> تكلفة السياحة في كيرلا خطوة بخطوة قبل السفر إلى الهند

تكلفة السياحة في كيرلا خطوة بخطوة قبل السفر إلى الهند

 تكلفة السياحة في كيرلا

لا تكتمل تجربة السياحة في الهند دون زيارة ولاية كيرلا الساحرة بمناظرها الطبيعة الخلابة و بمعالمها السياحية و التاريخية المشهورة لكن قبل السفر إلى كيرلا الهند يجب أولا حساب تكلفة السياحة في كيرلا .

السياحة في كيرلا

إلى جانب حساب تكلفة السفر الى كيرلا يجب أن نتعرف عن قرب في هذا المقال على ولاية كيرلا الهندية أو كما تسمى أرض الإله المنطقة الساحرة المطلة على المحيط الهندي و الواقعة على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية و المشهورة بمدينتي مونار و كوتشي .


أفضل وقت للسياحة في كيرلا و للحصول على أرخص الأسعار الممكنة هي الفترة الممتدة بين شهر مايو و شهر سبتمبر من كل سنة . و قبل حساب تكلفة السياحة في كيرلا من الضروري على كل مسافر وضع و تحديد ميزانية السفر الخاصة به مع تحديد مدة السفر و أهم أماكن السياحة في كيرلا التي ينوي زيارتها خصوصا إذا كانت لديك ميزانية سفر محدودة . 


و نشير إلى أن تكلفة السياحة في كيرلا التي سنقدمها في هذا المقال دون إحتساب سعر تذكرة الطيران الى الهند نظرا للتغير المستمر الذي تعرف أسعار تذاكر الطيران ( حسب المكان و الزمان ) . و هناك العديد من المواقع التي توفر لك تذاكر طيران رخيصة من بينها موقع Kiwi.com الشهير الذي يستعمله الملايين من المسافرين في حجز تذاكر سفر رخيصة .


حساب تكلفة السياحة الى كيرلا


حساب تكلفة السفر الى كيرلا أو إلى الهند عموما تعد من أهم الخطوات التي يغفل عنها المسافر العربي ، مما يضعه في الكثير من أحيان في مواقف حرجة ماديا نظرا لعدم تغطية ميزانية السفر الخاص به لكامل تكاليف السفر . ( أو إهماله لوضع ميزانية السفر من الأساس مما يوقعه في السفر العشوائي و هذا ما سنناقشه و سنحله في هذا المقال ) .


السياحة في كيرلا قد لا تتطلب منك الكثير من الوقت أثناء تواجدك في الهند لكن مع ذلك سنضع تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوع واحد و لأسبوعين و أيضا سنقوم بحساب تكلفة السفر الى كيرلا لمدة شهر كامل .


من محاسن تحديد و حساب تكلفة السياحة في كيرلا أو أي مكان أخر هو الحصول على ما يسمى بالسفر الأمان و تفادي القلق و التوتر لكونك حددت من قبل مدة السفر و إقامتك في كيرلا و حسبت ميزانية السفر بناء على العديد من المعطيات التي سنوضحها في  هذا المقال . 


أسعار الفنادق في الهند جيدة إذا كانت لديك ميزانية سفر محدودة فستسيطع الحصول على حجز في هوستل في كيرلا ب 3 أو 4 دولار لليلة الواحدة ما يعدل 12 و 15 ريال سعودي ( تحصل على سرير في غرفة ) . و توجد أيضا الفنادق الرخيصة من فئة نجمة أو نجمتين التي ابتدأ أسعارها من 5 دولار أمريكي لليلة الواحدة أي ما يعادل 18 ريال سعودي ( أي حوالي 91 جنيه مصري ) كما يمكنك حجزها بسهولة عن طريق موقع booking.com . و يمكنك إستأجار أيضا بيت مجهز في الهند أو فقط غرفة مجهزة بأسعار جيدة و مناسبة من العديد من المواقع الكبيرة و المشهورة .


المواصلات في الهند مكلفة خصوصا إذا إستأجرت سيارة أجرة ( يتم مضاعفة السعر لك باعتبارك سائح لا يفقه في الأسعار في الهند ) . و يعد السفر بالطائرة بين المدن الهندية مكلف في الهند لكن تبقي الوسيلة الأرخص للتنقل في الهند هي القطارات لذلك تجدها مزدحمة على الدوام . و يمكنك إستأجار سيارة في الهند و التنقل بها بين المدن الهندية ( إذا كانت تنقلاتك كثيرة في اليوم فقد تحتاج لمبلغ 3 دولار أمريكي كتكلفة للتنقل في كيرلا ) .


