> تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال بطريقة سهلة و سريعة

تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال بطريقة سهلة و سريعة

 تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال


طريقة تجهيز شنطة السفر هو أمر تبحث عنه العديد من النساء من محبي السياحة و السفر حيث يبقى ترتيب حقيبة السفر بشكل سريع و بسيط مشكلا لطالما تعاني منه فئة كبيرة من النساء قبل السفر .

تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال

تعد شنطة السفر الرفيق و الصديق الوفي للمسافر و العنصر المهم الذي لاغنى عنه أثناء السفر لذلك وجب الحرص على تنظيمها و ترتيب بوضع الأهم الأغراض و الأدوات الضرورية للسفر .

يختلف تجهيز حقيبة السفر حسب نوع و جنس الشخص المسافر هل هو رجل أو إمرأة ؟ الشيئ المتعارف عليه أن تجهيز شنطة السفر للنساء هو أمر متعب و يستغرق وقت أكثر بالمقارنة مع تجهيز حقيبة السفر للرجل و هذا أمر طبيعي نظرا لحرص المرأة قبل السفر على وضع و تجهيز أدق التفاصيل سواء المتعلقة بها أو بأفراد عائلتها .

نهتم نحن النساء قبل السفر إلى مكان ما باختيار أفضل ملابس السفر ، هنالك فئة من السيدات التي تحب إرتداء فساتين ساترة للسفر أو ألبسة نسائية للمحجبات و هناك فئة أخرى من النساء التي تحب و تعشق الملابس القصيرة أو بعض ملابس السفر التي يرتديها بعض المشاهير التي تتابعهم .

يرتبط تجهيز شنطة السفر بمسافة و مدة السفر ، فالسفر من جده إلى الرياض لقضاء يوم أو يومين هناك مختلف عن السفر من السعودية إلى بلد أو وجهة سياحية بعيدة و قضاء شهر كامل هناك .


كما يتعلق ترتيب شنطة السفر بنوع الرحلة هل هي رحلة سياحية أو رحلة بهدف العمل أو رحلة بهدف زيارة أحد الأقارب ، كما يمكن أن تكون رحلة بهدف تلقي العلاج في مدينة أو بلد معين . إذن من الضروري على المرأة قبل الشروع في تجهيز حقيبة السفر معرفة مدة السفر لمعرفة نوع و عدد اللوازم الضرورية التي يجب وضعها في شنطة السفر .

طريقة ترتيب شنطة السفر


تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال

ينصح دائما قبل القيام بتجهيز شنطة السفر بأخد ورقة و قلم و تدوين أهم الأغراض و الأدوات التي تضنين أنك في حاجة إليها عند السفر . و للقيام بالعملية بشكل دقيق ينصح بتبادل الأفكار رفقة زوجكي أو رفيقكي أو رفيقتكي في السفر بهدف التعرف على الأنشطة التي ستقومين بها أثناء سفرك .

على سبيل المثال إذا كنت ستنخريطين في أنشطة رياضة سيستلزم الأمر منك وضع بعض الأغراض و الملابس الرياضية التي قد تساعدك أثناء سفرك . على عكس لو كان سفرك بهدف حضور مهرجان أو حفلة معينة حيث يستلزم الأمر منك في هذه الحالة البحث عن أجمل ملابس السفر الأنيقة و المناسبة لحضور المناسبات و الحفلات .

من الأمور المهمة التي تحدد طريقة تجهيز شنطة السفر هو طقس المدينة أو البلد الذي ستسافرين إليه ، لذا من الضروري التعرف على الأجواء المناخية للوجهة أو البلد الذي ستسافرين إليه و معرفة هل أنت أمام طقس حار أم أمام طقس بارد و ذلك لتحديد ملابس السفر و تجهيز حقيبة السفر بالأدوات و المعدات المناسبة .

من الطرق المهمة التي تسهل على المرأة أمر تجهيز شنطة السفر هو البحث و الدراسة العميقة للوجهة السياحية و تحديد هل هي دولة سياحية رخيصة أم دولة سياحية مكلفة .

هنالك العديد من الوجهات السياحية الرخيصة التي لايتطلب السفر إليها وضع الكثير من الأغراض و الأدوات في شنطة السفر كالهند ، مصر أو المغرب نظرا للأسعار الرخيصة هناك و التي تمكننا من الحصول على معدات و ملابس السفر بأسعار أقل من التي قد تجدها في بلدك الأصلي .

فيما يختلف تجهيز شنطة السفر عند السفر إلى دول سياحية مكلفة كفرنسا أو أمريكا و التي تتطلب من المسافر ترتيب حقيبة سفره بأدق الوسائل و ذلك للحفاظ على ميزانية سفره من الضياع في إقنتاء مواد و منتوجات بأضعاف سعرها في بلدك الأصلي .

و يبقى المشكل الكبير الذي تعاني منه النساء أثناء تجهيز حقيبة السفر هو توفير مساحة كافية داخل الحقيبة لوضع الأغراض الجانبية و الذي لن يتحقق إلا إذا قمت بترتيب شنطة السفر بطريقة صحيحة .

