> علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند - رحلة العلاج في الهند

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند - رحلة العلاج في الهند

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

 
علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

أخد علاج العقم بالخلايا الجدعية في الهند شعبية كبيرة و ذلك نظرا للإمكانيات الطبية الكبيرة التي تزخر بها الهند و التي دفعت بالعديد من المرضى إلى السفر إلى الهند للعلاج. 

علاج العقم في الهند


علاج العقم في الهند هو خيار طبي قوي يتجة إليه العديد من الأزواج الذين يعانون من مرض العقم و مشاكل في الإنجاب . ينتج عن مرض العقم في الكثير من الأحيان نفور و مشاكل بين الزوجين قد تصل لحد الإنفصال و قطع العلاقة الزوجية .

و قد ثبت أنه حتي النسبة الأخرى من الأزواج التي لم تبحث عن علاج نهائي لمشكل العقم و التي فضلت التعايش و تقبل الأمر الواقع تعاني هي أيضا من تبعات هذا المرض و التي قد لا يظهرها الشريك لشريكه المصاب بمرض العقم نظرا للحب و الإحترام التي يكن له ، لكنها تبقى نقطة سوداء في حياته الزوجية يصعب إزالتها فقط بالإكتفاء بالمشاهدة دون إتخاد  أي إجراء .

و قد يلجئ البعض الأخر إلى خيار تبني طفل و تربيته تربية حسنة و إعتباره جزء منه و بمثابة إبنه الشيئ الذي أثبث فاعليته على نفسية و علاقة العديد من الأزواج ببعضهما البعض ، لكنه ليس العالج الكافي و الشافي الذي يطمح إليه الزوجين الذين يحلمون بإنجاب طفل يحمل دمهم
و إسمهم .

لكن هذا الأمر أصبح من الممكن تحقيقه مع التقدم و التطور الكبير الذي يعرفه المجال الطبي و الذي إكتشف طرق و علاجات تعمل على زيادة إحتمال حصول الحمل و التخلص من العقم ، من بينها علاج العقم بالخلايا الجدعية في الهند باعتبارها واحدة من بين أبرز الدول المتقدمة في هذا المجال بتوفرها على عديد المراكز و المستشفيات المتطورة التي تسهر على علاج مرضى مرض العقم  .

إختيار خيار علاج العقم بالخلايا الجدعية في الهند تحديدا ليس صدفة فالعلاج في الهند متطور للغاية و رائد في العديد من المجالات الطبية من بينها علاج العقم هذا بالإضافة إلى تكلفتة المعقولة و المنخفضة مقارنة مع الوجهات الطبية المتطورة الأخرى .

أفضل دولة للعلاج بالخلايا الجذعية


تعرف العديد من الدول من مختلف قارات العالم نهضة و إهتمام كبير بالمجال الطبي و العلاج بالخلايا الجدعية لعديد الأمراض ، لكن من بين أفضل الدول للعلاج بالخلايا الجذعية نجد الهند ، الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة ، ألمانيا ، سنغافورة و تايلاند .

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند


علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند أصبح ضرورة ملحة للأزواج بعد التجارب و المحاولات الفاشلة للعديد من الطرق الطبية و الطبيعية المتاحة التي عجزت بنسبة كبيرة في علاج مرض العقم . كما إن خيبة الأمل الكبيرة للأزواج بعد سلسلة من العلاجات المتعددة بالتلقيح الصناعي التي لم تكن فعالة معهم في القضاء على مرض العقم .

فدائما ما يبهرنا و يساعدنا التقدم العلمي و التكنولوجي على التصدي لأمراض و فيروسات كانت في أمس القريب تفتك بحياة المئات بل الألاف من الناس ، لذلك فوجودك في هذا العالم و في هذه الفترة ليس محظ مصادفة .

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند هي الطريقة التي أصبح يسلكها العديد من الأزواج الذين يعانون من مرض العقم و يفضل العديد منهم علاج العقم في الهند كونها وجهة طبية رائدة و جد متقدمة ذات جودة عالية و تكاليف معقولة .

