> تعرف على 16 من أفضل مطاعم مومباي : مطاعم مومباي الحلال للمسافرون العرب

تعرف على 16 من أفضل مطاعم مومباي : مطاعم مومباي الحلال للمسافرون العرب

أفضل مطاعم مومباي 


افضل المطاعم في مومباي

أفضل مطاعم مومباي تبقى من الأشياء التي يبحث عنها العديد من السياح عادة أثناء السياحة في مومباي نظرا لرغبتهم في تجربة الأكل في الهند سواء في مطاعم عربية أو حتي المطاعم الهندية ، اليابانية و الإيطالية .

تعد مومباي الهند واحدة من أهم المدن و الوجهات السياحية في الهند نظرا لمكانتها الكبيرة في الهند و ما تتوفر عليه من مؤهلات و إمكانيات كبيرة تفوق باقي ولايات و مدن الهند .

و في إطار زيارتك للهند و مدينة مومباي على وجه الخصوص يجب أن تتعرف على المطبخ الهندي عن قرب بتذوق بعض الأصناف و الأطباق الشهية و المشهورة سواء في الهند أو خارج الهند و التمتع بها أثناء زيارتك لأهم الأماكن السياحية في مومباي .

تضم مدينة مومباي ذات الشوارع المزدحمة العديد من المطاعم المختلفة و المتنوعة لذا من الضروري التعرف على أفضل مطاعم مومباي قبل زيارة المدينة بالإضافة إلى زيارة مطاعم مومباي الحلال المميزة .

• تعرف على أفضل مطاعم مومباي


1- مطعم و مقهى ليوبولد من أفضل مطاعم مومباي

مقهى ليوبولد

مقهى ليوبولد و يطلق عليه أيضا إسم ليو من طرف السكان المحليين يعتبر واحدا من أفضل المطاعم في مومباي التي تقدم تشكيلات مختلفة من المأكولات و الأطباق الهندية التقليدية .

و يعد مقهى ليوبولد من أقدم مطاعم مومباي حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى سنة 1871 و يتميز بتصميمه التاريخي المثير .

لا تنسى عند زيارة مطعم و مقهي ليوبولد التمتع بتذوق بعض المأكولات الشهية كالدجاج بالفلفل الأحمر الحار ، الدجاج مع الخضروات و التوابل بالإضافة إلى المعكرونة .

2- مطعم Nawab Saheb من أفضل مطاعم مومباي

مطعم Nawab Saheb

من أفضل مطاعم مومباي التي تهتم بتقديم الطعام الهندي خصوصا أكل شمال الهند و هو مطعم من مطاعم مومباي الحلال المميزة .

يتميز مطعم Nawab Saheb بستعماله تقنيات الطهي البطيء مع إستعماله مجموعة من أعشاب النادرة و المكونات الهندية التي تضيف طعما مختلف لأطباقة .

يقدم مطعم Nawab Saheb تشكيلات مختلفة من الحلويات التي يجب أن تتذوقها عند زيارتك للمطعم ك " شاهي توكدا " و " مبرشي كي " .

كما يقدم المطعم العديد من المأكولات الشهية التي ينصح بتجريبها ككباب " شاهي غيلاوات " ، " اوادهي سيخ " و " غوشت اوهادي برياني " .

3- مطعم الطاولة من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يصنف مطعم الطاولة ضمن قائمة أفضل مطاعم مومباي التي تمتاز بأسلوب طبخ فريد من نوعة ، كما يتميز المطعم ببساطته و روعة تصاميمه الجميلة بالإضافة إلى الكراسي الملونة التي تعطي شكلا أنيقا للمطعم .

و يعتبر مطعم الطاولة واحدا من مطاعم مومباي ذات السمعة الجيدة و المصنف ضمن أفضل 500 مطعم في قارة آسيا .

يقدم المطعم أصناف و أطباق متنوعة مناسبة لجميع الرغبات و الأذواق سواء محبي تناول الخضروات ، الأسماك أو اللحوم .

مطعم الطاولة متاح لزواره طوال أيام الأسبوع و هو من مطاعم مومباي الحلال المناسبة للمسلمين و المسافرون العرب .

4- مطعم زيا من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يعد مطعم زيا واحدا من بين أفضل المطاعم في مومباي ، يقع المطعم في فندق أوبيروي هوتل و هو من مطاعم مومباي الحلال .

زيا كلمة جميلة تجمع بين معاني عدة كالروعة ، الضوء أو الوهج المحيط بزوار المطعم و هو متاح لزواره طوال أيام الأسبوع .

يحرص مطعم زيا على تقديم المأكولات الهندية بطريقة جد مبتكرة تجمع بين المعاصرة و الإتقان في فن الطهي الهندي بالإضافة إلى شكل المطعم الأنيق و الجذاب .

و يستخدم المطعم في إعداده الطعام مجموعة من التوابل و المكونات العالمية مع إضافة بعض اللمسات العصرية و الأعشاب العطرية .

