> أفضل الدول للسياحة في أوروبا : تعرف على أفضل الوجهات السياحية للمسافر

أفضل الدول للسياحة في أوروبا : تعرف على أفضل الوجهات السياحية للمسافر

 أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا هي أكثر ما يبحث عنه المسافرون العرب و السياح عموما قبل السفر إلى أحد الدول السياحية نظرا لرغبتهم في السفر إلى أفضل الدول السياحية في العالم الغنية بالمناظر و الأماكن السياحية الجميلة .

تختلف أفضل دولة للسفر من شخص لأخر و ذلك حسب رغبات المسافر هل يحب زيارة الدول ذات المؤهلات الطبيعية الكبيرة أو يحب الدول التاريخية و غيرها من الرغبات المختلفة .

و قد يبحث الآباء و الأمهات عن أفضل الوجهات السياحية للعوائل و التي تناسب أطفالهم أو التي يحبها أطفالهم السفر إليها .

1- تركيا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تعد تركيا واحدة من أفضل الدول للسياحة في أوروبا التي تعرف إنتعاشا كبيرا في قطاع السياحة في السنوات الأخيرة حيث يزورها ما يزيد عن 30 مليون سائح سنويا  .

تركيا هي وجهة سياحية تقع بين القارة الأسيوية و القارة الأوروبية ، يحدها من الجنوب كل من سوريا ، العراق و البحر الأبيض المتوسط ، و من الشمال جورجيا و البحر الأسود ، و من الغرب اليونان و بحر إيجة و بلغاريا ، فيما تحدها من الشرق إيران و أرمينيا .

تمتاز تركيا بطقسها المعتدل و بالأماكن السياحية الجميلة التي تدفع الملايين من السياح إلى زيارتها سنويا .

من أهم و أجمل المدن السياحية في تركيا التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في تركيا نجد مدينة إسطنبول الجميلة و أحد أفضل المدن السياحية في العالم ، مدينة أنقرة ، مدينة طرابزون ، بورصة ، فتحية ، كوشاداسي ، جوريم و مدينة أنطاليا .

• من أهم الأماكن السياحية في تركيا و التي جعلت منها إحدى أجمل دول العالم :

- المدينة الأثرية أفسوس
- مسجد سليمان القانوني
- الجامع الازرق
- شلال مانافجات
- مضيق البوسفور
- القصور الفخمة
- الشواطئ الساحرة
- شاطئ مرمريس
- أيا صوفيا
- المناطق الأثرية
- حديقة Wildpark

لاتنسى أثناء السياحة في تركيا زيارة كل من بودروم ، مارماريس و كابادوكيا الوجهة السياحية الأبرز في تركيا لقضاء شهر العسل .

يبقى الوقت المثالي للسفر إلى تركيا حسب العديد من المسافرين العرب هو الفترة الممتدة بين شهر سبتمبر و شهر نوفمبر نظرا للأجواء المناخية المناسبة في هذه الفترة .

كما تبقى تركيا واحدة من أفضل الدول للسياحة المناسبة للمسافرون العرب و العوائل و التي تتواجد بها جالية عربية كبيرة ، كما أنها دولة إسلامية يسهل السفر إليها نظرا للإجراءات البسيطة الخاصة بالمسافرين القادمين من معظم الدول العربية .

لماذا تعد تركيا من أفضل الدول للسياحة

تعد تركيا من أفضل الأماكن للسفر سواء للسياحة الترفيهية أو للسياحة العلاجية التي تستقطب العديد من العملاء و السياح سنويا و ذلك نظرا لأسعار العلاج المنخفظة في تركيا بالإضافة إلى جودة الخدمة الجيدة .

تركيا وجهة سياحية مناسبة لكل الأعمار و تلبي مختلف رغبات السياح كما تستقطب نسبة مهمة من الأزواج الباحثين عن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل .

تركيا وجهة سياحية رخيصة بدون فيزا لمعظم المسافرون العرب و هي من أفضل الدول للسياحة التي يجب أن يزورها السائح الباحث عن أفضل الوجهات السياحية .

لا تنسى أثناء السياحة في تركيا زيارة واحدة من أكبر أحواض السمك في العالم أكواريوم أنطاليا . و يستطيع المسافر ممارسة بعض الرياضات المائية أو زيارة بعض الأماكن الترفيهية في تركيا بالإضافة إلى التمتع بتذوق المأكولات و الأطباق التركية الشهية .

