> حساب تكلفة السفر الى الهند قبل السياحة في الهند

حساب تكلفة السفر الى الهند قبل السياحة في الهند

 تكلفة السفر الى الهند 


حساب تكلفة السفر الى الهند هو من أكثر الأمور التي تؤرق بال المقبلين على السياحة في الهند أو أي مكان أخر ، فتحديدها و دراستها يعد أمر ضروريا لكل مسافر لتفادي نفاذ ميزانية السفر بعد بضعة أيام من بداية رحلتك إلى الهند . و هي خطوة مهمة خصوصا للأشخاص ذوي ميزانية سفر محدودة .

تكلفة السياحة في الهند

في العادة سواء كانت ميزانية السفر الخاصة بك كبيرة أو صغيرة يتطلب السفر منك اتخاد مجموعة من التدابير المبنية على تفكير عميق و تخطيط دقيق لمسار سفرك . لذلك في هذا المقال سنقوم بتحديد جميع المصاريف الخاصة بالسفر إلى الهند بالعملات المختلفة الخاصة بالدول العربية كالسعودية ، الأردن ، الإمارات ، المغرب ، مصر و الجزائر .

أما بخصوص باقي الدول العربية فسنخصص دراسة لتكلفة السفر إلى الهند بعملة الدولار الخاصة بأمريكا . و كل الدراسات و الأرقام المتواجدة في هذا المقال مبينة على السفر بالنسبة لشخصين يتقاسمان تكلفة التنقل و الإقامة و الطعام لمدة تتراوح بين 7 و 15 يوما .

تعتبر السياحة في الهند أو في بعض دول أسيا غير مكلفة بالنظر إلى التفاوث بين مستوى العيش و الأسعار مع معظم الدول العربية كالسعودية ، الإمارات ، البحرين و الكويت ...

1- فيزا الهند


يعتبر حجز فيزا الهند أو تأشيرة السفر إلى الهند أمر ضروريا لكل شخص ينوي زيارة الهند و تنتمي دولته إلى قائمة الدول التي يحتاج مواطنيها لحجز فيزا قبل السفر إلى الهند .

حجز تأشيرة إلكترونية لا يستغرق الكثير من الوقت حيث يتم إستلامها في أغلب الدول العربية المعنية بها ( التأشيرة إلكترونية ) ما بين 4 إلى 7 أيام . يتطلب حجز فيزا الهند منك المرور بمراحل بسيطة و ذلك بتعبئة مجموعة من البيانات المطلوبة و الخاصة بالمسافر .

إلى جانب ذلك توجد رسوم روتينية يجب عليك دفعها يختلف ثمنها من دولة لأخرى ، و هذه التكلفة التقديرية لهذه الرسوم لبعض الدول العربية :

- تكلفة تأشيرة الهند الإلكترونية للمواطن من الجنسية السعودية تكلف في الغالب ما بين 250 و 300 ريال سعودي .

- تبلغ رسوم فيزا الهند الإلكترونية للمواطن الجزائري حوالي 12560 دينار جزائري .

- رسوم تأشيرة الهند للمواطن المصري تتراوح في المتوسط ما بين 1200 و 1750 جنيه مصري .

- تتراوح رسوم تأشيرة الهند في الأردن ما بين 30  إلى 80 دينار أردني .

هذا و نجد أن حجز فيزا الهند لمعظم الدول العربية الأخرى لا يتعدى رسومه 100 دولار كما هو الحال لدولة الإمارات العربية التي تقدر تكلفة تأشيرة الهند فيها حوالي 80 دولار للمواطن الإماراتي .

2- أسعار تذاكر الطيران إلى الهند


تختلف أسعار حجز تذكرة السفر الى الهند من دولة لأخرى بختلاف مكان و تاريخ السفر . و نستعرض لكم بعض القيم المتوسطة لأسعار التذاكر ذهابا و إيابا إلى الهند لبعض الدول العربية و التي تختلف أسعارها حسب عوامل الزمان و المكان .

- السعوديه : سعر تذكرة الهند من السعودية يقدر في القيمة ما بين 1050 و 2100 ريال سعودي للرحلة ذهابا و إيابا .

- الإمارات : متوسط ثمن التذكرة الواحدة ذهابا و إيابا إلى الهند ما بين 350 و 840 درهم إماراتي .

