> مولات باتومي : تعرف على أشهر أماكن التسوق في باتومي

مولات باتومي : تعرف على أشهر أماكن التسوق في باتومي

مولات باتومي


مولات باتومي هي من بين الأماكن التي يزورها معظم المسافرون العرب أو غير العرب عند زيارة المدينة و ذلك سواء لأقتناء بعض الهدايا من باتومي أو بهدف التسوق في باتومي و شراء بعض الماركات العالمية في جورجيا .


مولات باتومي

و تتعدد الأسواق و المولات في باتومي فهناك مثلا باتومي مول ، مترو سيتي باتومي و هوبا بازار و مجموعة أخرى من بين أماكن التسوق في باتومي و التي سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال ، كما سنذكر أيضا أفضل الهدايا التي يمكنك شرائها من هذه المولات و الأسواق .

مول مترو سيتي فوروم


يعتبر مول مترو سيتي فوروم Metro City Forum AVM في نظر معظم من زاره أحد أفضل مولات باتومي ، و هو مول فخم و جميل يتكون من طابقين ، في الأسفل ستجد محلات الملابس و كارفور و في الأعلى ستجد المطاعم و الكافيهات و مجموعة من محلات المختلفة و المتنوعة ...

مول مترو سيتي فوروم  Metro City Forum AVM

و يعد المول المكان المناسب للتسوق في باتومي خصوصا لمن يبحث عن الماركات العالمية في جورجيا ، ففي المول ستجد معارض لماركات عديدة و مشهورة ، مما يزيد من حماس و متعة تجربة التسوق في باتومي بالنسبة للسياح .

يقع المول على الشاطئ مباشرة و يبعد عن وسط المدينة القديمة لباتومي بحوالي خمس كيلومترات ، يوجد بجانبه محل صرف العملات . و ستجد فيه كارفور و مدينة ألعاب للأطفال ، أيضا هناك بازارات و سوبر ماركت و مطاعم عالمية ، جورجية و تركية  بالإضافة إلي مطاعم برجر كنج و صبواي و مطاعم كنتاكي و دانكن .

إذا أردت تناول الطعام في مول مترو سيتي فوروم أرشح لك مطعم تركي في ركن المطاعم يقدم الكفته و طبق اسكندر و هي أكلة لذيذة صدقني ستحبها كثيرا . و أنصحك بالجلوس في احد الكافيهات فى الدور العلوى و إستمتاع بجمال الطبيعة في باتومي و بالإطلالة على البحر أو إستمتاع بالجلسات الخارجيه للمول خصوصا في وقت مغيب الشمس .

المنطقة المقابلة لمول مترو سيتي فوروم هي عبارة عن حديقة جميلة مطلة على الكورنيش و التي تضاهي بل تتفوق في جمالها على الكورنيش المقابل لأبراج أوربي سيتي و ستحس كأنك في منتزه باتومي بوليفارد .

و لو سألت أحد سكان باتومي عن أفضل مول في باتومي سيخبرونك بمول مترو سيتي فوروم و ليس باتومي مول ، رغم أنه مول صغيرة بالمقارنة مع مولاتنا في الخليج العربي لكنه يعد أكبر من مول باتومي و يفضله معظم سكان باتومي عن باقي مولات المدينة و يقصده معظم السياح أثناء السياحة في جورجيا باتومي .

يجب أن تكون حظر أثناء التسوق في المول فهناك بعض الماركات العالمية المقلدة خصوصا في الملابس ، أما عن السعر فإذا كنت محظوظا و زرت المول في أيام التخفيضات فستخرج فرحا جدا من المول بالأشياء التي أخدتها بنصف سعرها أو أقل حتى من ذلك .

و إذا زرت المول في فترة لا توجد فيها تخفيضات فستجد الأسعار قريبة من الأسعار في معظم المولات في الخليج كمولات قطر و السعودية ، و عموما إذا أردت البحث عن هدايا في باتومي و منتجات جديدة بأسعار منخفظة قد لا تكون مولات باتومي الوجهة المناسبة لك عكس مجموعة من أسواق باتومي الشعبية و التي سنتعرف عليها أيضا في هذا المقال .

باتومي مول 


يعد باتومي مول Batumi Mall من أشهر مولات مدينة باتومي التي ستجد فيها كل ستحتاج إليه ، المول يتكون من أربع طوابق ، الطابق الأرضي به سوبرماركت و صيدلية و  محلات صرافة الأموال التي ستجدها على يسارك أول ما تدخل ، و هناك محل لبيع الآيسكريم أنصحك بتجربته . 

باتومي مول   Batumi Mall

و في الطابق الرابع يوجد مقهى ، حضانة و ألعاب الأطفال ، سينما صغيرة كما ستجده فيها محل حلاقة للكبار و الصغار . أما في الطابقين التاني و الثالث ستجد هناك بها محلات ملابس ، الأحذيه و الشنط ، الإكسسوارات ، العطور و أدوات التجميل . 

المول جميل جدا و لا تضيع فرصة زيارته إذا كنت في باتومي لتكتشف منتوجات جديدة  و بعض الكافيهات و المطاعم هناك كمطعم صبواي و كافيهات دانكن ، و تقتني بعض المنتجات التي تحتاجها من محل كارفور ، و بالمناسبة ستجد أمام باتومي مول مطعم أردني و بعض المطاعم الجورجية و المحلات المختلفة .

