> بكم فيزا الهند للمغاربة : سعر تأشيرة الهند للمغاربة

بكم فيزا الهند للمغاربة : سعر تأشيرة الهند للمغاربة

 بكم فيزا الهند للمغاربة


من الضروري لك كمسافر مغربي حجز فيزا الهند قبل السفر إلى الهند ، لذا من الضروري معرفة بكم فيزا الهند للمغاربة و هل الهند وجهة سياحية مميزة تستحق الزيارة بالإضافة إلى تكلفة السفر إلى الهند .

بكم فيزا الهند للمغاربة

تعتبر الهند أحد أشهر و أرخص الوجهات السياحية في قارة آسيا و التي يزورها الملايين من السياح في العالم بهدف إكتشاف بلد آسيوي غزى العالم بإبداعاته السينمائية التي دفعت بالملايين من السياح إلى السفر إلى الهند لربما بغية في مشاهدة نفس الإبداعات السينمائية على أرض الواقع .

تتميز الهند بالتنوع العرقي و الحضاري و الثقافي الكبير كما تشتهر الهند بتعدد و إختلاف الديانات بالإضافة إلى الإزدحام المهول في الطرقات في بلد يتجاوز عدد سكانه المليار و ثلاث مائة نسمة كثاني أكبر بلد في العالم من حيث الكثافة السكانية .

العملة الرسمية في الهند هي الروبية حيث يعادل كل واحد درهم مغربي حوالي  8 روبيات ، أما عن اللغة الرسمية في الهند في اللغة الهندية و يتحدث معظم سكان الهند اللغة الإنجليزية بسلاسة .

بكم فيزا الهند للمغاربة بالدرهم المغربي


قبل التفكير في السفر إلى الهند و الجواب عن سؤال بكم فيزا الهند للمغاربة عليك أولا أن تعلم أن الهند تسمح لك كمواطن مغربي بالبقاء فيها فقط لمدة ثلاث أشهر ( و يمكنك الخروج من البلد بعد إنتهاء 3 أشهر و الدخول إليه مجددا دون أية مشاكل )  .

كما يمكنك الحصول على فيزا الهند سواء في سيريلانكا ( يوجد نوع واحد من الفيزا ) أو في المغرب ( يوجد نوعين من الفيزا ) و هناك فرق واضح و جوهري بينهما سنوضحه في هذا المقال و هو مرتبط بالأساس بسؤال بكم فيزا الهند للمغاربة .

كما سبق أن أشرنا سابقا يمكنك كمواطن مغربي الحصول على فيزا الهند سواء من المغرب ( يوجد نوعين من الفيزا ) أو من دولة سيريلانكا ( نوع واحد فقط ) دعنا الآن نتعرف من هي الطريقة الافضل لك كمغربي لحجز فيزا الهند .

حجز فيزا الهند للمغاربة في المغرب 


هناك نوعين من فيزا الهند التي يمكن أن تحصل عليها  في المغرب : 

فيزا الهند للمغاربة أقل من عام : تبلغ تكلفتها حوالي 1500 درهم مغربي و هي في الغالب  تكون فيزا لمدة 3 أشهر .

فيزا الهند للمغاربة أكثر من عام : و غالبا تكون لمدة خمس سنوات و تبلغ تكلفتها حوالي 2000 درهم ، و تخول لك هذه الفيزا إمكانية الدخول إلى الهند و الخروج منها في أي فترة تريد بدون أي قيود أو حدود لكن بشرط عدم تجاوز المدة التي تسمح بها الهند للمغاربة بالمكوث فيها و هي الثلاث أشهر .

و في الغالب تحصل على فيزا الهند سواء النوع الأول أو النوع التاني بعد حوالي أسبوع من التقديم للفيزا .

حجز فيزا الهند للمغاربة في سيريلانكا  


أما الطريقة التانية في دولة سيريلانكا فهناك نوع واحد من فيزا الهند للمغاربة صالحة لمدة 6 أشهر بتكلفة حوالي 1500 درهم مغربي و تتيح لك الحق في الدخول إلى الهند و الخروج منها لثلاث مرات فقط .

و هذه الطريقة جيدة في حالة كنت في سيريلانكا أو في دولة قريبة منها و أردت السفر إلى الهند ، فيمكنك حينها طلب فيزا الهند في سيريلانكا و إنتظار خروج الفيزا و التي قد تستغرق حوالي أسبوعا أو أكثر .

من الأفضل الحجز في المغرب أو في سيريلانكا 


بصراحة إذا كنت منطلقا من المغرب إلى الهند فمن الأفضل لك حجز فيزا الهند في المغرب و أن تحجز نوع الفيزا الخمسة سنوات و ذلك للإمتيازات الكبيرة التي ذكرناها سابقا بالإضافة الى أن الفرق الوحيد بينها و بين فيزا الهند أقل من سنة هو مبلغ 500 درهم .