فالإنطلاقا من عديد التجارب في الهند التي أجراها مجموعة من كبار الباحثين على مجموعة من الحيوانات من بينها الفئران بهدف إكتشاف مدى تأثير الخلايا الجدعية في عالج العقم ، و قد أكدت هذه التجارب إمكانية تحويل هذه الخلايا إلى بويضات أو حيوانات منوية تساهم في حدوث الحمل و بالتالي علاج مرض العقم . 

يساعد علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند على علاج فقدان الخصوبة الناتج عن كثرة التعرض للعلاج الكيميائي و الإشعاعي ، كما يساهم في إعادة بناء نسيج بطانة الرحم .

و قد شيدت العديد من المراكز و المستشفيات في الهند التي توفر علاجات دقيقة و مختلفة من بينها علاج العقم بالخلايا الجدعية .

كيفية حدوث الحمل

يحدث الحمل نتيجة إلتقاء حيوان منوي ( من الرجل ) بالبويضة ( من المرأة ) التي تخرج من جريب المبيض إلى قناة فالوب ، ينتج عن هذا الإلتقاء بويضة مخصبة تنمو و تتطور لتعطي جنين . تسمى هي العملية بالإخصاب .

العقم عند النساء

علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

تعاني فئة من النساء من مرض العقم شأنها شأن فئة أخرى من الرجال ويرجع ذلك لعدة أسباب و عوامل مختلفة . و يعرف مرض العقم بعدم القدرة على الحمل رغم حدوث تواصل جنسي متواصل بين الزوجين لمدة معينة دون إستخدام موانع الحمل .

عدم حدوث حمل يعني أن أحد الزوجين يعاني من مرض العقم و يستدعي منهما الأمر القيام ببعض الإختبارات للكشف عن الطرف الذي يعاني من هذا المرض و كما يمكن في بعض الحالات النادرة أن يعاني الزوجين معا من مرض العقم .

بعض اضطرابات لدى الرجل أو المرأة قد تؤدي إلى العقم ، كما أن هناك بعض حالات التي يصعب فيها التعرف على السبب المؤذي إلى عدم حصول الحمل .

أعراض العقم عند النساء 

أعراض العقم عند النساء هي عدم القدرة على الحمل في حالة ثبوت عدم إصابة الزوج بمرض العقم و من المؤشرات الدالة على إمكانية إصابة المرأة بالعقم :

  • لم شديد أثناء الدورة الشهرية
  • حدوث التهاب بالحوض سابقًا
  • الإجهاض المتكرر 
  • عدم حدوث أو عدم إنتظام الدورة الشهرية

يصاحب مرض العقم عند النساء بعض العلامات كاضطرابات في الدورة الشهرية و استمرار الدورة الشهرية لفترة غير عادية و التي قد تمتد لأزيد من شهر و بضعة أيام .

أسباب العقم عند النساء

  • اضطراب في إفراز هرمونات اللوتين و الهرمون المنبه للجريب .
  • اضطرابات في الدورة الشهرية
  • متلازمة تكيّس المبايض
  • مشكلات في عنق الرحم
  • خلل في تطور الجسم الأصفر
  • الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي
  • انسداد قنوات فالوب
  • فشل مبيضي مبكر
  • تشوهات الرحم
  • اضطرابات التبويض

طرق تشخيص العقم عند النساء

- الفحوصات التصويرية
- تصوير الرحم
- فحص و اختبار الإباضة
- تنظير الرحم أو البطن
- فحص مخزون المبيض
- تصوير الرحم والبوق

طرق علاج العقم عند النساء

- التخصيب المخبري الخارجي
- علاج العقم عند النساء بالأعشاب

- علاج العقم بالخلايا الجذعية

- علاج مشكلات الإباضة

- العلاجات الجراحية


مضاعفات العقم عند النساء

- الشعور بالإكتئاب 
- الشعور بالقلق و الضعف
- إضطربات نفسية 

الوقاية من العقم عند النساء


- الامتناع عن التدخين
- تفادي الضغط النفسي
- ممارسة الرياضة
- النوم الجيد 

- التغدية السليمة 

- تجنب الإفراط في تناول الكافيين و الكحول 

- حافظي على وزنك بعيدا عن السمنة الزائدة 


بعض حالات عقم النساء التي يتم علاجها بالخلايا الجذعية 


- علاج الضمور الواقع على مستوى عضلات الرحم و المسبب للإجهاض
- معاناة المرأة من الرحم الطفولي
- ضعف بطانة الرحم


