> أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و الضرورية لكل مسافر

أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و الضرورية لكل مسافر

 الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار


من الضروري على كل مسافر معرفه كل الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار للتمكن من إتمام إجراءات السفر في المطار و بالتالي التمكن من السفر دون أي مشاكل .

أول مرة أسافر للخارج

من المفضل أن تصطحب معك شنطة سفر صغيرة تحملها معك داخل الطائرة و تضع بها أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار إلى جانب الأغراض و المعدات المهمة كالهاتف ، المفاتيح ، الوثائق المهمة ، العناوين ، دليل المسافر ، المال و البطاقات الإئتمان . 

أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار


  • جواز السفر 

جواز السفر هو وثيقة رسمية صادرة من الدول تمنح لك الحق بالسفر و التنقل باعتبارك مواطنا تابعا للدولة التي تحمل جواز السفر الخاص بها ، و يعد من أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و التي لا يمكنك السفر بدونها .

لذا يجب أن تحافظ عليه جيدا و تبقيه بجانبك على الدوام في شنطة السفر الصغيرة الخاصة بك ، كما يجب أن تتأكد من أن جواز السفر الخاص بك ساري المفعول لمدة طويلة تتجاوز المدة التي ستقضيها في سفرك خارج البلاد .

  • تذكرة الطائرة

تعد تذكرة الطيران من الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار ، فلا يمكنك السفر دون حجز تذكرة طيران مع إحدى شركات الطيران كالطيران الإماراتي أو الطيران القطري على سبيل المثال .

و تستطيع حجز تذكرة السفر الخاص بك عبر الأنترنيت بكل سهولة عبر العديد من المواقع التي تقدم لك أرخص تذاكر سفر ممكنة .

  • بطاقة الهوية

تعتبر بطاقة الهوية أو بطاقة التعريف الخاص بك من بين أهم الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار للتأكد من هويتك و تأكيد المعلومات المتعلقة بالحجز . و قد تحتاجها أيضا عند أي تفتيش قد تصادفه سواء في داخل المطار أو خارجه أو أثناء تواجدك في الدولة المسافر إليها .

  • التأشيرة / بطاقة الإقامة 

التأشيرة هي وثيقة مهمة تتعامل بها الدول كتصريح للدخول إلى بلد ما و الإقامة به لفترة محدودة ، و قد لا تحتاج لطلب  التأشيرة إذا كنت مسافر لدول تعفي مواطني دولتك من طلب التأشيرة قبل السفر إليها .

لذا يجب التأكد هل انت بحاجة لطلب التأشبرة قبل السفر أم لا ، لأنها تعد من الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و ستحتاجها  للدخول إلى البلد المسافر إليه . يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة السفر لبلد معين في القنصلية الخاص بذالك البلد كما يتم دفع بعض الرسوم التي تختلف من دولة لأخرى . ( أقل من 90 دولار أمريكي )

أما إذا كنت مقيم في ذلك البلد فستحتاج فقط إلى بطاقة الإقامة للدخول إلى ذلك البلد بكل سلاسة .

  • بطاقة صعود الطائرة ( البوردنج باس )

تعد بطاقة صعود الطائرة من أبرز الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و بدونها لا يمكنك السفر و صعود الطائرة ، و هي وثيقة يحصل عليها المسافر في المطار من طرف خطوط الطيران المسافر معها و يحصل عليها أثناء تأكيد إجراءات الوصول للمطار .

تضم بطاقة الصعود العديد المعلومات المتعلقة بالشخص المسافر و 

رقم الرحلة بالإضافة إلى التاريخ و الوقت المبرمج للوصول . و يشار إلى أنه في بعض الرحلات التي تم حجزها عبر الإنترنت يمكن للمسافر إستخراج بطاقة الصعود بنفسه و طبعها .

و قد تفرض الدول على الشخص المسافر إليها بعض الوثائق و الأوراق قبل السفر إليها و تعتبرها كالأوراق المطلوبة عند السفر في المطار و ذلك بسبب الإجراءات الصحية ، الأمنية المعمول بها في البلد في تلك الفترة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-