> بماذا تشتهر الهند : تعرف على أشهر حاجه في بلد العجائب والغرائب

بماذا تشتهر الهند : تعرف على أشهر حاجه في بلد العجائب والغرائب

بماذا تشتهر الهند


تشتهر الهند

 بماذا تشتهر الهند  و  ما هي  أشهر  حاجه  في  الهند  و التي تجدب  إليها  الملايين  من  الزوار  سنويا و التي  ساهمت في إنتعاش  السياحة في الهند  كأحد أفضل الدول السياحية في العالم .

يعد الهند بلد أسيوي عريق له مخزون ثقافي كبير و متنوع و له تاريخ و تقاليد و عادات قديمة مستمرة منذ مئات السنين . و تعتبر الهند تاني أكبر دولة في العالم من حيث الكثافة السكانية بعد الصين . يرى الكثير من الأشخاص الذين لم يزوروا الهند سابقا أن أشهر حاجه في الهند هي السينما ، الرقص و الأجواء المرحة التي إعتادوا على مشاهدتها في معظم المسلسلات و الأفلام الهندية و التي أراه في الحقيقة بعيدة بعض الشيئ عن الواقع الذي عاينته في الهند .

الشيئ الذي أثار إنتباهي في الهند هي المهرجانات و الحفلات التي تنظم بين الحينة و الأخرى في العديد من المدن و الأماكن السياحية و الترفيهية المشهورة في الهند و تعرف حضور شخصيات فنية وازنة في داخل و خارج الهند . 

أشهر حاجه في الهند لهواة التاريخ و أماكن السياحية الغريبة هي المعابد الهندية ، فالهند تعد الموطن لأول للتعدد و الإختلاف العرقي و الديني الكبير ، ستجد هناك من يعبد الصنم و من يعبد الشمش و الفأران و غيرها من الحيوانات .

و ستعاين هناك إحترام سكان بعض المناطق في الهند للقردة و البقر لدرجة أنك ستشاهدها تتجول بكل أريحية في شوارع المدينة و تأكل أي شيئ أرادته دون أن يبعدها أحد بل ستجدهم فرحين بذلك .

أما عن أشهر حاجه في الهند لهواة المطبخ فهي التوابل الهندية المنتشرة في جميع أنحاء العالم دون أن ننسى الأكل الهندي الحار في الغالب و الذي يعاني معه العديد من السياح أثناء السياحة في الهند و يضطرون إلى الذهاب إلى أحد المطاعم العربية في الهند .

بالنسبة لمعظم النساء فأشهر حاجه في الهند بالنسبة لهم هي المجوهرات و الإكسسوارات الهندية التقليدية الجميلة بالإضافة إلى الأحجار الكريمة و الحلي . و يسعد معظم النساء عند إقتناء الساري الهندي الذي إعتادوا على مشاهدته في أفلام الهندية .

و أجد أن أشهر حاجه في الهند هي تقاليد حفلات الزفاف الهندي الذي يرتدي فيه الزوجان ملابس هندية تقليدية و يتبعون طقوسا هندية قديمة لن تلمس روعتها إلا إذا حضرت حفل زفاف هندي في الهند .

و تشتهر الهند أيضا بالرقص الهندي المتنوع و بالعديد من الشخصيات العالمية التي تمثل الهند عالميا في مختلف المجلات أبرزها السينما ، الطب و التكنولوجيا .

و لعل أشهر حاجه في الهند أثارت إهتمامي كمحب للرياضة و اليوغا هو إهتمام فئة كبيرة من سكان الهند بالحضور المستمر لجلسات اليوغا و التأمل و ذلك بهدف الوصول إلى السلام الداخلي .

معظم سكان الهند يتحدثون اللغة الإنجليزية بسلاسة لكن ما أثار إنتباهي هي وجود فئة ليست بالصغيرة في الهند من العرب و الهنود الذين يجيدون التحدث باللغة العربية و ذلك نظرا لتعاملهم الكبير مع العرب خصوصا فيما يتعلق بالعلاج و الدراسة في الهند .

أشهر حاجه في الهند و أجمل شيئ بالنسبة لك كمسافر هي تكلفة العيش المنخفضة في الهند خصوصا فيما يتعلق بالأكل و الإقامة ، فيمكنك حجز هوستل رخيص في الهند ب 3 دولارات لليوم الواحد يوفر لك سرير تنام فيه ، نفس الشيئ  بالنسبة لأكل الشارع في الهند الذي لن يكلفك أكثر من واحد دولار أمريكي .

و تعد أشهر حاجه في الهند يستمتع بها سياح و زوار الهند هي الحدائق و المنتزهات الطبيعية بالإضافة إلى الأماكن التاريخية و السياحية كتاج محل ، مسجد فاتحبور سيكري ، بوابة الهند ، القصور القديمة و العابد البوذية ...

أشهر مدن الهند السياحية التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في الهند هي : مومباي ، نيودلهي ، بنغالور ، كشمير ، كيرلا ، غوا و أغرا .

اشهر حيوان في الهند هو نمر البنغال و يعد الحيوان الوطني الهند و يتواجد فقط في دولتين هما الهند و بنجلاديش ، أما الحيوان المائي الوطني في الهند هو الدلفين النهري .

و تشتهر الهند أيضا بالطب و العلاج المتقدم بتكاليف منخفضة بالمقارنة مع أفضل الوجهات الطبية و العلاجية في العالم كألمانيا و أمريكا ، من بين العلاجات التي تشتهر بها الهند نذكر العلاج الكيماوي ، زراعة الكلى ، زرع نخاع العظم ، زراعة الأعضاء ، عمليات التجميل و علاج العقم بالخلايا الجذعية .

و نختم بأشهر حاجه في الهند و التي لم أتعود عليها قط ألا و هي الإزدحام المهول في جميع الأماكن خصوصا في الطرق و القطار  ، و هو أمر قد يبدوا لك طبيعي خصوصا إذا علمت أنه يعيش بالهند ما يزيد عن مليار و ثلاث مائة مليون مواطن ، لذا من الضروري أخد كامل الحظر في الطريق و يفضل عدم إستأجار سيارة في الهند و الإكتفاء بوسائل التنقل المتوفرة  .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-