايات المتحدة الأمريكية ، كندا ، أستراليا و اليابان .

و تجدر الإشارة ان السياح الأروبيين هم أكثر السياح زيارة لليونان و ذلك لنظرا لقرب المسافة و كذا التسهيلات الكبيرة المقدمة لهذه البلدان . 

4- ألبانيا


أرخص الدول السياحية في أوروبا
أرخص الدول السياحية في أوروبا 

تصنف السياحية في ألبانيا كواحدة من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا فهي تعد أجمل دولة في منطقة و إقليم البلقان .

معلومات عن ألبانيا    

تقدر مساحة الأراضي ألبانية نحو  28,748 كيلومتر مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي الثلاثة ملايين نسمة و يزورها سنويا ما يفوق أربعة ملايين سائح . تقع ألبانيا في جنوب شرق القارة الأروربية في إقليم البلقان و يحدها كل من كوسوفو ، مقدونيا ، الجبل الأسود و اليونان .

يعد الليك ألباني العملة الرسمية لألبانيا حيث يقابل كل واحد دولار أمريكي ما يناهز 144 ليك ألباني . تعفي ألبانيا مواطني كل من الإمارات و الكويت من  طلب تأشيرة ألبانيا بالإضافة إلى مواطني السعودية ، قطر ، عمان و البحرين فقط في الفترة الممتدة ما بين 30 مايو إلى 31 أكتوبر من كل عام . فيما يتوجب على باقي سياح الدول العربية الأخرى الراغبين فى السفر إلى ألبانيا حجز تأشيرة ألبانيا .

كما يستطيع مواطني دول الإتحاد الأوروبي و دول أوروبا الشرقية بالإضافة إلى دول عديدة من مختلف أقطار العالم كأستراليا ، كندا ، تركيا و  الولايات المتحدة الأمريكية السفر إلى ألبانيا دون تأشيرة .


السياحة في ألبانيا  

تعد ألبانيا  من أجمل الدول السياحية في إقليم البلقان المعروفة لدي السياح من خلال عديد أنشطة السياحية المثيرة من بين أبرزها التخييم فى ألبانيا . 

يفضل العديد من السياح السفر إلى ألبانيا نظرا لجمالية البلد أولا و تكلفة العيش المنخفضة هناك مقارنة مع دول أوروبية عديد . ألبانيا بلد سياحي آمن و الغالبية الكبرى من سكان ألبانيا هم  مسلمون بإضافة إلى نسبة صغيرة من المسيحيين .

تتميز السياحة في ألبانيا بجمال الطبيعة و المعالم التاريخية و السياحية المتنوعة من بينها برج الساعة الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر ميلادى .

5- كرواتيا

أرخص الدول السياحية في أوروبا
أرخص الدول السياحية في أوروبا 

تحتل السياحة في كرواتيا موقعا متميزا ضمن السياحة العالمية مصنفة بذلك كأحد أجمل الوجهات السياحية جدبا للسياح في العالم حيث تستقطب ما يفوق 20 مليون سائح سنويا .

معلومات عن كرواتيا 

تقع كرواتيا في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا و تحيط بها كل البوسنة والهرسك ، صربيا ، الجبل الأسود ، صربيا ، سلوفينيا و المجر .

تبلغ مساحة كرواتيا حوالي 56,594 كيلومتر مربع بينما يتجاوز عدد سكانها الأربعة ملايين نسمة . عملة كرواتيا هي الكونا الكرواتية حيث تبلغ قيمت الكونا الواحدة حوالي 0.16 دولار أمريكي .


السياحة في كرواتيا 


إنتعشت السياحة في كرواتيا في السنوات الآخير و على الرغم أن كرواتيا بلد صغير من حيث المساحة و التعداد السكاني إلا أنها مصنفة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم .

هذا يدل بالأساس على ما تتوفر عليه كرواتيا من مؤهلات سياحية و طبيعية رائعة بجانب أن السفر إلى كرواتيا غير مكلف بالمقارنة مع تكلفة السفر إلى فرنسا أو أمريكا فهي تعتبر من بين أرخص الوجهات السياحية في أوروبا .

توفر كرواتيا لسياحها تجربة سياحية مختلفة تنقلك بين التاريخ القديم من مباني قديمة ، متاحف و آثار التاريخية و الأثرية و بين الحاضر الجميل المثمثل في المنتزهات ، الحدائق و المناظر الطبيعة الرائعة .

في الأخير أتمنى أن ينال إعجابك هذا المقال كما لا تنسي صديقي المسافر أن تشاركه مع أصدقائك الذين يبحثون عن أرخص الدول السياحية في أوروبا لتعم الفائده للجميع .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-