> 7 من أرخص الدول السياحية في آسيا : دول سياحية رخيصة للمسافرون العرب

7 من أرخص الدول السياحية في آسيا : دول سياحية رخيصة للمسافرون العرب

 أرخص الوجهات السياحية في آسيا


1- السياحة في الهند من أرخص الدول السياحية 


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

تعد الهند من بين دول سياحية رخيصة قليلة في قارة آسيا و التي تصنف ضمن قائمة أرخص 7 دول سياحية في قارة آسيا . الفرص و العروض السياحية المغرية في الهند جعلت من السياحة في الهند أرخص وجهة سياحية محببة للسياح الأجانب في قارة آسيا .

في الهند ستجد إقامة و غرف رخيصة في هوستل إبتداء من 3 دولارات طبعا بختلاف معايير الجودة و وسائل الراحة التي تفتقد إليها بعض الغرف الرخيصة . فيما تترواح تكلفة الطعام في الهند ( أكل الشارع ) ليوم واحد بين 3 و 9 دولارات و ذلك حسب نوع و مكان تناول الطعام .

الأماكن السياحية الساحرة و المعالم التاريخية المميزة الموجودة في الهند جعلت منها واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم .

التنوع الكبير في الثقافات و التقاليد الهندية الغريبة بالإضافة إلى الإرث التاريخي ، المباني الإسلامية ، الحدائق العائلية ، الأسواق الشعبية ، الفن المعماري و الحضارات العريقة في الهند كلها عوامل جذب سياحي ساهمت في نمو السياحة في الهند كأحد أرخص الدول السياحية في العالم .
 
أهم المدن السياحية في الهند التي تجذب السياح 

- مدينة دلهي
- مدينة مومباي
- مدينة أغرا
- مدينة كوتشي
- مدينة كيرلا
- مدينة بنغالور
- مدينة كشمير  
- مدينة غوا
- مدينة جايبور
- مدينة كولكاتا 

و تختلف الأسعار الخدمات و الطعام في الهند من مدينة لأخرى لذا من الأفضل للمسافر العربي البحث أرخص مدينة في الهند للعيش و حجز إقامة فيها أثناء السياحة في الهند و إبتعاد عن الحجز في مدن سياحية هندية مكلفة كمدينة مومباي على الرغم من أن مدن الهند مدن سياحية رخيصة .

المأكولات و الأطباق الهندية الشهيرة بتوابلها الفريدة جعلت من المطبخ الهندي عامل جدب سياحي قوي لمحبي و عشاق إكتشاف وصفات و أطعمة جديدة و شهية .

أهم الأماكن السياحية في الهند 

- تاج محل
- هارمندير صاحب
- حديقة رانثامبوري الوطنية 
- حديقة كازيرانجا الوطنية
- متحف أمير ويلز للهند
- ملاجئ بيمبتكا الصخرية
- معبد مهابودهي
- حديقة ناغاراهول الوطني
- معبد اللوتس
- ضريح همايون
- المتحف الوطني
- قصر الرياح
- قصر بنغالور
- حصن عامر
- المسجد الجامع 
- بوابة الهند 
- قلعة أغرا

2- السياحة في سريلانكا من أرخص الدول السياحية في آسيا

أرخص الوجهات السياحية في آسيا

من منا لم يسمع أحد من أصدقائه أو من هواة السفر إلى أسيا يحدثه عن السياحة في سريلانكا و زيارة هذا البلد الأسيوي الجميل الذي يعد من أرخص الدول للسياحة التي قد تزورها في حياتك .

سريلانكا عبارة عن جزيرة وسط البحر تقع في جنوب آسيا شمال المحيط الهندي حيث تحدها و تجاورها دول و وجهات سياحية بارزة كالهند و جزر المالديف .

سريلانكا من الدول السياحية الرخيصة في قارة آسيا و الميسرة للعديد من المسافرون العرب لإكتشافها عن قرب بقضاء أطول فترة ممكنة فيها في زيارة أشهر الأماكن السياحية و التعرف على ثقافة أسيوية جديدة مختلفة تماما عن الثقافات الأسيوية الأخرى .

تعتبر سريلانكا من البلدان الصغيرة من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها حوالي 65,610 كيلومتر مربع إلا أنها تصنف ضمن الوجهات السياحية المميزة في أسيا و التي تستقطب حوالى مليوني سائح سنويا من عشاق الطبيعة و الباحثين عن قضاء عطلة سياحية في أجواء خيالية بتكلفة منخفضة .

