> ترتيب شنطة السفر للرجال : تعرف على أهم مستلزمات السفر للرجال

ترتيب شنطة السفر للرجال : تعرف على أهم مستلزمات السفر للرجال

ترتيب شنطة السفر للرجال


ترتيب شنطة السفر للرجال هي من الأمور التي ترهق العديد من المسافرين نظرا للإختلاف الكبير في الشخصيات و أذواق و الظروف من مسافر لأخر و من شخص لآخر .

و قد توصلت بالمئات من الرسائل من متابعي مدونة المسافر العربي Arabetraveler التي تسألني عن كيفية تجهيز شنطة سفر زوجي و ما هي محتويات شنطة السفر و أغراض السفر المهمة بالإضافة إلى كيفية ترتيب الملابس في شنطة السفر و العديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة بمستلزمات حقيبة السفر للرجال .

مستلزمات شنطة السفر للرجال

لذا في هذا المقال سنتعرف على كيفية ترتيب شنطة السفر للرجال مع ذكر أهم محتويات شنطة السفر الخاصة بالرجال و الذي سيجعلك قادرا على تجهيز شنطة السفر الخاصة بك بكل سهولة .

قبل البدأ بتحضير مستلزمات السفر للرجال يجب عليك معرفة مدة السفر ، نوع السفر هل هو سفر عمل أم سياحة أم لزيارة الأقراب أم للعلاج و الدراسة ، يجب معرفة البلد أو المدينة المسافر إليها ، كلها عوامل مهمة في معرفة مستلزمات حقيبة السفر للرجال المناسبة لك و بالتالي تساعدنا في ترتيب حقيبة السفر .

فعلى سبيل المثال يساعدك معرفة أحول الطقس و المناخ في البلد المسافر إليه في التعرف على ملابس السفر المناسبة لك للسفر ، و هو عامل جد مهم ليس فقط للرجال بل أيضا لكل شخص مسافر بما فيها السيدات التي تسألني دائما عن كيفية تجهيز شنطة سفر زوجي .


من الأشياء المهمة أيضا و التي يجب أن يعرفها المسافر قبل السفر لأي بلد هي عملة البلد ، العناوين الخاصة بالمكان المتوجه إليه سواء كان فندق أو مكان العمل أو غيرها من العناوين المهمة ، أرقام و معلومات الإتصال فى حالات الطوارىء بالإضافة إلى أرقام الهواتف المهمة لك في سفرك .

يجب أن يتم إعداد حقيبة السفر بوقت كافٍ قبل موعد السفر و ذلك لتجنب نسيان أي غرض مهم قبل السفر ( يفضل إعدادها قبل أسبوع أو 3 أيام من موعد السفر ) .

دعنا ننتقل الآن إلى شنطة السفر و أهميتها حيث يجب على كل مسافر إختيار أفضل شنطة سفر ذات جودة عالية لتساهم في حماية محتويات شنطة السفر من التلف . و يفضل أيضا إقتناء شنطة يد صغيرة للرجال لتضع بها المعدات و الوثائق المهمة كجواز السفر ، التذاكر ، محفظتك شخصية ، عنوان السكن أو الفندق ، المفاتيح ، النقود و التأشيرة ، بطاقة السحب الآلي والائتمان...

مستلزمات شنطة السفر للرجال

قبل البدأ بترتيب شنطة السفر للرجال يجب وضع قائمة تضم أهم محتويات شنطة السفر و تحضير جميع أغراض السفر المهمة بالنسبة لك و التي سنتحدث عليها في هذا المقال .

و لا تنسى تحديد جميع الأنشطة التي ستقوم بها أثناء سفرك مثلا لو كان سفرك للسياحة فقد تحتاج لملابس السباحة طبعا لو توجهت لوجهة سياحية مشمسة .


و لو كان سفرك للعمل و حضور الإجتماعات الرسمية فستحتاج إلى أن تضع بجانب ملابس سفر الخاصة بك ملابس رسمية و أنيقة مناسبة لوضعيتك .

تحديد جميع الأنشطة التي ستقوم بها في سفرك يساعدك في تحديد نوع الملابس التي تحتاج إليها و بالتالي التمكن من ترتيب شنطة السفر للرجال بشكل جيد .


