> أفضل أماكن شهر العسل في السعودية لقضاء شهر عسل رومانسي لاينسي

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية لقضاء شهر عسل رومانسي لاينسي

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية عديد الأماكن السياحية المصنفة ضمن أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و التي يزورها العديد من السياح المحليين و الأجانب سنويا .

أماكن شهر العسل في السعودية

السعودية هي الوجهة الأولى للسياحة الدينية في العالم حيث يقصدها الملايين من السياح المسلمين سنويا لأداء فريضة الحج .

اين تقع السعودية


تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة  آسيا حيث يحدها من الشمال دول العراق و الأردن و يحدها من الشرق الخليج العربي و من الغرب البحر الأحمر فيما تحدها من الجنوب دولة اليمن .

وين اسافر في السعودية


مدينة الرياض هي عاصمة المملكة السعودية و هي من أكبر المدن في السعودية التي تعرف نموا و تطورا كبيرا ، و تضم الرياض أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي يمكن أن يزورها الأزواج الجدد في السعودية . 


السعودية دولة متاحة لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي دون الحاجة إلى حجز تأشيرة السعودية . و يعد الريال السعودي هو العملة الرسمية الجاري العمل بها في المملكة العربية السعودية حيت يعادل كل واحد دولار ما يقارب 3.75 ريال سعودي .


تعد المملكة السعودية واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة و تاني أكبر دولة عربية و أكبر دولة في الشرق الأوسط بمساحة تقدر بمليوني كيلومتر مربع .


أفضل أماكن شهر العسل في السعودية 


- برج المملكة فى الرياض


أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

يعد برج المملكة فى الرياض ( kingdom centre Tower ) مكانا سياحيا مميزا و أحد أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي يزورها العديد من السياح و الأزواج الجدد من دول أوروبية و أمريكية عديدة بالإضافة إلى مواطني الدول العربية . 

برج المملكة هو رمز من رموز المملكة العربية السعودية يقع في وسط مدينة الرياض و هو برج نشيط جدا بالزوار و السياح الذين يتوافدون عليه لإستكشافه و التعرف على مراكز التسوق المميزة و زيارة أحد المقاهي أو المطاعم الراقية و الفخمة هناك ، و لما لا الحجز في أحد الشقق السكنية الفخمة بالبرج .

يقدر إرتفاع برج المملكة بحوالي 300 متر و يتميز بإطلالته الساحرة على مدينة الرياض و يضم جسر معلق يربط بين طرفي البرج .

يضم برج المملكة العديد من المرافق الأخرى كصالة الإحتفالات و مكاتب بالإضافة الى أزيد من 100 محل تجاري و غيرها من أماكن الجميلة التي ستستمتع بزيارتها أثناء زيارتك لبرج المملكة .

يقع برج المملكة في حي العليا في منتصف مدينة الرياض و يتكون من 99 طابق كأكبر برج في المملكة العربية السعودية و قد تم إفتتاحه في سنة 2002 و هو من أفضل أماكن شهر العسل في الرياض .


- فقيه اكواريوم في جدة


أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

عند البحث عن أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي يجب أن يزورها المسافر أو الأزواج الجدد أثناء فترة شهر العسل في المملكة العربية السعودية نجد فقيه اكواريوم في جدة ( Fakieh Aquarium ) الذي يعد من من أجمل الأماكن السياحية في جده .

فقيه اكواريوم في جدة هو المكان المناسب لعشاق مشاهدة الحياة المائية و التمتع بالتعرف على مئات الكائنات الحية التي قد تشاهدها للمرة الأولى لك في فقيه اكواريوم .

يحضر العديد من الأزواج أثناء فترة قضائهم لشهر العسل في السعودية عروض الدلافين الممتعة أو عروض كلب البحر و منهم من يمارس العديد من الهوايات و الرياضات في فقيه اكواريوم من بينها رياضة التزلج .

السير تحت الأحواض المليئة بالكائنات الحية المائية و الأسماك النادرة أنت و زوجتك من دون شك هي لحظة جميلة يعيشها الأزواج و زوار فقيه اكواريوم ، لذا يصنف من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية .

