> أهم المناطق السياحية في مومباي : تعرف على أفضل الأماكن السياحيه في الهند

أهم المناطق السياحية في مومباي : تعرف على أفضل الأماكن السياحيه في الهند

أفضل الأماكن السياحيه في مومباي

التعرف على أهم و أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي ينبغي أن يزورها المسافر هو أمر مهم و ضروري لكل شخص مقبل على السفر إلى مومباي .
السياحة في مومباي
لذا في هذا المقال سنعرض لكم أدق تفاصيل المتعلقة بالسياحة في مومباي مع التطرق لأشهر و أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي ينصح بزيارتها و التي يتجاوز عددها 40 مكان سياحي مميز و مختلف يجب أن تتعرف عليها بدأ من المعالم السياحية و التاريخية إلى شواطئ و أسواق مومباي دون أن ننسى المتاحف و الحدائق بالإضافة إلى التعرف على أفضل مطاعم و فنادق مومباي .

لذا تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أشهر الأماكن السياحية في مومباي . دعنا في أول نعطي نظرة عامة عن السياحة في مومباي و عن أفضل أوقات السفر إلى مومباي .

السياحة في مومباي


مومباي الهند هي أشهر المدن السياحية في الهند المليئة بأماكن سياحية مميزة يزورها الملايين من السياح سنويا أثناء السياحة في الهند . مدينة مومباي عاصمة ولاية ماهاراشترا و هي من بين أكثر المدن الهندية اكتظاظا بالسكان في الهند و العالم .

أفضل أوقات السفر إلى مومباي حسب تجارب العديد من المسافرون العرب الذين عبرو عن سعادتهم بزيارة مومباي في الفترة بين شهر ديسمبر و شهر فبراير و التي تعرف أجواء باردة وجافة .

قبل السفر إلى مومباي يجب على المسافر معرفة أهم الأماكن السياحية في مومباي بجانب أفضل مطاعم و فنادق مومباي للتمتع بتجربة و عطلة سياحية مميزة في مومباي . لذا دعنا الآن نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي .

أفضل الأماكن السياحية في مومباي


تضم مومباي الهند العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تستقطب الملايين من السياح الأجانب سنويا من بينها أماكن سياحية و تاريخية مميزة دعنا نتعرف عليها .

1- بوابة الهند

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

بوابة الهند في مومباي ( Gateway Of India Mumbai ) هي من أشهر الأماكن السياحية في مومباي و التي لها دلالة و أهمية كبيرة في قلوب سكان الهند . بنيت بوابة الهند تخليدا لذكرى الجنود الهنود الواصل عددهم إلى 90 ألف جندي و الذين ماتوا في الحرب العالمية الاولى خلال قتالهم مع الجيش البريطاني .

أصبحت بوابة الهند مند تلك اللحظة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي يزورها العديد من السياح ، و هي تعد رمزا مهما من رموز مومباي الهند العظيمة .

تقع بوابة الهند في جنوب مدينة مومباي قريبة من أماكن سياحية مميزة منها المتاحف كالمتحف الوطني للفن الحديث و متحف الأمير ويلز ، و لها إطلاله مميزة على البحر و أخرى على أفخم و أفضل فندق في الهند فندق تاج محل .

بوابة الهند لها شهرة كبيرة داخل و خارج الهند كواحدة من أهم المعالم السياحية في الهند التي تتميز بالتصاميم المعمارية المثيرة التي تعكس تعدد و إختلاف الثقافات في الهند من الإسلامية إلى الرومانية و الهندية . بوابة الهند هي من أهم الأماكن السياحية في مومباي التي ينصح بشدة بزيارتها أثناء السياحة في مومباي .

2- محطة تشاتراباتي شيفاجي

أهم المعالم السياحية في مومباي

محطة تشاتراباتي شيفاجي في مومباي (CST) أو كما تعرف أيضا بمحطة الملكة فيكتوريا و هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في مومباي ، كما أنها تعد مكان مميز تم إختياره من طرف منظمة اليونسكو العالمية كموقع من مواقع التراث العالمي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في الهند .

تتميز محطة تشاتراباتي شيفاجي بجمال هندستها الهندية التقليدية و بعمارتها القوطية الفكتورية المزينة بنقوش مميزة في الأبراج ، الزوايا و القباب بالإضافة إلى الزجاج الملون الذي يعطي المكان رونقا و جمالا خاصا .

