> جبال القوقاز جورجيا : حقائق و نصائح و معلومات مهمة عنها

جبال القوقاز جورجيا : حقائق و نصائح و معلومات مهمة عنها

جبال القوقاز جورجيا

جبال القوقاز جورجيا تصنف كأحد أهم الأماكن السياحية في جورجيا و التي يزورها الملايين من السياح الأجانب و المسافرون العرب من عشاق المناظر الطبيعية و الجبلية الساحرة و كذا الإنخراط في العديد من الأنشطة السياحية في قلب جبال القوقاز . 

جبال القوقاز جورجيا

يأتي معظم السياح إلى جورجيا بهدف السياحة في جبال القوقاز ، لذلك فكل من زار جورجيا و لم يزر جبال القوقاز كشخص زار فرنسا و لم يزر مدينة باريس . المنطقة تكون باردة باختلاق درجات الحرارة سواء في الصيف أو الشتاء ، فأنت في منطقة جبلية لذا أحضر معك بعض الملابس الدافئة لكي لا تضطر لشرائها هناك . الأن دعنا نتعرف على معلومات عن جبال القوقاز جورجيا .

معلومات عن جبال القوقاز جورجيا

على الطريق إلى جبال القوقاز توجد قرية صغيرة تسمى بقرية قرية GoodAura تقع في منطقة متسخيتا حيث يمكنك التوقف هناك ليوم أو يومين و التمتع بالمكان و الطبيعية الساحرة . كل من زار المكان أذهل بمناظر الجبال الجميلة الباردة و التي تكسوها الخضرة و الطبيعية دون أن ننسى الينابيع المنحدرة من المرتفعات .

و عموما فقم جبال القوقاز لا تخلوا من الثلوج في الصيف و في الشتاء ، لكن في فصل الشتاء تكون الجبال مغطاة بالكامل بالثلوج و تكون في هذه الفترة مزدحمة بهواة التزلج ، و يتم رفع الأسعار في هذه الفترة .

السياحة في جورجيا للعوائل تكون مميزة و تزداد متميزا بزيارة جبال القوقاز ، إذا سافرت مع أهلك أو أصدقائك استأجر سيارة في جورجيا ب 60$ أو 70$ و إستمتع بالرحلة مع عائلاتك أو أصدقائك ، و بالمناسبة لا توجد كثافة سكانية كبيرة في جبال القوقاز و ستجد على الطريق الى الجبال قرى و مطاعم صغيرة و بائعي الملابس ...

أسعار فنادق جبال القوقاز جورجيا جيدة و غير مكلفة ( يجب أن تفاصل ) ، فمثلا يمكنك حجز جناح به غرفتين في فندق أربعة نجوم ب 250 أو 300 ريال سعودي . المكان جميل لدرجة لا توصف و مناسب جدا للعوائل ، الشباب و الأطفال للإسترخاء و التأمل في عظمة الخالق سبحانه و تعالى .

مدينة جوداوري تقع على جبال القوقاز ( مثلها مثل مدينة كازابجي) و تعد من أعلى المدن إرتفاعا في جورجيا ، بها مناظر طبيعية خلابة فالجميع يزورها ، و هناك ستجد نصب الصداقة الجورجية الروسية و هو مكان مميز للإلتقاط بعض الصور التذكارية ، كما يمكنك الإنخراط هناك في العديد من الفعاليات و القيام بأنشطة سياحية كركوب الخيل ، ركوب الدبابات ( الدرجات الرباعية )  و الطيران بالبراشوت ...

جبال القوقاز جورجيا

و على الطريق إلى جبال القوقاز توجد العديد من المرافق و الأماكن ( مزارع ، بوابات ، قرى ، بحيرات و شلالات ، أماكن الشوي ، الكافيهات ، بازارات ... ) ما يجعل التنقل إلى جبال القوقاز بدولة جورجيا ممتع و مشوق لخوض أفضل الرحلات و التجارب التي يمكنك الإستماع بها في جورجيا ، فأنت أمام واحدة من أفضل و أشهر المعالم السياحية بجورجيا و التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم ، فهيا ماذا تنتظر قم بتجهيز شنطتك و قم بحساب تكلفة السياحة في جورجيا الخاصة بك و إنطلق نحو رحلة و تجربة جديدة .

اين تقع جبال القوقاز

تقع سلاسل جبال القوقاز على الحدود بين قارة أوروبا و قارة آسيا حيث تمتد بين البحر الأسود وبحر قزوين و بالضبط في منطقة إلتقاء دولتي جورجيا و أذربيجان مع دول الإتحاد الروسي .

تتجزأ سلاسل جبال القوقاز بين سلاسل جبال القوقاز الكبرى  (  الجزء الشمالي ) الممتدة في مجموعة من الدول الأوروبية من بينها جورجيا ، و تنقسم هذه السلاسل بدورها إلى ثلاث أجزاء : جبال شرق القوقاز ( تمتد بين جبل كازبيك و بحر قزوين ) ، جبال غرب القوقاز ( تمتد من جبل البروس إلى البحر الأسود ) و جبال وسط القوقاز تسمى ( تمتد من جبل كازبيك إلى جبل البروس ). و هناك من جهة أخرى نجد سلاسل جبال القوقاز الصغرى ( الجزء الجنوبي ) الممتدة في قارة آسيا . 

