> تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي خطوة بخطوة

تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي خطوة بخطوة

 تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لأسبوع 

متوسط تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لأسبوع واحد ( زوج و زوجته أو صديقين يحجزون غرفة في فندق 3 أو 4 نجوم بجورجيا ) هو ما بين 7500 و 12000 ريال سعودي شاملة لكل المصاريف ( تذاكر الطيران ، الفنادق ، المطاعم ، المشتريات ، المواصلات و زيارة الأماكن السياحية ) .

تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي

و تتوزع تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين لمدة أسبوع  على الشكل التالي : 

  • تذاكر الطيران : متوسط أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى جورجيا هو ما بين 1500 و 3000 ريال سعودي ، يمكنك حجز تذكرة طيران رخيصة إلى جورجيا من موقع kiwi .
  • فندق 3 نجوم : متوسط أسعار الفنادق 3 نجوم في جورجيا ليوم واحد هو ما بين 140 و 250 ريال سعودي تقوم بالحجز من موقع Booking .
  • الأكل ( اكل الشارع ) : أكل الشارع في جورجيا لن يكلفكما في اليوم الكثير ما بين 75 و 150 ريال سعودي و أنصحك بشدة بتجربته .
  • أسعار المواصلات : تطرقت بالتفصيل لجميع أنواع المواصلات في جورجيا و أسعارها في دليل حساب تكلفة السياحة في جورجيا بالتفصيل ، و لشخصين قد تكلفهما المواصلات في جورجيا في اليوم ( تاكسي و الحافلات ) ما بين 70 و 120 ريال سعودي ( إستعمل تطبيق bolt أو Yandex taxi لحجز تاكسي في جورجيا ) .


لنجد إن تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لأسبوع واحد ( شاملة فقط الاكل ، تذاكر الطيران ، الفنادق و المواصلات ) هي ما بين 5200 و 10000 ريال سعودي ، تبقى لك فقط أن تضيف إليها تكلفة المشتريات و الهدايا و زيارة الأماكن السياحية في جورجيا لمدة أسبوع واحد و التي يمكن أن تخصص لها ما بين 1200 و 2000 ريال سعودي حسب رغبتك .


تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين مقتصدين بالريال السعودي لأسبوع


متوسط تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين مقتصدين لمدة أسبوع ، شخصين هدفهما السفر إلى جورجيا بأقل التكاليف هو ما بين 6500 و 9000 ريال سعودي موزعة على الشكل التالي : 

  • تذاكر الطيران إلى جورجيا : أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى جورجيا هي ما بين 1500 و 3000 ريال سعودي .
  • الفندق ( الهوستل ) : في هذه الحالة سيقومان بحجز سريران في غرفة مشتركة ب 30 ريال لليلة الواحدة لكل منهما ( 60 ريال لشخصين في اليوم ) و لمدة أسبوع سيدفعان معا حوالي 420 ريال سعودي للهوستل . 
  • الأكل : أرخص خيار لهما هو أكل الشارع في جورجيا ( 6 أو 9 ريال للوجبة ) و هناك المطاعم المحلية الصغيرة في جورجيا ( 10 أو 18 ريال للوجبة ) . يعني تكلفة الطعام اليومي لكل واحد منهما هو حوالي 35 ريال سعودي ( 70 لكليهما ) ، و لمدة أسبوع سيدفعان معا حوالي 500 ريال سعودي .
  • المواصلات : يتكلفهم المواصلات العامة في جورجيا في اليوم ما بين 100 و 150 ريال سعودي ، و لمدة أسبوع سيدفعوا حوالي 1000 ريال سعودي في المواصلات في جورجيا .

باقي المبلغ سيخصص للمشتريات في جورجيا و الهدايا و لشراء تذكرة دخول بعض الأماكن السياحية في جورجيا أو للإنخراط في الأنشطة السياحة ، و سنخصص لهم حوالي 1080 ريال سعودي في حالة كان سعر تذكرة الطيران الواحدة 2000 ريال ( أي 4000 ريال سعودي لشخصين ) و تملكان ميزانية 7000 ريال سعودي للسفر . في هذه الحالة تتوزع تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين لمدة أسبوع  على الشكل التالي : 


  • تذاكر الطيران : 4000 ريال سعودي لشخصين .
  • الطعام (أكل الشارع) : 500 ريال سعودي لأسبوع ( لشخصين ) .
  • الهوستل : 420 ريال سعودي لأسبوع ( لشخصين ) .
  • المواصلات : 1000 ريال سعودي لأسبوعين لشخصين . 
  • الترفيه و المشتريات : 1080 ريال سعودي لأسبوع .


تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لأسبوعيين 

متوسط تكلفة السفر إلى جورجيا لشخصين بالريال السعودي لمدة أسبوعين ( زوج و زوجته ) هو ما بين 15000 و 24000 ريال سعودي شاملة لكل المصاريف من تذاكر الطيران ، الفنادق ، المطاعم ، المشتريات ، المواصلات و زيارة الأماكن السياحية في جورجيا .


الإختلاف في تكلفة تحدده بالأساس أسعار تذاكر الطيران في تلك الفترة بالإضافة إلي إختيارات المسافر فيما يتعلق بالإقامة ( فندق أم هوستل ) ، الطعام ( المطاعم أم أكل الشارع) و المواصلات ( المواصلات العامة أم إستأجار سيارة في جورجيا التنقل ) .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-