> تكلفة السياحة في زنجبار : كم تكلفة رحلة الى زنجبار بالأرقام

تكلفة السياحة في زنجبار : كم تكلفة رحلة الى زنجبار بالأرقام

 تكلفة السياحة في زنجبار

حساب  تكلفة السياحة في زنجبار هي من الأمور المهمة لكل مسافر قبل التفكير في السفر إلى زنجبار . فكم ستحتاج للسفر الى زنجبار ( لأسبوع ، أسبوعين ، شهر )  هل 200 دولار أم 400 دولار أم 700 دولار أم أكثر من ذلك .

تكلفة السفر في زنجبار

سنتعرف على كيفية تقليل و خفض تكلفة السياحة في زنجبار و أفضل وقت للسفر إليها ، و هل هي جزيرة آمنة أم لا . كما سنتطرق أيضا إلى أسعار الطعام ، الموصلات ، الفنادق ، الأنشطة السياحية و فيزا زنجبار  ...

أين تقع زنجبار 

تقع زنجبار بالقرب من تنزانيا في شرق افريقيا و هي جزيرة شبة مستقلة عن تنزانيا . زنجبار أو كما يطلق عليها بستان إفريقيا الشرقية هي عاصمة منطقة زنجبار ، تضم مجموعة من الجزر السياحية الجميلة التابعة لدولة تنزانيا . و يوجد بها العديد من الأنهار الجذابة من بين أشهرها و أكبرها نجد نهر مويرا .

هل زنجبار آمنة

من خلال تجربتي في زنجبار و من خلال تجارب العديد من المسافرون العرب و السياح وجدنا أن زنجبار جزيرة آمنة جدا و سكانها طيبون للغاية لذا لن تصادف أي مشكلة مرتبطة بالأمن أثناء السياحة في زنجبار .

أفضل وقت للسفر إلى زنجبار 

المناخ في زنجبار استوائي يعني حر على طول السنة لكن هناك شهور يتهاطل فيها المطر و تبتدأ من شهر فبراير إلى غاية شهر ماي . لذا يعد أفضل وقت للسفر إلى زنجبار  هي الفترة الممتدة بين شهر يونيو و شهر أكتوبر .

حساب تكلفة السفر إلى زنجبار 

من الضروري حساب تكلفة السياحة إلى زنجبار قبل التفكير في السفر إلى زنجبار الجزيرة الإفريقية الساحرة التي يزورها سنويا الملايين من السياح و المسافرون العرب نظرا لكونها تقع في دولة سياحية رخيصة ( تنزانيا ) . 

لذا ضع بجانبك قلم و ورقة فأنت بصدد حساب تكلفة السياحة في زنجبار و معرفة كم هو المبلغ الذي ستحتاج إليه للسفر الى زنجبار مهما كانت الدولة التي ستسافر منها ( مصر ، السعودية ، المغرب ، الأردن ، الجزائر ، تونس ... ) .

فيزا زنجبار ( فيزا تنزانيا ) 

فيزا زنجبار للمغاربة ، السعوديين ، المصريين ، التونسيين ، العمانيين ، السودانيين ، الأردنيين  و للجزائرين هي حوالي 50 دولار أمريكي تدفعها عند الوصول إلى تنزانيا ( زنجبار ) .

تكلفة السفر إلى زنجبار

و نجد أن الحصول على فيزا زنجبار للعراقيين ، السوريين ، اللبنانيين ، الموريتانيين ، اليمنيين و الفلسطينيين يتم قبل السفر إلى زنجبار عن طريق السفارة التنزانية المتواجدة ببلدك .

و لخفض تكلفة السياحة في زنجبار من الضروري عدم شراء شريحة الهاتف من المطار مباشرة و يفضل شرائها عند الوصول إلى مدينة ستون تاون ( زنجبار ) من أحد الباعة في الطريق  بحوالي 2000 شلن تنزاني بدل دفع من 5000 إلى 10000 شلن تنزاني عند شرائها في المطار .

ستشحن الشريحة ب 6G بحوالي من 6000 إلى 7000 شلن تنزاني لمدة أسبوع . و 10G بحوالي 10000 شلن تنزاني لمدة 10 أو 12 يوما .

أحسن شبكتين في زنجبار للسياح  


  • شبكة Zantel جيدة و بها عروض شهرية جيدة . 
  • شبكة Halotel مناسبة للأشخاص الذين سيقضون أسبوع أو عشرة أيام في زنجبار .

 إجراءات تسجيل الرقم تتم هناك في الشارع عند بائع الشريحة تحتاج فقط إلى جواز سفرك و تبصم في المكنة و يتم تسجيلك بكل سهولة .

