> هل السفر للحامل في الشهر السادس آمن بالطائرة أو بالسيارة ؟

هل السفر للحامل في الشهر السادس آمن بالطائرة أو بالسيارة ؟

السفر للحامل في الشهر السادس

السفر للحامل في الشهر السادس محير و يبقى محط تساؤلات من طرف العديد من النساء الحوامل في الشهر السادس ، و اللواتي تبحثن عن سفر آمن لهم و لجنينهم بغرض النظر عن وسيلة التنقل المستعملة أثناء السفر ( الطائرة ، السيارة ...)


السفر للحامل في الشهر السادس

من بين عديد أسئلة التي أتلقاها يوميا و التي سنجيب عنها في هذا المقال هي : هل يمكن السفر في الشهر السادس للحامل ؟ هل السفر للحامل في الشهر السادس آمن ؟ هل ركوب السيارة للحامل في الشهر السادس آمن ؟ هل المطبات تؤثر على الحامل في الشهر السادس ؟


هذا بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى المهمة للمرأة الحامل في الشهر السادس و التي سنحرص على الإجابة عنها بالتفصيل في هذا المقال .


هل السفر للحامل في الشهر السادس آمن ؟ 


السفر للحامل في الشهر السادس آمن سواء كان بالطائرة أو بالسيارة ، فقط بشرط التجهيز الجيد للسفر في ظروف جيدة و غير مرهقة أو متعبة للمرأة الحامل .


كما لا يمكننا الحديث عن إمكانية السفر للحامل في الشهر السادس إلا إذا كانت المرأة الحامل تتمتع بصحة جيدة و حملها يمر بظروف عادية و سليمة طيلة فترة الحمل ، و لا توجد أي خطورة قد تعاني منها الحامل أثناء السفر .


طبعا الطبيب الخاص بك هو أنسب و أفضل شخص ملم بوضعكي الصحي لذا من الضروري إستشارته قبل السفر و أخد موافقته أولا .


و لا تنسي دائما أن السفر للحامل في الشهر السادس آمن ، فقط إذا كانت ظروف السفر مثالية و غير مرهقة لصحة المرأة الحامل و لا تعرضها للخطر هي و جنينها .


لذا يجب التخطيط جيدا لسفر المرأة الحامل في الشهر السادس قبل أسبوعين أو أكثر من موعد السفر ، الأمر لا يتعلق فقط بتجهيز شنطة سفر المرأة الحامل ، لكن أمر يتخطى ذلك ليصل إلى دراسة الوجهة و المكان المسافرة إليه .


هل المكان المسافرة إليه مناسب لكي ؟ هل المناخ جيد هناك ؟ هل تنتشر هناك أمراض خطيرة على صحة المرأة و جنينها ؟ هل مكان الإقامة جيد ؟ هل يقع في مكان قريب من السوبر ماركت و الصيدلية ؟ كم يبعد عن المشفى ؟ 


أما إذا كنت مسافرة بالسيارة فالأسئلة التي يجب أن تلقي لها جواب هي هل الطريق جيدة و غير وعرة ؟ هل هناك العديد من المطبات في الطريق ؟ كم عدد التوقفات المبرمجة أثناء السفر ؟ هل الرحلة طويلة أم قصيرة ؟ من الشخص السائق المسافر معك ؟ هل له خبرة كبيرة في السياقة ؟ 


هذه فقط بعض من كثير من الأسئلة المهمة للمرأة الحامل في الشهر السادس قبل سفرها ، و الهدف من إجابة عن هذه الأسئلة هي ضمان الأمان التام المرأة الحامل قبل و بعد السفر  .


و هذا يساعدنا على التخطيط للسفر جيدا و ليس للسفر العشوائي دون إكثراث بكل هذه التفاصيل الصغيرة ، و التي يؤدي إهمالها في العديد من الحالات إلى مشاكل خطيرة على صحة المرأة الحامل و الجنين .


 فكما نعلم السفر آمن يكمن في أساس في ظروف السفر مباشرة بعد الحالة الصحية الحامل التي يجب أن تكون ممتازة قبل السفر . و التخطيط لسفر للحامل في الشهر السادس هي مسؤولية الرجل أو زوج المرأة الحامل بالأساس ، لكن قد لا يكون على دراية تامة بالتدابير و الآحتياطات اللزمة قبل السفر .


و من هنا يأتي دوركي ( أي المرأة الحامل ) في مساعدة زوجتي في التخطيط للسفر . لذا قومي بكتابة الأسئلة التي طرحتها سابقا إلى جانب الأسئلة المهمة التي تراودك و بحثا معا عن أجوبة و حل مناسب لها .