- الأردن : تكلفة التذكرة إلى الهند تتراوح ما بين 199 و 430 دينار أردني .

- مصر : تقدر سعر التذكرة ذهابا و إيابا ما بين 5800 و 8900 جنيه مصري .

- الجزائر : تتراوح تكلفة التذكرة ذهابا و إيابا من 75000  إلى 155000 دينار جزائري حسب الزمان و المكان الذي ستختاره .

- المغرب : ما بين 8000 و 11000 درهم مغربي للرحلة ذهابا و إيابا ( 9000 درهم كسعر متوسط للتذكرة ) .
 

3- تكلفة الإقامة في الهند


تكلفة السياحة في الهند

تتميز الهند بتوفر عدد كبير من الفنادق ذي جودة عالية خصوصا في مدن كمومباي ، دلهي ، تاج محل لكنها غير مناسبة لمن يسعى لقضاء أسبوعين في الهند بأقل من 300 دولار أمريكي . و تتراوح أسعار الفنادق خمس نجوم في الهند ما بين 100 و 500 دولار في أغلب الفنادق كسعر لليلة الواحدة ، و نجد أن أسعار الفنادق خمس نجوم في مدن شمال الهند مرتفع بالمقارنة مع الفنادق المتواجد في مدن جنوب الهند .

فقد تجد فندق خمس نجوم في شمال الهند بسعر 300 دولار بينما في الجنوب تجد سعره أقل من 150 دولار . أما عن أسعار فنادق ثلاث نجوم في الهند فهي أقل من 100 دولار حيث تتراوح أسعار بين 40  و 85 دولار . أسعار الفنادق ذو النجمتان في الهند لا يتعدى 30 دولار و نجد متوسط السعر في معظم فنادق الهند هو 19 دولار .

كما يمكنك أن تستأجر بيت أو غرفة في منزل في الهند بأسعار مناسبة عن طريق العديد المواقع التي توفر هذه الخدمة كموقع Airbnb التي ستجد فيه العديد من المنازل المتوفرة و التي يمكنك حجزها للمدة التي تريدها كما يمكنك حجزها عن طريق الموقع الشهير Booking.com  .

لنقول أنك وجدت منزل مناسب و حجزته لمدة 15 يوما بسعر 200 دولار ( 100 دولار لكل فرد ) . و بالمناسبة  تستطيع أيضا حجز نزل أو غرفة صغيرة لشخصين في الهند بأقل من 10 دولارات في اليوم ، و ذلك سيساعدك في خفض تكلفة السفر إلى الهند قدر الإمكان .

و من بين أفضل الخطط الإقتصادية التي يمكنها إتباعها هي حجز مكان في إحدى الجولات السياحية التي تنظمها الوكالات السياحية في منطقة أو في بعض مناطق الهند حيث يمكنك البحث عن أفضلها عن طريق موقع TripAdvisor .

توفر لك هذه الوكالات الإقامة في فنادق خمس نجوم
و التنقل و الطعام ( غالبا وجبة الإفطار ) لمدة محددة حسب عروض الوكالة بأسعار مختلفة ( قد تجد جولة سياحية لمدة 5 أو 6 أيام ب 255 دولار ) .

إذا كنت شخص ذو ميزانية جد محدودة يريد إقامة غير مكلفة في الهند فيكفيك القيام ببحث سريع ستجد عديد العروض التي تقدم لك إقامة مناسبة لك بسعر 500 روبية أو 25 ريال سعودي شاملة لسرير و وجبة الفطور .

4- تكلفة الطعام في الهند


تتوفر الهند على سلسلة كبير تضم أفضل الفنادق بجودات مختلفة ( مطاعم الراقية المكلفة ، المتوسطة و المنخفضة التكلفة ) .

نعلم بأرقام أن الظروف المعيشية للمواطن السعودي أو الأردني على سبيل المثال تكون مرتفعة بالمقارنة مع الهند ، حيث تبلغ تكلفة العيش في الهند نسبة أقل بمرتين على الأقل مما تكون عليه في بلدك ( السعودية ، قطر ، الإمارات ... ) .