2- فرنسا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تعد فرنسا أفضل دولة سياحية في العالم و التي تستقبل سنويا عشرات الملايين من السياح نظرا لروعة الأماكن السياحية في فرنسا خصوصا الأماكن الرومانسية .

السياحة في باريس مزدهرة للغاية في السنوات الأخيرة حيث تبقى باريس عاصمة الرومانسية و الحب الشاهدة على العديد من قصص الحب و الزواج و التي جعلت من فرنسا أحد أفضل الدول للسياحة و هي بالمناسبة تعد أكثر مدينة سياحية في العالم .

و يعد برج إيفل في مدينة باريس أحد أهم عوامل الجذب السياحي في فرنسا الذي يزوره الملايين من السياح الأجانب سنويا .

لماذا تعد فرنسا من أفضل الدول للسياحة


فرنسا أو مدينة الأنوار هي أفضل الوجهات السياحية للعوائل و خصوصا الأزواج التي تتيح لهم السياحة في فرنسا فرصة زيارة أجمل المناطق الرومانسية كجسر الحب أو جسر العشاق و هو جسر مشهور في فرنسا يضع فيه العشاق قفل كعلامة شاهدة على حبهم و قصتهم .

و لا تنسى عند السفر إلى فرنسا زيارة معبد الحب المتواجد في حدائق قصر فرساي و هو مكان كانت تنظم فيه العديد من المسرحيات و الحفلات .

و يستطيع المسافر أثناء السياحة في فرنسا حجز رحلة بالقارب في أحد البحيرات الصغيرة أو زيارة أحد الحدائق العامة الجميلة و التمتع بالمناظر الطبيعة الرائعة هناك و التي ستجدها فقط في أجمل الدول السياحية .

تصنيف فرنسا كواحدة من أشهر و أفضل الدول للسياحة التي يجب أن يزورها السائح لم يأتي صدفة ففرنسا وجهة سياحية مثالية و هي من أفضل الدول للسفر في قارة أوروبا .

توجد في فرنسا جالية عربية كبيرة مما قد يسهل التعامل هناك للمسافرين العرب و يمكن للمسافر التعامل باللغة الإنجليزية في فرنسا في الفنادق و المطاعم بالإضافة إلى مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا .

و يشار إلى أن فرنسا واحدة من أفضل الوجهات السياحية للمسافرين العرب حيث يزورها العديد من السياح العرب خصوصا القادمين من المملكة العربية السعودية .

و يختار العديد من الأزواج الجدد فرنسا كوجهة لقضاء شهر العسل نظرا للأماكن الرومانسية الكثيرة هناك و التي جعلت من فرنسا أحدى أفضل الدول لقضاء شهر العسل و الدولة الأكثر زيارة في العالم .

• بعض من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في فرنسا :

- الشواطئ الساحرة
- البحيرات الصغيرة
- منتجعات التزلج
- الحدائق العامة
- القرى الجميلة
- المتنزهات الخلابة
- الآثار التاريخية
- مناطق التسوق
- الأماكن الترفيهية
- المعالم المعمارية
- جبال الألب
- معبد الحب
- قوس النصر
- متحف اللوفر
- جسر الحب
- برج إيفل

يمكن للمسافر القيام بالعديد من الأنشطة أثناء السياحة في فرنسا كتسلق الجبال أو التزحلق على الجليد .

تهتم فرنسا بتطوير قطاع السياحة وجذب المزيد و المزيد من السياح الأجانب و تشجيع السياحة الداخلية ، و ذلك نظرا للأهمية الكبيرة لقطاع السياحة في الإقتصاد الفرنسي .

الوقت المثالي لزيارة فرنسا هو الفترة الممتدة بين شهر يونيو و شهر أغسطس و ذلك للأستمتاع بجمال أحد أفضل الدول للسياحة .

3- إيطاليا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تعتبر إيطاليا من أشهر الوجهات السياحية في العالم و التي تضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي جعلت من إيطاليا واحدة من أفضل الدول للسياحة .

من أجمل المدن السياحية في إيطاليا نجد مدينة روما ، نابولي ، توسكانا ، فلورنسا ، صقلية ، أوترانتو ، بوسيتانو ، البندقية بالإضافة إلى مدينة ميلانو التي يقصدها العديد من الأزواج الباحثين عن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في إيطاليا .
 
توفر السياحة في إيطاليا لزوارها مجموعة من الجزر و الشواطئ الرائعة بالإضافة إلى مدن تاريخية قديمة تضم معالم تاريخية تعود لمئات السنوات .