تعتبر محطة تشاتراباتي شيفاجي من أهم و أبرز محطات مومباي التي يعبرها عدد كبير من الركاب و الذي يتجاوز عددهم النصف مليون راكب يوميا .

تعد تشاتراباتي شيفاجي ترمينوس أو محطة الملكة فيكتوريا من أجمل محطات القطار في الهند التاريخية و القديمة التي تعود لما يزيد عن 130 سنة و بالتحديد في سنة 1887 .

3- جامع حاجي علي

معالم مومباي

جامع الحاجي علي درغا ( Haji Ali Dargah ) من أبرز الأماكن السياحية في مومباي التي لها حضور إسلامي و تاريخي قوي يعود لسنة 1431 ، و قد بني الجامع من طرف حاجي بير علي شاه البخاري و هو أحد التجار المسلمين الذي عرف ببناءه للعديد من مساجد في آسيا .

جامع حاجي علي هو إرث تاريخي عظيم و تحفة معمارية إسلامية و هندية مميزة يزورها الملايين من السياح الأجانب سنويا خصوصا المهتمين بالسياحة الدينية و التاريخية منهم العديد من المسافرون العرب .

يقع جامع الحاج علي في جزيرة صغيرة في جنوب مدينة مومباي قبالة ساحل ورلي ، و يتميز الجامع بقبته الشامخة و معماره و طرازه الإسلامي الجميل . و يجب إختيار الوقت المناسب لزيارة جامع الحاج علي في مومباي و ذلك لتفادي الوقوف في طابور و صف طويل مع العديد من السياح و الهنود أيضا .

4- شاطئ شوباتي

اهم الاماكن السياحية في مومباي

يعد شاطئ شوباتي ( Girgaum Chowpatty ) في مومباي من أهم الأماكن السياحية في مومباي ذات شهرة واسعة و لها شعبية كبيرة بين سكان مومباي الهند ، و هو من أفضل شواطئ مومباي المناسبة للعوائل .

يعرف شاطئ شوباتي حركية كبيرة خصوصا في الليل و يتميز بأجوائه الصاخبة و الممتعة التي تعرف تنظيم العديد من الحفلات و المهرجانات منها مهرجانات الرقص التي تتميز بتقديم رقصات هندية رائعة كالتي تشاهدها في بعض المسلسلات و الأفلام الهندية .

شاطئ شوباتي في مومباي هو المكان المناسب لعشاق ممارسة الرياضات المائية و ركوب القوارب في أجواء إحتفالية تحيط بها العديد من عربات بيع الطعام . يتجمع في شاطئ شوباتي العديد من سكان مومباي لإحياء مهرجانات و حفلات مثيرة وسط أجواء يسودها البساطة و التشويق .لذا يعد هذا الشاطئ من أفضل الأماكن السياحية في مومباي لمن يبحث عن فرص للإحتكاك المباشر بثقافة و تقاليد الهند .

شاطئ شوباتي هو مكان شعبي غير مناسب لمحبي الإسترخاء و الهدوء ، فالضجيج يعم الشاطئ في الليل بالإضافة إلي الإزدحام الذي يعرفه الشاطئ في بعض الايام .

5- جزيرة إليفانتا

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

لا تنسي زيارة جزيرة إليفانتا في مومباي الهند ( Elephanta Island ) أحد أجمل الاماكن السياحية في مومباي التي يخوض فيها المسافر تجربة مختلفة تبدأ من رحلة بحرية مشوقة في عَبارة لمدة تقارب الساعة من الزمن و لمسافة تناهز 10 كيلومترات .

جزيرة إليفانتا بها عديد المنحوتات الأثرية التي تعود للقرن الثامن و القرن الخامس و تضم الجزيرة أيضا مجموعة من التماثيل المنحوتة في الصخور منها تماثيل قديمة تعبر عن بعض الديانات في الهند كالهندوسية و البوذية . من أشهر التماثيل في الجزيرة هو تمثال ضخم يبلغ إرتفاعه الستة أمتار و هو لأحد ألهة المشهورة في الهند و الذي يدعي شيفا .

المناظر الطبيعية الخلابة تملأ جزيرة إليفانتا في كل مكان بالإضافة إلى العديد من المعابد و الكهوف الصخرية الجذابة بالإضافة إلى التحف الفنية الرائعة .

