> تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي


دعنا نتعرف على تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي بالتفصيل الممل للشخص المقتصد و للشخص متوسط الإنفاق من أسعار الفنادق ، أسعار المطاعم ( أكل الشارع ) بالإضافة إلى متوسط سعر تذكرة السفر إلى جورجيا من السعودية .

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

قبل التعرف على تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي يجب ان تعلم أن عملة جورجيا هي الاري الجورجي حيث يعادل كل واحد ريال سعودي حوالي 0.78 لاري جورجي ، أما عن اللغة الرسمية في جورجيا فهي اللغة الجورجية ، لكن لا تقلق يمكنك التواصل هناك باللغة الإنجليزية دون أدنى مشكلة . و يعيش في جورجيا حوالي الأربعة ملايين نسمة .


متوسط تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي لليوم الواحد ( الإنفاق اليومي في الفندق ، الأكل و المواصلات ...) هي ما بين 180 و 300 ريال سعودي في اليوم الواحد للشخص المقتصد و أيضا للشخص متوسط الإنفاق .


أسعار تذاكر الطيران من السعودية الى جورجيا 


و بالمناسبة متوسط سعر تذكرة السفر إلى جورجيا من السعودية هو ما بين 1500 و 3000 ريال سعودي ، و إذا قمت بالبحث جيدا في أحد المواقع التي تقدم لك تذاكر طيران رخيصة كموقع kiwi ستجد عروض و تخفيضات جيدة . إذا رغبت في إستاجار مرشد سياحي في  جورجيا فقد يكلفك نحو 350 ريال سعودي .


على سبيل المثال صديقي عمر قضى أسبوع كامل في جورجيا ب 1550 ريال سعودي و قد كلفه الطيران إلى جورجيا حوالي 1600 ريال ، أما صديقى عبد الله فقد قضى نفس المدة ب 3904 ريال سعودي و قد كلفه الطيران حوالي 2000 ريال سعودي ، يمكنك التعرف على تكلفة السياحة في جورجيا في حالة عمر و عبد الله بالتفاصيل و كيف كان إنفاقهم اليومي ( الأسعار في جورجيا، المطاعم ، الفنادق ، التنقل ، الترفيه و المشتريات... ) .


الفرق الواضح في تكاليف السفر بين عمر و عبد الله يرجع للإختيارات المختلفة ، فمثلا عمر حجز في هوستل ب 35 ريال لليلة الواحدة من موقع Booking شامل الإفطار ، بينما حجز عبد الله في فندق 3 نجوم ب 170 ريال سعودي لليلة الواحدة . إليك الأن متوسط أسعار الفنادق في جورجيا بالريال السعودي .


أسعار الفنادق في جورجيا بالريال السعودي


  • الفنادق 3 و 4  نجوم : أسعارها ما بين 150 و 270 ريال سعودي لليلة الواحدة .
  • أسعار الهوستلات في جورجيا : ما بين 22 و 50 ريال سعودي لليلة الواحدة .
  • الفنادق 5 نجوم : أسعارها تبتدأ من 335 ريال سعودي لليلة الواحدة .
  • أسعار إيجار الشقق في جورجيا : سعر تأجير شقة في جورجيا لأسبوع يبتدأ من 1680 ريال سعودي أما فوق حسب مكان و عدد غرف الشقة .
  • أسعار الغرف في جورجيا : تتراوح أسعار إيجار غرفة في جورجيا ليوم واحد تتراوح بين 55 و 100 ريال سعودي ، و هناك غرف فخمة قد تكلفك أكثر 150 ريال سعودي لليلة الواحدة .

أسعار المطاعم في جورجيا


معظم المأكولات و الأطعمة في جورجيا ( أكل الشارع ) أسعارها تتراوح ما بين 3 و 9 لاري ( ما بين 3.8 و 12 ريال سعودي ) ، و إذا توجهت إلى أحد المطاعم المحلية الصغيرة في جورجيا فستكلفك الوجبة الواحدة ما بين 8 و 15 لاري ( ما بين 9 و 20 ريال سعودي ) .


في ما يتعلق بالأكل و الطعام فقد إختار كل من عمر و عبد الله التوجه إلى أكل الشارع و المطاعم الصغيرة في جورجيا فكان يكلفهما الأكل في جورجيا ليوم كامل ( الغداء و العشاء ) ما بين 30 و 65 ريال سعودي .