و هناك أيضا الريف الايطالي المناسب للسياح الباحثين عن الهدوء و الإسترخاء في أجمل الأماكن في إيطاليا و الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة .

ويفضل العديد من السياح الأجانب و المسافرون العرب عند السفر إلى إيطاليا التجول في الشوارع الضيقة و تذوق بعض المأكولات الشهية بجانب التمتع بمشاهدة أماكن سياحية نادرة لم يسمع عنها من قبل .

و تبقى السياحة في إيطاليا ضمن قائمة أفضل الدول للسياحة كما أنها تعد من أكبر 5 دول سياحية في العالم التي يقصدها عشرات الملايين من السياح الأجانب سنويا .

• من أهم عوامل الجذب السياحي في إيطاليا نذكر منها :

- الثقافة المختلفة و الغنية
- التاريخ القديم لإيطاليا
- الأثار التاريخية العريقة
- الشواطئ و الجزر الجميلة
- مواقع التراث العالمي
- المطبخ الإيطالي العالمي
- أماكن السياحية الرومانسية
- عروض الأزياء و الموضة و الفن
- ساحل أمالفي الساحر
- المباني والمواقع الأثرية
- المناخ الرائع و المناسب
- منطقة بوليا الجميلة

يعتبر أفضل وقت للسفر إلى إيطاليا هي الفترة الممتدة بين شهر سبتمبر و شهر أكتوبر و من شهر مايو إلى شهر يونيو و يفضل قضاء مدة أسبوع في إيطاليا باعتبارها المدة المثالية للسفر و السياحة في إيطاليا .

لماذا تعد إيطاليا من أفضل الدول للسياحة

إيطاليا من أفضل الدول للسياحة التي تضم العديد من مواقع التراث العالمي الخاصة بمنظمة اليونسكو و التي تبلغ حوالي 50 موقعا مهما يزوره الملايين من السياح القادمين إلى إيطاليا .

من أهم الأماكن السياحية في روما و إيطاليا نجد مدرج الكولوسيوم الروماني الرائع و المشهور ، دولة الفاتيكان الصغيرة ، المبنى الأثري البانثيون بالإضافة إلى نافورة تريفولي المثيرة .

كل هذا الأماكن السياحية الجميلة جعلت من إيطاليا واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم و أحد أفضل الدول للسياحة التي تجذب الملايين من السياح .

4- إنجلترا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تصنف السياحة في إنجلترا ضمن خانة أفضل الدول السياحة في العالم المناسبة للمسافرون العرب و للعوائل كما أنها تعد من أبرز الأماكن لقضاء شهر العسل .

تعد مدينة لندن واحدة من أفضل المدن السياحية في إنجلترا و ضمن قائمة أفضل 10 مدن سياحية مميزة في قارة أوروبا .

لندن هي مدينة عريقة لها ثقل تاريخي و الإقتصادي كبير سواء في داخل إنجلترا أو خارجها حيث تضم لندن العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي يزورها العديد من السياح الأجانب عند السفر إلى إنجلترا كالمتاحف ، القصور الرائعة ، المعالم التاريخية ، الأماكن الثقافية و الترفيهية ، الحدائق العامة بالإضافة إلى التجول في الأسواق المختلفة .

لندن مدينة مزدحمة يزورها السياح من كل بقاع العالم حيث يستطيعون أثناء السياحة في إنجلترا ممارسة العديد من الأنشطة أو حضور بعض الحفلات الموسيقية أو بعض المهرجانات .

• بعض من أشهر معالم لندن و إنجلترا التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في إنجلترا :

- قلعة لندن التاريخية
- ساعة بيغ بن
- جسر البرج
- قصر باكنغهام
- عين أو عجلة لندن
- المتحف البريطاني
- متحف Black Country Living Museum

تحرص المملكة المتحدة على إنعاش قطاع السياحة و جذب المزيد من السياح و المسافرون العرب و ذلك بالعمل على توفير العديد من المساجد و قاعات الصلاة بالإضافة إلى تواجد عدد مهم من المطاعم التي تقدم طعام حلال مناسب للمسافرون العرب و المسلمين .

و لعشاق الرياضة لا تنسى عند السفر إلى إنجلترا حضور بعض المباريات كرة القدم الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز و تمتع بالتجول في المدن السياحية في إنجلترا و تذوق بعض المأكولات الشهية في واحدة من أفضل الدول للسياحة التي قد يزورها السائح .

