> دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين : وجهات بدون تأشيرة يمكنك زيارتها

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين : وجهات بدون تأشيرة يمكنك زيارتها

 دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 


البحث عن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين صار أمرا سهلا للغاية يتطلب من المسافر السعودي فقط القيام باختيار وجهة سياحية من الوجهات السياحية الكثيرة التي لا يحتاج السعوديين لتأشيرة لدخولها .
دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين
توجد أكثر من 75 دولة مصنفة ضمن دول بدون فيزا للسعوديين لكنها ليست كلها ضمن أفضل و أجمل الدول السياحية في العالم . لذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل 7 دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين ، حيث سيستمتع المسافر السعودي أو العربي عموما بالسفر إليها .

1- المغرب ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


تصنف المغرب من بين دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين حيث يمكنهم قضاء فترة تمتد ل 90 يوما بدون الحاجة إلى حجز تأشيرة المغرب . وقد تعرفنا سابقا على جميع التكاليف في دليل تكلفة السياحة في المغرب .

و المغرب أرض الأصالة و الحضارة و التاريخ القديم ، المغرب هو المكان المناسب لعشاق رؤية الجبال ، الشلالات ، الصحراء ، الأسواق الشعبية ، الطبيعة الخضراء و الثلوج في مكان واحد و في وجهة سياحية تعد الوجهة الأكثر إستقطابا للسياح في قارة إفريقيا .

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

يعد المغرب واحدا من أقدم الدول في العالم التي يمتد وجودها و تاريخها لأكثر من 14 قرنا ، كما أن الملكية في المغرب تعد تاني أقدم ملكية في العالم . المغرب من بين دول بدون فيزا للسعوديين و هذا يعلمه العديد من المسافرون العرب من السعودية الذين إنبهروا بجمال المغرب و بتكلفة السفر المنخفظة إليه .

صنفت المغرب لسنوات و سنوات ضمن أفضل الدول ترحيبا بالسياح الأجانب . و كعرب من دول الخليج و قارة أسيا لا يخفى علينا الكرم و الجود المغربي الذي يدفع بالمرء لقضاء أطول مدة ممكنة في المغرب .

المغرب هو أقرب دولة إفريقية و عربية لقارة أوروبا و بالضبط لدولة إسبانيا حيت تفصل بينهما مسافة صغيرة تقدر ب 14 كيلومتر مربع ، و يقع المغرب في شمال قارة إفريقيا و يطل على واجهتين بحريتين البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي .

التنقل بين المدن السياحية في المغرب أشبه بالتنقل من دولة لأخرى ، إنطلاقا من مدينة فاس العريقة و التي تضم أقدم جامعة في العالم . نحو مدينة مراكش الوجهة السياحية الأكثر شهرة في المغرب و التي سبق و أن تم تصنيفها كأفضل وجهة سياحية في العالم متفوقة على وجهات سياحية كبيرة كباريس و مدريد .

هناك مدينة في المغرب زرقاء تسمى مدينة شفشاون يقصدها الملايين من السياح الأجانب سنويا للإلتقاط بعض الصور و إقتناء بعض المنتوجات التقليدية . كما أن هناك مدينة باردة في المغرب تدعى إفران و هي مدينة صغيرة صنفت كتاني أنظف مدينة في العالم ، مدينة يملأها الهدوء و الثلوج و هي وجهة سياحية محببة لدي السعوديين .

إضافة إلى ذلك فهناك مدن سياحية عديد في المغرب يجب أن تزورها كمدينة طنجة ، الرباط ، الدار البيضاء و مدينة أكادير . تشتهر المغرب بأكلها الشهي و المتنوع حيت يصنف المطبخ المغربي تاني أفضل مطبخ في العالم خلف المطبخ الفرنسي . 

إذا كنت من محبي زيارة الأماكن التاريخية المختلفة و المعالم السياحية المميزة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة منها المناظر الصحراوية الساحرة ، فالمغرب هو المكان المناسب لك الإستمتاع بعطلتك أو لقضاء شهر عسل رومانسي لا ينسى و ما يشجع على ذلك أن المغرب بدون فيزا للسعوديين .

اللغات الرسمية في المغرب هي اللغة العربية و اللغة الأمازيغية بينما هناك لغات متداولة في المغرب كاللغة الفرنسية ، اللغة الإنجليزية و اللغة الإسبانية . السياحة في المغرب هي خيار مميز للسعوديين فهي دولة سياحية رخيصة بدون تأشيرة للسعوديين و وجهة سياحية مدهشة يقصدها الملايين من السياح الأجانب سنويا .

