> السياحة في كيرلا : تعرف على أهم الأماكن السياحية في الهند كيرلا

السياحة في كيرلا : تعرف على أهم الأماكن السياحية في الهند كيرلا

 السياحة في كيرلا


السياحة في كيرلا

تعرف السياحة في كيرلا بطبيعتها الساحرة التي تدفع الملايين من السياح إلى زيارتها أثناء السياحة في الهند ، وهي تعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في الهند .

تقع ولاية كيرلا الهندية في الجنوب غرب شبه القارة الهندية على الساحل الغربي ، تعرف كيرلا إقبالا كبيرا من السياح الأجانب وهي مركز جذب مهم في تنمية و شهرة السياحة في الهند كيرلا . يتجلى جمال مدينة كيرلا الهندية في غاباتها الإستوائية ، قنواتها المائية بالإضافة إلى جبالها و موقعها الإستراتيجي الهام المطل على المحيط الهندي و البحر العرب .

تعتبر كيرلا واحدة من أرخص الأماكن السياحية في الهند المناسبة للإستقرار و حجز فندق أو نزل صغير لذوي ميزانية سفر محدودة أثناء تواجدهم في الهند . 

السياحة في كيرلا مختلفة عن غيرها من الوجهات السياحية في الهند نظرا لتنوع و روعة الأماكن السياحية هناك من المتاحف الأثرية ، المحميات الطبيعية ، المعابد ، المساجد و الكنائس القديمة بالإضافة إلى عديد الانشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك في كيرلا كتسلق القمم الجبلية ، زيارة الحدائق البرية و حجز رحلات بالقارب .

معلومات عن كيرلا الهند


  • موقع و خريطة كيرلا الهند


تقع ولاية أو مدينة كيرلا في جنوب الهند فى المنطقة الإستوائية ضمن القارة الأسيوية . هناك أحاديث و روايات مختلفة لمعاني لكلمة كيرلا بعضهم يقول أن كلمة كيرلا تعني بلد الله أو خير الله و ذلك نظرا للخيرات و المؤهلات الكبيرة التي تتوفر عليها ولاية كيرلا .

تشتهر مدينة كيرلا بطعامها الشهي و أنهارها المائية بالإضافة إلى مواردها الطبيعية و الحيوانات الجميلة الموجودة فيها كالطيور الملونة . كيرلا الهند هي منطقة مليئة بالأماكن الخضراء و خالية من أي صحارى .

  • نبذة عن تاريخ كيرلا


عرفت ولاية كيرلا قديما كموطن مهم للبهارات و العاج يقصدها كبار التجار الرومان ، العرب و الصينيون . مدينة كيرلا كغيرها من المدن الهندية خضعت و تعرضت للإحتلال من طرف طرف الإنجليز سنة 1800 و الذي إستمر حتى تاريخ 15 أغسطس من عام 1974 .

أفضل الأماكن السياحية في كيرلا


السياحة في كيرلا

يبحث العديد من المسافرون العرب أثناء السياحة في كيرلا عن أشهر المعالم السياحية و التاريخية بالإضافة إلى أبرز الأماكن السياحية في كيرلا التي يزورها الملايين من السياح الأجانب سنويا عند السفر إلى الهند .

إليك قائمة تضم أفضل الأماكن السياحية في كيرلا التي يجب أن تزورها أثناء السياحة في كيرلا :

- شاطئ فاركالا Varkala Beach

شاطئ فاركالا أو كما يسمى أيضا بشاطئ باباناشام هو شاطئ مميز يقع في جنوب ولاية كيرلا فى منطقة ثيروفانانثابورام على طول بحر العرب . يصنف شاطئ فاركالا في كيرلا ضمن قائمة أفضل الشواطئ الموسمية في العالم التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في كيرلا .

- تيكادي

تيكادي هو المكان المفضل لعشاق الحياة البرية و هو ضمن أفضل الأماكن السياحة في كيرلا التي يستطيع المسافر فيها مشاهدة العديد من الحيوانات كالجواميس ، القرود ، الغزلان و الفيلة .

كما يستطيع المسافر العربي الإنخراط في إحدى الرحلات الإستكشافية سواء على ظهور الفيلة أو بالقارب أو سيرا على الأقدام و مشاهدة العديد من الحيوانات و المناظر الطبيعية الخلابة .

- كاتدرائية سانتا كروز Santa Cruz Cathedral

تصنف كاتدرائية سانتا كروز ضمن أهم ثمانية كاتدرائيات متواجدة في ولاية كيرلا و هي من أهم الأماكن السياحية في كيرلا التي يزورها العديد من السياح أثناء السياحة في كيرلا .

