> كيف اسافر مجاناً : طرق السفر حول العالم مجانا

كيف اسافر مجاناً : طرق السفر حول العالم مجانا

  كيف اسافر مجاناً

كيف اسافر مجاناً و بدون فلوس ؟ و هل هو نظريا ممكن السفر مجانا ؟ و كيف يمكنني الحصول على تذاكر سفر مجانية و حجز فنادق مجاني ، النقل المجاني ...

السفر مجانا

معرفة كيف اسافر مجاناً ليست صعبة في عالمنا الحالي فقد تعددت طرق السفر حول العالم مجانا ، نعم يمكنك السفر مجانا لذا دعنا نتحدث الآن عن وضعيات تمكن الشخص المسافر من الحصول على تكاليف سفر شبه مجانية أو مجانية بالكامل ( تذاكر الطائرة ، الفنادق ، المطاعم ... )  . 


طرق السفر مجانا 


السفر مجانًا ممكن و ليس حلما ، فقط يجب أن تختار إحدى الطرق المتاحة التي تمكنك من الحصول على سفر مجاني إلى الخارج لتمتع برحلة سياحية مميزة مجانية . و نجد أن تكلفة السياحة مكلفة في العديد من الدول السياحية المشهورة ، و هذا لا يمنع وجود دول سياحية رخيصة لا تكلفك الكثير من المال .


و يبقى السفر المجاني حلم كل شخص منا فمن لا يريد السفر إلى أمريكا أو فرنسا أو الهند مجانا ، لذا لنتعرف الآن على كيف اسافر مجاناً و على أشهر طرق السفر حول العالم مجانا منها المتاحة أمامك لربح المال بجانب السفر المجاني . 

1- العمل التطوعي

من بين الطرق التي تمكنني من أن اسافر مجاناً هي الإنخراط في أحد أكبر المنظمات الخيرية الدولية التي توفر لك مقابل عملك التطوعي و الخيري تذاكر الطيران و الإقامة و الطعام لمدة غير قصيرة قد تفوق السنتين و أكثر . إلى جانب عملك التطوعي فأنت تقوم بسياحة مميزة و تحتك بثقافات جديدة ، كما تكتسب الخبرة من العديد من المواقف و التجارب التي تعيشها أثناء سفرك و كل هذا بشكل مجاني أو شبه مجاني .


و يمكنك التطوع في العمل على حماية الطبيعة و البيئة في العديد من الدول كأمريكا ، نيوزلاندا ، فرنسا و أستراليا . و تحصل بجانب التذاكر الطيران المجانية و الإقامة المجانية مقابل و مبلغ مالي محترم و جيد ( مدة العمل بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر ) .


و أظن أن معظم من يبحثون عن جواب كيف اسافر مجاناً يعلمون أن العمل في مزارع الخضراوات أو الفاكهة تعتبر أحد أهم الطرق التي توفر لك سفر مجاني مع مدخول مالي يختلف حسب البلد المسافر إليه . و يستمر هذا العمل لسنوات طويلة و قد تحصل أيضا معه على الإقامة أو الجنسية ذاك البلد . كما أن العمل في هذه المزارع لا يستهلك منك الكثير من الوقت في اليوم .


و إذا كانت لديك الرغبة العمل في إحدى المزارع خارج بلدك فسيساعدك موقع " WWOOF " في إختيار المزارع المتاحة للعمل فيها في أزيد من 60 دولة بمقابل مادي إلى جانب تكفلهم بالإقامة و الطعام الخاص بك طيلة فترة تواجدك معهم .


2- العمل في الخارج 


العمل بالخارج مع إحدى الشركات أو الأفراد أو العمل في أحد المنازل لدي إحدى العائلات الغنية في أوروبا أو أمريكا ، كلها طرق تمنحك فرصة السفر مجانا مع الإقامة و الأكل المجاني . و قد يستمر مقامك هنا مجانا لفترة طويلة طبعا إلا إذا كنت تعمل مع إحدى الشركات التي قد تتحمل مصاريف إقامتك لشهر أو شهرين بعدها تتولى أمورك بالراتب الذي ستحصل عليه من الشركة .


