> مومباي الهند الوجهة السياحية المميزة تعرف عليها بالتفصيل

مومباي الهند الوجهة السياحية المميزة تعرف عليها بالتفصيل

مومباي الهند

مومباي الهند أحد أفضل الوجهات السياحية و من بين أفضل الأماكن للسفر و الإستقرار أثناء السياحة في الهند و التي يحب زيارتها الملايين من السياح  .

تعد مومباي الهند أو كما كانت تسمى سابقا حتى عام 1995 ببومباي الهند واحدة من أكبر المدن في الهند و في العالم و هي المركز التجاري ، الثقافي و الإقتصادي للهند .

معلومات عن مومباي الهند


السياحة في الهند

تعتبر مدينة مومباي المدينة الأولى و الأكثر أهمية و مكانة في الهند و هي عاصمة ولاية ماهاراشترا و أحد أهم و أفضل الوجهات السياحية في قارة آسيا .

مومباي الهند أحد أكثر المدن الهندية إكتظاظا بالسكان وهي بالمناسبة مصنفة ضمن أغنى المدن في الهند و واحدة من بين أجمل المدن السياحية في الهند .

تحمل مدينة مومباي تاريخا كبيرا و تنوع ثقافي مثير بالإضافة إلى عادات و تقاليد قديمة يرجع تواجدها في الهند لمئات العقود .

تختلف الألقاب و المسميات التي أطلقت على مومباي الهند بختلاف الحضارات و القبائل التي توالت على المدينة و التي خلفت ثقافات و أثار مستمرة إلى يومنا هذا في الهند .

تضم مدينة مومباي أو مدينة الجزر السبعة كما يحلو للبعض تسميتها المركز المالي و التجاري الأشهر و الأبرز في الهند كما أنها تعد مركزا مهما في الهند للصناعة و التصنيع .

مناخ مدينة مومباي الهند

مناخ مدينة مومباي هو مناخ في أغلب الوقت دافئ و رطب يسود فيه الطقس الحار في الفترة ما بين شهر مارس و شهر مايو فيما يحضر الطقس البارد في الأشهر ما بين شهر ديسمبر و شهر فبراير .

السياحة في مومباي الهند


السياحة في مومباي

تصنف مومباي الهند ضمن أغرب الأماكن السياحية التي قد يزورها الشخص و ذلك نظرا لكمية المتعة و التشويق التي سيجدها و سيكتشفها هناك في مدينة مومباي .

أخدت السياحة في مومباي صمعة و صيت كبيرا في العالم خصوصا في قارات معينة كقارة آسيا و قارة إفريقيا و التي تعرف الهند إرتفاعا كبيرا في عدد السياح القادمين من دول من هذه القارات .

مومباي الهند هي مدينة البوليود بامتياز يقطن بها أكبر و أشهر الفنانين في الهند الذين ساهموا في إنتشار الإبداعات الهندية من أفلام و مسلسلات أخدت شهرة و مكانة كبيرة .

إكتشاف أجواء البوليود و إلتقاط بعض الصور التذكارية بجانب منزل أحد مشاهير الهند كسلمان خان أو شاروخان تبقى من أهم عوامل الجدب السياحي للمدينة و التي ساهمت في نمو و إزدهار السياحة في مومباي لتصبح مدينة مومباي ضمن أكثر 3 مدن هندية إستقطابا للسياح الأجانب .

تضم مومباي الهند سلسلة و مجموعة مختلفة من الأماكن السياحية الجميلة التي يقصدها الملايين من السياح الأجانب سنويا و التي جعلت من مومباي أحد أفضل الوجهات السياحية في الهند ، نذكر منها المعابد ، المعالم التاريخية ، الحدائق و الأسواق الرائعة .

الطابع الإنجليزي حاضر بقوة في مدينة مومباي و ذلك نظرا للتواجد الإنجليزي في الهند الذي إستمر لسنوات و الذي ترك بجانب أثاره السلبية بعض الأثار الإيجابية منها بعض المعالم التاريخية بالإضافة إلى بعض اللمسات و الإضافات الإنجليزية التي يلمسها كل من زار مدينتي مومباي و لندن كالبنايات المعمارية و الحافلات الإنجليزية الشكل .

من العوامل المهمة التي تساهم في نمو و إرتفاع عدد السياح الأجانب في مومباي الهند هو سهولة التواصل و التعامل في المدينة ، فمعظم سكانها يتقنون اللغة الإنجليزية .

مومباي مدينة هي مدينة يسودها الإزدحام الكبير و الضجيج الناتج عن الحركية الكبيرة للسكان التي تعرفها المدينة و التي تؤثر من دون شك على جو و بيئة المدينة .