كما تعد كنيسة سانتا كروز في ولاية كيرلا الهندية معلمة تاريخية ذات مكانة كبيرة سواء لدى سكان كيرلا أو زوارها من السياح الأجانب . تقع كاتدرائية سانتا كروز في منطقة فورت كوتشي في ولاية كيرلا .

- مدينة مونار

تعد مدينة مونار واحدة من أبرز الأماكن السياحية في كيرلا و هي منطقة غنية بمزارع الشاي بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكبيرة المناسبة للتنزه و إستنشاق الهواء الطلق دون نسيان الشلالات المميزة هناك .

- مدينة كوتشي

مدينة كوتشي أو كما تعرف أيضا بمدينة كوتشين هي
العاصمة التجارية لولاية كيرلا وهي مدينة مهمة في منظومة السياحة في الهند كيرلا و تعرف السياحة في كوتشي إنتعاشا كبيرا في عدد السياح القادمين إليها نظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها السياحة في كيرلا في السنوات الأخيرة .

تعد مدينة كوتشي بوابة لولاية كيرلا و هي مدينة تعرف بطعامها الشهي و بكثرة المحلات التجارية المميزة بالإضافة إلى تنوعها الثقافي الذي يعرف مزيجا بين حضارات و ثقافات مختلفة كالبريطانية و البرتغالية .

- منتجع مونار

منتجع مونار في كيرلا هو المكان المناسب لمعاينة حقول الشاى و الإستمتاع بتذوق أنواع الشاى و التعرف على مراحل ، تاريخ و طريقة زراعته .

يمكنك أثناء زيارتك منتجع مونار أخد بعض الصور التذكارية بجانب المساحات الخضراء و مزارع الشاي كما تستطيع زيارة منطقة الصدى الشهيرة و الإستمتاع بسماع صوتك يردد مرة أخرى .

يزور منتجع مونار العديد من السياح أثناء السياحة في كيرلا خصوصا الباحثين عن الطبيعة و الإسترخاء و التمتع بالنباتات الاستوائية و التنزه وسط القنوات المائية .

- حديقة وندرلاند الترفيهية

حديقة وندرلاند الترفيهية هي مكان جميل يضم عديد الألعاب المختلفة المناسبة للكبار و الصغار و هي مكان مناسب لقضاء وقت مميزة رفقة عائلتك أو التمتع هناك كمسافر و زائر للهند .

 - منتجع غرين وودز

منتجع غرين وودز في كيرلا هو مكان فريد من نوعه مليئ بالتصاميم و الديكورات الرائعة بالإضافة إلى مناظره الطبيعية الساحرة التي تدفع معظم زوار كيرلا إلى زيارته .

يضم منتجع غرين وودز نظام أكواخ جميل الذي يضم سلسلة من الأكواخ المميزة ، و يضم كل كوخ منها دورين يحتوي كل دور على غرفتين .


- شاطئ كولام

يصنف شاطئ كولام في كيرلا كأحد أبرز و أنظف الشواطئ في الهند التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في كيرلا . تعد منطقة كولام مصدرا من أهم مصادر الكاجو في الهند و هي منطقة مشهورة بمؤهلاتها الطبيعية الخلابة .

و توجد في كيرلا العديد من الأماكن السياحية التي يجب أن يزورها المسافر أثناء السياحة في كيرلا كشاطىء ألابوزا و مدينة اثربلي ذات الطرق الضيقة و الأجواء المختلفة .

- متحف الشاى 

تضم ولاية كيرلا تاريخا و تراث كبيرا حافظت عليه على مرور العديد من السنوات في مجموعة من المتاحف كمتحف الشاى الذي يقع فى مقاطعة مونار فى حى ايدوكى و الذي يحكي لزواره تاريخ تطور و نمو و إنتاج الشاي في كيرلا .

- إليك قائمة إضافية عن أبرز الأماكن السياحية في كيرلا :

- حديقة إيرافيكولام الوطنية
- قصر ماتانتشيري أو القصر الهولندي
- محمية بيري يار البرية
- شاطئ شيتاي أو شيراي
- حديقة تيكادي
- شاطئ شافاكاد
- جبل ويناد
- قصر هيل
- قصر كوييكال
- شاطئ كاباد
- حديقة تريشور البرية
قصر كريشنابورام

الديانات في كيرلا قبل السياحة في كيرلا


تنتشر العديد من الديانات في كيرلا و الهند نذكر منها : الديانة الإسلامية ، المسيحية ، البوذية و الهندوسية . و تعرف الهند تعددا كبيرا و إختلافا في المعتقدات و الديانات من منطقة لأخرى .