5- ألمانيا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تحتل السياحة في ألمانيا موقعا متميز ضمن قائمة أفضل الدول للسياحة التي يفضل السياح و المسافرون العرب السفر إليها .

ألمانيا من الدول الجد متقدمة في العديد من المجالات خصوصا تلك المرتبطة بالتكنولوجيا فهي تعد موردا مهما العديد من الافراد الشركات العربية و العالمية مما يساهم في وجود سياحة تجارية منتعشة بجانب السياحة التعليمية التي تعرف إقبالا متزايد في السنوات الأخيرة .

من أشهر المدن السياحية في ألمانيا نجد العاصمة برلين ، فرانكفورت ، هامبورغ و ميونخ بالإضافة إلى مدينة دوسلدورف كلها مدن ساهمت في تموقع ألمانيا ضمن أفضل الدول للسياحة في العالم .

تشتهر السياحة في برلين بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في ألمانيا من بينها بوابة براندنبورغ ، حديقة ساكسون السويسرية الوطنية ، برج التلفزيون بالإضافة متحف موتزارت في سالزبورغ .

• من أهم 4 الأماكن السياحية في مدينة ميونخ :

- بحيرة تيغرن
- المتحف الألماني
- قصر نيمفينبورغ
- كنيسة القديس بيتر

• من أهم عوامل الجذب السياحي في ألمانيا :

- المتنزهات و الحدائق الجميلة
- الثقافة و الموسيقى
- عروض الأزياء الموضة
- أماكن التسوق الفاخرة
- المناظر الطبيعية
- القصور الفاخرة
- المواقع التاريخية
- المتاحف الأثرية
- الكنائس و البحيرات

6- إسبانيا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تعتبر السياحة في إسبانيا وجهة سياحية جد مشهورة لدي معظم السياح الأجانب نظرا للعدد الكبير من السياح التي تستقبله سنويا و الذي ساهم في جعل إسبانيا ضمن قائمة أكبر 4 دول سياحية في العالم و من أفضل الدول للسياحة المناسبة للعوائل و المسافرون العرب .

تضم إسبانيا العديد من المدن السياحية الجميلة المصنفة ضمن قائمة أفضل المدن السياحية في العالم كمدريد ، برشلونة ، إشبيلية ، غرناطة و قرطبة .

تستقبل إسبانيا النسبة الأكبر من السياح من الدول الأوروبية كفرنسا ، إيطاليا ، المملكة المتحدة بالإضافة إلى نسبة مهمة من المسافرون العرب و السياح القادمين من الدول العربية .

من العوامل المساهمة في ريادة السياحة في إسبانيا هي الرياضة و نخص بالذكر رياضة كرة القدم و الدوري الإسباني الذي يحظى بمتابعة كبيرة في العالم و خصوصا من مشجعي فريقي برشلونة و ريال مدريد أحد أعرق و أقوى الفرق في العالم .

• من أهم عوامل الجذب السياحي في إسبانيا :

- المنتجعات الساحلية
- الحدائق الوطنية
- المواقع التاريخية
- المعالم الإسلامية
- المهرجانات الشعبية
- المحميات الطبيعية
- الأماكن الترفيهية
- القصور العربية
- جزر البليار
- جزر الكناري

لماذا تعد إسبانيا من أفضل الدول للسياحة

تضم إسبانيا أماكن سياحية مميزة يزورها الملايين من السياح الأجانب سنويا من بينها القصر الملكي ، ساحة كاتالونيا ، جامع قرطبة و قصر الحمراء و غيرها من الأماكن السياحية الجميلة في إسبانيا .

الوقت المثالي لزيارة إسبانيا حسب العديد من المسافرين العرب هو الفترة الممتدة بين شهر مايو و شهر يونيو و من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر . و تعد فترة من 3 إلى 5 فترة كافية للتمتع بالسياحة في إسبانيا و إكتشاف أحد أفضل الدول للسياحة في أوروبا .

7- سويسرا من أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

السياحة في سويسرا مختلفة عن غيرها من البلدان الأوروبية فسويسرا تعتبر من أغنى الدول في العالم التي تعيش حياة الرفاهية و السعادة بجانب توفرها على أماكن سياحية رائعة جعلت من سويسرا أحد أفضل الدول للسياحة في أوروبا .

و يفضل المسافر العربي السفر إلى سويسرا على عديد الوجهات السياحية الكبيرة في القارة العجوز خصوصا المسافرون العرب و السياح الذين يملكون ميزانية سفر كبيرة قادرة على تغطية تكاليف السفر و السياحة في سويسرا .