كما لا أفضل حجز فيزا الهند للمغاربة من سيريلانكا لأنها مكلفة بالمقارنة مع طريقة المغرب بالإضافة إلى ضرورة البقاء في سيريلانكا و إنتظار خروج الفيزا لأسبوع أو أكثر .

و بالتالي يجب عليك حجز فندق في سيريلانكا و تغطية تكاليف للطعام و التنقل بالإضافة إلى ثمن الرحلة الإضافية من سيريلانكا نحو الهند .

بعد توجهك للسفارة الهند في المغرب سيطلب منه بعض الوثائق الخاصة بك إلى جانب طلب كشف للحساب البنكي لمراجعة طلبك قبل تسليمك فيزا الهند .

و بهاذا نكون قد أجبنا على سؤال بكم فيزا الهند للمغاربة  و أمل أن تكون قد أدركت أن سعر فيزا الهند للمغاربة يختلف حسب المكان و نوع الفيزا التي تريدها . أما الآن دعنا نتعرف على تكلفة السفر إلى الهند من المغرب . 

تكلفة السفر إلى الهند من المغرب 


بكم فيزا الهند للمغاربة

عموما الأسعار في الهند أقل بكثير من الأسعار في المغرب فإذا كنت مهتما بالسفر إلى الهند بأقل تكلفة ممكنة دون الإهتمام بحجز الفنادق الفخمة أو المتوسطة فأبشرك أنه يمكنك قضاء شهر كامل في الهند بتكلفة تتراوح بين 2000 إلى 3000 درهم مغربي شامل للطعام ، الإقامة و التنقل في الهند .

لكن في هذه الحالة ستحجز هوستل رخيص سيكلفك حوالي 25 إلى 30 درهم مغربي لليلة الواحدة و ستكتفي باكل الشارع الرخيص . و لعل الجزء الأكبر من ميزانية السفر الخاصة بك ستذهب في التنقل و المواصلات و مع ذلك يجب أن تعلم أن المواصلات في الهند أرخص من المواصلات في المغرب .

الحجز في هوستل في الهند رخيص جدا و قد تتمكن من حجز مكان ب 20 درهم مغربي فقط لليوم الواحد لكن لا تتوقع خدمات و جودة  عالية هو فقط سرير تنام فيه ، لكنه يبقى خيار جيدا لهواة السفر و الإكتشاف الدول و لا يملكون ميزانية سفر كبيرة .

أما إذا كنت مهتما بحجز أحد الفنادق المتوسطة أو المنخفظة في الهند فيمكنك معاينة أسعار الفنادق في الهند و الحجز في أنسب فندق بالنسبة إليك من الموقع الشهير Booking .

فلو قررت التقليل من إستعمال وسائل المواصلات في الهند فيمكنك حينها قضاء حوالي 40 يوما في الهند بنفس المبلغ المذكور سابقا .

للتقليل من تكلفة السفر إلى الهند أكثر يمكنك تفادي الدخول إلى الأماكن السياحية التي تطلب منك رسوما عالية باعتبارك سائحا أو يمكنك الدخول إلى نفس تلك الأماكن رفقة أحد الهنود و التظاهر على أنك لست سائح ، كل ذلك لتفادي دفع مبلغ يزيد عن 15 مرة أو أكثر من المبلغ الذي يدفعه المواطن الهندي لدخول الأماكن السياحية .

نفس الأمر عند الذهاب إلى الأسواق في الهند من الضروري المساومة و عرض أقل من نصف المبلغ الذي يطلبه البائع منك و كن متأكدا أنك مهما ساومت في السعر فقد إشتريت بأكثر من السعر الذي يعرض للهنود .

إلا إذا كان لك صديق هندي أو شخص عربي مقيم في الهند ، في هذه الحالة ستكون متيقنا من الأسعار و ستعامل معاملة المواطن الهندي و بالتالي ستسافر إلى الهند بأقل تكلفة ممكنة . 

ثمن التذكرة من المغرب إلى الهند بالدرهم


من المستحيل أن يخبرك أي شخص بسعر تذكرة السفر من المغرب إلى الهند في الاسبوع القادم أو الشهر ، فأسعار تذاكر الطيران تختلف حسب الزمان و المكان لكن يمكنك كمسافر معرفة تذكرة السفر إلى الهند في اليوم الذي تريد أن تسافر فيه عن طريق العديد من المواقع كموقع Skyscanner أو موقع kiwi .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-