أسعار المواصلات في جورجيا 


أما بخصوص تكاليف التنقل في المواصلات في جورجيا ليوم واحد في حالة عمر فقد كلفته حوالي 45 ريال سعودي أما في حالة عبد الله فقد كلفته ما بين 50 و 75 ريال سعودي و ذلك حسب حجم تنقلاته في المواصلات . إليك أسعار المواصلات في جورجيا : 


  • تذكرة الباص / الحافلات : 0.65 ريال سعودي / 0.5 لاري .
  • تذكرة المترو : 0.65 ريال سعودي / 0.5 لاري .
  • تذكرة الميكروباص : 0.98  ريال سعودي / 0.76 لاري .
  • تذكرة القطار فئة الإقتصادية : 31 ريال سعودي .
  • تذكرة القطار فئة البزنس كلاس : 63 ريال سعودي .
  • تذكرة القطار فئة الفورت كلاس : 127 ريال سعودي. 


و يمكنك إستاجار سيارة في جورجيا في أحد مواقع تأجير السيارات في جورجيا إذا سافرت مع أصدقائك أو عائلتك ب 998 ريال سعودي لمدة أسبوع كامل .


إستعمل الحافلات و القطار للتنقل بين المدن في جورجيا أما عن التنقل داخل المدن فيمكنك إستعمال تطبيق bolt أو تطبيق Yandex taxi لحجز تاكسي و لمعرفة السعر قبل الركوب ( تطبيقات  تعمل مثل أوبر ) . للمزيد من المعلومات عن المواصلات و نوع أسعار الأكل  في جورجيا يمكنك زيارة الدليل السياحي عن أسعار جورجيا . 


الترفيه و المشتريات ساهمت أيضا في خفض تكلفة السفر الى جورجيا ، ففي حالة عمر فقد صرف على الترفيه و المشتريات طوال أسبوع في جورجيا حوالي 605 ريال سعودي ، أما بالنسبة لعبد الله فقد صرف على الترفيه و  المشتريات في جورجيا حوالي 1830 ريال سعودي في نفس المدة  .


إجمالي تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي


بالنسبة لعمر ( المقتصد ) 


في حالة عمر تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي لاسبوع كانت 1600 ريال لتذكرة طيران إلى جورجيا من السعودية + 1500 ريال مصاريف في جورجيا ( الفندق ، المطاعم ، المواصلات ... ) أي حوالي 3100 ريال سعودي لجميع التكاليف .


بالنسبة لعبد الله ( الغير المقتصد ) 


أما في حالة عبد الله فتكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي لاسبوع كانت 2000 ريال لتذكرة طيران إلى جورجيا من السعودية + 3904 ريال لكامل المصاريف في جورجيا لمدة أسبوع ، أي حوالي  5904 ريال سعودي لإجمالي التكاليف  .


و تختلف تكلفة السفر إلى جورجيا من شخص لآخر و ذلك حسب الإختيارات التي يقوم بها في كل من الأكل ، الفنادق و المواصلات و حجم المشتريات في جورجيا ، لكن هدفنا هو خفض تكاليف السياحة في جورجيا قدر الإمكان و عيش تجربة سياحية لا تنسى .


و نجد أن متوسط تكلفة السياحة في جورجيا بالريال السعودي لمدة أسبوع هي ما 3100 و 6200 ريال سعودي  شاملة لجميع التكاليف ( تذاكر الطيران ، الفنادق ، الأكل ، المواصلات ، الترفيه و المشتريات ... ) .


تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي


متوسط تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لمدة أسبوع ( زوج و إمرأته ) دون إحتساب سعر تذاكر السفر إلى جورجيا من السعودية هي ما بين 4300 و 6800 ريال سعودي موزعة في اليوم على الشكل التالي :


  • ما بين 170 و 270 ريال سعودي للحجز الفندقي اليوم ( فندق 3 نجوم ) .
  • ما بين 85 و 150 ريال سعودي للأكل اليومي للزوجين ( الغداء و العشاء ) . 
  • ما بين 70 و 120 ريال سعودي تكلفة المواصلات في اليوم للزوجين و ممكن أكثر حسب حجم تنقلات الزوجين و كذا الوسيلة المستعملة .
  • باقي المبلغ سيخصص للمشتريات في جورجيا و الهدايا و لدخول الأماكن السياحية في جورجيا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-