نسبة نجاح زراعة الخلايا الجذعية للعقم 


تختلف نسبة نجاح زراعة الخلايا الجذعية للعقم من حالة لأخرى و حسب وضعية المريض لكن تقدر نسبة نجاح علاج العقم بالخلايا الجدعية في الهند في النسبة 65% للنساء و  32% للرجال .


علاج عقم الرجال في الهند


علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

تختلف الطرق المستعملة لعلاج العقم عند الرجال و التي أثبتت فاعلية جيدة في القضاء على العقم لدى الرجال في العديد من الحالات .

و تتعدد الطرق المستعملة في علاج العقم لدى الرجال باختلاف الأسباب التي أدت إلى العقم . فإذا كان سبب العقم لدى الرجل هو عدم التوازن الهرموني فيفضل في هذه الحالة علاج العقم بالهرمونات و إستعمال العقاقير و الأدوية المناسبة لضبط التوازن الهرموني عند الرجل .

كما يلجأ العديد من الرجال الذين يعانون من مشكل العقم إلى تقنيات المساعدة على الإنجاب التي تتم بالتلقيح داخل الرحم أو الحقن المجهري أو الإخصاب في المختبر باستعمال الحيوانات المنوية التي تم تجميعها من السائل المنوي أو عن طريق الجراحة .

كما تستخدم أيضا الجراحة كحل لعلاج عقم الرجال بتصحيح دوالي الخصية و إسترجاع الحيوانات المنوية مما يؤدي إلى حل مشكل العقم لدى الرجل .

أثبتت الإحصاءات و التجارب أن واحد من كل ثمانية أزواج يواجهون العديد من المشاكل عند محاولة الحمل من بينها بعض التشوهات المرتبطة بتشوهات السائل المنوي للرجل .

يتبع العديد من الأزواج الذين يعانون من مرض العقم طرق علاج العقم بالخلايا الجذعية كونها واحدة من أهم الطرق و العلاجات الفعالة للقضاء على العقم .

حالات عقم الرجال التي يتم علاجها بالخلايا الجذعية  


تختلف حالات و أسباب العقم عند الرجل التي يمكن علاجها بالخلايا الجدعية و تبقى من هذه الحالات :

- ضمور الخصيتين
- حالة عقم الرجل الناتجة عن الانسداد الواقع في القنوات المنوية 
- دوالي الخصيتين .
- علاج الانتفاخات العرقية على مستوى الخصيتين .
- علاج تشوهات الحيوانات المنوية .
- حالة عدم إنتاج الحيوانات المنوية من الأساس في الخصيتين .

أصعب حالات العقم عند الرجال


- العقم بسبب دوالي الخصية

 دوالي الخصية يشكل حوالي 40% من حالات العقم و هو يعد بالمناسبة من أشهر أنواع العقم إنتشارا عند الرجال و يحدث نتيجة تضخم الأوردة داخل كيس الصفن ، و يسبب إنخفاض و إتلاف الحيوانات المنوية عن طريق إحداث خلل يؤثر على تدفق الدم بالشكل الطبيعي . 

- العقم الناتج عن القذف العكسي

تراجع السائل المنوي إلى المثانة  بدلا من خروجه و تسمى هذه الظاهرة بالقذف العكسي من بعض أسبابه التعاطي لبعض الأدوية و تلف شديد في الأعصاب .

- العقم المناعي

من حالات العقم النادر حدوثها و الناتجة عن تكوين جسم الرجل لأجسام مضادة بسبب العدوي أو إصابة معينة و التي تهاجم الحيونات المنوية و تعمل على شلل حركتها .