السياحة في سريلانكا متاحة لمعظم دول الخليج العربي دون الحاجة إلى حجز فيزا مسبقا قبل السفر إلى سريلانكا ، لذلك تجد العديد من السياح العرب و خاصة من منطقة الخليج العربي يفضلون السياحة في سريلانكا على السفر إلى أوروبا أو أمريكا و ذلك راجع بالطبع للفارق الكبير في التكاليف و نفقات العيش بين هذه الوجهات السياحية و دولة سريلانكا .

مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا من أجمل و أكثر المدن السياحية في سريلانكا التي تستقطب عدد كبير من السياح الأجانب سنويا ، و هي المدينة المناسبة للإستقرار و العيش في سريلانكا لكونها واحدة من أرخص المدن للعيش في قارة آسيا .

تعرف سيريلانكا بإنتاجها الشاي عبر مزارع الشاي و بروعة الشاي السريلانكي المعروف في العالم و الذي يحرص كل سائح زار سيريلانكا على تذوقه .

تقدم سريلانكا أسعار مأكولات رخيصة حيث يقدر متوسط تكلفة وجبة طعام للفرد في سريلانكا مابين 1 و 3 دولارات .

سريلانكا أيضا من الدول السياحية القليلة التي توفر للسياح خيارات مختلفة و رخيصة في كل ما يتعلق بالإقامة و الإنترنت و المواصلات .

فإذا كنت من عشاق الطبيعة و زيارة المعابد القديمة ، البحار الصافية و الغابات الشاسعة و تمتلك ميزانية سفر صغيرة أو متوسطة فعليك بالتفكير جديا في السفر إلى سريلانكا فكل الظروف مناسبة هناك لقضاء عطلة سياحية رائعة بأقل التكاليف .

و يبقى السفر إلى سريلانكا كوجهة سياحية مغرية و ممتعة يراها العديد من المسافرين العرب تجربة فريدة من نوعها تستحق أكثر من زيارة واحدة الى دولة مصنفة ضمن أرخص الدول السياحية في أسيا من حيث التكاليف المادية المتعلقة بالخدمات و المنتجات بجانب أنها واحدة من بين أجمل الدول السياحية في آسيا .

 أهم المدن السياحية في سريلانكا

- بنتوته
- كاندي
- دامبولا
- جالي
- نوراليا
- كولومبو 

3- السياحة في فيتنام من أرخص الدول السياحية في آسيا


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

السياحة في فيتنام من بين الخيارات المطروحة بقوة في قائمة أرخص الدول السياحية في أسيا بل و في العالم و التي تستقطب إليها سنويا أكثر من 18 مليون سائح أجنبي ، يمثل السياح القادمين من دول أسيا النسبة الأكبر منهم .

تقع دولة فيتنام في موقع إستراتيجي مميز في خليج تونكين الموجود على بحر الصين في جنوب شرق قارة أسيا تحدها و تجاورها دول الصين ، تايلاند ، لاوس و كبوديا مما يجعلها على مقربة من أحد أهم الوجهات السياحة في العالم .

تعد دولة فيتنام وجهة سياحية مبهمة و غير معروفة بشكل كبير للعديد من المسافرين العرب على عكس دول أسيوية عديدة كالهند ، الصين ، كوريا الجنوبية ، اليابان و تايلاند لكنها من دون شك واحدة من أجمل الدول السياحية في آسيا التي ستزورها .

السفر إلى فيتنام مشوق ففي بلد يقطن به أزيد من 97 مليون مواطن ستعيش فيه دون شك تجارب جديدة و مختلفة من خلال التعرف على ثقافات و تقاليد مميزة ، معالم سياحية و معتقدات غريبة لن تجدها في دولة أخرى .

مدينة هانوي هي عاصمة الفيتنام و من بين أرخص و أهم الأماكن السياحية في آسيا . فيتنام دولة عريقة لها تاريخ قديم غني بالمعالم التاريخية و السياحية الجميلة و باختلاف و تعدد في التقاليد و المعابد القديمة التي لم تختفي على الرغم من توالي العصور و الأحداث على هذا البلد .