2- تايلاند ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

تتمركز تايلاند من بين دول سياحية رخصية بدون فيزا للسعوديين حيث يستطيع المواطن السعودي السفر إليها و قضاء 15 يوما و إستخراج تأشيرة الدخول عند الوصول إليها في المطار بشكل بسيط و سريع . وقد تعرفنا سابقا على جميع التكاليف في دليل تكلفة السياحة في تايلاند.

تعد تايلاند وجهة سياحية مشهورة يسافر إليها الملايين من السياح من مختلف دول العالم نظرا للمقومات السياحية الكبيرة التي تزخر بها تايلاند . يبلغ التعداد السكاني لدولة تايلاند حوالي 67 مليون نسمة و يجاورها دول سياحية مميزة كالميانمار و ماليزيا .

السياحة في تايلاند هي تجربة مميزة للمواطن السعودي الباحث عن الهدوء و المناظر الطبيعية الخلابة ، الجزر الرائعة ، المعابد القديمة ، المنتجعات الرائعة ، الأطعمة الشهية و المختلفة ، الفواكه الاستوائية ، تجربة التدليك التايلاندي التقليدي بالإضافة إلى الإسترخاء على الشواطئ الرملية الساحرة التي يقصدها كل من زار تايلاند .

السفر إلى تايلاند يتطلب من المسافر العربي و السعودي إكتشاف معظم الثقافات في تايلاند و بانكوك عن طريق زيارة أهم الأماكن السياحية في تايلاند و زيارة بعض الأسواق الشعبية الغنية بالمنتجات المحلية التقليدية الجميلة .

سبق و أن إحتلت السياحة في بانكوك سنة 2018 المرتبة الأولى كأحد أفضل المدن السياحية جذبا للسياح على مستوى العالم . تضم تايلاند العديد من الجزر الجميلة الغير مكلفة للمسافر السعودي كجزيرة بوكيت ، جزيرة كوه تاو ، جزيرة هوا هين بالإضافة إلى جزر في في .

يفضل العديد من المسافرون العرب و الأزواج الجدد على الخصوص قضاء شهر العسل في تايلاند نظرا المقومات السياحية و الأماكن المناسبة هناك لقضاء شهر عسل لاينسى في تايلاند .

يستطيع السائح السعودي أو المسافر العربي حجز رحلة بالقوارب الصغيرة في تايلاند أو تناول عشاء مع زوجتك في مكان رومانسي مميز على البحر على أنغام الموسيقى الرومانسية الهادئة .

كما يستطيع الأزواج قضاء وقت مميزة في إحدى المنتجعات في تايلاند كمنتجع Yao Noi أو منتجع سونيفا كيري Soneva Kiri . و من بين الشواطئ الجميلة في تايلاند التي ينصح المسافر العربي بزيارتها نجد شاطئ سانوم و شاطئ صن رايز ودايفينج .

ينصح بالسفر إلى تايلاند في الفترة الممتدة بين شهر نوفمبر و شهر فبراير كونها الفترة المثالية للسياحة في تايلاند . تستقطب تايلاند ما يزيد عن 30 مليون سائح سنويا كأحد أبرز و أجمل الدول السياحية في العالم و هي دولة بدون فيزا للسعوديين .

3- تركيا ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

تصنف تركيا كواحدة من بين أفضل و أكثر 10 دول في العالم إستقطابا للسياح الأجانب في السنوات الأخيرة . الوقت المناسب للسفر إلى تركيا هي الفترة بين شهر سبتمبر و شهر نوفمبر نظرا للمناخ المناسب في هذه الفترة و الذي يعرف درجات حرارة معتدلة .

تصنف تركيا ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين ، كل مايحتاجه المواطن السعودي للسفر إلى تركيا هو إستخراج تأشيرة إلكترونية من الموقع المخصص لذلك من بيته أو من أي مكان أخر بطريقة سهلة و سريعة . و يستطيع المواطن الحامل للجواز السفر السعودي قضاء مدة تناهز 90 يوما في تركيا .

تربط تركيا بين القارتين الأوروبية من جهة و الأسيوية من جهة أخرى ، يحدها من الشرق كل من إيران و أرمينيا و من الشمال جورجيا و البحر الأسود ، بينما من الجنوب تحدها العراق ، سوريا و البحر الأبيض المتوسط و في الغرب نجد كل من اليونان ، بلغاريا و بحر إيجة .

تتعدد المناطق و المواقع السياحية في تركيا التي يجب أن تزورها أثناء السياحة في تركيا بدأ بإسطنبول عاصمة تركيا أحد أجمل و أشهر المدن السياحية في تركيا المليئة بالمعالم السياحية و بالمواقع التاريخية .

