> كيف أختار ملابس السفر المناسبة و الأنيقة

كيف أختار ملابس السفر المناسبة و الأنيقة

        كيف أختار ملابس السفر


كيف أختار ملابس السفر

إختيار أفضل ملابس السفر هو أمر محير يشغل بال العديد من السياح و المسافرون العرب قبل تجهيز شنطة السفر و التوجه إلى وجهتهم المخطط السفر إليها .

يتعلق إختيار ملابس السفر بنوع الرحلة هل هي رحلة عمل أو رحلة سياحية أو زيارة عائلية ، و الأمر المهم الذي يجب أن يعرفه كل المسافر قبل الشروع في تجهيز ملابس و حقيبة السفر هو هل الرحلة ستكون طويلة أو قصيرة .

إذا تعلق الأمر برحلة عمل فسيتطلب الأمر من الشخص إختيار ملابس أنيقة ، رسمية و جذابة بعيدا عن الفساتين القصيرة الخاصة بالنساء ، نفس الأمر ينطبق على الرجل الذي يجب أن يختار ملابس سفر تليق بالمكان و المهمة التي سيسافر من أجلها .

أما إذا كانت الرحلة بهدف زيارة أحد الأقارب أو رحلة سياحية في هذه الحالة يملك الشخص حرية كبيرة في إختيار أفضل ملابس السفر التي يحبها مع المراعاة لنمط الحياة و العادات في البلد الذي سيسافر إليه .

هناك أماكن عديدة في بلدان سياحية كبيرة يعد إرتداء الملابس الضيقة أو القصيرة فيها بمثابة عدم إحترام للسكان والمواطنين ، لذا يجب على المسافر القيام ببحث عميق و جيد و معرفة تفاصيل أكثر عن الوجهة السياحية التي سيسافر إليها .

أفضل ملابس السفر في نظرا العديد من المسافرين العرب و السياح هي الملابس المريحة و الأنيقة في نفس الوقت و ليست الملابس الباهظة الثمن كما يرى البعض .

لذا في هذا المقال سنقدم لكم العديد من النصائح التي ستساعدك في إختيار أفضل الملابس المريحة و الأنيقة لوجهتك .

1- تحديد و معرفة وجهتك

إختيار ملابس السفر يتعلق بشكل كبير بالأجواء و الطقس في البلد الذي ستسافرين إليه .فإذا كنت متوجهة إلى مكان بارد به أجواء ممطرة فيفضل في هذه الحالة إختيار معطف جيد مع بعض الملابس الدافئة و يمكن أن ترتدي معه سروال جينز جميل بالإضافة إلى إختيار حذاء جذاب و دافئ مناسب للتجول في تلك الأجواء المناخية الممطرة و الباردة .

نفس الأمر ينطبق على الوجهات التي تعرف إرتفاعا في درجات الحرارة و التي تتطلب منك إرتداء ملابس سفر خفيفة .

2- يجب إختيار بعض الأحذية الرياضة

إختياري حذائين رياضيين أو أكثر حسب مدة الرحلة مع ضرورة أن تكون هذه الأحذية الرياضية ذات جودة عالية و مريحة للقدمين دون أن تاخدك العاطفة إلى إختيار أحذية رياضية غير مريحة من إحدى العلامات التجارية التي تحبينها .

و لا تنسي أن أفضل ملابس السفر بالنسبة لمعظم المسافرين و السياح هي بالدرجة الأولى ملابس مريحة قبل كل شيئ لذلك يفضل تجنب إقتناء أحذية الكعب العالي خصوصا في حالة الرحلات الطويلة .

لا تنسي أن تصطحبي معكي بعض الملابس الخفيفة إحتسابا للتغيرات و التقلبات المناخية التي تحدث من حين لأخر .

3- إختاري سترة جلدية أنيقة

سترة جلدية أنيقة مريحة و دافئة ستظهرك بشكل جذاب و أنيق و مع السروال المناسب قد تبدو الملابس عليكي أكثر أناقة و جمال أثناء حضور إجتماع عمل أو مقابلة أشخاص مهمين .

و قد يفضل البعض من السيدات إرتداء البلايزر مع الجينز و التيشيرت لأطلالة أكثر شبابية و أناقة .

4- إختاري أكثر من سروال جينز

تفضل العديد من السيدات إرتداء سراويل الجينز على إرتداء السراويل القماشية و ذلك نظرا للجادبية و الأناقة الكبيرة لسروال جينز ، لكن هذا لا يمنع إختيارك لبعض السراويل القماشية المريحة ضمن ملابس السفر مع بعض التيشيرتات الجميلة .

كما يجب أن تختاري سترة خفيفة و شال لإضافة إختيارات مهمة تساعدكي في التنقل و السفر بأريحية كبيرة .

هذا مع ضرورة إصطحاب بعض الأغراض و الملابس الضرورية للنساء كالملابس الداخلية ، ملابس النوم ، الجوارب ، القمصان ، القبّعات ، ملابس السباحة ، المحفظة ، حقيبة اليد ، أدوات العناية الشخصية و المكياج ، الهاتف ، الشاحن ، الوثائق الضرورية كجواز السفر و بطاقة التعريف ، البطائق البنكية .

5- إهتمام بتناسق ألوان ملابس السفر

إختيار أفضل ملابس السفر أو أغلى الملابس ليس هو الحل للتأكد من ظهوركي بشكل أنيق و جذاب بل السر الأكبر في تألق معظم النساء في إختيار الملابس الخاصة بهم هو قدرتهم على إختيار ملابس ذات ألوان متناسقة و ليس الملابس الجميلة و غير متناسقة كتركيبة واحدة على السيدة .

و يشار إلى أن إختيار أفضل ملابس السفر التي قد لا تكلفكي الكثير من المال يمر عن طريق تعلم كيفية إختيار ملابس متناسقة الألوان و جميلة في نفس الوقت .

6- إختاري نظرات و ساعة جميلة

لتكتمل التركبية الخاص بأفضل ملابس السفر للنساء يجب عليكي أن تختاري أكثر من نظارة مميزة مناسبة و متناسقة معك و مع باقي الملابس الخاصة بالسفر و يفضل في هذه الحالة إختيار نظارات ذات ألوان مختلفة كالأبيض و الأسود الذي يزيدكي فخامة و أناقة .

و لا تنسي إصطحاب بعض الساعات الجميلة و إكسسوارات السفر الخاصة بالنساء بشرط أن تكون متناسقة مع باقي ملابس السفر .

في الأخيرة يبقي إختيار أفضل ملابس السفر أمر خاص و يختلف من شخص لأخر فهناك نساء محجبات لا ترتدي سراويل الجينز الضيقة لكن في العموم هناك أساسات معينة في إختيار ملابس السفر من أهمها النقاط الست التي تحدثنا عنها في هذا المقال .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-