يميل معظم سكان مومباي للإنفتاح على الغير و الإعتناء بمظهرهم الخارجي عكس سكان مدن عديد في الهند الذين يميلون إلى الصرامة في إحترام العادات و التقاليد الهندية و التي تتحكم بنسبة كبيرة في مظهرهم الخارجي و تعاملهم مع الغير .

ينصح دائما السائح عند السفر إلى مومباي تفادي التنقل و التجول في الأحياء الشعبية هناك في أوقات متأخرة من الليل نظرا لقلة أو إنعدام الأمن في تلك المناطق .

تتوفر مدينة مومباي على أفضل الفنادق في الهند في جميع الأصناف باختلاف التصنيفات المرتبطة بجودة و خدمات الفندق .

كما توجد نزل و غرف صغيرة مناسبة لذوي ميزانية سفر محدودة و التي قد تكلفهم سعر إنطلاقا من 4 دولارات .

نفس الشيئ بالنسبة للمطاعم في مومباي الهند فهناك المطاعم الفخمة المكلفة و هناك المطاعم المحلية الصغيرة الغير مكلفة .

كما أن هناك أكل الشوارع الذي قد يكلف الشخص أقل من دولار و نصف للوجبة الواحدة .

 أفضل وقت للسفر إلى مومباي الهند


أفضل وقت لزيارة مدينة مومباي و التمتع بأجوائها هي الفترة الممتدة بين شهر شتنبر و شهر فبراير ، نظرا للمناخ الجيد و المناسب الذي يعرف إنخفاضا في درجات الحرارة .

كما أن في هذه الفترة من السنة تعرف مومباي الهند إرتفاعا في عدد السياح القادمين إليها .

أهم الأماكن السياحية في مومباي الهند


- محطة تشاتراباتي شيفاجي
- قلعة مومباي الملكية
- برج ساعة راجاباي
- إسيل وورلد world essel
- جامع الحاجي علي
- متحف الأمير ويلز
- بوابة الهند
- الطريق البحري
- سوق كروفورد

تكلفة السفر إلى مومباي الهند


السياحة في مومباي

أما عن تكلفة السفر إلى مدينة مومباي فهي بسيطة و صغيرة لاتحتاج من الشخص إمتلاك ميزانية سفر كبيرة نظرا لكون الهند أحد أرخص الدول السياحية في آسيا .

تكلفة قضاء يوم واحد في مومباي الهند للشخص المقتصد قد تتراوح بين 7 و 14 دولار أمريكي فيما تقدر تكلفة السياحة في مومباي ليوم واحد لغير المقتصد بين 12 و 22 دولار أمريكي و ممكن أكثر حسب إختيارات المسافر في كل من الإقامة و الطعام في مومباي .

أهم المهرجانات التي تقام في مدينة مومباي


مهرجان مومباي السينمائي الدولي عادة ما ينظم في شهر يناير أو فبراير في كل عامين من طرف الحكومة الهندية ، يتم فيه عرض الأفلام الوثائقية و المتحركة و بعض الأفلام القصيرة ، يحضره معظم وسائل الإعلام الهندية .

- المهرجان الموسيقي الذي يدعى مهرجان بانجانجا و الذي ينظم في شهر يناير من طرف الحكومة الهندية بالإضافة إلى بعض الجمعيات المهتمة بالثراث الهندي ، يمتد المهرجان ليومين و يحضره كل محبي و عشاق الموسيقى .

- المهرجان الثقافي المسمى بمهرجان كالا جودة الذي يمتد لتسعة أيام من شهر فبراير . يعرض المهرجان أشكال فنية مختلفة و ينظم ندوات و ورش عمل فنية متعددة .

المسرح ، الرقص و الموسيقى كلها حاضرة في مهرجان كالا جودة ، يحضره العديد من محبي الفن من مختلف أنحاء العالم .

مومباي الهند من جهة أخرى


السياحة في مومباي

مدينة مومباي ليس بتلك المثالية الكبيرة التي يظنها العديد من المسافرون العرب قبل السفر في مومباي ، فبالإضافة إلى الإكتضاظ و التلوث هناك فئة ليس بالصغيرة من سكان المدينة الذين يعيشون الفقر المدقع نتيجة لنسب البطالة المرتفعة دون نسيان قلة الأمن و الأمان في بعض المناطق في مدينة مومباي .

زيارة مومباي الهند هي فرصة و تجربة مشوقة يحلم العديد من المسافرون العرب بزيارتها و إكتشافها عن قرب و التمتع بتنوعها و اختلاف أجوائها و نمط العيش فيها .

كما أن العديد من السياح الأجانب الذين زاروا مدينة مومباي قرروا إختيار الهند كوجهة سياحية مميزة و مفضلة لقضاء عطلتهم السنوية . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-