> تكلفة السياحة في هولندا خطوة بخطوة

تكلفة السياحة في هولندا خطوة بخطوة

 تكلفة السياحة في هولندا


تعد هولندا من أجمل الدول الأوروبية و أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم التي يزورها سنويا الملايين من السياح الأجانب و المسافرون العرب ، فكم ستحتاج للسفر إلى هولندا و ما هي تكلفة السياحة في هولندا ، و هل ستكفيك لأسبوع واحد 700€ أم 1000€ ( عملة اليورو ) أم ستحتاج أكثر من ذلك .

تكلفة السياحة في هولندا


و تختلف تكلفة السفر إلى هولندا من شخص لآخر حسب رغبات و إختيارات كل شخص فيما يتعلق بالإقامة و الأكل و وسائل النقل دون أن ننسى المشتريات و الترفيه ، لذا سنتطرق بالتجربة إلى أرخص تكلفة ممكنة للسفر الى هولندا لمدة أسبوع واحد و لمدة 10 أيام . 


هل هولندا غالية 


طبعا هولندا ليست دولة سياحية رخيصة كزنجبار أو الهند فهي دولة أوروبية عملتها هي أورو و لديها إقتصاد قوي ، لكن رغم ذلك نجد أن تكلفة السياحة في هولندا منخفضة بالمقارنة مع أشهر الدول السياحية في أوروبا كفرنسا و أسبانيا .

تكلفة الإقامة في هولندا 


أسعار الفنادق في هولندا في booking تبدأ من 40 يورو ( 158 ريال سعودي ) فما فوق لليلة الواحدة ، و إذا أردت أن تحجز في فندق 3 نجوم محترم فسيكلفك لليلة الواحدة من 80 إلى 100 يورو ( ما بين 316 و 395 ريال سعودي ) .

 

طبعا إذا كانت ميزانيتك صغيرة و مسافر لوحدك أو مع صديقك فيمكنك حجز سرير في غرفة مشتركة ب 15 أو 18 يورو لليلة الواحدة ( 60 ريال سعودي) . أو يمكنك أيضأ حجز سرير في خيمة في مكان للتخييم ب 20 أو 25 يورو لليلة الواحدة ( 80 ريال سعودي ) .


و إذا أردت أن تحجز غرفة محترمة و مجهزة من موقع airbnb فستكلفك أكثر من 30 يورو لليلة الواحدة ( 118 ريال سعودي ) ، و توجد غرف كثيرة بها سريرين فإذا كنت مسافر أنت و صديقك فسيدفع كل واحد منكما فقط 15 أو 18 يورو لليلة الواحدة ، و بالتالي تساهم في خفض تكلفة السياحة في هولندا . 


و إذا بحثت جيدا ستجد هناك غرفا مجهزة بأقل من 30 يورو لليلة الواحدة ( أقل من 118 ريال سعودي) ، لكنها ليست مريحة أو كبيرة لكنها تبقى رخيصة ( ما بين 18 و 30 يورو لليلة الواحدة ) . و يشار إلى أن أسعار الفنادق في هولندا ترتفع في فصل الصيف و تنخفض في فصل الشتاء .


تكلفة تذكرة الطيران إلى هولندا 


يختلف سعر تذكرة الطيران إلى هولندا حسب الزمان و المكان المسافر منه و حسب شركة الطيران المسافر معها ، لذا نقترح عليك الدخول إلى موقع kiwi و البحث عن أرخص تذكرة طيران إلى هولندا ( حدد أكثر من فترة زمنية و إحجز تذكرة طيران في الفترة التي وجدت فيها تذكرة سفر رخيصة ) .


تكلفة الموصلات في هولندا 


التاكسي مكلف في هولندا  ، لذا يمكنك إستعمال في القطار أو باقي المواصلات العامة في هولندا ، تذكرة المواصلات العامة ( الأتوبيس ، الترام ، الميترو )  في هولندا تقدر في 3 يورو صالحة للساعة من الزمن ( 11 ريال سعودي ) . و يمكنك حجز تذكرة للمواصلات العامة لمدة أسبوع ب 35 أو 37 يورو ( 146 ريال سعودي ) .