الطقس في جبال القوقاز جورجيا


الطقس في جبال القوقاز جيد و مناسب للسياح كما أن درجة الحرارة في جبال القوقاز جورجيا غير مستقرة و تختلف على مدار السنة ، و عموما لن تجد درجات الحرارة مرتفعة هناك فهي تتأرج بين المعتدلة و الباردة قليلا في الصيف و الباردة جدا في الشتاء .

جبال القوقاز جورجيا


و يعد أفضل وقت لزيارة جبال القوقاز و التمتع بمختلف الأنشطة السياحية هناك عندما تكون درجة الحرارة في جبال القوقاز بجورجيا مستقرة و معتدلة . و بالمناسبة مدينة كازبيجي في جورجيا تضم أجمل قمم القوقاز . 


كم تبعد جبال القوقاز عن تبليسي

تبعد جبال القوقاز عن تبليسي بحوالي ساعتين و ربع بالسيارة دون توفق ، يعني المسافة من تبليسي إلى جبال القوقاز هي حوالي 184 كيلومتر . و إذا توقفت في الطريق كما يفعل معظم المسافرون العرب في جورجيا سواء لزيارة بعض الأماكن الجميلة على الطريق أو للاكل و غيره ، ستستغرق حينها الرحلة من تبليسي إلى جورجيا حوالي الأربع ساعات . 


الانشطة السياحية و فعاليات جبال القوقاز

يوجد في جبال القوقاز العديد من الفعاليات و الانشطة السياحية التي يقوم بها كل من زار المنطقة  و هي : 

  • ركوب الدرجات رباعية الدفع أو دبابات ( 30 دقيقة ب 150 لاري )
  • التزلج على الجليد
  • تسلق جبال القوقاز
  • ركوب التلفريك
  • ركوب الخيل ( 15 دقائق ب 30 لاري  ) 
  • ممارسة الجري و المشي 
  • زيارة قلعة أنانوري
  • تجربة القفز بالمظلات ب 300 لاري
  • ممارسة رياضة الرافتنج
  • مشاهدة الشلالات و الأنهار
  • زيارة نصب الصداقة الروسية
  • زيارة سد أنا نوري
  • كنيسة جفاري في مسخيتا 
  • أخذ جولة بين الجبال


فنادق جبال القوقاز جورجيا

السكن في جبال القوقاز متوفر و جيد ، فهناك العديد من الفنادق الجيدة و الغير مكلفة ، كما يمكنك الحجز في أكواخ جبال القوقاز بأسعار جيدة ، الأن دعنا نتعرف على مجموعة من أفضل فنادق جبال القوقاز جورجيا التي ينصح بها : 


  • فندق كارب ديم غودوري
  • منتجع وسبا تسارباني
  • فندق إديلويس
  • Rooms hotels
  • Hotel Good Aura
  • فندق كوادروم غودوري 
  • فندق كلوب 2100 
  • فندق غودوري لوفت 
  • فندق غودوري ان 
  • فندق ماركو بولو غودوري 
  • فندق بيست ويسترن
  • فندق غود أورا 


كم تبعد غودوري عن جبال القوقاز

تبعد غودوري عن جبال القوقاز بحوالي ثلاث ساعات بالسيارة يعني جوالي مسافة 182 كيلومتر .

كم تبعد باكورياني عن جبال القوقاز

تبعد باكورياني عن جبال القوقاز بحوالي سبع ساعات بالسيارة ، يعني مسافة 431 كيلومتر .

كم تبعد جبال القوقاز عن كوتايسي

تبعد جبال القوقاز عن كوتايسي بحوالي ثلاث ساعات و أربعون دقيقة بالسيارة ، يعني مسافة 216 كيلومتر .

كم تبعد جبال القوقاز عن باتومي 

تبعد جبال القوقاز عن باتومي بحوالي ست ساعات بالسيارة ، يعني مسافة 362 كيلومتر .

جبال القوقاز جورجيا في الصيف


من خلال تجربتي في جورجيا أرى أن زيارة جبال القوقاز جورجيا في الصيف هي أفضل فترة للتمتع بالمكان في أجواء تسودها درجة الحرارة  المعتدلة لا هي حارة جدا و لا هي باردة جدا عكس زيارة جبال القوقاز في الشتاء ، فالفرصة في الصيف متاحة لإستكشاف العديد من الأماكن السياحية على الطريق إلى الجبال من ينابيع و شلالات و أماكن تاريخية ...

جبال القوقاز جورجيا في الشتاء


زيارة جبال القوقاز جورجيا في الشتاء قد لا تناسب العديد من المسافرون العرب في جورجيا ، فالطقس يكون بارد جدا و ثلوج تغمر المكان بالكامل ، و مع ذلك نجد أنها تعد فترة الذروة التي تعرف توافد كبيرة من السياح المحليين أو الاجانب لممارسة رياضة التزلج .

جبال القوقاز جورجيا

و لن أبالغ بقول أن جبال القوقاز جورجيا وحدها كافية لعمل برنامج سياحي في جورجيا ،  و ستحتاج لقضاء 4 أو 5 أيام هناك لتكتشف أماكن سياحية و مناظر طبيعية لم ترى مثلها من قبل ، فبفضل جمال جبال القوقاز إشتهرت السياحة في جورجيا للشباب أو للعوائل و صارت وجهة سياحية مغرية للمسافرين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-