> السياحة في بنغالور خطوة بخطوة : أهم المناطق السياحية في الهند بنجلور

السياحة في بنغالور خطوة بخطوة : أهم المناطق السياحية في الهند بنجلور

السياحة في بنغالور


 السياحة في بنغالور من الوجهات المفضلة لكل مسافر أثناء زيارته للهند نظرا لكونها تعد واحدة من أهم المدن و أماكن السياحة في الهند التي تجدب الملايين من السياح سنويا . 

السياحة في بنجالور

تقع  مدينة  بنغالور  ( أو بنجلور أو بينجالورو )  في  ولاية كارناتاكا ، و  تعد مدينة  الحدائق الخضراء في الهند بسبب كثرة  الحدائق و المساحات الخضراء الكبيرة فيها بالإضافة إلى الأشجار العملاقة و الطويلة التي تجدها أينما تنقلت في مدينة بنغالور المصنفة  من  بين  أجمل المدن في  الهند .

تعتبر مدينة بنغالور من أكبر المدن في الهند و هي مدينة تجارية مهمة في الهند تحمل تاريخ كبيرا يحكى جزء منه على الشوارع القديمة في بنغالور ، مدينة بنغالور بالمناسبة تعد من أفضل مدن الهند للعيش .

السياحة في بنغالور متنوعة و مميزة حيث ستجد هناك الحدائق الخضراء ، القصور و المعابد ، الغابات الخضراء ، الأسواق ، المتاحف ، المناظر الطبيعية ، الشوارع القديمة ، المنتزهات الترفيهية ، مجمعات السينما و الترفيه ، المساجد الجميلة ، المعالم التاريخية و الأثرية القديمة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكبيرة .

 و تعد مدينة بنغالور قطبا تكنولوجيا مهما في الهند ، كما تعتبر المكان و الملاذ المحبب للشركات الصغيرة و الناشئة في الهند .

السفر إلى بنغالور


السفر إلى بنغالور غير متعب و يمكنك التنقل بسهولة و بسرعة من إحدى المدن الهندية كمومباي ، حيدر أباد ، تشيناي و دلهي نحو مطار بنغالور الدولي .

ينصح المسافر أثناء السياحة في بنغالور أن يصطحب معه مرافق جيد يعرف المكان جيدا لتفادي أن تضيع في الأماكن المزدحمة أو أن تقع في بعض المشاكل أو أن تتعرض للسرقة لا قدر لله خصوصا عند التجول في المناطق النائية ليلا .

على المسافر أن يتفادى شرب المياه من صنابير المياه في الهند بشكل عام لأنها قد لا تلائم صحة العديد من المسافرين ، و إقتناء قنينة مياه من أحد المتاجر في بنغالور . تستقطب مدينة بنغالور العديد من المسافرين العرب و السياح أثناء السياحة في الهند حيث تعد من أهم الأماكن السياحية في الهند التي ينصح بزيارتها .

السياحة في بنغالور هي فرصة مناسبة للتعرف على روعة المطبخ البنغالوري و الهندي بتذوق مجموعة متنوعة من الأطباق و المأكولات المحلية الشهية و إكتشاف ثقافة و تقاليد سكان بنغالور .

 المناطق السياحية في الهند بنجلور

تقدم السياحة في بنجلور لزوارها العديد من الإختيارات و الأماكن السياحية الجميلة التي تعد من أشهر الأماكن السياحية في بنجلور و التي تدفع بالملايين من السياح إلى زيارتها سنويا أثناء السياحة في الهند .


1- تلال ناندي في بنغالور


السياحة في بنغالور

تعد تلال ناندي في بنغالور ( Nandi hills ) واحدة من أهم و أجمل الأماكن السياحية في بنغالور ، تعني بالهندية تلال السعادة و  يصل إرتفاعها لحوالي 1479 متر و هي مكان مميز لممارسة العديد من الرياضات كالقفز بالمظلات و ركوب الدراجات الهوائية أو التمتع بركوب التلفريك .

تضم تلال ناندي في بنغالور مجموعة من المعالم التاريخية و الأثرية العريقة بالإضافة إلى الكهوف و المعابد القديمة وسط أجواء و مناظر طبيعية ساحرة جعلت من السياحة في بنغالور أهم الوجهات السياحية في الهند .