لذلك فلن يكلفك الطعام في الهند الشيئ الكثير فلو أنت شخص غير قادر على تحمل تكاليف أطعمة المطاعم الراقية و تميل إلى إكتشاف أكلات جديدة فأنصحك بالمطاعم الصغيرة أو أصحاب العربات المتنقلة التي ستصادفها في طريقك و تجربة طعم أكل مختلف هناك كأكلة تالي المعروفة هناك فهي عبارة عن صحن مكون من العديد من أصناف ( رز ، سلطة ، حلوى ، خبز ، حليب... ) .

كما تستطيع أن ترجب أكلة البرياني الشهيرة في الهند بأقل من 1 دولار . و قد تجد وجبات غدائية ممتازة في الهند تباع عند الباعة المتجولين بأسعار أقل من 2 دولار . و ينبغي لك أن تبحث عن أفضل بائع ذو جودة عالية و هو في الغالب المكان الذي يتوافد عليه الناس بكثرة و ذلك لضمان سلامتك الصحية .

لن يكلف ذلك الكثير من المال ( آكل الشارع ) فيكفيك مبلغ 8 دولار أو أقل من ذلك لتغطية وجباتك اليومية إذا كنت شخص مقتصد ، و إذا أردت تجربة الكثير من أطباق الهندية فأنصحك بتوفير مبلغ 18 دولار أو 67 ريال سعودي للوجبات الغدائية في الهند .

و قد شاهدت تجربة لمسافر إختار أكل الشوارع في الهند و الذي كلفه حوالي 25 دولار في أسبوع كامل .

5- تكلفة التنقل داخل الهند


تكلفة السياحة في الهند

تمتلك الهند عديد من وسائل المواصلات من تاكسي إلى الحافلات و القطارات التي لا تكلف كثيرا لكنها في المقابل ليس الوسيلة الأمثل لتنقل في الهند حيث تعرف إزدحاما كبيرا و تستغرق الكثير من الوقت مقارنة بالطيران الجوي المحلي السريع الذي يفضله العديد من المسافرون للتنقلات الطويلة التي قد تتجاوز 12 ساعة بين المدن بالقطار على الرغم من تكلفته المرتفعة بالمقارنة مع القطار .

لكننا نريد أن نوفر المال قليلا لذلك سنستعمل القطار كوسيلة للتنقل بين المدن و سنخصص مبلغ 4 دولار أو 15 ريال سعودي لتنقلات اليومية باستعمال سيارة الأجرة أو الحافلة .

قطع مسافة 1000 كيلومتر بالقطار في الهند قد تكلفك 8 دولارات .

لتوفير المال عند السفر ينصح دائما بإستأجار سيارة بأثمنة مناسبة للتنقل بها في الهند من أفضل موقع لإستأجار السيارات .

6- تكاليف إضافية في الهند


ستكون بحاجة إلى وضع لائحة تضم تكاليف ترفيهية إضافية في الهند سواء زيارة محمية برية أو الإنضمام لجولة سياحية رفقة الوكالات السياحية أو إقتناء هدايا و حضور العروض المسرحية المثيرة هناك .

لذلك سنخصص مبلغ 53 دولار أو 200 ريال سعودي للقيام بهذه أشياء في المدة التي سنقديها في الهند ( أسبوعين ) .

7- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند


تكلفة السياحة في الهند

تتراوح التكاليف العامة الشاملة لتكاليف الإقامة و الطعام و التنقل لمدة 15 يوما في الهند ما بين مبلغ 250 و 350 دولار كقيمة متوسطة للشخص المقتصد حيث سيكتفي بزيارة ثلاث مدن يقضي في كل واحدة منها 5 أيام .

بينما نجد أن الشخص المتوسط الميزانية الذي يميل إلى التجريب و دخول مغامرات و تحديات في الهند فينصح بمبلغ ما بين 300 و 500 دولار لمدة أسبوعين .

في حين نجد أن الشخص ذو ميزانية سفر موسعة أكثر و الذي يميل في الغالب إلى حياة الرفاهية في الإقامة و الأكل و التنقل و الذي يهتم بزيارة أدق الأماكن و التفاصيل في المدن التي يزورها كالمحميات ، سينما و غيرها فينصح بمبلغ إبتداء من 650 دولار لمدة 15 يوما يزور من خلالها خمس مدن يقضي في كل واحدة منها 3 أيام .

أما عن تكلفة المقدرة للسفر إلى الهند خلال أسبوع واحد للشخص المقتصد متوسط التكاليف فتقدر في القيمة ما بين 100 إلى 150 دولار .

- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند بالجنيه المصري : مجموع تكاليف سفر الشخص المقتصد إلى الهند لمدة 15 يوما بالجنيه المصري هي 5498.85 .

- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند بالريال السعودي : التكاليف العامة لشخص مقتصد خلال أسبوعين في الهند بالريال السعودي هي  1312.8 جنيه . 

إجمالي تكلفة السفر إلى الهند لأسبوعين بالدرهم الإماراتي هي 1285.55 درهم .

- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند لأسبوعين بالدينار الأردني
 248.1 دينار .

- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند لأسبوعين بالدرهم المغربي : 3146.15 .

- إجمالي تكلفة السفر إلى الهند لأسبوعين بالدينار الجزائري :  47891 دينار .

ملاحظة هامة 

كل هذه أسعار حددت عن طريق تجارب أشخاص يحبون المغامرة و تجريب كل شيئ في الهند لمدة 15 يوما بأقل التكاليف الممكنة .

لكن قد تجد تجارب تحكي لك عن سفرها إلى الهند لأسبوعين بتكلفة أقل من 200 دولار ، و هذا الكلام صحيح لكن في ظروف و أجواء مختلفة عن التي ذكرتها سابقا سواء في الترفيه ، الطعام أو الإقامة التي تكون في الغالب إستئجار غرفة في بيت عائلة ما أو حجز سرير في هوستل بأقل من 6 دولارات في اليوم .

ينصح بتخصيص مبلغ 50 دولار إضافي كاحتياط للحالات المفاجئة و الطوارئ .

كيف أخفض من تكلفة السفر إلى الهند


- الحصول على طعام مجاني في معابد السيخ في الهند .

- تفادي التصوير في بعض الأماكن السياحية في الهند تفرض رسوما إضافية للتصوير داخل المكان .

- الإستفادة من بطاقة الطالب الخاصة بك و التي تمكنك من الحصول على عروض مخفضة في الهند .

- المفاصلة في الأسعار المبالغة في الهند خصوصا لك كسائح .

خطة لقضاء شهر كامل في الهند ب 400 دولار أمريكي


- 35% تكلفة الطعام في الهند
- 38% تكلفة الإقامة في الهند
- 25% تكلفة التتقل في الهند
- 2% ميزانية الترفيه في الهند

8- هل السفر إلى الهند مكلف ؟


تكلفة السياحة في الهند

لطالما ترددت علي أسئلة كثيرة مشابهة له كهل الطعام في الهند مكلف ؟ ما تكلفة الإقامة في الهند ؟ هل تنصحني بزيارة الهند ؟ ما المبلغ المناسب لذلك ؟ ما المدة التي تنصحني بقضائها في الهند ؟

بخلاصة عامة يجب أن تعلم أن الهند تعتبر من البلدان السياحية الرخصية ذات المعيشة المنخفظة مقارنة مع الدول السياحية الأخرى فهي على سبيل المثال أقل بمرتين من تكلفة العيش في السعودية .

الأرقام في الهند تشير أن مبلغ من 200 إلى 320 دولار يغطي التكاليف المعيشة لأسرة من الطعام و التنقل و الحاجيات الضرورية لمدة شهر كامل .

أنا في الحقيقة أنصحك بزيارة الهند هذا البلد العظيم لمدة 7 أو 15 يوما حسب ميزانيتك السياحية وأن لا تحاول زيارة كل المدن السياحية في الهند في زيارتك الأولى لأنك لن تستطيع فعل ذلك بل و ستحصد من ذلك فقط التعب و الإرهاق الشديد .

التعرف على أهم المدن و الأماكن السياحية في الهند يتطلب منك تنظيم أكثر من رحلة إلى الهند ، لذلك خطط بحكمة لسفرك لمدن محددة بهدف التعرف عليها و إستكشافها عن قرب بشكل عميق .

و في الختام أتمنى أن أكون قد وفقت بتقريب الصور إليك فيما يتعلق بتكلفة السفر إلى الهند .

إن أعجبك المقال و إستفدت منه شاركه مع أصدقائك المهتمين بمعرفة تكلفة السفر إلى الهند لتعم الفائدة للجميع و السلام عليكم و رحمة اللة و بركاته . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-