 رمز و علم ولاية كيرلا 


تمتلك ولاية كيرلا شأنها شأن باقي الولايات الهندية علما خاصا بها و يتميز علم كيرلا بلونه الأحمر المزيين بفيلين ، حيث يعد الفيل الحيوان الرسمى في كيرلا .

معلومات مهمة قبل السياحة في كيرلا


السياحة في كيرلا

تعرف كيرلا الهند كمدينة سياحية مميزة ذات شهرة كبيرة تضم العديد الأماكن السياحية الجميلة التي تساهم بشكل كبير في إشعاع السياحة في كيرلا كأحد أهم الأماكن السياحية في الهند .

ماليالامية هي اللغة الرسمية المنتشرة في ولاية كيرلا الهندية ، عاصمتها فاننتابورام و يقطن بها ما يزيد عن 30 مليون نسمة . تبلغ مساحة كيرلا الهندية حوالي 38,863 كيلومتر مربع و يعد ميناء كوتسي الميناء الرسمى في ولاية كيرلا في الهند .

تحتل كيرلا المرتبة الأولى في الهند في جودة و مستوى التعليم ، فيما تحتل المركز 15 في الهند من حيث المساحة و المركز 12 من حيث الكثافة السكانية .

تعد ولاية كيرلا الهندية أحد أفقر الولايات في الهند و قد أطلق عليها لقب الولاية المثقفة نظرا لنسبة الطلبة و التلاميذ المرتفعة هناك و التي تفوق ولايات هندية أوضاعها الإقتصادية و الإجتماعية أفضل بكثير من ولاية كيرلا .

تعرف منطقة كيرلا الهندية بتخصصها و إنتاجها مجموعة من الزراعات كجوز الهند ، الشاي ، الأرز ، الموز ، الفانيليا بالإضافة إلى إنتاجها للمطاط .

يشتهر النقل المائي في كيرلا بإستعمال السفن كوسيلة مهمة للتنقل للعديد من المناطق في ولاية كيرلا كالإنتقال من كوتشي الى جزر لاكشادويب .

يعد الخروب الهندي أو كاسيا فيستيولا الزهرة الرسمية في ولاية كيرلا بينما تعتبر شجرة جوز الهند الشجرة الرسمية في ولاية كيرلا .

تضم ولاية كيرلا حوالي 14 مقاطعة هي :

كسارفورد ، باثانامثيتا ، بالاكاد ، كوزهيكودى ، مالابورام ، ثريسور ، كانور ، ايدوكى ، ايناد ، كولام ، كوتايام ، ثيروفانانثابورام ، ألابوزها و ايرنا كولام .

تعرف على المناخ قبل السياحة في كيرلا

ولاية كيرلا هي المكان المناسب للمكوث أثناء السياحة في الهند نظرا لمناخها المعتدل و الجميل في أوقات كثيرة من سنة .

تعرف فترة المانسون في مدينة كيرلا بطقسها الغريب الذي يعرف إرتفاعا في درجات الحرارة مع وجود تساقطات مطرية .

أفضل فنادق كيرلا


تضم ولاية كيرلا الهندية مجموعة متنوعة من أفضل فنادق في الهند التي يقصدها الزوار و السياح عند السفر إلى الهند نذكر منها :

- فندق هوليداي إن كوتشي
- فندق ذا بانوراميك جيتاوي
- فندق لو ميريديان كوتشي
- فندق آيسواريا
- فندق كراون بلازا كوتشي 
- فندق آباد بيبر روت

- أهم متاحف في كيرلا

- متحف كيرلا للتاريخ والتراث
- المتحف الهندي البرتغالي
- متحف كيرلا للفلكلور
- متحف كيرلا للفنون والتاريخ

التعامل مع الغير أثناء السياحة في كيرلا


السياحة في كيرلا

لا يجد المسافرون أي مشكل أثناء السياحة في كيرلا نظرا لطبيعة الشعب الودود كما أن ولاية كيرلا تضم نسبة مهمة من المسلمين الذي يسهل التعامل معهم و إقناء بعض الأطعمة الحلال .

أهم شيئ يجب أن يحرص عليه المسافر عند السفر إلى الهند أو أي دولة أخرى هو عدم التدخل أو الخوض أو السخرية من أي ديانة و ذلك لتفادي الوقوع في بعض المشاكل التي قد تعكر جو السياحة في كيرلا .

الأسعار في كيرلا رخيصة لذلك لن تحتاج أن تحمل معك الكثير من الأمتعة ، فالهند تعد من أرخص الدول السياحية في آسيا . 

في الأخير نتمنى لكم رحلة ممتعة أثناء السياحة في كيرلا و زيارة بعض الأماكن السياحية و التعرف و الإحتكاك بثقافات و عادات جديدة و مختلفة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-