تكلفة الفنادق في زنجبار 

في زنجبار ستجد أسعار الفنادق من 12 دولار فما فوق لليوم الواحد شامل للفطور و يمكنك حجزها و التعرف أكثر على تفاصيل و خدمات الفنادق هناك عن طريق موقع booking . إذا كنت تبحث عن أسعار أقل فيمكنها حجز سرير في  غرفة أو غرفة بحوالي 6 أو 7 دولارات في  اليوم عن طريق موقع بوكينغ .

من الطرق التي تساعدنا على خفض تكلفة السياحة في زنجبار هو الإقامة و حجز فندق أو هوستل في مدينة دار السلام بأقل من 9 أو 10 دولارات في اليوم .

تكلفة الموصلات في زنجبار 

المواصلات رخيصة في زنجبار خصوصا إذا استعملت Dalal Dalas كوسيلة للتنقل ( الباص العمومي ) و التي ستكلفك أقل من 7 جنيه مصري ( أقل من 1.5 ريال سعودي و أقل من 5 درهم مغربي ) . أما إذا استعملت التاكسي فيجب أن تفاصل جيدا للحصول على سعر معقول ( فاصل دائما بأقل من نصف السعر الذي قدمه لك السائق ) .

تكلفة السفر إلى زنجبار

و لتفادي أن يتم النصب عليك في أسعار وسائل الموصلات في زنجبار من الضروري أن تسأل بعض السائقين هناك لتختار أرخص عرض مقدم إليك أو يمكنك أيضا أن تسال أحد المواطنين عن سعر التاكسي في العادة إلى المنطقة التي تريد الذهاب إليها .

تكلفة الطعام في  زنجبار 

على سبيل في المناطق غير السياحية في زنجبار ستجد كباية قهوة بأقل من نصف دولار أمريكي  ( 1.5 جنية مصري ) فيما ستجد سعرها في المناطق السياحية في زنجبار يقارب 3 دولارات ( 50 -60 جنية مصري) مما يساهم في رفع أو خفض تكلفة السياحة في زنجبار و ذلك حسب إختيارات السائح أو المسافر . 

الأكل في زنجبار غير مكلف خصوصا آكل الشارع الشهي الذي لن يكلفك في اليوم أكثر من 6 دولارات ( 110 جنيه مصري ) أما إذا قررت الذهاب إلى أحد المطاعم في زنجبار فستحتاج إلى دفع حوالي من 4 إلى 9 دولارات للوجبة الواحدة . 

الفطور في الغالب يكون في الفندق ( تحجز في فندق يقدم لك الفطور مضمن مع ثمن الحجز ) و إذا حجزت في أحد الفنادق الرخيصة ( هوستل ) فأنت بحاجة إلى البحث عن مكان قريب منك تتناول فيه وجبة الإفطار حسب قدرتك المالية . لكن إذا كنت تبحث عن خفض تكلفة السياحة في زنجبار فيمكنك أخد أومليت و شيبس بدولار واحد .

و على العموم أكل الشارع في زنجبار هو السبيل الوحيد و الممتاز للحصول على أفضل تكلفة للسياحة في زنجبار نتحدث عن وجبة غدائية ستكلفك من 1 إلى 2.5 دولارات تشتري بها وجبة تضم مكونات مغدية و لذيذة ( نصف فراخ ، لحم ، فراخ ، شيبس ... ) . 

تكلفة السياحة في زنجبار لأسبوع 

كما ذكرنا سابقا سنخصص مبلغ 14 ( أو 13 ) دولار أمريكي للسكن في فندق ليوم واحد ، أي يعني ستحتاج إلى حوالي 98 دولار أمريكي كتكلفة السكن في زنجبار لأسبوع واحد .

أكل الشارع في زنجبار سيكلفك حوالي 6 دولارات في اليوم أي حوالي 42 دولار أمريكي لمدة أسبوع . سنخصص مبلغ 20 دولار للتنقل في زنجبار لمدة أسبوع . و نضيف إليها سعر فيزا زنجبار 50 دولار أمريكي و مبلغ 90 دولار للأنشطة السياحية الغير مكلفة كما نضيف مبلغ 40 دولار كإحتياط للتسوق أو شراء الهدايا أو للمواقف الطارئة .  

تكلفة السفر إلى زنجبار

لنجد أن متوسط تكلفة السياحة في زنجبار لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 362 دولار أمريكي و يمكنك قضاء أسبوع كامل في زنجبار بأقل من هذا المبلغ ( 200 دولار أمريكي ) إذا كانت إختياراتك جيدة في الفندق و تجيد الفصال في  الأسعار عند الباعة في زنجبار .

