> حساب تكلفة السياحة في تنزانيا بالتفصيل الممل قبل السفر

حساب تكلفة السياحة في تنزانيا بالتفصيل الممل قبل السفر

  تكلفة السياحة في تنزانيا


إشتهرت السياحة في تنزانيا في السنوات الأخيرة كوجهة  سياحية رخيصة ، مميزة لعشاق ممارسة الرياضات المائية و الإسترخاء في الشواطئ الجميلة ، فكم يا ترى تكلفة السياحة في تنزانيا لمدة أسبوع أو لعشرة أيام ، و ما هي أهم الأماكن السياحية في تنزانيا و التي ينصح بزيارتها .


حساب تكلفة السياحة في تنزانيا بالتفصيل الممل قبل السفر

هل يمكنك السفر إلى تنزانيا لمدة عشرة أيام بأقل من 400 دولار أمريكي ( أي حوالي 1500 ريال سعودي و حوالي 7497 جنيه مصري ) ، جواب هو نعم يمكنك القيام بالسياحة في تنزانيا بمبلغ صغير ، لكن طبعا إذا إتبعت الخطوات و النصائح التي سأذكرها ستتمكن من خفض تكلفة السياحة في تنزانيا .


من خلال تجربتي في زنجبار ( جزيرة تابعة لتنزانيا ) و التي شاركت معكم فيها رحلتي إلى زنجبار ، بالتفصيل  الممل من حجز الفيزا إلى تذاكر الطيران ، المشتريات و أهم الأماكن السياحية في زنجبار . و قد وجدت أنها وجهة سياحية مذهلة ( مالديف أفريقيا ) بأقل تكلفة ممكنة ، لذا كنت أنصح بها دائما فعوض الذهاب لباريس لمدة أسبوع ب 1500 دولار أو أكثر ، أنا أفضل السفر إلى تنزانيا لمدة عشرة أيام بأقل من 400 دولار أمريكي ( دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران ) .


عندما نتحدث عن السفر و السياحة في تنزانيا لمدة عشرة أيام ب 400 دولار أمريكي يعني أننا سنصرف 40 دولار في كل يوم ( 150 ريال سعودي في اليوم ) ، و يعني أنه لا مكان لك في الفنادق الفخمة و المشهورة ، و ستكتفي بالحجز في فندق جيد أو هوستل في مدينة دار السلام من موقع booking.com ( العاصمة السابقة لتنزانيا ) بحوالي 15 أو 20 دولار أمريكي لليوم الواحد ( 75 ريال سعودي ) .


تبقت لك 20 دولار و التي ستخصص منها مبلغ من 6 إلى 9 دولار أمريكي ، كتكلفة للمطاعم المحلية الصغيرة و لأكل الشارع في تنزانيا الشهي و الغير مكلف ليوم واحد ( ما بين 1.5 و 3 دولارات للوجبة الواحدة و الفطور يكون في الفندق ) . و ستتفادي قدر الإمكان المطاعم لكي لا تدفع مبلغ 6 أو 12 دولار في الوجبة الواحدة .  


تبقى لك الآن من تكلفة السياحة في تنزانيا المخصصة لليوم ( 40 دولار أمريكي ) حوالي 11 أو 13 دولار أمريكى تخصصهم للتنقل و دخول بعض الأماكن السياحية في تنزانيا .


تكلفة السياحة في تنزانيا ( تكاليف إضافية ) 


فيزا تنزانيا ( إلكترونية ) ب 50 دولار أمريكي لمعظم الدول العربية كمصر ، المغرب ، الجزائر ، عمان ، السعودية و الإمارات...


الهدايا التذكارية و المنتوجات المحلية التقليدية و الفواكة الإستوائية خصص لها مبلغ 50 دولار أمريكي . 


تذكرة الطيران تختلف حسب الزمان و المكان المسافر منه و كذا الشركة المسافر معها ، و يمكنك الحصول على أسعار تذاكر طيران رخيصة من موقع  kiwi.com .


خصص مبلغ 100 دولار للقيام بالأنشطة السياحية في تنزانيا ،  و ستتجنب الإنخراط بالأنشطة السياحية المكلفة كسفاري و التي قد تكلفك وحدها ما بين 200 أو 300 دولار لمدة يومين شاملة للإقامة و الأكل . 


ضع معك مبلغ للطوارئ حوالي 50 أو 70  دولار أمريكى .


الحياة في تنزانيا


الحياة في تنزانيا مغرية لزوار هذا البلد الذي يضم أحد أفضل الجزر السياحية في العالم ، جزر زنجبار الجميلة التي قدمنا عنها دليلا كاملا عن السياحة في زنجبار بالتفصيل ( أسعار المطاعم ، الفنادق ،  الأكل الشارع ، الفيزا ، تكلفة السياحة في زنجبار...) .


كما أن الحياة في تنزانيا بسيطة للغاية و هادئة و غير مكلفة للسياح ، يتميز معظم سكانها بالجود و الكرم و لديها ثقافة التعرف و الإحتكاك بالأخر حاضرة بقوة . و بالمناسبة عملة تنزانيا هي الشلن التنزاني حيت يعادل كل واحد دولار حوالي 2336 شلن تنزاني ، أما عن لغتهم الرسمية فهي اللغة السواحلية و اللغة الإنجليزية .