يتيح مطعم زيا لزوارها فرصة مشاهدة طريقة إعداد الطعام من قبل الطهاه نظرا لشكل المطعم و المطبخ الزجاجي و المغلق .

5- مقهى و مطعم ساجار من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يصنف مطعم ساجار ضمن قائمة أفضل مطاعم مومباي المعروفة بأطباقها المتنوعة و الشهية و التي تستقبل العديد من زبناء .

يحرص مطعم و مقهى ساجار على تقديم أطباق لذيذة من بينها الأطباق الهندية المتنوعة المكونة من اللحوم و يعد مطعم ساجار مكانا مناسبا لعشاق المشويات أثناء السياحة في مومباي .

يقع مطعم ومقهى ساجار في شارع بيلاسيز مقابل قسم شرطة نيجبادا و هو من بين مطاعم مومباي الحلال التي يزورها العديد من السياح عند السفر إلى مومباي .

6- مطعم خيبر من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يعد مطعم خيبر واحدا من أفضل مطاعم مومباي ذات سمعة و شهرة كبيرة في الهند نظرا لكبار المسؤولين ، المشاهير و الشخصيات الكبيرة التي تتردد على مطعم خيبر .

يسهر المطعم على تقديم أجود و ألذ المأكولات التي يسهر على إعدادها فريق من أمهر و كبار الطباخين ، و هو بالمناسبة مطعم من بين مطاعم مومباي الحلال التي تقدم أطباق مناسبة للمسلمين و العرب .

7- مطعم K & K من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي


مطعم K & K هو المكان المناسب لعشاق الكاري و الكباب و محبي إكتشاف طعام شمال الهند بجانب أطباق متعددة من أماكن مختلفة في الهند كمنطقة حيدر آباد ، و هو مطعم من بين أفضل المطاعم في مومباي .

مطعم K & K إختصار ل Kababs and Kurries التي توحي إلى إهتمام المطعم بتقديم أنواع مختلفة من الكاري و الكباب .

يقدم المطعم عديد الحلويات اللذيذة التي ينصح بتجريبها عند زيارة المطعم ك " كولفي فالودا " و " غولاب جامون " .

و يشتهر مطعم K & K بتقديمه العديد من المقبلات ك" الكركند "، " التندوري " و " التيكا بانير " و هو من مطاعم مومباي الحلال التي ينصح بزيارتها .

8- مطعم البغدادي من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

مطعم البغدادي من أفضل المطاعم في مومباي الهند التي تقدم مجموعة من الأطباق و المأكولات الشهية و المتنوعة بأسعار إقتصادية و مناسبة لمحدودي الميزانية .

يستعرض مطعم البغدادي مجموعة من المطابخ المتنوعة كالصينية ، البريانية و الهندية و يسهر المطعم على تقديم أفضل خدمة للزبون .

يشار الى أن مطعم البغدادي ضمن مطاعم مومباي الحلال التي ينصح المسافرين العرب بزيارتها أثناء السياحة في مومباي .

9- مطعم Pizza By The Bay من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

من أفضل المطاعم في مومباي التي تتميز بإطلالتها الجميلة على البحر و بأجوائها الهادئة حيث يقع المطعم في مقابل فندق مارين دريف .

يعتبر مطعم Pizza By The Bay واحدا من أشهر المطاعم في مومباي التي تقدم أفضل بيتزا لعملائها و هو من مطاعم مومباي الحلال التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي .

يحرص المطعم على ضمان الراحة و الأجواء الرائعة لزواره مع تقديمه لتشكيلات متنوعة من الأطباق الإيطالية الشهية كالمعكرونة و البيتزا .

مطعم Pizza By The Bay هو مطعم مناسب للتجمعات العائلية كما أنه مكان مناسب للتجمعات الخاصة بالأصدقاء .

10- مطعم إنديجو من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

مطعم إنديجو من أفضل مطاعم مومباي ذات الخدمات الممتازة و السمعة الجيدة التي مكنتها من الحصول على مجموعة من الجوائز المختلفة .

يهتم المطعم بالتفاصيل الصغيرة و الكبيرة في شكل المطعم من الأضواء الجميلة الى الديكورات الرائعة التي تحيط بها بعض الشموع الخافتة التي تعطي شكلا متميزا لمطعم إنديجو بالإضافة إلى تقديمه لتشكيلات مختلفة من المأكولات الفاخرة و الشهية .

يقدم مطعم إنديجو مجموعة من الأطباق الأوروبية و الأسيوية بالإضافة إلى أطباق اللحوم المختلفة ، أطباق سمك السلمون ، جراد البحر بالإضافة إلى بعض المأكولات لمحبي تناول الخضروات .

مطعم إنديجو هو المكان المناسب لمحبي الأجواء الرومانسية الرائعة و هو من مطاعم مومباي الحلال المميزة .

11- مطعم شاليمار من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يعد مطعم شاليمار من أفضل مطاعم مومباي التي تقدم أطباق هندية شهية ، مشهورة و متنوعة بالإضافة إلى الأطباق الحارة حيث تعتبر الخدمة في المطعم جيدة كما أن أسعار فيه متوسطة و مناسبة .