من الأشياء المهمة و التي تحافظ على تألق و جمال المرأة عند السفر هو إختيار ملابس السفر الأنيقة ذات الألوان المتناسقة و التي قد تختلف حسب شخصية و طبيعة المرأة . كما يفضل تجهيز شنطة السفر بأغراض و ملابس متنوعة و متعددة الإستخدامات عوض الإكتفاء على سبيل المثال بالفساتين التي قد لاتلائم حضورك في بعض الحالات و المواقف .

و يرى الكثير من الرجال و النساء في بناطيل الجينز إختيارا مهما يساهم في توفير مساحة داخل الحقيبة نظرا لتناسقه و تماشيه مع الكثير من الملابس .


قائمة الأغراض السفر المهمة في شنطة السفر


تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال

كما أشرنا سابقا فهناك تجهيزات ضرورية و أساسية في شنطة السفر و هنالك في الجهة الأخرى تجهيزات ثانوية و غير ضرورية في حقيبة السفر ، حيث يبقى تحديدهما أمر ضروريا يساهم في تنسيق و ترتيب شنطة السفر .


تجهيزات شنطة السفر الضرورية 

- تذاكر رحلة الطيران
- التأشيرة و الباسبور
- بطاقة الهوية
- الشاحن خاصة بالهاتف أو الحاسوب
- البطاقة البنكية
- الأدوية الخاصة بالمسافر
- ملابس السفر الضرورية
- عطر جميل
- حاسوب
- كاميرا
- الساعات
- نظارة جميلة
- معدات المكياج
- معجون الأسنان
- مرطب للوجه
- سدادات أذن
- فرشة ومشط
- صابون ناعم
- شامبو وبلسم


 أنواع ملابس السفر التي يتم وضعها في شنطة السفر
 
- تيشيرت
- جاكيت
- قمصان
- بناطيل
- فساتين
- إكسسوارات
- ملابس داخلية
- ملابس النوم
- ملابس البحر
- نظارة شمس
حقيبة البحر
- شورت
- تنانير
- أحذية
- قبعة
- صندل

طرق ترتيب و حماية شنطة السفر


تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال

للحفاظ على حقيبة السفر الخاصة بك يجب أن تتخد بعض الإجراءات نذكر منها :

  • عدم وضع المواد السائلة داخل حقيبة السفر دون التأكد من وضعها داخل أكياس وعلب محكمة الغلق بحيث لاتسمح بتسرب السوائل .
  • الحرص على ترك و توفير مساحة داخل الحقيبة للحفاظ على شكل و جودة الأغراض الموضوعة بداخلها .
  • الحرص على الأحذية في أكياس قبل و ضعها في الشنطة
  • وضع الأغراض القابلة للكسر في أعلى الحقيبة
  • طي الملابس بعد غسلها و وضعها بشكل مرتب في الشنطة
  • إستعمال حقيبة اليد في تخزين الوثائق المهمة كجواز السفر و تذاكر الطيران .
  • وضع علامة أو إشارة على حقيبتك للتعرف عليها بشكل سريع في المطار
  • لف و ترتيب شنطة السفر بشكل جيد
  • يجب أن يتم تجهيز شنطة السفر قبل فترة كافية من السفر .
  • ضرورة التأكد من وزن شنطة السفر الخاصة بك قبل السفر .

ترتيب شنطة السفر للرجال


تجهيز شنطة السفر للنساء و الرجال

تختلف طرق و شكل شنطة السفر بين النساء و الرجال ، فالرجال في الغالب لايستغرف تجهيز حقيبة السفر الخاصة بهم الكثير من الوقت ، فالأمر بسيط حيث نجد معظم الرجال يتجه إلى أخد بعض الأغراض و الملابس الضرورية للسفر دون الإهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بتجهيز شنطة السفر .

لكن إذا كان الرجل من عشاق التصوير و زيارة المناظر الطبيعية فقد يحتاج إلى وضع بعض الأدوات الضرورية في شنطة السفر الخاص به كحاسوب ، كاميرا بالإضافة إلى بعض الأدوات الخاصة بالتصوير .

تنظيف شنطة السفر

يجب أن يحرص المسافر قبل تجهيز شنطة السفر على نظافة الشنطة داخليا و خاريجيا خصوصا من الغبار لتفادي إتلاف أغراض و ملابس السفر .

 إختيار حقائب السفر

يجب أن يهتم المسافر قبل سفره بالبحث عن أفضل الحقائب سواء للنساء أو الرجال من حيث الشكل و الجودة لضمان إستعمال الحقيبة لمدة زمنية طويلة .

و تبقى حقائب السفر من أهم أكسسوارات المسافر الذي يحملها معه أينما حل و إرتحل لذلك يجب البحث عن حقيبة سفر مميزة فريدة من نوعها لتميزها في المطار بشكل سريع . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-