> السفر للحامل في الشهر السابع هل آمن ؟ و هل يسمح به ؟

السفر للحامل في الشهر السابع هل آمن ؟ و هل يسمح به ؟

السفر للحامل في الشهر السابع

السفر للحامل في الشهر السابع يبقى محط تساؤلات العديد من النساء الحوامل الذين يبحثون عن سفر آمن و غير خطير أو مؤثر على حالة و وضعية الجنين .

السفر للحامل في الشهر السابع

و يختلف حكم سفر الحامل في الشهر السابع من إمرأة لأخرى و حسب وسيلة التنقل المعتمدة في السفر ( الطائرة ، السيارة ، الباص ، القطار ، الباخرة ) . لذا من الضروري معرفة هل السفر للحامل في الشهر السابع آمن بشكل عام ؟ و هل ينصح به بالأساس ؟ هل تسمح به شركات الطيران  ؟ و ما هي الإحتياطات الضرورية قبل سفر الحامل ؟ و هل السفر للحامل بالسياره في هذه الفترة آمن .

السفر للحامل في الشهر السابع بالسياره

السفر للحامل في الشهر السابع بالسياره آمن و ممكن فقط إذا كانت المرأة الحامل لا تعاني من أي مشاكل في الحمل ( حمل طبيعي ) ، و إذا كانت الرحلة غير طويلة ( أقل من 5 ساعات ) طبعا مع ضرورة التجهز جيدا قبل السفر و إستشارة الطبيب الخاص بك ليقيم حالتك الصحية هل تسمح لكي بالسفر أم لا .

طبعا عادي اسافر وانا حامل بالشهر السابع بالسياره ، و السفر للحامل بالسياره يتطلب القيام بمجموعة من التدابير و تجهيز شنطة السفر الخاصة بالمرأة الحامل جيدة ، كما يستلزم فحص السيارة جيدا و تجهيز مقعد مريح للمرأة الحامل .

و قبل سفر الحامل في الشهر السابع بالسياره من الضروري دراسة الوجهة و المكان المسافرة إليه ( المسافة ، المناخ ، الاجواء ، مكان الإقامة ، الطعام... ) . و طبعا لا يجب أن تسافر المرأة الحامل بالسيارة لوحدها تحت أي ظرف كان و ذلك لضمان سلامتها هي و الجنين ، فالأمر مختلف عن سفر الحامل في الشهر السادس .

كما يجب تجنب السفر إلى الأماكن التي تنتشر فيها العدوي أو بعض الأمراض الخطيرة على صحة المرأة الحامل ، كما يجب الإنتباه جيدا لحالة الطقس و جودة مكان الإقامة قبل السفر .

إنتبهي إلى المطبات جيدا و حاولي تفادي الطرق الوعرة و التي بها العديد من المطبات ، و التي ستنتج عنها إهتزازات متتالية قد تسبب ألام للمرأة الحامل و ثأثر على صحة الجنين .

و السفر للحامل في الشهر السابع بالسياره يتطلب منها أخد جميع الأدوية الخاص بها و التي سمح لها الطبيب بإستعمالها . و ينصح بالتوقف بين الحينة و الأخرى و المشي قليل و القيام ببعض الحركات البسيطة لتحريك الدورة الدموية .

أحضري معكي زجاجة مياه و بعض الأطعمة المفيدة و المغدية بالإضافة إلى بعض الفواكة ، و كوني حريصة على إرتداء الملابس المريحة و الفضفاضة و ضعي حزام الأمان بالطريقة الصحيحة للحامل .


هل عادي اسافر وانا حامل بالشهر السابع بالسياره ؟ 

نعم كما ذكرت سابقا عادي اسافر و انا حامل بالشهر السابع بالسياره بشرط مراجعة و ضعكي الصحي جيدا و أخد إذن من الطبي ، التجهيز جيدا للسفر ، تفادي السفر الطويل و المتعب الحوامل ، تفادي الطرق الوعرة ، إختيار مكان جيد للإقامة ...

السفر للحامل في الشهر السابع بالسياره يحتاج منك إتخاد بعض احتياطات و معرفة العديد من النصائح التي تضمن لكي سفر آمن ، لذا من الضروري التعرف عليها عن طريق قراءة الدليل الشامل لسفر للحامل بالسياره خطوة بخطوة  .


هل المطبات تؤثر على الحامل في الشهر السابع ؟ 


المطبات تؤثر على الحامل في الشهر السابع أو الحامل في الشهر الثامن إذا كانت كثيرة و لم يتعامل معها السائق بكل حذر ، مما ينتج عنها إهتزازات عنيفة و متتالية تسبب في الغالب في القيء ، الدوخة ، التعب و بعض ألام للمرأة الحامل .

كما قد تسبب مشاكل كبيرة على صحة المرأة و جنينها و التي قد تؤدي إلي حالة إجهاض خصوصا إذا كان الحمل غير طبيعي أو سبق و أن تعرضت المرأة لإجهاض ، النزيف أو ولادة مبكرة في السابق .