هولندا بلد مشهور باستعمال سكانه الدرجات الهوائية في التنقل ، لذا يمكنك إستاجأر دراجة هوائية لمدة يوم كامل ب 4€ ( 15 ريال سعودي ) و الإستماع بجولة في المدن الهولندية الجميلة خاصة مدينة أمستردام . و يمكنك أيضأ إستاجأر سيارة في هولندا ب 20 أو 30 يورو لليلة و التنقل بها بكل حرية في كامل هولندا ( 118  ريال سعودي ) .


تكلفة الأكل في هولندا 


ترتبط تكلفة الأكل في هولندا بنوعية و روتين كل الشخص ، فالشخص الذي يبحث عن خفض تكلفة السياحة في هولندا قدر الإمكان فسيكلفه الأكل في اليوم ( فطور ، غذاء ، عشاء ) أقل من 20 يورو في المطاعم و المقاهي الصغيرة في هولندا ( 80 ريال سعودي) ، فالوجبة الواحدة ستكلفك ما بين 5 و 8 يورو ( ما بين 19 و 31 ريال سعودي ) .


متوسط الأسعار في هولندا 


  • أسعار القهوة من 1.5 إلى 3 يورو في هولندا .
  •  يمكنك تناول سندويتش ب 5 أو 6 يورو .
  •  تناول صحن البطاطس المشهورة في هولندا ب 3 يورو .
  • أما الكعك أو الحلوى فسعرها يتراوح بين 2 و 4 يورو .
  • نصف لتر من عصير البرتقال الطبيعي ب 2 يورو .
  • 1 لتر من الحليب ب 1 يورو  .
  • 1.5 لتر من الماء ب 0.70 أو 1 يورو. 


متوسط تكلفة الأكل في هولندا


  • الفطور : ما بين 6 و 7 يورو 
  • الغداء : ما بين 7 و 16 يورو
  • العشاء : ما بين 6 و 13 يورو 


متوسط تكلفة الأكل في اليوم الواحد لكل شخص : من 20 إلى 35 يورو ( ما بين 80 و 138 ريال سعودي ) .


تكلفة السياحة في هولندا

إذا قررت عدم الذهاب إلى المطاعم الصغيرة و أكل الشارع في هولندا فكن على إستعداد لدفع 30 أو 50 يورو للوجبة الواحدة عوض دفع  6 أو 8 يورو ( 23 إلى 31 ريال سعودي ) في الوجبة الواحدة في أحد المطاعم الصغيرة .


و تتنوع المطاعم المحلية الصغيرة و غير المكلفة ( أقل من 12 يورو للوجبة ) فهناك المطاعم السورية ، اليمنية ، المغربية ، اليمنية و التركية ...  ، و ما يميز المطاعم العربية في هولندا أنها رخيصة ، فقد سبق أن أكلت في مطعم يمني و آخر مغربي و دفعت في كل وجبة 8 أو 11 يورو ، و كان هدفي حينها خفض تكلفة السياحة في هولندا لقضاء أكبر فترة ممكنة في هولندا . 


أفضل وقت للسياحة في هولندا


أفضل وقت للسفر إلى هولندا حسب تجارب العديد من السياح و المسافرون العرب هي شهري مارس و مايو أو من أواخر  شهر يونيو إلى غاية شهر أغسطس .


كم تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع


  • للشخص المقتصد


  • متوسط تكلفة الأكل في اليوم ( المطاعم الصغيرة و أكل الشارع) هي 30 يورو يعني حوالي 118 ريال سعودي لمدة أسبوع واحد .
  • تكلفة الإقامة في هولندا ليوم واحدة هي 35 يورو أي حوالي 245 يورو لمدة أسبوع واحد .
  • متوسط تكلفة التنقل في هولندا لمدة أسبوع كامل هي حوالي 150 يورو . و إذا إستأجرت سيارة فستكلفك 30€ في اليوم ( حسب نوع السيارة ) أي حوالي 210 يورو لمدة أسبوع واحد .
  • للترفيه و المشتريات في هولندا لمدة أسبوع نضع حوالي 170 يورو  . 