تضم أحواض فقيه أكواريوم ما يزيد عن 200 صنف و نوع من الكائنات الحية من بينها فرس البحر ، أسماك القرش ، الفقمة ، الهامور و الكثير من الكائنات البحرية الجميلة التي جعلت من فقيه أكواريوم أحد أفضل أماكن شهر العسل في السعودية للأزواج الجدد الباحثين أماكن سياحية مميزة و جميلة . 

يبلغ سعر تذكرة دخول فقيه اكواريوم في جدة حوالي 65 ريال سعودي و يسمح للأطفال أقل من سنتين بالدخول مجانا .

للحصول على أسعار مخفضة و خاصة يفضل الدخول مع مجموعة من السياح أو الأصدقاء و الذي يجب أن يتجاوز عددهم 50 فردا .

فقيه اكواريوم متاح أمام زواره على مدار الأسبوع حسب الأوقات التالية :

- من الأحد إلى الخميس : من 10 صباحا إلى 11 مساءا .

- يوم السبت : من 1 مساءا إلى 11 مساءا .

- يوم الجمعة : من 1:30 إلى 11 مساءا .


نافورة الملك فهد في جدة

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

تعد نافورة الملك فهد في جدة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في السعودية و في مدينة جدة و تعد أطول نافورة في العالم .

تقع نافورة الملك فهد قبالة شواطئ المدينة و على الشاطئ الغربي للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر ، و هي نافورة جميلة مقتبسة من نافورة سويسرية مشهورة .

نافورة الملك فهد هي معلمة سعودية متواجدة في مدينة جده الجميلة لها شهرة كبيرة داخل و خارج المملكة السعودية و هي من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في السعودية .

يبلغ إرتفاع نافورة الملك فهد حوالي 312 متر أما عن سرعة ضخ المياه فيها فتبلغ حوالي 350 كيلومتر في الساعة ، النافورة هدية مميزة إلى مدينة جدة الجميلة من الملك فهد عبد العزيز آل سعود الذي حكم البلاد حتي سنة 2005 .

تجدب نافورة الملك فهد العديد من السياح الأجانب و المسافرون العرب أثناء السياحة في جده للتمتع بجمالها و بروعة أضوائها التي يتجاوز عددها 400 ضوء كشاف .

أفضل مكان لمشاهدة جمال نافورة الملك فهد هو الكورنيش القريب من فندق الريتز كارلتون .


- جزيرة الشراع في جدة

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

تعد جزيرة الشراع في جدة ( Sail Island ) من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و أحد أهم المنتزهات المميزة في مدينة جدة .
تتمركز جزيرة الشراع في مدينة جدة و بالضبط على الكورنيش البحري الخاص بالمدينة . يعرض هذا المنتزه لزواره العديد من المرافق و الأنشطة المختلفة المناسبة للكبار و الصغار و التي تكمل المنتزه كالمطاعم و برك سباحة و الحدائق المائية ...

جزيرة الشراع هو المكان المناسب للأزواج الجدد لقضاء بعض الأوقات الجميلة في أجواء ترفيهية مثيرة تساعدهم في قضاء شهر عسل رومانسي لاينسي .

يهتم المنتزه بتوفير العديد الأنشطة التعليمية و الترفيهية التي تستهدف الأطفال نذكر منها صالة فنون الرسم و التلوين ، لذلك تعد جزيرة الشراع في جدة مكانا سياحيا مناسبا للعوائل .

▪ أوقات عمل منتزه الشراع جدة 


المنتزه متاح لزواره على مدار الأسبوع من 16:00 عصرا إلى الساعة 2:00 صباحا .

يقدر سعر تذكرة الدخول في 60 ريال سعودي متضمن لوجبات الطعام .

50 ريال سعودي للأطفال أقل من 10 سنوات متضمنة إمكانية دخول المسابح و الألعاب الرملية ، فيما يسمح بالدخول مجانا للأطفال أقل من 3 سنوات . 


- منتجع الشلال في جدة

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

منتجع الشلال في جدة و يطلق عليه أيضا ملاهي الشلال و هو مكان و مركز ترفيهي مميز يضم مجموعة من المواد الترفيهية الموجهة للصغار و الكبار من بينها لعبة مصعد السيارات ، القرصان و برج السامبا و الغواصة المجنونة .