سفر الحامل في الشهر السابع بالسيارة يتطلب منكي الكثير من الحذر في التعامل أثناء السياقة . و طبعا يمنع منعا كليا أن تقود الحامل في الشهر السابع السيارة أو أن تسافر لوحدها .


هل تستطيع المراة الحامل السفر في الشهر السابع ؟


في الحقيقة تستطيع المراة الحامل السفر في الشهر السابع إذا تحققت فيها الشروط التالية  :


  • أن يكون حملها طبيعي
  • أن تكون الرحلة غير طويلة ( أقل من 6 ساعات ) 
  • ألا تكون مريضة بمرض السكري 
  • عدم تعرضها من قبل للإجهاض
  • أن تسمح لك شركات الطيران المسافر معها بالسفر 
  • أن يسمح لك الطبيب الخاص بك بالسفر 
  • عدم تعرضها من قبل لحالة ولادة مبكرة 
  • عدم تعرضها لتسمم الحمل 
  • لا تسافري بالباص أو أحدى القطارات التقليدية 
  • عدم تعرضها لنزيف في المهبل 
  • ألا تكون حامل بتوأم أو أكثر
 

السفر للحامل في الشهر السابع بالطائرة 


السفر للحامل في الشهر السابع بالطائرة يختلف أيضا حسب الحالة الصحية و النفسية للمرأة الحامل . و يبقى الهاجز الكبير أمام المرأة الحامل في الشهر السابع و التي تنوى السفر هو هل ستسمح لها شركة الطيران المسافرة معها بالسفر أم لا .

لذا من الضروري قبل حجز تذكرة الطيران مع أحدى شركات الطيران إلقاء نظرة على القوانين السفر الخاصة بالمرأة الحامل ، فهنالك بعض شركات التي تمنع السفر للحامل بالطيارة إذا كان حملها بين الشهر السابع و الشهر التاسع خصوصا إذا كانت الرحلة دولية و طويلة ، و هنالك شركات تمنع السفر للحامل إبتداء من السفر الثامن من الحمل .


هل ركوب الطائره يؤثر على الحامل في الشهر السابع ؟


سفر الحامل في الشهر السابع قد لا يكون آمنا بشكل كبير ، و ينصح بالسفر للحامل بين الشهر الثالث و الشهر السابع من فترة الحمل ، و عموما ركوب الطائره يؤثر على الحامل في الشهر السابع خصوصا إذا كانت تعاني من مشاكل في الحمل و كانت الرحلة طويلة ، و يجب الحذر كل الحذر لتجنب الولادة المبكرة نتيجة الإنقباضات الرحمية جراء ركوب الطائرة لفترة طويلة .

و لا ننسى أيضا أن حركة الحامل في الشهر السابع تكون بطيئة نتيجة ثقل البطن الشيئ الذي يخل بتوازن المرأة ، لذا لا ينصح بالسفر للحامل في الشهر السابع بالطائرة لمسافات طويلة إلا إذا سمح لها الطبيب الخاص بها بالسفر .


السفر للحامل في الشهر السابع بالقطار 


السفر للحامل في الشهر السابع بالقطار غير آمن و لا ينصح به ، خصوصا إذا كنا نتحدث عن القطارات التقليدية و القديمة التي تعرف عشوائية و إزحاما كبيرا و تدافعا قد لا يخدم صحة المرأة الحامل و الجنين  .

لذا ينصح بتجنب السفر للحامل في الشهر السابع بالقطار إلا إذا كان السفر في إحدى القطارات الحديثة المنظمة و لمدة قصيرة لا تتجاوز 3 أو 4 ساعات  . 


السفر للحامل في الشهر السابع بالباص 


نفس الأمر ينطبق على سفر للحامل في الشهر السابع بالباص الغير مسموح به إطلاقا للمرأة الحامل في الشهر السابع ، الثامن أو التاسع فبالإضافة الى الإزدحام و التدافع الكبير التي تشترك فيه مع القطارات التقليدية نجد أيضا الإهتزازات العنيفة و المتتالية الخطيرة على صحة المرأة الحامل .


متى يمنع السفر للحامل ؟ 


  • إذا كان الحمل غير طبيعي و به مشاكل 
  • التعب و الإجهاد 
  • معاناتها من نزيف
  • حامل بتوأم أو أكثر 
  • إذا تزامن مع موعد الدورة الشهرية
  • إرتفاع ضغط الدم قبل السفر ( أو إنخافظه
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة المؤثرة على الحمل كمرض السكري .


عموما سفر الحامل في الشهر السابع لا يفضله و لا يقترحه العديد من الأطباء خصوصا إذا كان الحمل غير طبيعي ، فالشهرالسابع من الحمل هو شهر الراحة و الرعاية الصحية الدقيقة للمرأة الحامل حتي تاريخ و موعد الولادة ، لذا فهي في غنى تام عن أي مخاطر ناتجة عن تعب أو إرهاق قد يتسبب فيها السفر .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-