> حديقة الحيوانات في بنجلور : تعرف على حديقة بانيرغاتا في بنغالور بالتفصيل الممل

حديقة الحيوانات في بنجلور : تعرف على حديقة بانيرغاتا في بنغالور بالتفصيل الممل

حديقة الحيوانات في بنجلور


حديقة الحيوانات في بنجلور أو كما تسمى بحديقة بانيرغاتا البيولوجية في بنغالور ( Bannerghatta Biological Park  ) هي مكان سياحي رائع يضم العديد من الحيوانات النادرة و المختلفة التي يتسابق الهنود و السياح الأجانب إلى زيارتها أثناء السياحة في بنغالور باعتبارها واحدة من أهم الأماكن الطبيعية و المناطق السياحية في الهند بنجلور .


حديقة الحيوانات في بنجلور

تنظم حديقة الحيوانات في بنجلور العديد من الرحلات لزورها و ذلك حسب إختيار الشخص و نوع التذكرة التي حجزها ، لكن يتفق معظم زوار حديقة بانيرغاتا البيولوجية في بنغالور أن رحلات السفاري هي الأفضل و الأمتع و الأكثر طلبا .


سنتطرق في هذا المقال إلى كل أنواع التذاكر المتوفرة مع موقعها و أسعارها و كيفية حجزها بالإضافة إلى التعرف على الوقت المناسب لزيارة حديقة الحيوانات في بنجلور و كل التفاصيل المتعلقة بها منذ دخولك الحديقة إلى غاية خروج منها .


حديقة  بانيرغاتا  البيولوجية في بنجلور هو مكان سياحي مشهور في الهند و يستحق إنفاق وقتك فيه و رؤية العديد من الحيوانات و النباتات و إلتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة .


الوقت المناسب لزيارة حديقة الحيوانات في بنجلور


إختيار الوقت المناسب لزيارة حديقة الحيوانات في بنجلور هي من أهم العوامل التى تجعل من رحلتك مثالية فقد تذهب في توقيت تجد فيه معظم الحيوانات نائمة و الأقفاص شبه فارغة و عدد قليل من الحيوانات لذلك ينصح بزيارة الحديقة في وقت مبكر صباحا للتمتع برحلات السفاري و بحديقة الفراشات و حديقة الحيوانات طبعا إذا كانت تذكرتك تسمح لك بذلك . و سنوضح ذلك بالتفصيل في باقي مجريات هذا المقال عندما ننتقل إلى قسم تذاكر حديقة الحيوانات في بنجلور .


حديقة الحيوانات في بنجلور

أفضل وقت لزيارة حديقة الحيوانات في بنجلور حسب تجارب العديد من المسافرون و سكان الهند هي الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر و شهر يناير . و يفضل تجنب الذهاب إلى الحديقة في وقت الظهيرة لإن معظم الحيوانات تكون مسترخية و نائمة  ، و بالتالي لن تستمتع بتجربة مميزة و ستجد صعوبة في إلتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة هناك . و ينصح بزيارتها في الساعات الأولى من إفتتاح الحديقة لتتمتع بتجربة أفضل .


تفتح الحديقة في الساعة 9:30 صباحا و تنطلق رحلات السفاري في تمام الساعة 10 صباحا لتبدأ مغامرة مميزة في أجواء غير مزدحمة خصوصا إذا تجنبت الذهاب إلى حديقة الحيوانات في بنجلور في أيام العطل . تستغرق رحلة السفاري من 40 دقيقة إلى ساعة واحدة .


تحتاج من 4 إلى 5 ساعات لتغطية و إستكشاف حديقة الحيوانات في بنجلور بشكل كامل و لتحظى بنزهة مميزة مع أصدقائك أو عائلتك تكتشف فيها أسرار الحياة البرية الغامضة بالنسبة للكثيرين . و بالمناسبة تعد رحلات سفاري من أهم عوامل الجذب السياحي في حديقة بانيرغاتا البيولوجية .


ماذا ستجد في حديقة الحيوانات في بنجلور


البيئة في الحديقة نظيفة و مرتبة و يتم توفير سيارات كهربائية لكبار السن و الأشخاص الغير قادرين على المشي لمساعدتهم في التنقل و التجول داخل الحديقة . يتم صيانة حديقة الحيوانات جيدا باستمرار و يفضل العديد من الأصدقاء و الأشخاص المسافرون المجتمعين ( 5 أو 6 أفراد ) حجز تذكرة جيب سفاري و ذلك للتمتع بالراحة في سيارة لوحدك مع أصدقائك و مع سائق خاص للسيارة يأخذك في رحلة ممتعة تشاهدون فيها عن قرب الحيوانات البرية في الغابة تعيش في بيئتها الطبيعية .