6- متحف الأمير ويلز

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

يعد متحف الأمير ويلز في مومباي ( Prince Of Wales Museum ) واحدا من أهم متاحف مومباي و أحد أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي تستقطب العديد من السياح الأجانب و خصوصا المهتمون بالتاريخ القديم .

يعرض متحف الأمير ويلز مجموعة من القطع الأثرية و التاريخية القديمة بالإضافة إلى العديد من المنحوتات و الأعمال الفنية القيمة و التاريخية .

تم بناء متحف الأمير ويلز في بداية القرن العشرين و سمي بهذا الإسم تشريفا للأمير ويلز الذي زار الهند في تلك الفترة . و قد تم تصميم المتحف على الطراز الهندي القديم . أسعار التذاكر لولوج متحف الأمير ويلز تقدر في حوالي 70 روبية هندية لمدة كافية للمسافر للإستكشاف المتحف .

7- سوق كروفورد

أفضل معالم مومباي

سوق كروفورد في مومباي ( Mahatma Jyotiba Phule Mandai ) يعرف أيضا بسوق المهاتمامول و هو من الأسواق المحلية و الأماكن المميزة التي يجب على المسافر زيارتها أثناء السياحة في مومباي .

سوق كروفورد الشهير هو المكان المناسب لإقتناء بعض الهدايا التذكارية المختلفة و بعض المنتجات الهندية التقليدية ، مستحضرات التجميل ، أجود أنواع الشوكولاتة ، و غيرها من المنتجات المشهورة داخل و خارج الهند كتوابل الهند .

يتميز السوق بواجهته الجميلة و المبنية على الطراز النورماندي القوطي ، يقع في شمال محطة تشاتراباتي شيفاجي و قد تم بناءه في الأول ليكون سوقا للجملة في سنة 1869م . لمحبي الحيوانات الأليفة هناك ركن خاص لكم في سوق كروفورد يعرض العديد من الحيوانات الأليفة للبيع مع المستلزمات الخاصة بها .

شعبية و مكانة سوق كروفورد الكبيرة إستمدها من كونه سوق تاريخي عريق ممتد لسنين طويلة مما يجعل منه الوجهة المثالية للتسوق في مومباي للسياح و المسافرون العرب .

8- إسيل وورلد

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

يعد إسيل وورلد في مومباي ( Thunder Essel world ) من أهم الأماكن السياحية في مومباي المناسبة للعوائل و للنزهات العائلية و هو مكان مميز للترفية و تغيير الأجواء خلال السياحة في الهند .

إسيل وورلد من أكبر مدن ألعاب في الهند و هي مدينة ترفيهية يقصدها الكبار و الصغار للإستماع بعدد كبير من الألعاب الترفيهية الرائعة و المختلفة التي تناسب جميع الأذواق و الأعمار .

من بين الألعاب الممتعة التي ستجدها في إسيل وورلد نذكر منها لعبة الأخطبوط ، الأفعوانية ، لعبة القطار السريع بالإضافة إلى متاهة المرايا لعلي بابا و المزيد و المزيد من ألعاب و المغامرات الشيقة التي تنتظرك في إسيل وورلد .

9- اكواريوم تارابوريوالا

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

يعد اكواريوم تارابوريوالا في مومباي ( Taraporewala Aquarium ) من أفضل الأماكن السياحية في مومباي ذات شعبية و سمعة كبيرة و هو مكان مناسب لمحبي الحياة المائية .

يعتبر اكواريوم تارابوريوالا أقدم حوض أسماك في مدينة مومباي و هو حوض ضخم يبلغ حجمه حوالي 12 قدم ، يضم الحوض عديد الأنواع و الألوان من الطحالب و الأسماك البحرية الجميلة بالإضافة إلى مجموعة من الكائنات البحرية التي تسافر بالمرء إلى إكتشاف عالم البحار و تقدم له متعة بصرية لا تقدر بثمن .

كما يضم الأكواريوم مجموعة متنوعة من الأحواض المائية المفتوحة المليئة بالكائنات البحرية المختلفة كالسلاحف البحرية و أسماك القرش بالإضافة إلى الأسماك الملونة التي تخصص للزينة و غيرها من الكائنات البحرية .