و بالنسبة للسيدات هناك فرص كبيرة العمل و السفر مجانا إلى أوروبا و أمريكا و العمل في أحد المنازل كخادمة أو كجليسة أطفال ، و هناك أيضا فرص كبيرة العمل في العديد من المزارع .


في سياق حديثنا عن كيف اسافر مجاناً نجد أن هناك العديد من فرص العمل التي تتيح لصاحبها السفر و التجول أثناء عملها منها العمل في الطائرة مساعدة أو مضيفة طيران أيضا يمكنك العمل في أحد اليخوت . 


3- كن صانع محتوى 


صناعة المحتوى تعتبر من بين أهم طرق و أساليب العمل المشهورة في عصرنا الحالي ، فأنت تكون إما مدون أو يوتوبر يتابعه الألاف من الأشخاص في قناته أو على حسابه أنستقرام من مختلف أنحاء العالم ( أو على سناب شات ، تويتر ، تيك توك ... ) .


الشيئ المهم في الأمر أن كونك مؤثر كبير يعني هناك ستتسابق إليك المئات من الشركات المستعدة لعرض جميع خدماتها و منتجاتها لك مجانا في أي مكان تسافر إليه مقابل القيام بإعلان بسيط للشركة على قناتك أو على حسابك في أحد مواقع التواصل الاجتماعي .


و لكي تسافر مجانا لا ينبغي أن يكون محتوى موقعك أو قناتك هو فقط السفر و السياحة و لا يهم المحتوى الذي تقدمه ، فمادام لديك جمهور كبير مهتم بالمحتوى الذي تقدمه . فهناك العديد من اليوتوبرز الذين يقدمون على قناتهم محتوى كالطبخ أو ريادة الأعمال و تجد الفنادق الخمس نجوم و الفخمة مستعدة لإستضافتهم مجانا بالإضافة لمقابل مادي حسب مهارتك في التفاوض مقابل مشاركتك لتجربتك في الفندق مع متابعينك .


نفس الشيئ بالنسبة للمطاعم و شركات الطيران التي تعرض عليك السفر في الدرجة الأولى مقابل مشاركة تجربتك مع متابعينك ، لتكون بذلك ضمنت سفر مجاني بصفر دولار من تذاكر الطيران إلى الفنادق و المطاعم . لكن قبل السفر يجب أن تتواصل أولا مع هذه الشركات ( شركات الطيران ، الفنادق ، المطاعم ) و تفاوض على كامل الأمور قبل التفكير فى السفر .


لكن صدقني إذا كان لك محتوي مميز و له العديد من المتابعين فمعظم الشركات التي ستواصل معها سترحب بك و ستكون سعيدة بك و بالتعامل معك  ، فالشركات تعشق العمل مع المؤثرين الذين يكلفونها مبالغ جد قليلة ( إستضافة اليوتوبرز مجانا لفترة معينة + مبلغ مادي صغير ) مقارنة مع الأعلانات التقليدية أو الإلكترونية المكلفة .


4- تلقي دعوة رسمية


تلقي دعوة رسمية من جهة ما ( الشركة ، الجامعة ، الحكومة ... ) تعد من بين أشهر طرق السفر حول العالم مجانا التي تمكنك من السفر مجانا . فتتكلف الجهة التي قدمت لك الدعوة بحجز تذاكر الطيران و حجز الفندق الخاص بك و غيرها من التكاليف .


و لا يتلقى كل شخص دعوة رسمية من فراغ فهي تكون في الغالب إما للعمل أو تدريب و تعليم الطلبة ، الموظفين أو بهدف تكريم الشخص نظير تفوقه في مجال ما و البحث عن فرص جديدة للإستفادة من مهارة و خبرات ذلك الشخص .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-