  • متوسط تكلفة السفر إلى زنجبار من السعودية لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 1360 ريال سعودي .
  • متوسط تكلفة السياحة في زنجبار من المغرب لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 3662 درهم مغربي .
  • متوسط تكلفة السياحة في زنجبار من مصر لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 6630 جنيه مصري ( ما يعادل 362 دولار أمريكي ) و يتم توزيعها بشكل مخطط و منظم كما أشرنا ذلك سابقا في هذا الدليل ( في الأعلى ) .
  • متوسط تكاليف السفر إلى زنجبار من السودان لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 164529 جنيه سوداني . 
  • تكلفة السياحة في زنجبار من الجزائر لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 53038 دينار جزائري .
  • تكلفة السياحة في زنجبار من الإمارات لأسبوع واحد دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 1330 درهم إماراتي . 
  • تكلفة السياحة في زنجبار من الكويت لأسبوع واحد دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 115 دينار كويتي .
  • تكلفة السياحة في زنجبار من تونس لأسبوع دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 1130 دينار تونسي .
  • تكلفة السياحة في زنجبار من الأردن لأسبوع واحد دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 260 دينار أردني .

تكلفة السياحة في زنجبار لعشرة أيام  

متوسط تكلفة السياحة في زنجبار لعشرة أيام دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى زنجبار هو حوالي من 500 الى 650 دولار أمريكي . 

تكلفة السياحة في زنجبار لشهر 

متوسط تكلفة السياحة في زنجبار لشهر واحد دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى زنجبار هو حوالي من 1000 الى 1800 دولار أمريكي . و نشير إلى أن تكلفة السفر في إلى زنجبار تختلف من شخص لأخر و حسب الأماكن التي ستزورها أو التي ستحجز فيها السكن ، فكما هو معلوم الأسعار ( الفنادق ، النقل ، الطعام ) تكون مرتفعة في المناطق السياحية في زنجبار بالمقارنة مع المناطق غير السياحية .

فمن خلال تجربتي في زنجبار أرى أنك إذا كنت شخص مقتصد و مفاصل جيد يمكنك السفر إلى زنجبار لعشرة أيام ب أقل من 400 دولار أمريكي  ( 7330 جنيه مصري ) طبعا دون إحتساب أسعار تذاكر السفر إلى زنجبار  .

تكلفة شهر العسل في زنجبار

تختلف تكلفة شهر العسل في زنجبار حسب نوعيه الزوجين و رغباتهم ، فمعظم الأزواج الجدد سيرغبون في الحجز في أفضل الفنادق في زنجبار و التي قد تكلفك 35 دولار لليلة الواحدة ، أي أنت بحاجة إلى حوالي 1050 دولار أمريكي للحجز الفندقي لشهر كامل في زنجبار ( أي حوالي 3938 ريال سعودي ) . 

كما ذكرنا سابقا آكل الشارع في زنجبار جيد و رخيص و لن يكلفك في اليوم أنت و زوجتك معا أكثر من 15 دولار في اليوم ، أي ستحتاج إلى 450 دولار أمريكي كتكلفة الطعام في زنجبار لمدة شهر كامل ( 1687 ريال سعودي ) ، نضيف إليها 130 دولار كتكلفة التنقل في زنجبار لمدة شهر كامل ( في تاكسي و الباص ) . كما ستحتاج الى مبلغ 920 دولار أمريكي للقيام ببعض الأنشطة السياحية أو لإقتناء بعض الهدايا التذكارية في زنجبار .

و بالتالي نجد أن تكلفة شهر العسل في زنجبار أنت و زوجتك هي حوالي 2550 دولار أمريكي ( أي 9564 ريال سعودي ) ، و  يمكن أن تكون التكلفة أقل من 2000 دولار ( 7502 ريال سعودي ) إذا حجزت في فندق جيد ب 13 دولار أمريكي لليلة الواحدة و لم تقوم بالعديد من التنقلات و الأنشطة السياحية في زنجبار .

هل زنجبار تستحق الزياره ؟

نعم زنجبار تستحق الزياره فهي جزيرة ساحرة تضم العديد من الأماكن السياحية المشهورة و التاريخية ، كما أنها تقع في أحد أرخص الدول الإفريقية ( تنزانيا ) و التي تجدب إليها سنويا الملايين من السياح و المسافرون العرب . لذا ماذا تنتظر بعد ، هيا قم بحساب تكلفة السياحة في زنجبار و جهز نفسك و إحزم حقائبك لنتوجه معا في رحلة إلى زنجبار الجميلة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-