تتميز السياحة في فيتنام كغيرها من الدول الأسيوية الرائدة في مجال السياحة و السفر بطبيعتها الخلابة و شواطئها الجدابة بالإضافة إلى توفرها على العديد من المنتجعات و الفضاءات الخضراء الخلابة المحببة لدى العديد من السياح و المسافرين العرب .كل هذا الكم من المتعة و الإثارة تجده في دولة فيتنام إحدى أرخص الدول السياحية في العالم .

تتراوح تكلفة قضاء يوم واحد في فيتنام في القيمة ما بين 15 و 35 دولار أمريكي . و يشار إلى أن هذه القيمة مرتبطة بالأساس بنشاط و إختيارات السائح في نوعية و جودة الأكل ، وسائل المواصلات المستعملة و نوع الإقامة في فيتنام بالإضافة الى خيارات أخرى مرتبطة بالترفيه تختلف من سائح لأخر .

إنخفاض أسعار الطعام و الخدمات في فيتنام ساهم بشكل كبير في تحفيز العديد من السياح و المسافرون العرب على السياحة في فيتنام باعتبارها واحدة من بين أفضل و أرخص الدول السياحية في العالم .

عوض قضاء أسبوع واحد في فرنسا التي تستقطب أكبر عدد من السياح في العالم يمكنك قضاء شهر كامل في دولة من الدول السياحية الرخيصة كفيتنام .

تستطيع الحصول على وجبة طعام في فيتنام ب 1.5 دولار أو أقل كما يمكنك أيضا الحصول على وجبة غدائية أخرى بأكثر من 8 دولارات و ذلك حسب إختيارات كل مسافر .

فيما يتعلق بالإقامة في فيتنام هناك خيار حجز نزل صغير أو غرفة صغيرة بأسعار تبتدأ من 4 أو 5 دولارات في اليوم .

تكلفة المواصلات في فيتنام منخفظة فاستئجار دراجة نارية يكلفك ما بين 6 و 13 دولار ، و تختلف هذه أسعار حسب حالة دراجة نارية و مهارتك في التفاوض .

إليك بعد الأماكن السياحية الجميلة في فيتنام التي زارها العديد من السياح و المسافرين العرب و التي تعد من بين أهم الأماكن السياحية في فيتنام :

- دلتا ميكونغ و يسمى أيضا نهر ميكونغ يقع في جنوب فيتنام
- بحيرة هوان كيم هانوي
- مكعب تشي الأنفاق المتواجدة تحت الأرض
- منتجع موي ني في قرية الصيد
- جزيرة فوكوك المتواجدة  أمام ساحل كمبوديا
- معبد ثيان مو في هوي
- خليج هالونغ  بشمال فيتنام الترجمة الحرفية له هي خليج التنينات التنازلي
- شاطئ الصين أو كما يسمى شاطئ نون نيوك
- بحيرة هوان كيم هانوي في مدينة فيتنام
- منتجع نها ترانج 

 أهم المدن السياحية في فيتنام

- مدينة هانوي عاصمة الفيتنام 
- مدينة هو تشي منه
- مدينة نها ترانج
- مدينة دا نانغ
- مدينة هوي آن
- مدينة دالات

4- السياحة في ماليزيا من أرخص الدول السياحية في آسيا

أرخص الوجهات السياحية في آسيا

يفضل العديد من المسافرون العرب السياحة في ماليزيا عن غيرها من الوجهات السياحية الأسيوية الأخرى لما تضمه من معالم سياحية و طبيعية مميزة جعلتها تتمركز كأحد أجمل الدول السياحية في آسيا .

تعد ماليزيا من أرخص الدول السياحية في آسيا التي توفر لزوارها رحلة سياحية مختلفة و مناسبة لجميع الأذواق ، فهناك المأثر التاريخية و المباني الأثرية ، المساجد ، المتاحف ، الجزر الرائعة ، الشواطئ الخلابة و المناظر الطبيعية الساحرة و غيرها من الأماكن السياحية في ماليزيا التي تجدب إليها الملايين من السياح سنويا .

تحظى ماليزيا بمكانة إقتصادية متميزة في القارة الأسيوية مما إنعكس على مستوى الحياة في ماليزيا و طبعا على قطاع السياحة الذي عرف تطورا كبيرا .