علاج العقم بالخلايا الجذعية


يتم إكتشاف العقم عند الرجل عن طريق مجموعة من طرق من بينها تحليل السائل المنوي . علاج العقم لدى الرجال بالخلايا الجدعية أثبت قدرته كأحد أكثر الطرق القادرة على إصلاح الخلل و العجز الذي يعاني منه الرجل .

بعض المشاكل التي يمكن معالجتها بالخلايا الجذعية

علاج ضعف الإنتصاب بالخلايا الجذعية في الهند أو العجز الجنسي و من بين أهم أسباب ضعف الإنتصاب : داء السكري ، إرتفاع ضغط الدم ، مرض الكلية ، القلق و الكآبة ، أمراض القلب و الأوعية الدموية ، زيادة العمر ، الاختلالات الهرمونية ، اضطرابات النوم ، بعض الأدوية ، تعاطي المخدرات ، انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون .

تكلفة علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند 


تتعلق تكلفة علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند بوضعية المريض و مدة إقامتة في المستشفى ، عدد الإختبارات و التحاليل قبل و بعد العلاج ، عدد الخلايا الجذعية المطلوبة للعلاج بالإضافة إلى رسوم الجراح .

تتراوح تكلفة علاج العقم في الهند في القيمة بين 5 و 12 ألف دولار أمريكي . و تبقى تكلفة علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند منخفضة عن نظيرتها من الوجهات السياحية الطبية الكبيرة في قارتي أوروبا و أمريكا .

كم تكلفة عملية الخلايا الجذعية للعقم في دول مختلفة

  • تكلفة عملية علاج العقم بالخلايا الجدعية في الهند تقدر في  حوالي  5000$ .
  • تكلفة علاج العقم بالخلايا الجدعية في الولايات المتحدة الأمريكية هي 10000$ .
  • تكلفة علاج العقم بالخلايا الجدعية في سنغافورة هي : 7500$ .
  • تكلفة علاج العقم بالخلايا الجدعية في تايلاند هي : 6500$ .
  • تكلفة علاج العقم بالخلايا الجدعية في المملكة المتحدة هي : 8000$ .

أفضل مستشفيات علاج الخلايا الجذعية في الهند 


مستشفى كوكيلابين ديروبهاي أمباني 
- مستشفى إندرابراثا أبولو نيودلهي
- مستشفى BLK التخصصي في نيودلهي
- مستشفيات مانيبال دواركا 
- مستشفى جلوبال تشيناي
- مستشفى فورتيس جورجاون
مستشفى  ميدانتا
- مستشفيات أبولو


علاج العقم بالأعشاب في الهند


علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند

يرجع تاريخ الطب في الهند الى عشرات بل و لمئات القرون التي إعتمد فيها العلاج في الهند على طرق طبيعية بسيطة باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية النادرة المتواجدة في الهند .

علاج العقم بالأعشاب في الهند منتشر كثيرا خصوصا في بعض المناطق في الهند كما أن نتائجه التي أدت إلى علاج العقم عند الرجال و النساء في الكثير من الحالات زادت من شهرة هذا العلاج الطبيعي .

من بين الأعشاب الطبيعية المشهورة في الهند بعلاج مرض العقم عند الرجال و النساء نذكر العشبة الهندية المسماة أشواغاندا ( Ashwagandha ) التي تساهم في تعزيز الخصوبة و علاج العقم بفضل المركبات التي تتوفر عليها كالفالفونويد و القلويدات .

كما يساعد نبات القراص اللاذع ( Nettle Stinging ) على تحسين الخصوبة لزيادة إمكانية حصول الحمل و يعالج خلل الرحم لمجموعة من الحالات .

كما نجد من بين طرق علاج العقم بالأعشاب في الهند أوراق التوت التي تستعمل بكثرة من طرف النساء للتشجيع على النمو الطبيعي السليم للجنين ، كما تعمل على حل مشاكل الخصوبة و تعزيز و علاج بطانة الرحم .

في الأخير يبقى علاج العقم بالخلايا الجذعية في الهند إختيار طبي يتطلب إستشارة أخصائي و طبيب قبل التفكير في السفر إلى الهند للعلاج . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-