مطعم شاليمار هو من مطاعم مومباي الحلال التي تتميز بديكوراتها المميزة و تقدم أطباق مناسبة للمسلمين و للعرب حيث تستقطب العديد من السياح الأجانب .

12- مطعم Dum Pukht من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

من أفضل مطاعم مومباي نجد مطعم Dum Pukht المطعم الأنيق الغني بالأطباق الشهية و الذي حاز على العديد من الجوائز القيمة .

يحرص مطعم Dum Pukht على الإبداع في إعداد و تقديم الطعام الهندي لعملائه ، و يشتهر بتقديمه العديد من المأكولات كأكلة البرياني أو أكلة شاهي نيهاري الشهيرة التي يدخل في إعدادها مجموعة مختلفة من المكونات من بينها اللحوم ، حليب اللوز و ماسالا .

يصنف مطعم Dum Pukht ضمن مطاعم مومباي الحلال التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي .

13- مطعم أوروس من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

من أفضل المطاعم في مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي نظرا لإطلالته الجميلة على الرمال الذهبية الخاصة بمدينة جوهو .

يقدم مطعم أوروس تشكيلات مختلفة من المأكولات الهندية التقليدية و الشهية التي يحرص على إعدادها أشهر الطهاة في الهند و تقديمها لزواره على مدار أيام الأسيوع .

ينظم المطعم مهرجانا للحواس يتميز بالتصاميم و الديكورات الرائعة و الفاخرة و هو بالمناسبة واحدا من مطاعم مومباي الحلال المناسبة لتناول وجبة طعام شهية في أجواء مثيرة .

14- مطعم Namak من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

مطعم ناماك من أفضل المطاعم الحلال في مومباي التي تقدم أصناف شهية و مختلفة من المطبخ الهندي .

يقع مطعم Namak في فندق ساهارا ستار في مدينة مومباي و يتميز بإطلالته على الحديقة الخضراء و هو من مطاعم مومباي الحلال التي يقصدها العديد من السياح المسلمين .

يتميز مطعم ناماك بأطباقة الشهية و المتنوعة من بينها كباب بورا ، غوش برياني و دال ماخاني حيث يستطيع زوار المطعم التمتع بمشاهدة الطهاة مباشرة يعدون طلبيك و وجبتك .

15- مطعم Mostly Grills من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

من أفضل مطاعم مومباي التي تمتاز بإطلالتها الرائعة و المميزة ، و يقع في فندق The Orchid في طابقه الأخير ، وهو من بين مطاعم مومباي الحلال التي يمكنكم زيارتها .

يعرض المطعم لزبائه تشكيلات متنوعة من الأكل الهندي ، الأوروبي و الأمريكي و هو مطعم يهتم بتقديم الأكل النباتي للأشخاص النباتيين .

يستطيع زوار مطعم Mostly Grills التمتع بتذوق أطباق مشهورة كالبرياني ، الكاري ، الكباب الهندي الشهي بالإضافة إلى مجموعة من أطباق و المشويات الأمريكية و الأوروبية اللذيذة .

16- مطعم San-Qi من أفضل مطاعم مومباي

أفضل مطاعم مومباي

يعد مطعم San-Qi واحدا من أفضل مطاعم مومباي التي تملك قائمة طعام مميزة و موسعة تلبي مختلف الأذواق و الرغبات .

يقدم مطعم San-Qi تشكيلات متنوعة من الأطباق الصينية ، اليابانية ، التايلاندية و الهندية الشهية التي لا تقاوم و هو متاح أمام زواره من الإثنين إلى الجمعة .

يقع المطعم في فندق فور سيزونز في مدينة مومباي حيث يتميز بتصميمه الداخلي المثير بالإضافة إلى مجموعة من الديكورات الرائعة المختارة بعناية .

مطعم San-Qi هو مطعم مناسب لعشاق و محبي أطباق الدجاج ، السوشي ، لحم الضأن ، الاسماك بالإضافة إلى الكباب .

• تعرف على المطبخ الهندي

افضل مطاعم مومباي

يشتهر المطبخ الهندي حول العالم بأطباقه الشهية و طعامه التقليدي بالإضافة إلى تشكيلاته المتنوعة التي تجعل المأكولات الهندية محط إعجاب العديد من السياح الأجانب عند السفر إلى الهند .

تختلف المأكولات الهندية بإختلاف أسلوب الطبخ المعتمد و يرى الكثيرون أن هناك تنوع كبير بين مطبخ شمال الهند و مطبخ جنوب الهند .

هناك العديد من الفنادق في مومباي المصنفة ضمن قائمة أفضل مطاعم مومباي و التي تسهر على تقديم أفضل الأطباق و الوصفات الهندية الشهية لزوارها .

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالتنا عن أفضل مطاعم مومباي التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في مومباي ، نتمنى لك رحلة مميزة في الهند . إذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقائه المهتمين بالسفر إلى الهند لتعم الفائدة للجميع .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-