مدينة كوالالمبور هي العاصمة المزينة بناطحات السحاب الشاهقة و التي تضم أحد أفضل مراكز التسوق في العالم .

يفضل العديد من الأزواج قضاء شهر العسل في ماليزيا فهي بالإضافة إلى أنها واحدة من أجمل وأرخص الدول السياحية في آسيا فهي أيضا المكان الذي يضم أحد أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل لاينسى كجزر لنكاوي وبينانج .

التواصل في ماليزيا بشهادة العديد من المسافرون العرب سهل للغاية فالشعب الماليزي شعب ودود يرحب بالضيف و ببناء علاقات جديدة .

التمتع بعطلة ممتعة في أرخص بلد سياحي يتطلب تفادي فترة الموسم السياحي الخاصة بالبلد و التي تعرف إقبالا كبيرا من السياح ينتج عنه زيادة في الأسعار ، و بالنسبة للسياحة في ماليزيا يفضل تفادي السفر إليها في أشهر يوليو و أغسطس .

الطعام في ماليزيا متنوع و شهي أنصحكم بتجريبه خصوصا في الأسواق و الأحياء الشعبية طبعا مع التأكد من نظافة و جودة الأكل الذي ستتناولة .

تقدر تكلفة الطعام في ماليزيا ما بين 5 إلى 15 دولار في اليوم حسب نوع و جودة و مكان تناول الطعام .

لمحبي الرياضات المائية و ممارسة رياضة الغوص تستطيع أثناء السياحة في ماليزيا الحصول على شهادة معتمدة من طرف إتحاد مدربي الغوص المحترفين بأسعار منخفظة .

أهم الأماكن السياحية في ماليزيا 

- المتحف الوطني
- متحف الفن الإسلامي
- برج المدينة
- البرجين التوأم
- مرتفعات الكاميرون
- أدغال بورنيو
- الجزر الجميلة

أهم المدن السياحية في ماليزيا 

- سيلانجور
- لينكاوي
- كوالالمبور
- كاميرون هايلاند
- بينانج

5- السياحة في إندونيسيا من أرخص الدول السياحية في آسيا


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

السفر إلى إندونيسيا تجربة و مغامرة جميلة تأخدك إلى إكتشاف أحد أجمل و أرخص الدول السياحية في العالم .

تتشكل إندونيسيا من مجموعة متنوعة و كبيرة من الجزر يصل عددها إلى أكثر من 13400 جزيرة مشكلة ما يسمى بالأرخبيل و الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة و الثقافات المختلفة .

يحب السياح أثناء السياحة في إندونيسيا القيام بالعديد من الأنشطة من بينها : إستكشاف المعابد القديمة ، إلقاء نظرة على محيط البراكين النشطة المدهشة ، التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة ، ممارسة رياضة الغوص ، زيارة شلَّالات المياه ، التجول في شوارع مدن إندونيسيا المزدحمة سيرا أو باستخدام دراجة نارية ، زيارة القرى الجميلة بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية التاريخية المختلفة المتواجدة في واحدة من بين أجمل الدول السياحية في آسيا .

لاتنسى عند السفر إلى إندونيسيا زيارة جزيرة بالي أحد أشهر الجزر السياحية في العالم ذات الطبيعة الساحرة و الشواطئ الصافية و التأكد من حجز مكان للإقامة هناك بأثمنة جد معقولة .

من أكثر الأمور التي ترهق السياح المسافرين إلى إندونيسيا تكمن في إصرارهم و رغبتهم في زيارة عدد كبير من الجزر الإندونيسية الجميلة دون أخد بعين الإعتبار التنقلات الكثيرة ، الطويلة و المكلفة التي في إنتظاره .

فلا يمكن للمسافر زيارة معظم الجزر السياحية الجميلة في إندونيسيا و التي تقدر بالمئات في رحلة واحدة لأنك بجانب التعب الكبير الذي ستناله و مع تكاليف التنقلات الكثيرة لن تشعر حينها أن إندونيسيا من أرخص الدول السياحية في آسيا .

بل ينبغي عليك كمسافر و سائح ذو ميزانية سفر صغيرة وضع خطة دقيقة و مفصلة لمراحل و تجربة السياحة في إندونيسيا و التي ترتبط بالأساس بميزانية السفر الخاصة بك .