تعرف تلال ناندي بالمساحات الخضراء الواسعة التي تعطي شكلا مميزا للمكان ، كما يوجد بها كهف "Brahmashram " الجميل و بحيرة الرحيق المميزة و المناسبة للإسترخاء .

تعتبر تلال ناندي في بنغالور مكانا سياحيا مناسبا للعوائل لقضاء وقت ممتع و مسلي أو للإسترخاء التنزه في أحضان الطبيعة الخلابة ، و يمكنك الوصول إلى تلال ناندي برحلة عبر التلفريك .

أين تقع تلال ناندي في بنغالور

تقع تلال ناندي ( Nandi Hills ) في شرق مدينة بنغالور في الهند على بعد 35 كيلومتر من شرق المدينة ، يقدر إرتفاعها في حوالي 1479 متر فوق مستوى سطح البحر .

2- مبنى فيدانا سودها في بنغالور


السياحة في بنجالور

يعد مبنى فيدانا سودها ( Suvarna Vidhana Soudha ) واحدا من أهم و أشهر أماكن السياحة في بنغالور التي يرجع تاريخها إلى سنة 1956 و التي تستقبل العديد من السياح و المسافرون العرب .

إستغرق بناء مبنى فيدانا سودها في بنغالور حوالي الأربع سنوات ، و يعد هذا المبنى من أكبر و أضخم المباني في بنغالور حيث يبلغ إرتفاعه 46 متر و يشغل مساحة تناهز 49 الف متر مربع .

يضم مبنى فيدانا سودها أربعة مداخل و أربعة طوابق فوق مستوى الأرض و طابق آخر تحت الأرض و يعد بالمناسبة أكبر مبنى تشريعي في الهند . تقع فيدانا سودها في الطرف الشمالي الغربي لحدائق جابون في مدينة بنغالور .

يطلق على مبنى فيدانا سودها لقب تاج محل في جنوب الهند من طرف بعض سكان بنغالور نظر لروعة و جمال  مبنى فيدهانا سودها أحد أجمل المباني في بنغالور و الهند .

يزور السياح هذا المبنى أثناء السياحة في بنغالور للتمتع بتصميماته الرائعة و بالمساحات الخضراء في محيطه و إكتشاف هندسته المعمارية و طوابقه المبنية بحجر الجرانيت .

تخطف إضاءة مبنى فيدانا سودها ذات الألوان الجميلة قلوب العديد من السياح و المواطنين في أيام الأحد ، المناسبات العالمية و المحلية و في الأعياد الوطنية .

3- قصر بنجلور ( بنغالور )


السياحة في بنجلور

يعد قصر بنغالور ( Bangalore Palace ) واحدا من أهم الأماكن السياحية في بنغالور التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1862 ، و يعد هذا القصر الملكي تحفة معمارية تاريخية يزورها العديد من السياح الأجانب و المسافرون العرب أثناء السياحة في بنغالور .

يقع قصر بنجلور في منتصف مدينة بنجلور و يعد مكان سياحي مميز يضم عديد الأنشطة الترفيهية كركوب عربات الخيل كما يمكنك التجول في محيط القصر أو زيارة مدينة عالم الفرح الترفيهية هناك و التمتع بالألعاب الموجودة هناك .

أما عن الشكل الحالي لقصر بنجلور فقد إكتمل بناؤه في سنة 1944 كشكل جميل و جداب يتوسطه سلم حلزوني و يتميز القصر بمنحوتاته الرائعة و برؤوس الفيلة على الجدران كما تحيط به مساحات خضراء أعطت رونقا خاصا لهذا القصر و جعلت منه أحد أهم المزارات التي يقصدها السياح في بنجلور .

تقام في المساحات المحيطة بقصر بنجلور بعض الحفلات الموسيقية الرائعة التي تعرف حضور أشهر الفنانين داخل و خارج الهند .

يضم قصر بنغالور أيضا ساحة خاصة بالطعام و المأكولات الهندية التقليدية و الشهية التي يحرص على زيارتها و إكتشافها العديد من السياح أثناء السياحة في بنغالور .


4- حديقة كابون بارك في بنغالور


السياحة في بنغالور

تعد حديقة كابون بارك في بنغالور ( أو حديقة جابون ) واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بنغالور التي يزورها العديد من السياح للتمتع بنزهة جميلة في مساحة تمتد لحوالي 300 فدان .

تضم حديقة كابون بارك أزيد من 6000 نوع مختلف من النباتات و الأشجار مشكلة فضاءا طبيعيا ساحرا  بعيدا عن ضجيج و زحمة المدينة .