يضم منتجع الشلال صالة للتزلج لمحبي ممارسة رياضة التزلج كما يضم بحيرة و شلال اصطناعي مثير بالإضافة إلى صالة بلياردو .

منتجع الشلال من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية لقضاء وقت ممتع و مسلي رفقة زوجك أو عائلتك .

المنتجع متاح لزواره على مدار الأسبوع من الساعة 5:00 مساءا إلى الساعة 1:00 صباحا . 


- وادي حنيفة في الرياض

وادي حنيفة في الرياض

يصنف وادي حنيفة في الرياض ضمن أفضل أماكن شهر العسل في السعودية المناسبة للإسترخاء و الإستجمام و هو من بين أماكن سياحية مميزة في الرياض التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في الرياض .

يقع وادي حنيفة في الرياض في منطقة العارض و يصب في هذا الوادي العديد من الأودية نذكر منها البطحاء ، العمارية ، الأوسط ، المهدية ، الأيسن ، صفار ، وبير و نمار .

يضم وادي حنيفة في الرياض ملعب لكرة القدم وسط المساحات الخضراء لمحبي ممارسة رياضة كرة القدم كما يضم الوادي منطقة خاصة للأطفال تضم العديد من الألعاب و يوفر جلسات مريحة و مميزة مع عائلتك للشواء أو تناول الشاي أو القهوة .

وادي حنيفة به العديد من المنتزهات المميزة التي يقصدها العديد من السياح و المسافرون العرب من بينها متنزه سد وادي حنيفة ، متنزه السد الحجري ، متنزه بحيرة الجزعة و متنزه سد العلب .

وادي حنيفة في الرياض هو من أجمل أماكن شهر عسل في الرياض التي ينصح الأزواج الجدد بزيارتها للتمتع بجمال هذا المكان الرائع .

كورنيش جدة


أفضل أماكن شهر العسل في السعودية


يقدم كورنيش جدة لزواره مناظر طبيعية خلابة و ساحرة خصوصا للبحر الأحمر و هو من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و مدينة جدة المناسبة للأزواج الجدد لتغيير الأجواء و التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في كورنيش جدة . 

كورنيش جدة به العديد من المطاعم و المحلات التجارية و عديد المرافق الأخرى التي تحتضن زوار المكان و تلبي رغباتهم و إحتياجاتهم المختلفة . 

من كورنيش جدة يمكنك التمتع برؤية نافوره الملك و إلتقاط بعض الصور التذكارية رفقة زوجتك لتوثيق رحلة و تجربة شهر العسل الخاصة بكم . 

كورنيش جدة هو أيضا من أفضل الأماكن السياحية في جدة للعوائل حيث يضم منطقة ألعاب خاصة للأطفال . و يستطيع الشخص ممارسة بعض الرياضات المائية و الشاطئية أثناء تواجده في كورنيش جدة . 

▪ موقع كورنيش جدة :

يقع كورنيش جدة على الجزء الغربي من المدينة المطل على ساحل البحر الأحمر ، حيث يقدر طوله بحوالي 110 كيلومتر .

لا تنسى أيضا زيارة كورنيش الخبر و كورنيش الدمام أثناء تواجدك في مدينة الخبر و مدينة الدمام فهما مكانان مميزان و من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و الدمام .


▪ أفضل شواطئ في السعودية 


  • شاطئ المرجان جدة
  • شاطئ هاف مون في الدمام
  • شاطئ الدرة في جده
  • شاطئ الغروب في الخبر
  • شاطئ نصف القمر في الخبر

حديقة الحيوانات في الرياض

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

حديقة الحيوانات في الرياض ( Riyadh Zoo )  هو مكان سياحي مميز و مركز ترفيهي جميل يعد من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي يجب أن يزورها الأزواج الجدد أثناء تواجدهم في مدينة الرياض .

▪ أين تقع حديقة الحيوانات في الرياض :


 تقع حديقة الحيوانات في مدينة الرياض في حي الملز في طريق و شارع الإحساء ، و هي حديقة مميزة تعد من أفضل أماكن شهر عسل في الرياض .

تضم حديقة الحيوانات بالرياض عديد المساحات الخضراء التي تملئها أشجار النخيل ، أشجار الصبار و الزهور بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأشجار .

كما تضم الحديقة أيضا ألعاب مميزة للأطفال و محلات بيع الوجبات الغذائية السريعة بالإضافة إلى محلات بيع الهدايا و غيرها من الأماكن و المرافق الجميلة التي جعلت من حديقة الحيوانات في الرياض أحد أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و خصوصا في مدينة الرياض .

▪ أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض 

- 10 ريال سعودي للكبار 

- 5 ريال سعودي للصغار 

- 2 ريال سعودي لرحلات المدارس 


▪ مواعيد حديقة الحيوان بالرياض

حديقة الحيوان بالرياض متاحة أمام زوارها على مدار أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد الذي يخصص لأعمال الصيانة و التنظيف و بعض الأعمال الأخرى . و إليك جدول مواعيد حديقة الحيوان بالرياض في باقي أيام الأسبوع . 

- من الإثنين إلى الخميس : من الساعة 8:30 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا و من الساعة 1:00 بعد الظهر إلى الساعة 6:00 مساءا .

- يوم الجمعة : من الساعة 1:00 بعد الظهر إلى الساعة 6:00  مساءا .

- يوم السبت : من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا و من الساعة 1:00 بعد الظهر إلى الساعة 6:00 مساءا .


- الحكير لاند الرياض


أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

الحكير لاند الرياض ( Al Hokair Land ) أو مدينة الملاهي الحكير لاند هو مكان ترفيهي مميز تأسس سنة 1978 و يعد من أهم الملاهي الترفيهية في مدينة الرياض ، يقع على الطريق الدائري الشرقي في منطقة الحمراء بالرياض .

إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية التي يضمها الحكير لاند الرياض يوجد أيضا هناك العديد من المرافق و المقاهي بالإضافة إلى المسطحات الخضراء كما يضم أيضا منطقة خاصة بالنساء " الحكير لاند النسائيه بالرياض ".

ألعاب الحكير لاند الرياض تناسب الصغار و الكبار ، و يضم عديد الأسواق و المحلات التجارية للمركات العالمية ، مما يجعل من المكان أحد أفضل أماكن شهر العسل في السعودية للأزواج الجدد الباحثين أماكن سياحية و ترفيهية جميلة في الرياض .

الحكير لاند الرياض يضم أيضا مطاعم فاخرة و مشهورة لعلامات تجارية كبيرة كصبواي ، هارديز و كودو جعلت منه مكانا سياحيا رائعا و من بين أفضل أماكن شهر عسل في الرياض .

▪ أسعار الحكير لاند بالرياض  

- 50 ريال سعودي للدخول مع الحق في لعبتين مجانا .

- 79 ريال سعودي لجميع ألعاب ماعدا الترامبولين .


▪ أوقات العمل في الحكير لاند بالرياض 

يومي الخميس و الجمعة من الساعة 4:00 عصرا إلى الساعة 12:00 . الحكير لاند بالرياض متاح لزواره طوال أيام الأسبوع و هو مكان مناسب للعوائل في الرياض و من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية .


حديقة المعالم

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

 تعد حديقة المعالم في الرياض ( Landmarks Park ) من أفضل الأماكن السياحية في السعودية المناسبة للأزواج الجدد الباحثين عن أفضل أماكن شهر العسل في السعودية .

تقدر مساحة حديقة المعالم في حوالي 25 ألف متر مربع و توجد على الطريق الدائري الشرقي في مدينة  الرياض تضم عديد المجسمات المحلية و العالمية .

تضم الحديقة العديد من المعالم المحلية و المعالم العالمية كما توجد بحديقة المعالم بحيرة جميلة غير بعيدة عن  منطقة الكافتيريا و الميني ماركت و بجوارها جلسات رائعة مناسب للعوائل ، و هي أيضا مناسبة للباحثين عن أماكن للشباب في الرياض .

- منتزه الملك عبدالله بالرياض 

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية

يعد منتزه الملك عبد الله ( king Abdullah Park ) واحدا من أكبر المتنزهات فى الرياض ، تقدر مساحته في حوالي 240 ألف متر مربع و هو مكان ترفيهي مميز مناسب للأزواج الجدد الباحثين أفضل أماكن شهر العسل في السعودية و تحديدا في مدينة الرياض . 

