> تكلفة السفر إلى سان مارينو خطوة بخطوة

تكلفة السفر إلى سان مارينو خطوة بخطوة

 تكلفة السفر إلى سان مارينو


من الضروري معرفة تكلفة السفر إلى سان مارينو قبل زيارتها و ذلك لتفادي النفقات غير المتوقعة و التي لن تتحملها ميزانية السفر الخاص بك ، لذلك نحث دائما المسافرين على حساب تكلفة السياحة في سان مارينو أو أي دولة يسافرون إليها لضمان سفر مريح و ممتع مخطط له جيدا ( الأماكن السياحية ، تكاليف السفر ، الفنادق ، الأكل ... )  .

تكلفة السفر الى سان مارينو

و بالمناسبة تكلفة السفر إلى سان مارينو رخيصة جدا و غير مكلفة و ذلك نظرا لكونها دولة صغيرة جدا ( 61 كيلومتر مربع ) ، و لن تحتاج لأكثر من يومين أو ثلاثة كأقصى تقدير لأكتشافها . و مع ذلك سنقدم لك تكلفة السفر إلى سان مارينو لثلاثة أيام و أيضا لمدة أسبوع .

الأسعار في سان مارينو هي نفس الأسعار في إيطاليا رغم أن الرواتب في سان مارينو كبيرة عن الرواتب في إيطاليا ، و ذلك نظرا لعدم وجود أي حدود بين الدولتين لذا أي إرتفاع في الأسعار في سان مارينو سيدفع بالسكان إلى إقتناء السلع من إيطاليا .

تعد سان مارينو أقدم جمهورية في العالم و خامس أصغر دولة في العالم ، تحيط بها إيطاليا من كل الجهات ، ليس لديها جيش و عدد سكانها يقارب 33 ألف نسمة و يوجد فيها سجن واحد فقط يبقى شبه فارغا على مدار العالم .


تكلفة الإقامة في سان مارينو 


أسعار الفنادق في سان مارينو تتراوح بين 40€ و 120€ لليلة الواحدة ، فإذا أردت الحجز في فندق 3 أو 4 نجوم  في سان مارينو سيكلفك حجز فندق من Booking من 45€ إلى 70€ لليلة الواحدة حسب الفندق الذي ستحجز فيه .


و يمكنك الحجز هوستل أو فندق في مدينة ريميني الإيطالية و التي تبعد فقط بساعة واحدة بالباص عن سان مارينو ( تكلفة الباص من ريميني إلى سان مارينو حوالي 5€ ) . 


يمكنك إستعمال airbnb و حجز غرفة في سان مارينو ب 30 أو 45 يورو لليلة الواحدة ( سيساعدك هذا الخيار في خفض تكلفة السياحة في سان مارينو ) .


تكلفة المواصلات في سان مارينو


سان مارينو دولة صغيرة جدا ليست لديها مطار أو قطارات ، فأنت كمسافر أو سائح في سان مارينو لن تكلفك الشيئ الكثير ، فالتنقلات تكون قصيرة يعني ستحتاج من 12€ إلى 18€ لليوم الواحد ، و يمكنك إستعمال الحافلات ، التلفريك و التاكسي ( 2€ لكل واحد كيلومتر في التاكسي ) .


أسعار المطاعم في سان مارينو


تكلفة الأكل في سان مارينو تختلف من شخص لآخر ، و لكن بما أننا نسعى لتخفيض تكلفة السفر إلى سان مارينو قدر الإمكان للإستمتاع بالرحلة بأقل تكلفة فسنتجه إلى المطاعم الصغيرة و أكل الشارع في سان مارينو ، و الذي سيكلفك ما بين 6€ و 15€ للوجبة الواحدة ، يعني تكلفة الأكل في اليوم الواحد في سان مارينو تتراوح ما بين 15€ و 30€ ( الفطور يكون مدرج في سعر الفندق ) ، و طبعا مع ضرورية الإبتعاد عن الأكل في المناطق السياحية في سان مارينو و التي تكون أسعارها مرتفعة .


أما إذا أردت تجريب العديد من المطاعم و المقاهي في سان مارينو في هذه الحالة سيكلفك الأكل في اليوم الواحد ما بين 30€ و 50€ .


 سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو


في الواقع لا وجود لكلمة " كم سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو " على أرض الواقع ، فكما ذكرنا سابقا دولة سان مارينو تحيط بها إيطاليا من كل الجهات كما أنه ليس لديها أي مطار ، لذا لكي تسافر إلى سان مارينو يجب أن تسافر إلى إيطاليا التي تحتاج بدورها فيزا لدخولها ( فيزا شنغن ) .


لذا يجب عليك بعد الحصول على فيزا إيطاليا حجز تذكرة سفر إليها و أنصحك باستخدام موقع kiwi الذي سيوفر لك أرخص تذكرة إلى إيطاليا إذا كنت تريد تخفيض تكلفة السفر إلى سان مارينو .


تكلفة السفر الى سان مارينو

بعد الوصول إلى إيطاليا إستخدم  المواصلات العامة للتنقل إلى مدينة ريميني التي ستنتقل منها بالباص إلى سان مارينو بحوالي 5€ و تستغرق الرحلة ساعة من الزمن .


 تكلفة السفر إلى سان مارينو لثلاثة أيام 


▪ للمقتصد 


  • الأكل : 50€ لمدة ثلاث أيام .
  • الفندق ( الإقامة ) : 135€ لمدة ثلاث أيام .
  • المواصلات : 60€ أو 80€ لمدة ثلاث أيام  .
  • المشتريات و الترفيه : 30€ أو 45€ لمدة ثلاث أيام . 

لنجد إجمالي تكلفة السفر إلى سان مارينو لثلاثة أيام للشخص المقتصد هي ما بين 285€ و 370€ طبعا دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو  .


التكاليف بالعملات العربية 


  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من المغرب لمدة ثلاث أيام للشخص المقتصد هي ما بين 2996 و  3890 درهم مغربي دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من المغرب .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من مصر لمدة ثلاث أيام للشخص المقتصد هي ما بين 5415 و 7030 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من مصر  .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الجزائر لمدة ثلاث أيام للشخص المقتصد هي ما بين 42232 و 54828 دينار جزائري دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من الجزائر .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الأردن لمدة ثلاث أيام للشخص المقتصد هس ما بين 204 و 265 دينار أردني دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من الأردن .


▪ للمتوسط الإنفاق

 

الأكل : 90€ أو 105€ لمدة ثلاث أيام .

الفندق ( الإقامة ) : 165€ لمدة ثلاث أيام .

المواصلات : 70 € أو 90€ لمدة ثلاث أيام  .

المشتريات و الترفيه : 45€ أو 90€ لمدة ثلاث أيام. 


لنجد إجمالي تكلفة السفر إلى سان مارينو لثلاثة أيام للشخص متوسط الإنفاق هي ما بين 370€ و 450€ دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو .


التكاليف بالعملات العربية


  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من المغرب لمدة ثلاث أيام للشخص متوسط الإنفاق هي ما بين 3890 و 4730 درهم مغربي دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من المغرب  .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من مصر لمدة ثلاث أيام للشخص متوسط الإنفاق هي ما بين 7030 و 8550 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من مصر .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الجزائر لمدة ثلاث أيام للشخص متوسط الإنفاق هي ما بين 54828 و 66683 دينار جزائري دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من الجزائر .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الأردن لمدة ثلاث أيام للشخص متوسط الإنفاق  هي ما بين 265 و 323 دينار أردني دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو من الأردن .


تكلفة السفر إلى سان مارينو لأسبوع 


تتراوح  تكلفة السفر إلى سان مارينو لأسبوع ما بين 850€ و 1400€ و ذلك حسب إختيارتك في كل من الفندق ، المواصلات و الأكل أثناء تواجدك في سان مارينو ( طبعا دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو ) .


التكاليف بالعملات العربية 


  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من المغرب لأسبوع هي ما بين 8935 و 14717 درهم مغربي .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من مصر لأسبوع هي ما بين 16151 و 26602 جنيه مصري .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الجزائر لأسبوع هي ما بين 125957 و 207459 دينار جزائري .
  • تكلفة السفر إلى سان مارينو من الأردن لأسبوع هي ما بين 607 و 1003 دينار أردني .

ملاحظة  

تكاليف السفر إلى سان مارينو المذكورة في هذا الدليل السياحي هي دون إحتساب سعر تذكرة السفر إلى سان مارينو ( إيطاليا ) ، و التي تتغير حسب الزمان و المكان المسافر منه .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-