لنجد إجمالي تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع واحد دون إحتساب سعر تذكرة الطيران هي حوالي 775 يورو أي حوالي 3064 ريال سعودي . 


تكلفة السياحة في هولندا بالعملات عربية


  • تكلفة السياحة في هولندا لمدة أسبوع بالجنيه المصري هي حوالي 15328 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران .
  • تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع بالدرهم المغربي هي حوالي 8186 درهم مغربي دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى هولندا .
  • تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع بالدينار الجزائري هي حوالي 119188 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذاكر الطيران إلى هولندا .
  • تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع بالدرهم الإماراتي هي حوالي 2996 درهم دون إحتساب سعر تذاكر السفر إلى هولندا .

  • للشخص صاحب ميزانية سفر مريحة

  • متوسط تكلفة الأكل في اليوم في هذه الحالة هي 55 يورو ( الغداء و الغشاء ، الفطور يكون بالفندق ) يعني حوالي 385 يورو لمدة أسبوع واحد .
  • تكلفة الإقامة في هولندا ليوم واحدة 45 يورو أي حوالي 315 يورو لمدة أسبوع واحد .
  • في هذه الحالة ستستأجر سيارة ب 50€ في اليوم أي حوالي 350 يورو لمدة أسبوع واحد .
  • للترفيه و المشتريات في هولندا لمدة أسبوع نضع حوالي 250 يورو  .


لنجد إجمالي تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع دون إحتساب سعر تذكرة الطيران هي حوالي 1300 يورو أي حوالي 5140 ريال سعودي دون إحتساب سعر تذاكر الطيران إلى هولندا .


تكلفة السفر إلى أمستردام أسبوع


متوسط تكلفة السفر إلى أمستردام أسبوع واحد هي حوالي ما بين 800 و 1400 يورو أي حوالي ما بين 3163 و 5535 ريال سعودي ، فأسعار الفنادق في أمستردام مرتفعة كما ان المدينة مصنفة ضمن أجمل 10 مدن في العالم و تجدها على الدوام مزدحمة و مليئة بالسياح ، و فيها مطاعم عريية و جاليه عربية كبيرة من العديد من الدول كالعراق ، المغرب و مصر .


تكلفة شهر العسل في هولندا


تقدر تكلفة شهر العسل في هولندا للزوجين ( قضاء فقط 10 أيام في هولندا ) بحوالي من 3900 إلى 5000 يورو دون إحتساب سعر تذاكر الطيران مقسمة على الشكل التالي :


  • 1100 يورو تكلفة الإقامة في هولندا ل 10 أيام ( 110 يورو لليلة الواحدة) .
  • 1200 يورو تكلفة الأكل في هولندا ل 10 أيام للزوجين معا ( الغداء و العشاء ) .
  • 700 يورو تكلفة التنقل في هولندا ل 10 أيام للزوجين معا ( إستأجار سيارة ب 70 يورو لليوم الواحد ) .
  • 900 يورو للترفية و للمشتريات و لزيارة الأماكن السياحية و الرومانسية في هولندا .


لنجد في الأخير إجمالي تكلفة شهر العسل في هولندا ( 10 أيام في هولندا ) هي حوالي 3900 يورو أي حوالي 15418 ريال سعودي ، و طبعا يمكنك قضاء شهر عسل في هولندا باقل من هذا المبلغ كما ذكرنا سابقا عند حساب تكلفة السياحة في هولندا ، لكنه لن يكون في ظروف مثالية و رومانسية لا تنسي للزوجين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-