تقع حديقة جابون بارك في بنغالور في مكان قريب من العديد من المعالم السياحية و المرافق و المعارض الفنية و كما يوجد بالقرب منه محطة المترو و مكتبة الولاية المركزية .

5- مدينة السينما في بنغالور


السياحة في بنغالور

تعد  مدينة السينما  في  بنغالور أحد  أهم  معالم  السياحة الترفيهية  في بنغالور  لما يملك  من سمعة و شعبية كبيرة في الهند  دفعت بالملايين  من  السياح  و المسافرون إلى زيارته  لإكتشاف  استوديوهات  الإنتاج  و  مكان  تصوير الأفلام  السينمائية و زيارة  المتحف  الجميل  الذي  يضم تماثيل  مميزة  مصنوعة  من  الشمع .

تعد مدينة السينما في بنغالور أحد أهم معالم السياحة الترفيهية في بنغالور لما يملك من سمعة و شعبية كبيرة في الهند دفعت بالملايين من السياح و المسافرون إلى زيارته لإكتشاف استوديوهات الإنتاج و مكان تصوير الأفلام السينمائية و زيارة المتحف الجميل الذي يضم تماثيل مميزة مصنوعة من الشمع .

كما يضم منتزه مدينة السينما حديقة الديناصورات ( بها هياكل الديناصورات ) بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية الترفيهة المخصصة للأطفال والتي تضم ألعاب ترفيهية متنوعة . و يوجد أيضا بالمنتزه حديقة مائية جميلة .

و يمكنك أثناء زيارة المنتزه مشاهدة العديد الحيوانات المختلفة و إكتشاف العديد من المرافق الجميلة التي جعلت من مدينة السينما أحد أهم أماكن السياحة في بنجلور و التي تم إفتتاحها في سنة 2007 .

لعشاق و محبي الرعب و الإثارة يخصص لكم منتزه مدينة السينما مكانا سياحيا مرعبا يدعى البيت المسكون الذي يضم العديد من الغرف الممتلئة  بالمجسمات و الأجواء المرعبة بالإضافة إلى متاهة المرايا .


6- معبد اسكون جيوهو في بنغالور 


السياحة في بنغالور

يعد معبد اسكون جيوهو في بنجلور من أكبر المعابد في العالم و من بين أهم الأماكن السياحية الجميلة ذات شعبية كبيرة و التي يزورها العديد من السياح أثناء السياحة في بنغالور .

تم بناء معبد اسكون جيوهو لإحياء ذكرى اسكون في سنة 1997 ليكون تحفة معمارية تاريخية شدت إنتباه زوارها بجمال و فخامة هندستها المعمارية و بالقوس المزخرف الجميل في المدخل .

يضم معبد اسكون جيوهو في بنغالور  العديد من المنحوتات و الأصنام التاريخية القديمة التي تعود لرادها و اللورد كريشنا . و يوفر المكان لزواره العديد من متاجر و محلات بيع الهدايا التذكارية و الكتب بالإضافة إلى محلات بيع المأكولات المحلية الشهية .

7 - ملاهي وندرلا في بنغالور 


السياحة في بنغالور

تعد ملاهي وندرلا في بنغالور واحدة من بين أهم المعالم السياحية الترفيهية في بنغالور التي تضم العديد من الألعاب المسلية و الألعاب المائية المثيرة بالأضافة إلى الألعاب الكهربائية و مجموعة من الأنشطة المشوقة التي يحرص على تجربتها كل من زار مدينة بنغالور .

تمتد ملاهي وندرلا في بنغالور على مساحة تناهز 82 فدانا كأحد أفضل المتنزهات الترفيهية في الهند التي يجب أن يزورها كل مسافر أثناء السياحة في بنغالور .

ملاهي وندرلا هي المكان المفضل لسكان و زوار بنغالور للترفيه و المتعة من خلال تجربة بعض الألعاب  كالعجلة الهوائية الضخمة أو التمتع بركوب التلفريك مما يجعل من المكان أحد أفضل أماكن السياحة في بنغالور للمسافرون العرب للتمتع بأفضل الأوقات في بنغالور .

تضم ملاهي وندرلا العديد من المطاعم التي تقدم أطباق شهية و حلويات تقليدية كما توجد قاعة سينما ثلاثية الأبعاد خصيصا لمشاهدة أحدث و أهم الأفلام العالمية .