حساب تكلفة السياحة في تنزانيا بالتفصيل الممل قبل السفر

لم نتعرف على تنزانيا بعد ، تنزانيا هي بلد أفريقي يقع في شرق القارة ، عاصمتها دودوما يحدها من الشرق المحيط الهندي و لها حدود مشتركة مع كل من كينيا ، رواندا ، الكونغو الديمقراطية ، أوغندا ، بوروندي ، زامبيا ، بوروندي ، موزمبيق و مالاوي .


إجمالي تكلفة السياحة في تنزانيا 


تكلفة الطعام ( أكل الشارع )  في اليوم هي حوالي 6 أو 9 دولارات لمدة عشرة أيام يعني حوالي 90 دولار أمريكي ( أي حوالي  338 ريال سعودي ) .


تكلفة الفنادق في تنزانيا 20 دولار لليلة الواحدة لمدة عشرة أيام يعني حوالي 200 دولار أمريكي ( أي حوالي 750 ريال سعودي ) . و يمكنك تخفيض تكلفة السياحة في تنزانيا بالحجز في هوستل ب 12 دولار عوض دفع 20 دولار أمريكي .


 تكلفة التنقل في المواصلات في تنزانيا في اليوم هي حوالي 4 أو 5 دولار ، يعني ستخصص حوالي 50 دولار للتنقل في تنزانيا لمدة  عشرة أيام ( 188 ريال سعودي ) .


تبقى من 400 دولار ( تكلفة السياحة في تنزانيا لمدة عشرة أيام ) مبلغ 60 دولار سنخصصه للمشتريات و للترفيه في  تنزانيا ( شريحة الهاتف ، الهدايا التذكارية ، التوابل ، الفواكه الإستوائية... ) .


إجمالي تكلفة السياحة في تنزانيا لمدة عشرة أيام هي حوالي 400 دولار أمريكي ، لكن في هذه الحالة ستتجنب القيام بأي أنشطة سياحية ( تبدأ أسعار الأنشطة السياحية من 5 دولار إلى غاية 300 دولار ) و تكتفي بزيارة بعض الأماكن السياحية في تنزانيا .


تكلفة السياحة في تنزانيا لمدة عشرة أيام 


إجمالي تكلفة السياحة في تنزانيا من السعودية لمدة عشرة أيام ، دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 1502 ريال سعودي .


إجمالي تكلفة السياحة في تنزانيا من مصر لمدة عشرة أيام ، دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 7500 جنيه مصري .


إجمالي تكلفة السياحة في تنزانيا من المغرب لمدة عشرة أيام ، دون إحتساب أسعار تذاكر الطيران هي حوالي 4038 درهم مغربي .


و تعد تكلفة السياحة في تنزانيا الجيدة و التي ينصح بها لمدة عشرة أيام هي حوالي 700 دولار أمريكي ( 70 دولار لليوم الواحد ) ، فهي تساعدك في استكشاف تنزانيا عن قرب و زيارة العديد من الأماكن السياحية الجميلة و خوض بعض الأنشطة السياحية المشوقة . 


تكلفة السياحة في تنزانيا لأسبوع 


تقدر تكلفة السياحة في تنزانيا لمدة أسبوع واحدة في حوالي 300 دولار أمريكي ، و للذي يبحث عن خوض العديد من الأنشطة السياحية فينصح بمبلغ 400 أو 500 دولار أمريكى ، لكن الشيئ الذي يجب أن تعرفه أنني قضيت أسبوع كامل في تنزانيا بأقل من 200 دولار فقد حجزت في هوستل ب 11 دولار لليوم الواحد و إكتفيت بأكل الشارع ، كما أنني لم أزر الكثير من المدن و قمت بنشاط سياحي واحد كان ب 15 دولار حينها .


أفضل وقت لزيارة تنزانيا 


أفضل وقت للسفر إلى تنزانيا حسب تجارب العديد من المسافرون العرب و السياح هي الفترة الممتدة بين شهر يونيو و شهر أكتوبر و التي يكون فيها الطقس و المناخ مناسب للقيام بالسياحة في تنزانيا .

 

أهم أماكن السياحة في تنزانيا 


  • محمية نجورونجورو
  • حديقة بحيرة مانيارا الوطنية
  • جبل كليمنجارو
  • محمية سيلوس
  • جزر زنجبار 
  • متنزه سيرينجيتي الوطني
  • بحيرة النطرون
  • مدينة أروشا
  • حديقة رواها الوطنية


هل تنزانيا غاليه؟


تنزانيا دولة سياحية رخيصة و غير مكلفة ، لذلك تجد إقبال عليها متزايد في السنوات الأخيرة من الطرف العديد من المسافرون العرب خصوصا من دول مصر ، المغرب ، الجزائر ، عمان و المملكة العربية السعودية .


هل تنزانيا بلد امن ؟


نعم تنزانيا بلد أفريقي أمن و سكانه جد طيبون يرحبون بالسياح و يساعدونهم قدر الإمكان . و قد إكتشفت ذلك و وثقته أثناء رحلتي في زنجبار . لذا لا تتردد و قم بحساب تكلفة السياحة في تنزانيا الخاصة بك و إحزم حقائبك نحو وجهة سياحية مذهلة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-