الطعام في الهند غير مكلف فإذا كانت ميزانيتك محدودة فأمامك أكل الشارع الهندي الذي تبدأ أسعاره إنطلاقا من 1 دولار أمريكي ما يعادل 3.75 ريال سعودي ( أي حوالي 18 جنيه مصري ) . و يمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم المتوسطة التي تعرض أسعار إبتدأ من 10 دولار أمريكي ما يعادل 37 ريال سعودي ( و حوالي 1095 جنيه مصري ) .


تكلفة الطعام في كيرلا ليوم واحد لمحدودي الميزانية هو حوالي 7 أو 8 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 38 ريال سعودي و حوالي 147 جنيه مصري . أما بالنسبة لمتوسطي الميزانية فتكلفة الطعام في كيرلا ليوم واحد  هو حوالي 14 أو 16 دولار أمريكي أي حوالي 60 ريال سعودي و ما يعادل 294 جنيه مصري .


ستحتاج مبلغ للترفيه و للقيام ببعض الأنشطة و لزيارة أهم الأماكن السياحية في كيرلا  و سنقترح عليك تحديد مبلغ يناهز 100 دولار أمريكي للترفيه في كيرلا ما يعادل 375 ريال سعودي و حوالي 1840 جنيه مصري ( 986 درهم مغربي ) . و يفضل إضافة مبلغ أخر للطوارئ حسب قدرتك المالية لكن يفضل أن يمثل حوالي 10 بالمائة من ميزانية السفر الخاصة بك .

  

يقدر متوسط تكلفة السياحة في كيرلا ليوم واحد لشخص محدود الميزانية هو حوالي 12 دولار أمريكي ( 45 ريال سعودي) و حوالي 17 دولار أمريكي لشخص متوسط الميزانية (  63 ريال سعودي ) .


تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوع واحد 


متوسط تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوع واحد و لشخص واحد محدود الميزانية بدون إحتساب أسعار تذاكر الطيران ( أو يملك ميزانية سفر صغيرة ) هي حوالي 150 دولار أمريكي ما يعادل 450 ريال سعودي  و حوالي 2788 جنيه مصري  . ( 1550 درهم مغربي ) 


و إذا كنت تملك ميزانية سفر متوسطة فإن تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوع واحد في هذه الحالة هي حوالي 240 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 900 ريال سعودي  ( أي حوالي 4462 جنيه مصري ) .


السياحة في كيرلا

إذا سافرت أنت و صديقك أو مع زوجتك إلى كيرلا فستحتاج إلى حوالي من 380 إلى 533 دولار أمريكي ما يعادل من 1425 إلى 2000 ريال سعودي دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران ( السفر مع النساء في العادة مكلف لأنك ستحتاج لشراء العديد من الأشياء التي ستحبها زوجتك كما ستبقى مضطرا للقيام بإختيارات أفضل في ما يتعلق بالإقامة و الطعام ) . 


تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوعين 


متوسط تكلفة السياحة في كيرلا لأسبوعين لشخص واحد بدون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هو حوالي أقل من 300 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 1125 ريال سعودي و حوالي 5575 جنيه مصري  .


تكلفة السياحة في كيرلا لشهر واحد 


متوسط تكلفة السياحة في كيرلا لشهر واحد بدون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 538 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 2013 ريال سعودي و تقريبا حوالي 9990 جنيه مصري .

 

بماذا تشتهر كيرلا


تشتهر كيرلا بزراعة الأرز ، الموز ، الفانيليا ، المعابد الهندوسية ، الكنائس ، المساجد ، المتاحف ، القصور ، مزارع الشاي ، جوز الهند و المطاط . كما تعرف إنتشار واسع العديد من الديانات المختلفة كالديانة الأسلامية ، الهندوسية ، البوذية و المسيحية . و من بين أشهر الفنون التقليدية التي تشتهر بها كيرلا  نجد كولكالي ، الكاتاكالي و اوبانا .


التجديف ، تسلق الجبال ، رحلات المراكب الشراعية ، الغوص و الإسترخاء كلها أنشطة تشتهر بها كيرلا الهند و يحرص السياح على القيام بها أثناء السياحة في كيرلا .


تشتهر كيرلا بالعديد من المأكولات البحرية الشهية و المتنوعة و ستجد هناك تواجد كبير للأطباق غير النباتية على عكس باقي ولايات الهند مما جعلها أحد أهم معالم السياحة في الهند .


أهم أماكن السياحة في كيرلا


  • مدينة كوتشي
  • مدينة مونار
  • كاتدرائية سانتا كروز
  • قصر ماتانتشيري
  • معبد بادمانابهاسوامي
  • سوق كونيمارا
  •  تيكادي  
  • شاطئ فاركالا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-