تختلف الأسعار في اندونيسيا بختلاف المدن السياحية فهناك مدن سياحية رخيصة و هنالك مدن مكلفة نوعا ما ، لكن عموما تبقى الأسعار في اندونيسيا معقولة و جد مناسبة للمسافر العربي .

متوسط تكلفة الإقامة في إندونيسيا تقدر في سعر 12 دولار و هناك سعر أقل و أكثر منه و ذلك حسب مكان و جودة الإقامة بالإضافة إلى مهارة التفاوض المهمة جدا في حياة أي مسافر عربي يبحث عن تكلفة سفر معقولة بعيدا عن أسعار المضخمة للسياح .

بدون مهارة التفاوض قد يتحول البلد الذي تزوره من أرخص بلد سياحي إلى أغلى بلد سياحي يستنزف كامل ميزانيتك للسفر في أيام معدودة .

أهم الجزر السياحية في إندونيسيا

- جزيرة بالي
- جزيرة سومطرة
- جزيرة سومبا
- جزيرة باندا
- جزيرة بناكن
- جزيرة لومبوك
- جزيرة فلوريس
- جزر جيلي

توفر إندونيسيا للسياح الأجانب تجربة قضاء عطلة سياحية لاتنسى بتكلفة منخفظة و ذلك باعتبارها من بين دول سياحية رخيصة و مدهشة .

6- السياحة في الفلبين من أرخص الدول السياحية في آسيا


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

الفلبين من دول سياحية رخيصة ذات إمكانيات سياحية و طبيعية هائلة جعلتها تصنف ضمن أجمل الدول السياحية في آسيا .

يعد التنوعً و التميز الكبير في الفلبين من أهم عوامل الجدب السياحي هناك و تضم الفلبين حوالي 7 آلاف جزيرة تعرف بطبيعتها الساحرة و تشكل ما يسمى بالأرخبيل .

بعض الأنشطة و الأماكن السياحية التي يزورها السياحة أثناء السياحة في الفلبين :

- زيارة الأنهار
- الكهوف الجيرية
- مشاهدة البراكين
- المطاعم المحلية
- ممارسة رياضة الغوص
- الشواطئ الرائعة
- زيارة الجزر المختلفة
- الأسواق الشعبية التقليدية
- زيارة حقول الأرز و معاينة موسم الحصاد
- زيارة الكنائس الأثرية
- مراكز التسوق العصرية

تحتفظ الفلبين بإرث تاريخي كبير تعكسه التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة في البلد من الشوارع العقيقة و المأثر التاريخية القديمة إلى المباني و الأثار التاريخية الشاهدة على التواجد الإسباني في الفلبين .

تضم الفلبين مجموعة و سلسلة من الجزر الجميلة المصنفة كأجمل الجزر في العالم و التي يتطلب إستكشافها تنظيم أكثر من رحلة إلى الفلبين .

متوسط تكلفة السياحة في الفلبين ليوم واحد حوالي 18 أو 20 دولار أمريكي لكن هذه التكلفة قد ترتفع على سبيل المثال في حالة التنقل من جزيرة إلى أخرى باستعمال القارب أو باختيار فندق بدل غرفة صغيرة .

تتراوح تكلفة الطعام في الفلبين في اليوم ما بين 4 و 10 دولار أمريكي مع العلم أن العديد من الفنادق في الفلبين تقدم وجبة إفطار مجانا .

تقدر تكلفة حجز إقامة أو نزل صغير في الفلبين في القيمة ما بين 5 و 14 دولار أمريكي .

تختلف تكلفة المواصلات في الفلبين من شخص لأخر و ذلك حسب عدد و نوع وسائل المواصلات المستخدمة أثناء السياحة في الفلبين ، و يفضل مجموعة من المسافرين العرب و السياح الأجانب إستئجار دراجة نارية إبتدأ من 7 دولارات في اليوم أو أقل من ذلك .

أهم المدن السياحية في الفلبين


- مدينة باكولود
- مدينة دافاو
- مدينة بويرتو برنسيسا 
- مدينة ايلويلو
- مدينة باجيو
- مدينة مانيلا
- مدينة كويزون
- مدينة ماكاتي

تعد مانيلا عاصمة الفلبين و هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في الفلبين .