• من أهم و أجمل المدن في سويسرا 


تضم سويسرا العديد من المدن السياحية الجميلة التي تستقطب الملايين من السياح الأجانب سنويا كمدينة لوسرن و مدينة زيورخ التي تعد أكبر مدينة في سويسرا و تضم أماكن سياحية عديد كالكنائس الأثرية ، المتاحف ، المواقع التاريخية ، دار الأوبرا بالإضافة المسارح و الحدائق .

مدينة جنيف عاصمة المال و التي تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة من بينها نافورة جنيف و هي مدينة محاطة بجبال الالب .

مدينة سانين التي تضم أفضل و أفخم المنتجعات و الفنادق في سويسرا و هي وجهة سياحية مميزة يفضل العديد من المشاهير المكوث بها أثناء السياحة في سويسرا .

و لا تنسى عند السفر إلى سويسرا زيارة إنترلاكن الغنية بالمناظر الخلابة و هي مكان مناسب لمحبي ممارسة الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى مدينة بازل التي تضم العديد من حدائق الحيوانات المصنفة ضمن قائمة أفضل حدائق الحيوانات في العالم .

السفر إلى سويسرا أو كما تسمى " بلد المياه " لا يكتمل بدون ركوب أحد الزوارق و التجول في أزقة و شوارع سويسرا الجميلة مع زيارة الشلالات و البحيرات الجميلة .

و يعد التوقيت المثالي للسياحة في سويسرا هو الفترة الممتدة بين شهر سبتمبر و شهر أكتوبر فيما يفضل قضاء فترة أسبوع أو 3 أيام للمسافرون العرب محدودي الميزانية الخاصة بالسفر .

و تعد سويسرا أحد أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل التي يزورها العديد من الأزواج الجدد الباحثين عن أماكن سياحية رومانسية و عن أفضل الدول للسياحة في قارة أوروبا . 

8- اليونان أفضل الدول للسياحة في أوروبا


أفضل الدول للسياحة في أوروبا

تضم اليونان أماكن سياحية مميزة يزورها الملايين من السياح الأجانب سنويا باعتبارها وجهة سياحية جذابة و من أفضل الدول للسياحة في أوروبا .

و تصنف اليونان ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية للعوائل و تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أجواء رومانسية رائعة .

يحرص معظم السياح أثناء السياحة في اليونان على زيارة الموقع التاريخية و الأثرية بجانب تذوق بعض المأكولات المحلية الشهية .

كما يحرص السياح الأجانب و المسافرون العرب على إكتشاف أجمل جزر اليونان كجزيرة رودس ، ميلوس ، ناكسوس ، سيريفوس ، سانتوريني ، ميكونوس بالإضافة إلى جزيرة كريت و جزيرة كورفو .

• عوامل الجذب السياحي في اليونان و بعض من أهم الأهم الأماكن السياحية في اليونان :

- البيوت البيضاء و الزرقاء
- القبب الزرقاء المثيرة
- المنحدرات الملونة
- الأماكن الطبيعية الخلابة
- المواقع التاريخية القديمة
- أماكن الرقص و الفن
- الجزر اليونانية الجميلة
- طواحين الهواء الأثرية
- البيوت الصغيرة المكعبة
- الرياضات المائية
- الشواطئ الذهبية
- الشوارع الضيقة البيضاء و الزرقاء
- الثقافة المختلفة و التقاليد العريقة
- الأسواق و منتجعات فاخرة

لماذا تعد اليونان من أفضل الدول للسياحة

يزور العديد من المشاهير العرب و الأجانب اليونان بهدف قضاء عطلة مميزة أو شهر عسل رومانسي في أحد الجزر اليونانية التي يتجاوز عددها 300 جزيرة و المصنفة ضمن أفضل الجزر في العالم و التي جعلت من اليونان و جهة سياحية مميزة و إحدى أفضل الدول للسياحة في العالم .

تعرف جزيرة رودس اليونانية إقبالا متزايد من السياح الأجانب كونها من أجمل جزر العالم بالإضافة إلى أنها جزيرة تاريخية شاهدة على تواجد حضارات عريقة و إمبراطوريات قوية و عظيمة تركت بصمتها حاضرة رغم مرور العديد من السنوات .

الوقت المثالي للسياحة في اليونان هو الفترة الممتدة بين شهر سبتمبر و شهر أكتوبر و يفضل المسافر قضاء مدة من 4 أيام إلى أسبوع في اليونان .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-