> تكلفة السياحة في موريشيوس بالتفصيل

تكلفة السياحة في موريشيوس بالتفصيل

تكلفة السياحة في موريشيوس

تكلفة السياحة في موريشيوس المتوسطة و جمال طبيعة هذا البلد جعل منه الوجهة المفضلة و الأكثر جاذبية للعديد من المسافرين العرب خصوصا أنه بدون فيزا لمعظم الدول العربية كالسعودية ، مصر ، المغرب ، الإمارات ، قطر ، تونس ، عمان و  الكويت ...

تكلفة السياحة في موريشيوس

هل فعلا صحيح أن تكلفة السياحة في موريشيوس لأسبوع هي 800$ أم هي 1400$ كما يقول البعض أو أنها أكثر من ذلك ، لذا دعنا نكتشف ذلك بالأرقام من خلال تجربتي في جزيرة موريشيوس الساحرة التي تقع على المحيط الهندي .

هل موريشيوس غاليه؟

جزيرة موريشيوس ليست غاليه أو مكلفة حسب تجارب العديد من المسافرون العرب ، فكل ما ستحتاج إليه هو تخطيط جيد للرحلة و تحديد تكلفة السفر إلى موريشيوس الخاصة بك قبل السفر من الأكل ، الفنادق و المواصلات ، و هو الشيئ الذي سنساعدك على القيام به من خلال هذا الدليل السياحي عن مختلف الأسعار و التكاليف في جزر موريشيوس .

تكلفة السياحة في موريشيوس

كم يوم يكفي موريشيوس ؟ 

من خلال تجربتي في جزيرة موريشيوس و من خلال أراء العديد من المسافرون العرب الذين زاروا الجزيرة ، فإن من 7 إلى 10 أيام تبقى مدة كافية لتغطية و إكتشاف جمهورية موريشيوس ، فجزر الموريشيوس عبارة عن جزر صغيرة  و مساحتها صغيرة جدا حوالي 2040 كيلومتر مربع . و ما يميزها أنها جزر سياحية مناسبة للعرسان ، للعوائل و للشباب  كما أن تكلفة رحلة إلى موريشيوس لمدة أسبوع أو 10 أيام تبقى في متناول معظم المسافرون العرب .


أسعار تذاكر الطيران إلى موريشيوس

 متوسط أسعار تذاكر السفر إلى موريشيوس من السعودية تتراوح ما بين 2300 و 3500 ريال سعودي من موقع kiwi أو موقع skyscanner. و تستغرق الرحلة بالطائرة حوالي 7 ساعات و هناك العديد من الشركات التي يمكنك السفر معها إلى جزيرة موريشيوس كالخطوط الإماراتية ، التركية ، الكينية و طيران الإتحاد .

تكلفة السياحة في موريشيوس

أما عن متوسط أسعار تذاكر السفر إلى موريشيوس من مصر فهي تتراوح بين 15000 و 35000 جنيه مصري ، و تختلف أسعار التذاكر حسب الزمان و المكان المسافر منه و أيضا حسب شركة الطيران التي ستسافر معها .

أسعار الأكل في موريشيوس

أسعار الأكل في موريشيوس رخيصة و غير مكلفة كما أنها لذيذة و شهية ، و لن تكلفك الوجبة في أحد المطاعم المحلية الصغيرة في موريشيوس أكثر من 220 روبي موريشي ( أي ما يعادل 5$ دولار أمريكي و أقل من 20 ريال سعودي ) .

و طبعا هناك مطاعم متوسطة إلى مرتفعة التكاليف نوعا ما حيث تتراوح فيها الأسعار بين 30 و 80 ريال سعودي ( أي ما بين 8$ و 22$ دولار أمريكي ) . و في مطاعم seafood ممكن أن تدفع فيها 120 ريال سعودي ( 32$ ) أو أكثر حسب نوع الأكل . و في هذه المطاعم المتوسطة ستجد طبق البرياني بأسعار مرتفعة عن المطاعم المحلية الصغيرة يعني بحوالي 30 ريال سعودي ( 8$) .

أما عن طبيعة الأكل في موريشيوس فطبعا ستجد معظم المطاعم هناك تقدم الأكل الحلال نظرا لكون أزيد من 15% من سكان الجزيرة مسلمون بالإضافة إلى العديد من المسافرون العرب الذين يزورون البلد سنويا . المطاعم في موريشيوس نظيفة و بسيطة و نشير إلى أن المطاعم الفخمة في جزيرة موريشيوس أغلبها تكون في الفنادق .

و أما عن أنواع الأكل في موريشيوس  فالطعام في الجزيرة عبارة عن أكل الهندي و الصيني ، بكيستاني و أفريقي ، و يرجع ذلك بالأساس لأصول سكان جزيرة موريشيوس القادمون من هذه البلدان . و بالمناسبة تصنف الموريشيوس ضمن قائمة أفضل الدول التي يجب أن تجرب أكلهم . لذا في المتوسط سنجد تكلفة الأكل في موريشيوس لليوم للفرد الواحد ( أكل الشارع ) هو حوالي 650 روبي (  أي 15$ ) .