الشوارع المحيطة بباتومي مول مليئة بالمحلات التجارية ، الكافيهات و المطاعم و طبعا يجب أن تستفسر هل الأكل الحلال أم لا قبل طلب الأكل من أي مطعم في جورجيا .

المول يضم مجموعة من الماركات العالمية في جورجيا و توجد أيضا بعض المنتجات العربيه ، و فيه مطعم رائع إسمه Pizza Room زوره و لن تندم لتحظى بتجرية رائعة في أحد أفضل مولات باتومي .

المول أسعاره جيدة و هو ليس مولا كبير و لن يفاجئ معظم المسافرون العرب عند زيارته له لأنهم تعودا في بلدانهم على مولات أرقى و أكبر بكثير و خصوصا في منطقة الخليج العربي ، لكن مع ذلك تجد المول مزدحم جدا و يزوره كل من يريد التسوق في باتومي أو من يريد إقتناء هدايا من باتومي .

 و عموما لا أرى في جورجيا وجهة عالمية للتسويق بقدر ما أراها و جهة طبيعية عالمية بامتياز دون أن ننسى المطبخ الجورجي و روعة الأكل الجورجي المحلي و الغير مكلف .

هوبا بازار


هوبا بازار Hopa Bazar هو سوق شعبي كبير و ليس مركز تجاري ، يتواجد في وسط باتومي ستجد فيه كل ما سيخطر  في بالك من منتجات و سلع ، و هو وجهة مميزة لمن يبحث عن مكان لأقتناء هدايا في باتومي ، كما أن الأسعار هناك جيدة و غير مرتفعة بالمقارنة مع مولات باتومي و بالتالي تعليم في خفض تكلفة السياحة في جورجيا .

هوبا بازار  Hopa Bazar

و يجب أن تفاصل جيدا في الأسعار ، و إنتبه من الباعة إذا أدركوا أنك سائح فسيرفعون عليك السعر ، و هذا الشيئ للأسف يعاني منه معظم المسافرون العرب في جورجيا أو في خارج جورجيا ، لذا لا تشتري من الوهلة الأولى و قم بمقارنة الأسعار عند أكثر من رائع و إحظر من الماركات العالمية في جورجيا في هذا السوق فمعظمها مقلدة  .

البضاعة في السوق كثيرة و متنوعة من الملابس ، الأحذية ، الفواكه و الخضر ، الحلويات ، أواني منزلية و أدوات تنظيف ، مختلف الأجهزة الإلكترونية ، العسل الطبيعي و الزيوت ، القهوة ، التوابل ، شنط السفر ، الإكسسوارات النساء و الرجال ، قطع غيار السيارات ، الألعاب ، الهدايا التذكارية ، سلع رياضية و المواد الغذائية .

ستستمتع كثيرا في سوق هوبا بازار الذي يعد أجمل سوق في باتومي بشهادة الجورجيين سواء من ناحية كثرة و وفرة المنتجات أو من حيت أسعار المنتجات التي تبقى منخفضة بالمقارنة مع الأسعار في مولات باتومي . سوق متنوع فهناك المنتوجات التركية ، المنتجات الجورجية التقليدية و الصينية بالإضافة إلى مجموعة من الماركات و المنتجات الأوروبية المنخفضة التكلفة الشيئ الذي جعل منه أفضل مكان تسوق في باتومي .

مول باتومي بلازا

  

مول باتومي بلازا Batumi Plaza هو أفضل مولات باتومي بالنسبة لمن يبحث عن شراء بعض الهدايا القيمة لزوجته أو  لعائلته ، هدايا مصنوعة من الذهب و الفضة و هنالك أيضا إكسسوارات الجميلة و المجوهرات ( الدور الثاني في المول فيه كل تبحث عنه من فضه و ذهب و إكسسوارات ) .

مول باتومي بلازا   Batumi Plaza

ستجد في المول أيضا العديد من محلات التي تبيع الإلكترونيات و الأجهزة المنزلية و الهواتف فهناك منتوجات متنوعه و معظم الأسعار معقولة طبعا مع ضرورة المفاصلة في أي شيئ تريد شرائه ، كما ستجد مصلحي مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية . 

بكل بساطة سيكون هذا المول أفضل مكان تسوق في باتومي بالنسبة لك كمسافر إذا كنت تبحث عن هدايا من باتومي ذات قيمة ( الذهب و الفضة ) أو إذا أردت تغيير او تصليح هاتفك ، فكل إحتياجاتك للجوال متوفرة و فيه أيضا وكيل لشركة آبل الضخمة .

أسواق أخرى في باتومي 


  • سوق انتيكس باتومي
  • سوق أسماك باتومي
  • بازار باتومي
  • براند هاوس
  • متجر الأتيكا

 هدايا من باتومي 


  • منتجات التقليدية الجورجية 
  • العسل الطبيعي المحلي 
  • هدايا من الذهب و الفضة 
  • العطور ومستحضرات التجميل
  • شوكولاتة جورجيا
  • الحين الجورجي
  • حلويات جورجيا
  • التوابل الجورجية
  • الشال والسجاد
  • المجوهرات 
  • التحف
و تبقى أسواق و مولات باتومي أحد أهم أماكن التسوق في باتومي و الترفيه التي يقصدها سياح المدينة شأنها شأن العديد من أماكن السياحة في باتومي كشلالات باتومي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-