من أساسيات تجهيز شنطة السفر للرجال و ترتيب الملابس في شنطة السفر هو إختيار و تحديد نوع الملابس الأنيقة ذات ألوان المتناسقة ، و لعل أفضل الألوان التي يحبها معظم الرجال و الشباب هي اللون الأسود ، الأزرق و الأبيض ، و يفضل وضع بعض بناطيل الجينز فهي تتماشى مع جميع الملابس و توفر مساحة إضافة في الشنطة .

تجهيز ملابس السفر للرجال




و بالتالي نكون قد أنهينا حديثنا عن واحدة من بين أهم مستلزمات حقيبة السفر للرجال .

مستلزمات شنطة السفر للرجال

أثناء ترتيب شنطة السفر للرجال يجب أن لا تنسى وضع مستلزمات النظافة الشخصية كالصابون ، عطر ، شامبو وبلسم ، كريم مصفف الشعر ، فرشاة ومعجون للأسنان ، مقلم الأظافر ، مشط ، غسول فم بالإضافة إلى أغراض الحلاقة الخاصة بالرجال .

و يمكنك إستغناء عن نسبة كبيرة من مستلزمات النظافة الشخصية و إقتنائها في البلد المسافر إليه ، فهذا يساعدك في تخفيف شنطة السفر و كسب مساحة إضافية لوضع أغراض أكثر أهمية .

مستلزمات حقيبة السفر للرجال


  • وشاح
  • جهاز الكمبيوتر
  • الوثائق الرسمية ( الوثائق الشخصية ، أوقات العمل...) 
  • كاميرا ( إذا كنت في حاجة إليها )
  • الإكسسوارات 
  • الأدوية ( إذا كانت لديك )
  • المناديل المعطرة للوجه 
  • أدوات الإسعافات الأولية ( نكتفي فقط بالضمادات ، اللاصق الطبي و المعقم )
  • قاموس للمفردات ( في حالة عدم إتقانك للغة البلد المسافر إليه )
  • مزيل العرق 
  • نظارات أنيقة
  • بعض فيتامينات 
  • سجادة الصلاة
  • مظلة صغيرة ( حسب الطقس )
  • مسكن للآلام

طريقة ترتيب شنطة السفر للرجال


مستلزمات شنطة السفر للرجال

عندما تنتقل إلى ترتيب شنطة السفر للرجال يجب أن تجهز جميع مستلزمات حقيبة السفر للرجال و أن تتأكد من نظافتها قبل أن تضعها في حقيبة السفر .

لذا يجب أن تقوم بغسل جميع ملابس السفر قبل وضعها في شنطة كما يجب أن تضع جميع الأحذية و المواد القابلة للتسرب في أكياس محكمة الإغلاق ، أما المواد القابلة للإنكسار فيفضل وضعها في أعلى الشنطة .

من الأمور التي تساهم في ترتيب شنطة السفر للرجال و الحصول على مساحة إضافية داخل الشنطة هو الخاصة ارتداء الملابس التي تأخذ مساحة .


بعدها تقوم بوضع و ترتيب الملابس في شنطة السفر بعد طيها و لفها بشكل جيد لكي تجد مساحات إضافية داخل الحقيبة . و يفضل أن تضع الإكسسوارات و الأحزمة في أقصى يمين أو يسار الحقيبة . و لا تنسى كتابة اسمك على  الحقيبة الخاصة بك كخطوة إستباقية كما يفضل عمل نسخة من جواز السفر لأي طارئ ( فقدان جواز السفر لا قدر الله ) .

و يمكنك إقتناء بعض الأقفال لتغلق بها الشنطة في حالة كنت تحمل أغراض ثمينة أو وثائق جد حساسة و يستعملها البعض عند الذهاب إلى أحد الفنادق الصغيرة و الغير مشهورة للحفاظ على أغراضه المهمة .

و بهاذا نكون قد إنتهينا من ترتيب شنطة السفر للرجال و قد تعلمت الطريقة الصحيحة لترتيب شنطة السفر و صرت مستعدا للسفر يبقى لك فقط توديع الأهل و العائلة و الإستعداد للسفر .

إذا إستفدت من هذا المقال المرجو مشاركته مع اصدقائك المهتمين بالسياحة و السفر لتعم الفائدة للجميع . خالص تحياتنا من فريق موقع المسافر العربي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-