تقع حديقة الحيوانات  على بعد حوالي 25 كم من بنغالور في منطقة Bannerghatta ، تم تأسيسها في سنة 1970 و هي عبارة عن منتزه وطني به محمية طبيعية يزورها الملايين من سكان الهند و السياح الأجانب و تعد أحد أهم المناطق السياحية في الهند بنجلور التي ينصح بزيارتها أثناء السياحة في بنجلور .


حديقة الحيوانات في بنجلور

حديقة الحيوانات مدهشة بها عدد كبير من الحيوانات المختلفة التي ستستمتع بمشاهدتها في رحلة جيب سفاري كالنعامة ، كوبرا الملك ، فرس النهر ، الحمار الوحشي ، النمور ، الأسود ، القرود ، الضبع ، الدببة ، الفيلة ، الغزلان ، الكلب البري ، النمر الأبيض ، الفهد ، الثعلب ، الزرافة ، التمساح ، الطاووس ، القطط البرية ، الببغاوات الملونة ، اللبؤة ، الثعابين و الطيور المختلفة بالإضافة إلى عدد كبير من الزواحف و الثدييات .


ينصح بحجز التذاكر الخاصة بحديقة الحيوانات في بنجلور عبر الإنترنت من الموقع الرسمي للحديقة نظرا للفرص القليلة للحصول على تذكرة من أماكن الحجز الخاصة بالحديقة بسبب للإزدحام و التدافع و الطلب كبير على تذاكر دخول الحديقة في أوقات كثيرة من السنة و لكي لا تضطر إلى الوقوف في قائمة الانتظار أو في طابور طويل .


خلال عطلة نهاية الأسبوع خصوصا يوم الأحد تعرف حديقة الحيوانات في بنجلور إقبالا كبيرا من السكان و تكون مزدحمة للغاية بعد الساعة 11 صباحا و لا تتوقع أن تجد موقف فارغ لسيارتك إذا أحضرتها معك ، نفس الأمر ينطبق على أيام العطل في الهند لذا تجنب زيارة الحديقة في هذه الفترة .


حديقة  بانيرغاتا  البيولوجية  هي  من أهم الأماكن السياحية في  بنجلور  للعوائل  حيث  سيستمتعون  هناك رفقة أطفالهم الذين  سيسعدون  بمشاهدة  العديد من الحيوانات المختلفة و النادرة  . 


الحديقة بها العديد من المرافق بجانب المراحيض و موقف السيارات الغير مجاني ، مساحتها ضخمة و تعتبر المكان المناسب لك كمسافر لتغيير الأجواء و لقضاء بعض الوقت المميز بين أحضان الطبيعة و وسط حيوانات برية قد تشاهدها لأول مرة في حياتك .

رحلات السفاري خرافية ، ممتعة و شيقة يحبها كل من جربها في حديقة الحيوانات في بنجلور ، يفضل القيام برحلات السفاري قبل الظهيرة لتستمتع كثيرا بها بعيدا عن أجواء و الحرارة المرتفعة أثناء و بعد الظهيرة بالإضافة إلى أنه في هذا الوقت تكون معظم الحيوانات نائمة و تسترخي تحت الظل و لن تشاهدها بشكل جيد .


أسعار الطعام و الوجبات الخفيفة مرتفع في داخل الحديقة لذا يوصي بإحظار الأكل معك و تغليفه جيدا قبل الذهاب إلى حديقة الحيوانات خصوصا إذا كانت ميزانيتك لا تسمح و لا تغطي تكاليف الطعام ، الحديقة كبيرة و واسعة لذا إحتفظ بزجاجة المياه معك دائما .


توجد سيارة كهربائية صغيرة يتم إستاجارها في حديقة و هي مخصصة تاخدك بجولة في جميع أنحاء الحديقة و يستأجرها في الغالب الأشخاص الذين لا يقوونا على السير الطويل و المتعب .


كما أشرنا سابقا تذاكر حديقة الحيوانات في بنجلور متاحة سواء من أماكن المخصصة الحجز في الحديقة أو أونلاين في الموقع الرسمي الخاص بالحديقة .