يقع اكواريوم تارابوريوالا بالقرب من أماكن سياحية و ترفيهية مميزة يزورها العديد من السياح أثناء السياحة في مومباي منها شاطئ شوباتي أحد أشهر شواطئ الهند .

يقدر سعر تذاكر الدخول إلى اكواريوم تارابوريوالا في 20 روبية هندية و هو سعر رمزي بسيط في متناول معظم بل كل المسافرون .

10- برج ساعة راجاباي

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

برج ساعة راجاباي في مومباي ( Rajabai Clock Tower) هو واحد من أعرق و أشهر الأماكن السياحية في الهند التي يجب أن يزورها السائح أثناء السياحة في الهند .

يتميز برج ساعة راجاباي بتصميمه المعماري المميز الذي يشبه إلى حد ما ساعة بيج بن في لندن ، صمم من طرف المصمم جورج جيلبرت سكوت و هو مصمم إنجليزي له شهرة و سمعة جيدة . و قد تم تمويل بناء البرج من طرف أحد شخصيات المشهورة في عالم البورصة في المدينة ليطلق عليه إسم والدته راجاباي ، يبلغ إرتفاعه 85 مترًا .

11- الطريق البحري

أفضل الأماكن السياحية في مومباي

الطريق البحري في مومباي و يطلق عليه أيضا إسم قلادة الملكة هو من دون شك من أشهر الأماكن السياحية في مومباي و الهند لمشاهدة غروب الشمس و التمتع بنزهة قصيرة في مكان سياحي مذهل . و يمتد الطريق البحري من الجهة الجنوبية من نقطة ناريمان في الإتجاه إلى تل مالابار و بالمحاذاة مع ساحل بحر العرب .

الطريق البحري في مومباي هو مكان سياحي مميزة لعشاق التنزه و مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة . و هو من الأماكن السياحية الجميلة و المشهورة في مومباي التي يقصدها الهنود و السياح للإستمتاع بتجربة مختلفة هناك .

إليك الآن مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي يمكن أن يزورها المسافر أيضا خلال السياحة في مومباي الهند و التي يتجاوز عددها 40 مكان سياحي .

أهم معالم مومباي


- قلعة مومباي الملكيّة
- كهوف كانهيري
- نافورة فلورا
- حي كالا غودا
- سماش جونيور (مكان ترفيهي للأطفال)
- معبد شري سيديفيناياك
- كيدزانيا ( مكان ترفيهي )
- معبد ماهالاكسمي

أهم متاحف مومباي


- المتحف الدولي للفن الحديث
- متحف القبة السماوية نهرو
- متحف ريد كاربت واكس
- متحف نهرو سنتر للعلوم
- متحف جاليري للفنون
- متحف غاندي
- متحف مونتاري

أهم شواطئ مومباي


- شاطئ جوهو
- شاطئ أكسا
- شاطئ جوريا
- شاطئ مانوري
- شاطئ مده
- شاطئ أوتان

أهم أسواق مومباي


- مول باي ديزاين
- سوق جسر كولابا
- شارع الموضة
- سوق شارع لينكينج
- شارع لامينغتون
- تشور بازار
- زافيري بازار

أهم حدائق مومباي


- حديقة فيروز شاه المُعلّقة
- حديقة سانجاي غاندي
- حديقة كمالا نهرو
- الحدائق الوطنية
- حديقة الحيوان Veermata Jijabai Udyan

أفضل مطاعم مومباي


أفضل الأماكن السياحية في مومباي

تضم مدينة مومباي العديد من المطاعم المختلفة و المتنوعة التي تقدم أطباق و مأكولات شهية منها المطاعم الهندية المحلية والمطاعم اليابانية ، الإيطالية ، الصينية بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم العربية .

لذا نعرض عليكم قائمة بأفضل مطاعم مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي يمكنك مشاهدتها من هنا .

أفضل فنادق مومباي


أفضل الأماكن السياحية في مومباي

تتوفر مومباي الهند على أفضل الفنادق في الهند و في العالم من مختلف التصنيفات و جودة الخدمات أيضا و قد وضعنا لكم قائمة تضم أفضل الفنادق في مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي و الهند يمكنكم مشاهدتها من هنا .

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عن أفضل الأماكن السياحية في مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في الهند . لمزيد من المعلومات حول مومباي الهند ننصحك بزيارة الدليل الشامل للسياحة في مومباي من موقعنا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-