7- السياحة في كمبوديا من أرخص الدول السياحية في آسيا


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

السفر إلى كمبوديا هو خيار  جيد و مناسب لذوي ميزانية سفر صغيرة وذلك لأن كمبوديا وجهة سياحية متطور و جميلة مصنفة كأحد أرخص الدول السياحية في آسيا . 

السياحة في بنوم بنه عاصمة كمبوديا و أحد أكثر مدن كمبوديا ازدحاما بالسكان و التي ظلت محافظة على معالمها السياحية و التاريخية بالإضافة إلى المعالم و الأثار الشاهدة على التواجد الفرنسي في كمبوديا .

كمبوديا هي المكان المناسب لعشاق زيارة المدن القديمة و المعابد الاثرية و التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة .

كمبوديا دولة سياحية رخيصة و جميلة شأنها شأن مجموعة الدول المصنفة ضمن قائمة أرخص و أجمل  الدول السياحية في آسيا و الغنية بالأماكن السياحية الرائعة التي لم يكتشفها العديد من المسافرون العرب . 

من العادات المنتشرة في كمبوديا و التي ستصادفها لو كنت هناك في شهر نوفمبر من كل عام هي المهرجان السنوي للماء .

أما عن أكثر مدن كمبوديا تقدما و جذبا للسياح نجد مدينة سيام ريب المليئة بالمعالم السياحية من بينها معبد أنغكور وات الواقع وسط غابات كمبوديا ذو مساحة و مكانة كبيرة في كمبوديا و المشيد على مساحة تتعدى 162 هكتار .

زيارة هذا المعبد المزين بالنقوش و الأعمال اليدوية الرائعة و المصنف ضمن قائمة اليونسكو للثراث العالمي هي فرصة مناسبة لإستكشافه و الذي قد يأخد منك من الوقت ساعات و ساعات . 

كما يعتبر معبد أنغكور وات المحاط بقنوات مائية واحدا من أهم مناطق الجدب السياحي في مدينة سيام ريب و الذي يزوره الملايين من السياح الأجانب سنويا .

تكلفة السياحة في كمبوديا 


السفر إلى كمبوديا كما ذكرنا سابقا غير مكلف فكمبوديا تعد أحد أرخص الدول السياحية في العالم و التي قد تكلف الشخص في الشهر أقل من 700 دولار أمريكي كما يمكن أن تكلف الشخص المقتصد في اليوم  بين 10 و 15 دولار أمريكي و ذلك نظرا لفرص الحصول على وجبات و إقامة رخيصة في كمبوديا .

هناك عديد الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في كمبوديا منها تجربة ركوب الدراجات في القرى الصغيرة و ممارسة رياضة الغوص بجانب الإستمتاع بالوجبات الكمبودية الشهية .

تستطيع أيضاً الإستمتاع بالغوص وركوب الدراجات في القرى الصغيرة وتناول أسياخ اللحم المشوي الشهي بأسعار زهيدة .

تكلفة الطعام اليومي في كمبوديا تقدر بين 3 و 9 دولارات حسب وضعية كل مسافر فهناك من سيفضل أكل المطاعم على أكل الباعة المتجولين و هناك العكس و أهم من كل ذلك هو التمكن من الحصول على طعام جيد بأقل سعر ممكن  .

نفس الشيئ بالنسبة للإقامة في كمبوديا فهناك أماكن و نزل صغيرة تكلفك ما بين 3 و 8 دولارات في اليوم الواحد  .

تختلف تكلفة استئجار دراجة نارية في كمبوديا حسب عدة معايير منها حالة و نوع الدراجة النارية بالإضافة الى قدرتك على التفاوض و الحصول على سعر مناسب يمكن أن يقدر ما بين 4 و 9 دولارات .

 أهم الأماكن السياحية في كمبوديا

- معبد أنغكور وات 
- شواطئ سيهانوكفيل
- براسات برياه فيهر
- بحيرة تونلي ساب
- كوه رونغ سملويم
- بنوم بنه
- كراتي
-كامبوت
- باتامبانغ
- راتاناكيري

في الأخير يبقى زيارة دول سياحية رخيصة و جميلة في نفس الوقت كسريلانكا أو الهند فرصة مناسبة لقضاء فترة زمنية جيدة هناك تمكنك من التعرف أكثر على البلد و ذلك بزيارة معظم المواقع السياحية الشهيرة و المدرجة في قائمة الثرات العالمي لمنظمة اليونيسكو .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-