> كم المبلغ المسموح به لدخول الهند

كم المبلغ المسموح به لدخول الهند

  كم المبلغ المسموح به لدخول الهند


كم المبلغ المسموح به لدخول الهند و ما هي الإرشادات الذي يجب عليك إتباعها عند السفر إلى الهند ، عليك أن تعرف أن في كل دولة هناك معايير مالية يجب أن تتوفر في الشخص قبل الحصول على الفيزا الخاصة بها و السفر إليها .



هناك دول تكشف عن المبلغ المسموح به للدخول إليها و هناك دول لا تفصح عنه للجميع و تقرر بناء على الكشف البنكي الذي يقدمه الشخص الذي ينوي السفر إليها ، و بين هذا و ذاك لن تحتاج للتفكير في المبلغ المسموح به لدخول الهند إذا كانت دولتك معفية من فيزا الهند .


كما أن هناك معايير و قوانين هندية متعلقة بإدخال الأموال إلى الهند ، خصوصا عندما نتحدث عن مبالغ مالية كبيرة كاش ( نقدي ) . لذا من الضروري التعرف على بعض القوانين الهندية المتعلقة بالسفر و إدخال الأموال إلى الهند كما سنتعرف على جواب سؤال كم المبلغ المسموح به لدخول الهند أو للسفر إلى الهند .


تمنع الدولة الهندية المسافرين إليها حسب قوانين الجمارك الخاصة بها من جلب و إدخال العملة الهندية الخاصة بها كاش ( الروبية ) و تحدد الحد الأقصى الذي تسمح لك بإدخالها ( العملة الهندية ) هي حوالي 7500 روبية هندية أي ما يعادل  377 ريال سعودي  و 366 ريال قطري و 1578 جنيه مصري .


و أي مبلغ بالعملة الهندية يفوق هذا المبلغ يتم مصادرته حسب القوانين الهندية و قد يتعرض صاحبه لمتابعات قضائية . لذا تأكد من عدم تحويل العملة الخاصة بك إلى عملة الروبية الهندية قبل السفر إلى الهند  .


إقرأ المزيد : أفضل حقيبة سفر صغيرة للنساء


و كمسافر أو سائح يجب أن تعلم أن الهند تمنع جميع المسافرين إليها غير الهنود ( الغير الحاملون للجنسية الهندية ) من إدخال عملة الروبية الهندية كاش إلى الهند . و يسمح للحامل للجنسية الهندية بإدخال مبلغ محدد كما سبق و أن أوضحنا ذلك سابقا .


فيما تستطيع كمسافر أو سائح إدخال أي مبلغ تريده بعملة أخرى فلا يوجد في هذه الحالة مكان لسؤال كم المبلغ المسموح به لدخول الهند  طبعا مع تفادي أن تحمل معك مبالغ مالية كبيرة كاش ( أكثر من 10 ألف دولار أمريكي ) لتجنب تحقيقات قد تتعرض لها في المطار كما ستكون معرض بشكل كبير للسرقة و أنت تحمل معك هذا المبلغ الكبير .


لذا من الأفضل وضع أموالك في البنك و سحب المبلغ الذي ستحتاجه في الهند طبعا عند السفر إليها كما أوضحنا سابقا فيما يتعلق بالمبلغ المسموح به لدخول الهند ( بالعملة الهندية ) و ستقوم بعدها بتحويله إلى العملة الهندية أثناء تواجدك بالهند دون أي مشكل ( المشكل يكمن في إدخال العملة الهندية إلى الهند ) . و يفضل تحويل العملة عند الوصول في المطار فهناك ستجد صرافيين معتمدين و لتبقى بعيد عن قضايا التزوير الكثيرة في عصرنا الحالي .


و تطالب الهند المسافرين القادمين إليها و الذين يحملون مبالغ مالية تزيد على 5000 دولار أمريكي كاش ( أي حوالي 18860 ريال سعودي ) على ضرورية التصريح بها سواء كانت في شكل العملات الأجنبية النقدية ، الشيكات السياحية أو أوراق مالية تتجازو قيمتها 5000 دولار أمريكي  .


طبعا ستجد هناك العديد من أشخاص الذين دخول إلى الهند بمبالغ كبيرة  تزيد عن 15 ألف دولار أمريكي غير مكثرتين بالمبلغ المسموح به لدخول الهند دون أن يكتشفهم أي أحد فلا يوجد ذلك التدقيق و صرامة كبيرة على الأمر في المطار ، لكن تبقى القوانين قوانين و لا يجب القيام بمغامرة قد تشكل العديد من المشاكل لو إكتشفت  ، و قد يخضع جميع ركاب الطائرة لتفتيش مفاجأ يضعك في ورطة كبيرة .