في إسطنبول توجد عديد المساجد الجميلة ذات تصميمات رائعة كمسجد سليمان القانوني ، المسجد الأزرق ، جامع السليمانية و آيا صوفيا . مضيق البوسفور المكان الجميل الذي يستمتع فيه السياح بالمناظر الخلابة أثناء السياحة في تركيا .

من أهم الأماكن و المدن السياحية في تركيا نذكر مدينة إسطنبول ، مدينة أنطاليا ، فتحية ، كوشاداسي ، بودروم ، أنقرة ، بورصة ، كابادوكيا و مارماريس .

تركيا هي الوجهة السياحية المحببة لدى معظم المسافرون العرب نظرا لعدة عوامل منها الديانة الإسلامية و الأماكن السياحية الجميلة بالإضافة إلى سهولة التواصل فيها نظرا للجالية العربية الكبيرة هناك . لذا دعنا نتعرف على تكلفة السياحة في تركيا .

و يبقى السفر إلى تركيا خيارا جيدا للمسافرون العرب من السعودية و من بعض الدول العربية نظرا لكونها وجهة سياحية مميزة بالإضافة إلى أنها دولة سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين .

4- الإمارات ضمن دول سياحية بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

تصنف الإمارات العربية المتحدة ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين حيث يستطيع المواطن السعودي قضاء مدة تقدر ب 90 يوما في الإمارات .

ما يشجع السياحة في الإمارات هو كونها دولة سياحية قريبة من السعودية و من معظم الدول العربية بالإضافة إلى المعالم الطبيعية و السياحية المختلفة في الإمارات و التي تجذب إليها الملايين من السياح الأجانب سنويا .

و قد ساهم الإهتمام و التطوير الذي شمل المجال السياحي في الإمارات في إضافة جمال و شكل جديد على البلد و على المدن السياحية في الإمارات ، و مدينة دبي خير دليل على ذلك فقد أصبحت تصنف ضمن أجمل المدن السياحية في العالم .

كما إشتهرت السياحة في دبي في السنوات الأخيرة و صارت من أهم عوامل الجدب السياحي في الإمارات ، دبي تاني أكبر إمارة في البلد تضم أطول برج في العالم المسمى ببرج خليفة بالإضافة إلى برج العرب ، دبي مارينا ، نخلة الجميرا الجميلة و المنتزهات المائية .

مدينة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية تضم العديد من أماكن السياحية الجميلة بالإضافة إلى المعالم الدينية كمسجد الشيخ زايد . لا تفوت عند السفر إلى الإمارات زيارة جزيرة ياس ذات الشواطئ الرائعة و بها أكبر مدينة ألعاب مغطاة ، القرية التراثية و حديقة الالعاب المائية .

تصنيف الإمارات كدولة ضمن دول بدون فيزا للسعوديين و لعديد الدول العربية ساهم في إنتشار و تطور السياحة في الإمارات حتى أضحت اليوم وجهة سياحية ضمن أكثر الوجهات السياحية إستقطابا للسياح في العالم .

5- مصر ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

تعتبر مصر أحد أفضل الوجهات السياحية في القارة الإفريقية و التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح الأجانب و المسافرون العرب  . مصر دولة سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين و هي بالمناسبة من بين الدول السياحية القريبة من السعودية على غرار دول سياحية مميزة كقطر أو الإمارات .

مصر أو كما يطلق عنها المصريون " أم الدنيا " الدولة العربية العريقة ذات المجد و التاريخ الكبير الذي يحكى و يدرس في كل مكان ، و هي ضمن قلة من الدولة العربية و الإفريقية التي تملك حضارة و تاريخ يرجع لمئات العقود .

البحث عن دول بدون فيزا للسعوديين و رخيصة في نفس الوقت يتطلب من المسافر البحث عن أرخص الدول السياحية القريبة من دولته و التي توفر له أسعار تذاكر مناسبة بالإضافة إلى التنقل و الإقامة الرخيصة .

و بالنسبة للمسافرون من السعودية فإن مصر تبقى دولة سياحية قريبة من السعودية كما أنها دولة سياحية رخيصة بدون تأشيرة للسعوديين حيث يستطيعون قضاء 90 يوما في دولة مصر .

تقع دولة مصر في شمال أفريقيا متموقعة في قلب العالم العربي مشكلة قاطرة و معبر مهم للإنتقال أو التنقل بين دول عرب أسيا و دول عرب أفريقيا . يقطن بمصر ما يزيد عن 100 مليون مواطن مصري مصنفة بذلك ضمن أكبر الدول في إفريقيا من حيث الكثافة السكانية .

