> أشهر شلالات باتومي التي يزورها الملايين من السياح

أشهر شلالات باتومي التي يزورها الملايين من السياح

 شلالات باتومي


شلالات باتومي

تعد شلالات باتومي من بين أفضل معالم السياحة الطبيعية في جورجيا التي يزورها الملايين من السياح سنويا للتمتع بمواردها الطبيعية الساحرة ، فما هي أبرز الشلالات في مدينة باتومي ؟ و ما هي الفعاليات و الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها في أحد أشهر شلالات جورجيا .

شلالات ماخونيستي 


يعد شلال ماخونسيتي Makhuntseti Waterfall من بين أجمل الشلالات في جورجيا فهو يستحق الزيارة ، يبعد عن مدينة باتومي بحوالي من 30 إلى 40 دقيقة تقريبا ، و تجده في معظم الوقت مزدحم فالكل يرغب بالجلوس أمام الشلال و التمتع بالطبيعة و الهواء البارد القادم من تدفق المياه من أعلى الشلال مجانا ، و كما لا يوجد أحد يرغب في تفويت الفعاليات و الأنشطة الموجودة بالقرب من شلال ماخونسيتي .

هناك ستجد مواقف تابعة للشلال ، صف سيارتك فيها  ب 1 أو 2 لاري و إنطلاق نحو الصعود إلى الشلال بالأعلى حيث ستجد جلسات رائعه على مجرى المياة و مطعم تديره عائله جورجيه تقدم لك الطعام المتنوع من السمك ، مشويات و خاشابورى و غيرها . أنصحك بزيارته و الجلوس و الإسترخاء هناك وسط الغابه .


شلالات باتومي

المكان ممتلئ بالسياح و ستجد كل ما تحتاج إليه هناك من أكل أو ملابس ، و توجد أيضا العديد من الفعاليات و الأنشطة السياحية في شلال ماخونسيتي التي يجب أن تجربها و التي سأحدثك عنها في هذا نهاية هذا الدليل السياحي .  

الشلال مشهورة جدا في جورجيا ، يمكنك زيارته سواء في الصيف أو الشتاء و فيه ستجد فيه مطعم صغير مع جلسات يقدم الأكل المشوي الحلال و هناك أيضا العديد من الأكشاك الصغيرة لبائعي الفواكة ، العسل الجبلي ، المشروبات ، القهوة و الشاي ، الآيسكريم و الهدايا التذكارية بالإضافة إلى المنتجات الجورجيه محليه الصنع .

إذا لم تستأجر سيارة في جورجيا فلا تقلق فكل التكاسي في باتومي تأخذك أو ترجعك من شلال ماخونسيتي حتى أنك تجدهم يعرضون عليك بروشور به أماكن سياحية يقترح عليك أن تزورها ، و بالمناسبة االمكان مناسب جدا لعشاق التصوير نظرا لروعة المناظر الطبيعة التي ستشاهدها فقط أثناء السياحة في جورجيا .

الطريق إلى الشلال بالغ الجمال و  بالقرب منه يوجد سد و نهر تستطيع فيه ممارسة رياضة الرافتينج . و ينصح بالسفر إلى جورجيا في شهر سبتمبر نظرا الطقس المعتدل الذي يتمتع به البلد في هذه الفترة .


شلالات باتومي

تعتبر شلالات ماخونيستي أحد أبرز شلالات باتومي التي تتميز بطبيعة ساحرة و جذابة بصوت تدفق مياهها من المنحدر الجبلي من على إرتفاع يصل إلى100 متر و التي تصب في نهر نوري . و تصنف ضمن أهم معالم السياحة الطبيعية في جورجيا التي يجب أن تزورها أثناء السياحة في باتومي .


الفعاليات و الأنشطة السياحية في شلال ماخونسيتي


  • ممارسة الرافتينج ب 150 لاري لمدة 30 دقيقة ( تقدر تاخذ قارب و تجدف ) .
  • تجربة الزبلاين zip line ب 100 لاري ( تجربة الهبوط و مشاهدة المكان من فوق) .
  • ركوب الخيل أو السيارات 
  • تناول وجبة الغداء بالقرب من مياه شلالات ماخونيستي 
  • القيام بجولة سياحية  الغابة الطبيعية بإتجاه الشلالات 
  • إقتناء العسل الجورجي الطبيعي من الباعة عند مدخل الشلالات

موقع الشلال على الخريطة


شلال ميرفتي


شلالات باتومي

يعد شلال ميرفتي Mirveti Waterfall من أبرز شلالات باتومي التي قد لا يعرفها العديد من المسافرون العرب في جورجيا ، المكان هادئ و جميل و غير مزدحم عكس شلالات ماخونيستي . يضم المكان شلال جميل ، بحيرات و غابات خضراء ساحرة . دخول الشلال مجاني كغيره من شلالات باتومي و يمكنك قضاء هناك من ساعة إلى ساعتين و إلتقاط العديد من الصور التذكارية ، لذا أحضر معك كاميرا جيدة و تمتع بالتجربة .