ما هو المبلغ المسموح به لدخول الهند


عندما نتحدث عن المبلغ المسموح به لدخول الهند تتجه أنظارنا مباشرة إلى تأشيرة الهند التي تسمح لك بدخول الهند ، لذا إذا كانت دولتك معفية من فيزا الهند فانت في غنى عن طرح سؤال كم المبلغ المسموح به لدخول الهند .


لكن إذا كانت دولتك غير معفية من فيزا الهند فأنداك إنتبه لما هو أتي ، السفارة الهندية لا تشترط أي مبالغ محددة للحصول على فيزا الهند لكنها في المقابل تطلب منك كشف لحسابك البنكي لكي تتأكد أن به أموال كافية لقضاء المدة التي تريد قضائها في الهند  .


و بالتالي إذا كان حسابك البنكي فارغ فإنسى فكرة السفر إلى الهند أو إلى أي دولة تفرض عليك طلب الفيزا قبل السفر إليها ، لذا من أفضل أن تضع في حسابك البنكي مبلغ محترم حتي لو أنك لن تستعمله لكنه بمثابه ضمان تقدمه للسفارة على أن ذاهب للهند للسياحة و ليس للهجرة أو شيئ أخر . 


لتفادي الحديث عن سؤال كم المبلغ المسموح به لدخول الهند ضع في حسابك البنكي مبلغ 2000 دولار أمريكي أو أكثر ( أي حوالي 7500 ريال سعودي ) لتسرع من أمر حصولك على فيزا الهند و إعتبره كمبلغ للطوارئ إذا كانت ميزانية السفر أقل من هذا المبلغ .


إحتفظ بجميع الفواتير الخاصة بما إشتريته في الهند فقد تحتاج إلى تقديمها إلى موظف الجمارك في المطار عند المغادرة خصوصا إذا كان هناك أغراض كثيرة و ثمينة .


يجب المراعاة  و أخد الحيطة عند الحجز في الفنادق الهندية لذا يفضل إختبار أفضل الفنادق الهندية التي عليها البيان إيجابية كثيرة .


ما هو المبلغ المسموح به بالمطارات


و يسأل العديد من المسافرون العرب  عن المبلغ المسموح به في المطارات و جواب هذا السؤال بسيط و واضح أنه لا يوجد مبلغ مسموح به في المطارات لكن في المقابل توجد مبلغ مالية محددة تفرضها معظم الدول على مواطنيها كحد أقصى للمبلغ المسموح بحمله معك خارج دولتك ، و ذلك طبعا تقوم به الدول لتفادي خروج العملة الصعبة أو عملتها للخارج بكميات كبيرة مما قد يأثر بالسلب على إقتصاد الدولة .


فنجدها ( الدولة ) تضع حد أقصى للمبالغ المسموح بها للمواطنين الراغبين في السياحة في الخارج ، نفس الأمر تجده في العلاج أو الإستثمار  في الخارج . 


فلا توجد إجابة لسؤال ما هو المبلغ المسموح به بالمطارات بقدر ما توجد قوانين و تعليمات تفرضها الدول على مواطنيها فيما يتعلق بتحويل العملة خارج البلاد .


و من الضروري أن تتأكد أن بطاقات الإئتمان الخاصة بك تعمل و غير محظورة من البنك قبل السفر إلى الهند أو إلى أي مكان لتستعملها بدون مشاكل و تسحب بها من الصراف الآلي .


و يفضل أن تبتعد عن إستخدامها في المتاجر و أماكن و الأسواق الهندية في مقابل تعامل بالكاش ( النقدي ) لتبقي بطاقتك في مأمن عن أي عملية نصب أو إحتيال قد تتعرض لها في داخل أو خارج الهند .


كما يجب أن تكون حظرا عند حجز الفنادق الهندية الرخيصة و أو إبتعاد عنها و حجز أفضل الفنادق الهندية من عيار 3 نجوم أو أقل إذا كانت ميزانية السفر الخاصة بك لا تسمح بذلك .


ستحتاج عند السفر إلى الهند إلى إقتناء شريحة إتصال تعمل لمدة شهر بحوالي دولار و نصف حوالي 30 ريال سعودي و يجب أن  تعلم أن يوم الأحد هو يوم العطلة الأسبوعية في الهند عكس دول الخليج  .


إقرأ المزيد : معلومات مهمة قبل السفر إلى الهند


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-