يستمتع السائح السعودي عند السفر إلى مصر بزيارة الأهرامات و آثار الفراعنة بجانب خوض تجربة و رحلة مثيرة على ظهر الجمل إضافة إلى حجز رحلات النيل ، زيارة المنتجعات السياحة المميزة ، تأجير قارب و ممارسة رياضة الغوص .

كما يحرص معظم المسافرين السعوديين أثناء السياحة في مصر على زيارة الأحياء و الأسواق الشعبية الحديثة و التقليدية و إقتناء بعض الهدايا النادرة . كما يستطيع الأزواج في السعودية قضاء شهر العسل في مصر بتكاليف أقل و بدون الحاجة إلى حجز فيزا مصر .

تضم مصر العديد من الأماكن السياحية المناسبة للأزواج السعوديين أو للسياح غير المتزوجين ، أماكن رومانسية و أخرى ترفيهية بالإضافة إلى الأماكن الهادئة التي يحبها العديد من السياح . و هناك مناطق سياحية في مصر تعرف إقبالا متزايدا من السياح الأجانب كشرم الشيخ ، الغردقة و دهب و مرسى علم .

و لا تكتمل السياحة في مصر إلا بزيارة العاصمة القاهرة و التمتع بأماكنها الحضارية و التاريخية كالأهرامات ، الكنائس الأثرية بالإضافة إلى زيارة منطقة مصر القديمة .

6- جنوب أفريقيا ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

إشتهرت السياحة في جنوب أفريقيا في السنوات الأخيرة عند المسافرون العرب خصوصا في منطقة الخليج العربي و ذلك نظرا للمقومات السياحية الكبيرة التي تزخر بها كما أنها دولة ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين .

تتميز المدن و الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا بتنوعها الكبير و مناظرها الطبيعية الساحرة التي تدفع الملايين من السياح إلى السفر إلى جنوب أفريقيا . و لا تفوت عند السفر إلى جنوب أفريقيا زيارة منتزه جبل الطاولة الوطني و حدائق أدو ، كروجر و سابي ساندز الوطنية .

تقع دولة جنوب أفريقيا في جنوب القارة أفريقيا و هي وجهة سياحية مميزة بشواطئها الرائعة كشواطئ كليفتون أو شواطئ مدينة كيب تاون . مدينة كيب تاون هي واحدة من أشهر و أجمل المدن السياحية في جنوب أفريقيا التي يقصدها السياح أثناء السياحة في جنوب أفريقيا .

و يبقى أفضل وقت لزيارة جنوب أفريقيا هو الفترة الممتدة بين شهر مارس و شهر مايو و من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر . كما أنه كما أشرنا سابقا جنوب أفريقيا دولة من بين دول بدون فيزا للسعوديين و التي يزداد الإقبال عليها من طرف السياح و المسافرين العرب خصوصا القادمين من منطقة الخليج .

7- تونس ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

تصنف تونس من بين دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين حيث يستطيع السياح الحاملين لجواز السفر السعودي السفر إلى تونس و قضاء 90 يوما هناك دون الحاجة إلى حجز فيزا تونس .

السياحة في تونس خيار جيد للسعوديين فالإضافة إلى عامل الدين و اللغة المشتركة فتونس متموقعة ضمن أفضل 5 دولة إفريقية إستقطاب للسياح . تقع تونس في شمال قارة إفريقيا تحدها دول كالجزائر و ليبيا و هي وجهة سياحية مميزة ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين .

تشتهر السياحة في تونس بتنوع الأماكن السياحية من المعالم التاريخية ، المواقع الأثرية و الآثار الرومانية بالإضافة إلى شواطئها الساحرة و صحرائها الجميلة . المناخ في المدن الساحلية في تونس هو مناخ معتدل متوسطي يجعلها محل إهتمام العديد من السياح عند السفر إلى تونس .

من بين أهم المدن السياحية في تونس التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في تونس نذكر منها : سوسة ، الحمامات و العاصمة تونس ، و التي جعلت من تونس واحدة من بين أهم وجهات السفر بدون فيزا للسعوديين .

في الأخير هناك العديد من الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا للسعوديين و ذلك نظرا لحرص العديد من الدول السياحية على إستقطاب السياح من دولة السعودية عطفا على السلوك و الإنطباع الجميل الذي تركوه عند زيارتهم لعديد الوجهات السياحية . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-