متنزه الملك عبد الله يجمع بين الأماكن المائية و المساحات الخضراء بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية الرائعة و الجلسات العائلية التي يقصدها و يحبها العديد من السياح الأجانب و المواطنين السعوديين .

يقع متنزه الملك عبد الله في حي الملز بالرياض و يضم المنتزه العديد من المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية بالإضافة إلى ممرات للمشي أنت و زوجتك .

أهم مدن السياحة في السعودية


  • الرياض
  • جدة
  • الدمام
  • أملج
  • الأحساء
  • المدينة المنورة
  • الطائف
  • الخبر
  • ينبع
  • أبها 
  • الباحة
  • مكة المكرمة
  • الجبيل
  • بلجرشي

إليك مجموعة أخرى أيضا من أفضل أماكن شهر العسل في السعودية للأزواج الجدد التي يزورها العديد من السياح الأجانب و الأزواج الجدد . 

أفضل أماكن شهر العسل في السعودية 


  • حصن المصمك في الرياض
  • قرية الدلفين في الدمام
  • جزيرة المرجان في الدمام
  • السلام بارك في أبها
  • برج المياه في الخبر
  • مجمع الراشد في الخبر
  • غواصين بحر الصحراء في جده
  • مجموعه ايس لاند الترفيهيه في جده
  • قرية المفتاحة في أبها
  • مرسى الأحلام في ينبع
  • صحراء الربع الخالي
  • قرية ذي عين الأثرية
  • واجهة الدمام البحرية
  • جزيرة الدغيثر في الخبر
  • الجبل الأخضر في أبها
  • درة العروس في جدة
  • الظهران مول في الخبر
  • جبل اللوز في تبوك
  • قلعة شمسان في أبها
  • مدينة أبها الجديدة
  • مدائن صالح
  • واحة الأحساء
  • جزيرة فرسان
  • شرم أبحر
  • جبال فيفاء
  • حدائق التنهات
  • بحيرة الأصفر
  • وادي الطوقي
  • دومة الجندل
  • خور أبحر
  • وادي الديسة
  • حدائق نورا
  • جزيرة المحار

 أجمل مدن الجنوب السعودي


  • أبها 
  • جازان 
  • نجران 
  • عسير 
  • الباحة

 تعرف على المنتزهات في السعودية 


  • منتزه سلام في الرياض
  • منتزه السودة في أبها
  • منتزه فن تايم في الدمام
  • منتزه أبو خيال في أبها
  • منتزه الحبلة في أبها
  • منتزه جبل المريكبات في الدمام
  • منتزه عسير الوطني في أبها
  • منتزه الفرعاء في أبها

مناطق باردة في الصيف في السعودية


  • مدينة أبها 
  • مدينة تبوك
  • مدينة جازان 
  • مدينة نجران 
  • مدينة عسير 
  • مدينة الباحة

تكلفة شهر العسل في السعودية


قضاء شهر العسل في السعودية هو قرار حكيم و غير مكلف بالمقارنة مع دول سياحية أخرى خصوصا الدول الأوروبية و الأمريكية .

لكن في المتوسط تقدر تكلفة شهر العسل في السعودية في القيمة ما بين 9500 و 19500 ريال سعودي ( متضمن لسعر إيجار شقة في شهر واحد ) .


تكلفة شهر العسل في السعودية تختلف من وضعية لأخرى و من زوج لأخر فهناك مثلا من لديه منزل في السعودية لذلك فهو غير محتاج لإيجار شقة .

كما تختلف تكلفة شهر العسل في السعودية حسب رغبات و ميزانية الزوجين فهناك من سينفق في شهر العسل مايزيد عن 20000 ريال سعودي و هنالك من سينفق أقل من 10000 ريال سعودي .

منتجعات لشهر العسل في السعودية 


  • منتجع شاطئ الدلفين 
  • منتجع وسبا نارسس أبحر 
  • منتجعات قوت 
  • منتجع والدرف أستوريا 
  • منتجع واحة ميرال للفلل
  • منتجع أكاسيا الأحساء
  • منتجع شاطئ الغروب في الخبر

إلى تكون قد تعرف على أفضل أماكن شهر العسل في السعودية التي تستطيع زيارتها مع زوجتك في المملكة العربية السعودية .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-