حديقة الحيوانات في بنجلور


حديقة بانيرغاتا البيولوجية توفر لزوارها تجارب و مغامرات مختلفة مطروحة في شكل تذاكر يمكن حجزها حسب رغبة الزائر ، دعنا الآن نتعرف عليها : 


  • تذكرة جيب سفاري كومبو الأكثر طلبا تقوم برحلة و مغامرة شيقة بسيارات الجيب ( سفاري + حديقة الفراشات + حديقة الحيوانات ) سعرها يقدر ما بين 3500 و 6000 روبية ل 6 أو 5 و الثمن مرتبط بختيارات السياح في التكيف و وسائل الراحة و الترفيه .

  • تذكرة إيه سي باص سفاري كومبو لرحلة شيقة بالحافلات ( سفاري + حديقة  الحيوانات + حديقة الفراشات ) سعرها يتراوح في المتوسط بين 500 و 660 روبية  بالنسبة  للكبار و حوالي 330 إلى 450 روبية للصغار .

  • تذكرة رحلة سفاري سفاري + حديقة الحيوانات ) يتراوح سعرها في المتوسط للكبار في حوالي 300 إلى 350 روبية و للصغار ما بين 130 و 180 روبية  .


و هناك تذاكر أخرى خاصة بالعديد من أماكن و المرافق الأخرى في حديقة الحيوانات في بنجلور كتذكرة موقف السيارات و تذكرة أخرى خاصة فقط بزيارة حديقة الفراشات لوحدها .


إذا كنت قد حجزت تذكرة تضم رحلة سفاري فينصح بالجلوس في المقعد الأمامي بجانب السائق لتتمتع بالتجربة و لتتمكن من إلتقاط بعض الصور بشكل الجيد ( سيساعدك السائق في إلتقاط الصور إذا قدمت له إكرامية ) .

حديقة الحيوانات في بنجلور هي مكان جميل للزيارة مع العائلة أو مع الأصدقاء أثناء السياحة في بنجلور و للهروب روتين حياة المدينة الصاخبة و المملة أحيانا و الإستمتاع بوقت مميز بين أحضان الطبيعة و الحيوانات البرية . و تصنف من بين أفضل أماكن السياحة في الهند .

رحلات سفاري تمكنك من رؤية الحيوانات البرية و المفترسة عن قرب و يبقى لك الخيار في إختيار سفاري بالحافلة أو سفاري بسيارة جيب لست أو خمس أشخاص و الذي يبقى الخيار المفضل لذى العديد من العائلات و الأصدقاء .


حديقة الحيوانات في بنجلور بها حوض مائي ، حديقة للأطفال ، مزرعة التماسيح ، منتزه ، أكشاك طعام و مطاعم ، مساحة كبيرة للجلوس ، حجر الإيداع ، مكتبة ، مكينة الصراف الألي و كشك المعلومات ...

إبدأ مغامرتك في حديقة الحيوانات في بنجلور برحلة سفاري تم قم بزيارة حديقة الفراشات أحد أكبر حدائق الفراشات في العالم تم تختتم مغامرتك بزيارة حديقة الحيوانات لتكون قد قمت بمغامرة شيقة في حديقة مغطاة بأكثر من 100 فدان من أراضي الغابات ، الحيوانات و النباتات الغريبة .

نصائح قبل زيارة حديقة الحيوانات في بنجلور 


  1. أسعار التذاكر تكون مرتفعة في أيام العطل و نهاية الأسبوع .
  2. يمنع تماما إطعام الحيوانات أو رمي القمامة في الحديقة .
  3. إحجز التذاكر قبل حوالي 3 أيام من موعد ركوب سيارة الجيب .
  4. أفضل وقت للمجيء إلى الحديقة هو من شهر أكتوبر إلى يناير .
  5. إحمل معك مظلة إذا كنت تخطط لزيارة الحديقة خلال الرياح الموسمية .
  6. الوقت المثالي المقترح لزيارة حديقة الحيوانات في بنجلور هو خلال الأيام المشمسة .
  7. الحديقة يتم إغلاقها كل يوم ثلاثاء .
  8. الطعام سيكون أفضل لو تم إحضاره معك من المنزل .
  9. إرتدي ملابس و أحذية مريحة للمشي .
  10. إجلب معك حقيبة ظهر تضع بها معدات الأساسية و الطعام  .
  11. قد تحتاج إلى قبعة و نظارات شمس .
  12. تذاكر سفاري محدودة العدد و عليها طلب كبير .
  13. يمنع إدخال الأغراض و أكياس البلاستيكية إلى الحديقة و يتم تعويضها بأكياس ورقية عند فحص المدخل .
  14. ضع الأكل و الأغراض المهمة في حقيبة الظهر لتجنب سرقتها من طرف القردة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-