 و بالمناسبة الشلال غير بعيد عن باتومي حيث تفصلك عنه فقط 20 دقيقة ، عند إقتراب من شلال ميرفتي ستجد أمامك جسر حديدي معلق يقطع النهر ( ستجد هناك لافتة مكتوب عليها الجسر هو فخر القرية ) الجسر يتسع لمرور سيارة واحدة ، و بعد عبوره ستجد بيت على يمينك ، قم بصف السيارة هناك ب 2 أو 3 لاري و أكمل المشي على الأقدام في إتجاه الشلال نحو 150 متر في مناظر طبيعية عجيبة( ستجد هناك سيدة تبيع الشاي التركي بسعر منخفض ) .

شلال ميرفتي جميل جدا و نظيف يقع وسط الغابة المغطاة بالطحالب ، به العديد من النباتات الخضراء النادرة و الفطريات . و يعد مكانا جيدا للمؤثرين و السياح للإلتقاء بعض الصور التذكارية و مشاركتها مع أصدقائهم في وسائل التواصل الإجتماعي .


شلالات باتومي

يمكنك التنقل الى الشلال بسيارة أجرة تطلبها من تطبيق Bolt ب 30 لاري تنقلك من باتومي إلى المطعم القريب من الجسر و تكمل الطريق مشيا على الأقدام لغاية الوصول إلى شلال ميرفتي ( يستغرق للوصول إلى الشلال من 20 إلى 25 دقيقة مشيا ) ، على الطريق إلى شلال ستجد باعة الكعك و المعجنات ، القهوة ...

يقع شلال ميرفتي على نفس الطريق المؤدي إلى شلال ماخونسيتي و هو  قريب منه ، لذا تجد العديد من المسافرون العرب في جورجيا و السياح الأجانب يزورون شلال ميرفتي بعدها يتجهون إلى شلال ماخونسيتي باعتباره الشلال الأكبر و الأشهر بين شلالات باتومي .

لذا ما تنتظر إرتدي حذاء رياضي جيد و أحضر فرشتك و الكاميرا الخاصة بك ( أو يمكنك إستعانه بكاميرا الهاتف إذا كانت جيدة ) و إنطلق نحو الشلال لعيش أروع اللحظات في أحد أشهر أماكن السياحة في باتومي و جورجيا .

موقع الشلال على الخريطة


شلال تخيلناري  


شلال تخيلناري Tkhilnari Waterfall من بين شلالات باتومي التي  لها شعبية في المدينة حيث تبعد عن مركزها بحوالي 13 كيلومتر ، يقع شلال تخيلناري في منطقة قريبة من قرية ماهونتسي حيث تبعد عن مدينة باتومي بحوالي 45 دقيقة بالسيارة .


شلالات باتومي

تحيط بالشلال مناظر طبيعية جميلة ، يبلغ إرتفاعه أزيد من 35 متر ، المكان هناك هادي و جميل لا تسمع فيه ضجيج المدن فقط صوت خرير المياه و العصافير ، و لا تجد مناظر خلابا أكثر من منظر الماء و هو يتساقط من أعالي الجبال .

يجب أن تخصص يوما كامل لزيارة هذا الشلال لتقضي يوم رائع بين أحضان الطبيعة الساحرة و في أحد أفضل شلالات باتومي الطبيعية ، و للإشارة هناك العديد من البائعين بالقرب من شلال تخيلناري يبيعون العسل الطبيعي ، المنتجات التقليدية ، الهذايا التذكارية و الأطعمة .

في الأخير ننصحك بزيارة شلالات باتومي لتحظى بتجربة طبيعية ستجدها مدهشة كغيرك من السياح الذين زاروها و الذين أجمعوا على أن هذه الشلالات تعد من أبرز أماكن السياحة في جورجيا للعوائل أو الشباب التي يجب أن تزورها .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-