8 - حديقة بانيرغاتا البيولوجية في بنغالور 


السياحة في بنغالور

تعد حديقة بانيرغاتا البيولوجية في بنغالور من أجمل الأماكن السياحية في بنغالور و تعتبر واحدة من أكبر الحدائق البيولوجية في الهند التي تضم العديد من الأشجار ، النباتات ، الحيوانات الأليفة و الحيوانات النادرة ، و تعد هذه الحديقة من أهم  الحدائق و المنتزهات الترفيهية في الهند التي يزورها العديد من السياح الأجانب و المسافرون العرب أثناء السياحة في بنغالور .

حديقة بانيرغاتا البيولوجية بها أيضا حديقة سفاري ، منزل للثعابين ، مركز لإنقاذ الحيوانات ، حديقة الحيوانات ، قسم للفراشات ، حوض أسماك بالإضافة إلى العديد من المعابد القديمة و الجميلة .

تقع حديقة بانيرغاتا البيولوجية في مدينة بنغالور و بالضبط على بعد حوالي 22 كيلومتر في جنوب المدينة . و تعرض الحديقة لزوارها سلسة و مجموعة من الحيوانات الأليفة و النادرة كالنمر الأبيض الثعابين و السلاحف الضخمة ، الفراشات الجميلة الحمار الوحشي ، الغزلان و الفيلة .

 الآن إليك قائمة أخرى تضم أجمل و أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها أيضا إذا كانت زيارتك لمدينة بنغالور طويلة .  

من أهم الأماكن السياحية في بنغالور 


  • متحف الدماغ نيمهانس
  • طريق مهاتما غاندي
  • القصر الصيفي لتيبو سلطان
  • مول يو بي سيتي
  • حديقة لاغ باغ
  • بحيرة ماديوالا
  • مدينة الثلج
  • منتزه كوبون
  • شلالات ثوتيكالو
  • متحف الحكومة
  • عالم المرح


أهم متاحف بنغالور


  • متحف هال للطيران
  • معرض فنكاتا للفنون
  • المعرض الوطني للفن الحديث
  • متحف نيمهانز للدماغ
  • متحف فيسفيسفارايا الصناعي والتكنولوجي
  • المتحف الحكومي
  • متحف غاندي

أفضل أوقات السفر إلى بنغالور

يعد أفضل وقت للسياحة في بنغالور حسب تجارب العديد من المسافرون العرب و السياح هي الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر و شهر نوفمبر حيث تعرف أجواء مناخية مناسبة تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 18 و  24 .

أفضل الفنادق في بنغالور 


تعرف الآن على أفضل فنادق بنغالور التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في بنغالور حسب تجارب العديد من المسافرون العرب و السياح الأجانب .

  • فندق ذا ريتز كارلتون بنغالور
  • فندق فيفانتا باي تاج
  • فندق سان مارك
  • فندق ذا لبلا بالاس بانغالور
  • فندق إيبيس بنجلور سيتي سنتر
  • فندق ويلكوم بنغالور
  • فندق ذه إلانزا بنغالور
  • فندق تيمبل تري
  • فندق أدارش هاميلتون
  • فندق ذا أوبروي بنجلور


أفضل مطاعم بنغالور ( الحلال ) 


  • مطعم  The Royal Afghan‬
  • مطعم  ‪Kebabs & Kurries‬
  • مطعم  ‪Uppercut‬
  • مطعم  ‪Meghana Foods‬
  • مطعم  ‪The Creek‬
  • مطعم  ‪Samarkand‬
  • مطعم  ‪Saffron‬
  • مطعم  ‪Baluchi‬
  • مطعم  ‪Ssaffron‬
  • مطعم  ‪b Café‬
  • مطعم  ‪Kava‬
  • مطعم ‪M Cafe‬
  • مطعم  ‪Dum Pukht Jolly Nabobs‬
  • مطعم  ‪The Persian Terrace‬
  • مطعم  ‪Cubbon Pavilion‬

إلى هنا نكون قد أنهينا هذا المقال و الدليل الشامل الخاص بالسياحة في بنغالور و عن أفضل مطاعم و فنادق بنجلور بالإضافة إلى أهم الأماكن السياحية في بنجلور .

 إذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اصدقائك المهتمين بالسياحة في الهند لتعم الفائدة للجميع . صادق تحياتنا من فريق العربي المسافر .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-