و السفر للحامل في الشهر السادس يتطلب منكي معرفة أيضا المسافة الخاصة بالسفر لتعملي برنامج غدائي خاص بك أثناء السفر خصوصا إذا كان السفر طويل .


معرفتك لمدة السفر و مكان الإقامة هناك ستساعدكي كثيرا في ترتيب و تجهيز شنطة السفر الخاصة بك و للعائلة بالإضافة إلى معرفة الاجواء المناخية .


هل يمكن السفر في الشهر السادس ؟ 


طبعا يمكن السفر في الشهر السادس للحامل سواء بالطائرة أو بالسيارة يكفي أن يكون وضعها الصحي مستقر و حملها طبيعي كما يفضل أن تكون مسافة السفر قصيرة ( أقل من 6 ساعات ) . و يبقى لكي فقط التجهيز للسفر في أفضل الظروف الممكنة و الإنطلاق .


هل عادي اسافر وانا حامل بالشهر السادس ؟ 


نعم عادي اسافر وانا حامل بالشهر السادس ، فهنالك العديد من النساء الحوامل اللواتي تسافر في فترة حملهم في الشهر السادس دون أن تحدث أي مشاكل أو موانع طبعا مع ضرورية التأكد من وضعية المرأة الحامل الصحية قبل السفر و أن لا تسافر لوحدها  .


فحتي شركات الطيران التي تضع بعض القيود على سفر الحامل بالطائرة و التي تبتدأ في الغالب من الشهر السابع إلى الشهر التاسع من فترة الحمل ، و يعد الشهر التاسع هو الشهر التي تمنع فيه معظم شركات الطيران المرأة الحامل من السفر في الرحلات الدولية .


كما قلنا سابقا عادي اسافر وانا حامل بالشهر السادس لكن أفضل وقت لسفر الحامل هي الفترة ما بين الشهر الثالث و الشهر السادس من فترة الحمل .


سفر الحامل في الشهر السادس بالسيارة


سفر الحامل في الشهر السادس بالسيارة عموما يحتاج منك الكثير من الحذر في التعامل و التجهيز قبل السفر كما يعد من الضروري تقييم الوجهة و المكان المسافرة إليه للتعرف هل هو مكان مناسب للمرأة الحامل أم لا .


من الضروري أيضا فحص السيارة المستعملة في السفر جيدا و هذه مهمة السائق أو زوج المرأة الحامل ، لكن من الجيد الإهتمام بكل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة لأن الحمل شيئ دقيق و حساس يتطلب الكثير من العناية و الحذر و الإهتمام بالمرأة الحامل .


السفر للحامل في الشهر السادس

و يفضل إختيار طريق جيد و غير وعر ، كما يجب تجهيز المقعد الخاص بالمرأة الحامل جيدا قبل السفر و التأكد جيدا من كفاءة و خبرة السائق المرافق لكي في السفر .


ينصح بالتوقف أثناء سفر الحامل في الشهر السادس بالسيارة بين الحين و الأخرى للقيام بالحركة و المشي قليلا لتنشيط الدورة الدموية خصوصا إذا كانت الرحلة بالسيارة طويلة .


كل هذا و لا تزال هناك العديد من النصائح الضروري معرفتها و العمل بها قبل السفر للحامل في الشهر السادس بالسياره و التي ستجدها في دليل سفر الحامل بالسيارة .


ركوب السيارة للحامل في الشهر السادس 


ركوب السيارة للحامل في الشهر السادس يعتبر عاديا و طبيعيا سواء للتنقلات القصيرة لزيارة الأهل أو لقضاء إحدى إحتياجاتك اليومية أو حتي للسفر أنت و شخص مرافق معك ( السائق ) طبعا بشرط أن تكون حالتك الصحية ممتازة قبل السفر و حملك طبيعي .


هل المطبات تؤثر على الحامل في الشهر السادس ؟

 

المطبات بشكل عام لاتؤثر على الحامل في الشهر السادس إذا كانت قليلة و تم التعامل معها بحذر من طرف السائق بالإضافة إذا كان حملك طبيعي و لا تعاني من أي مشاكل .


فيما نجد أن المطبات تؤثر على الحامل في الشهر السادس إذا كانت المرأة الحامل تعاني من مشاكل كبيرة في الحمل و كانت الطريق وعرة و بها الكثير من المطبات التي لم يتم التعامل معها بشكل جيد من طرف السائق ، مما يعني تعرض المرأة الحامل للإهتزازات العنيفة و المتتالية التي قد تسبب لها بعض ألام و في بعض الحالات الحمل الخطيرة قد تؤذي إلى حدوث الإجهاض .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-