> بماذا تشتهر الهند تجاريا و صناعيا

بماذا تشتهر الهند تجاريا و صناعيا

بماذا تشتهر الهند تجاريا 

هل تعلم بماذا تشتهر الهند تجاريا و الفرص الاستثمارية الضخمة المتواجدة في الهند و التي تثير لعاب كبريات الشركات العالمية للدخول و الإستثمار في الهند و أخد حصتها من الكعكة الهندية الكبيرة .

بماذا تشتهر الهند تجاريا

السوق الهندي مغري للمستثمرين و به العديد من الفرص الذهبية . تخيل فقط أنك في سوق يبلغ عدد العملاء المحتملين ما يزيد عن المليار عميل ، الأمر أشبه كأنك تعمل في دول الخليج و الدول العربية مجتمعة لكل طبعا بدون معوقات التنقل و الفيزا و غيرها .

لذا في هذا المقال ستتعرف على جواب سؤال بماذا تشتهر الهند تجاريا لكن قبل ذلك يجب أن نشير إلى أن التخصص في  مجال ، خدمة أو منتج معين في الهند مربح للغاية و يسهل من خطابك مع جمهورك المستهدف و عملائك المحتملين ، كما يساعدك في تحاليل البيانات و نتائج الحملات الإعلانية .

تشتهر الهند تجاريا و صناعيا بالصناعات و المنتجات الجلدية بالإضافة إلى الصناعات التكنولوجية ، صناعة الحديد و الصلب ، صناعة السيارات ، صناعة السيراميك ، صناعة الأسلحة ، صناعة المعدات الكهربائية ،  صناعة الأقمشة و المنسوجات التي تعد من أكبر الدول المنتجة لها . 

الهند لها إكتفاء ذاتي في العديد من الصناعات و المنتوجات الغدائية و الزراعية كالقمح و الأرز فالهند تعد من الدول الزراعية الرائدة عالميا .

تشتهر الهند تجاريا أيضا بتواجد المئات من الشركات الصغيرة التي تعرف نموا متواصلا و منها العديد من الشركات التي وصلت للعالمية و تتجاوز قيمتها التسويقية الحالية المليار دولار أمريكي . و نجد من جهة أخرى أن الهند تشتهر بالتوابل و البهارات التي تعرف إقبالا و طلبا كبيرا من العديد من الشركات ، المطاعم ، الفنادق و الدول من مختلف أنحاء العالم  . 

الهند دولة نفطية بإمتيار فعائدات النفط و مشتقاته تساهم بشكل فعال في النمو السريع للإقتصاد الهندي و خلق العديد من الفرص التجارية و تحسين البنيات التحتية و بيئة العمل للشركات التجارية .

و تشتهر الهند تجاريا بصناعة الحلي و المجوهرات ، الأحجار الكريمة و تصديرها لعدد كبير من الزبناء الذين يصطفون و هم متلهفون لإقتنائها . من أهم المدن التجارية و الإقتصادية في الهند نذكر مدينة مومباي ، دلهي ، بنغالور ، حيدر أباد ، تشيناي ، كولكاتا و أحمد أباد .

كما أنه من أهم الصناعات التي تتفوق فيها الهند عالميا هي صناعة السينما في الهند التي تعرف تطور كثيرا و قد أبدعت في إبهار العالم بالمزيد من الإبداعات السينمائية مما أدى إلى تدفق العديد من شركات الإخراج و غيرها من الشركات المتداخلة في السينما و بالتالي تدفق المزيد من رؤوس الأموال إلى الهند و ظهور العدبد من الفرص التجارية للمستثمرين و رواد الأعمال . 

بخلاصة تشتهر الهند تجاريا بالعديد من الصناعات و المنتجات منها منتجات التجميل ، السيراميك ، المانجو ، الذهب و المجوهرات ، منتجات الألبان ، الحبوب و الأرز ، منتجات الجلود ، الأحجار الكريمة ، الأجهزة الإلكترونية و البرمجيات ، منتجات العطور ، المواد الكيميائية الحيوية ، المنسوجات ، الأقمشة ، السيارات و الأدوية .

و عند إجابتنا عن سؤال بماذا تشتهر الهند تجاريا لا يجب أن ننسى عاملا مهم تحبه جميع الشركات و متوفر في الهند ألا و هو العمالة الرخيصة و ذات تكوين عالي ، فأنت كصاحب شركة في هذه الحالة ستدفع أقل بكثير للعامل الهندي بالمقارنة مع العامل الفرنسي أو الأمريكي مع العلم أنك تأخد نفس القيمة من الإثنين .

و بالتالي فهذا يساهم في خفض تكاليف الشركة و بالتالي زيادة الأرباح و توسح السريع للشركة داخل و خارج الهند و بالتالي جني المزيد و المزيد من الأموال . 

و لعل هذا من الأسباب التي أدت إلى تدفق العديد من الشركات على الهند في السنوات الأخيرة و الذي ساهم دون شك في نمو الإقتصاد الهندي ليتجاوز الإقتصاد الفرنسي و البريطاني و يصبح خامس أكبر إقتصاد في العالم .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-