أشهر الأكل في موريشيوس

  • دال بوري Dal puri ب 15 روبي 
  • لحم الغزال مع الكاري 
  • البرياني  
  • مسالا دوسا
  • ألودا Alouda
  • ساندويتش شاورما ب 100 أو 120 روبي موريشي 
  • الكباب 
  • الأكل البحري المنتوع ما بين 50 و 200 روبي موريشي .
  • العصائر المحلية ما بين 15 و 60 روبي موريشي . 


كل المأكولات المذكورة أعلاه سعرها أقل من 175 روبي موريشي ( 4$ ) .

أسعار فنادق موريشيوس 

الموريشيوس فيها العديد من الفنادق من فئة 3 ، 4 و 5 نجوم التي يمكنك حجزها من Booking ، و توجد أيضا  منتجعات موريشيوس ، شقق ، أكواخ و فيلات للإستاجار الأسبوعي و التي ستكون مناسبة لك في حالة السياحة في موريشيوس للعوائل أو مع أصدقائك .

تتراوح أسعار الفنادق 5 نجوم في موريشيوس ما بين 700 و 1000 ريال سعودي ( أي ما بين 186 و 266  دولار أمريكي ) ، و يمكنك حجز شقة بها غرفتين و مطبخ و حمام  و غرفة المعيشة بحوالي 240 ريال سعودي لليلة ما يعادل حوالي 64 دولار أمريكي .

و إذا كانت ميزانيتك صغيرة إذا في هذه الحالة إيجار شقة صغيرة قد يكلفك حوالي 95 ريال سعودي لليوم الواحد ( أي ما يعادل حوالي 26 دولار أمريكي ) . على سبيل المثال صديقي حسن سافر مع عائلته إلى جزيرة موريشيوس حيث حجزوا فيلا شاطئية جميلة بها أربع غرف نوم لمدة أسبوع كامل بحوالي 360 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 1353 ريال سعودي .

و عموما تختلف أسعار فنادق موريشيوس حسب نوع و جودة و مكان و تصنيف الفندق ، فإذا أردت الحجز في فندق جيد به العديد من الخدمات و يقدم الفطور ضمن سعر الفندق ، فستدفع لليلة الواحدة من 230 ريال سعودي فما فوق حسب إختيارك ، و إذا أردت خفض تكلفة السياحة في موريشيوس يمكنك الحجز في فنادق متوسطة الجودة بأقل من 190 ريال أو تستأجر شقة صغيرة بأسعار رخيصة .

الأمر الملفت للنظر في موريشيوس أن الشوارع و الطرق و المباني كأنك في أوروبا ، ضف إليها جمالها الطبيعي و أكلها الشهي و شعبها الطيب ، لذا ليست مصادفة أن تجدها مصنفة ضمن قائمة أجمل الجزر السياحية في العالم .


أسعار المواصلات في موريشيوس

أغلى شيئ في جزيرة موريشيوس هي المواصلات الخاصة و خصوصا التاكسي و ذلك نظرا لأرتفاع أسعار البنزين في الجزيرة .

 فإذا تريد خفض تكلفة السياحة في موريشيوس فمن الطبيعي تفاديها أو التقليل من إستعمالها ، فلو أخدت تاكسي مثلا من المطار إلى الفندق بعيد شيئا ما عنه فالعادي انك تدفع 450 أو 600 ريال سعودي و طبعا إذا لم تفاصل في السعر فستدفع أضعاف مع يدفعه المواطن العادي في موريشيوس .

و من الخيارات الجيدة أمامك هي إستاجار سيارة في موريشيوس ب 40 دولار أمريكي لليوم ( ما يعادل 150 ريال سعودي) من أحد مواقع إستاجار السيارات في موريشيوس . و التنقل في البلد سهل حيت ستحتاج للتنقل من شمال الجزيرة إلى جنوبها فقط حوالي ساعة و النصف بالسيارة ( مقود السيارة يتواجد في الجهة اليمنى و ليس اليسرى ) .

أما إذا قررت إستعمال التاكسي ففي اليوم ممكن أن يكلفك ما بين 1000 و 2000 روبي موريشي و ذلك حسب عدد تنقلاتك في اليوم ( ما بين 23 و 46 دولار أمريكي في اليوم ) . 

و تذكر دائما أن أسعار التكاسي التي بالفنادق مرتفعة جدا لذا لا تطلبها من الفندق و بل إنزل إلى الشارع و إحجز واحدة و فاصل في السعر جيدا ، فعلى الرغم من وجود عداد في التاكسي إلا أن نسبة كبيرة منهم لا يستخدمه و يعطيك أي سعر يراه جيدا له ، و هنا تتكرر كثيرا نحن كمسافرون .

من بين وسائل المواصلات في موريشيوس نجد الحافلات ، القطارات و هنالك القوارب و الدراجات النارية ، لكنها وسائل تنقل يتجنبها معظم السياح و المسافرون العرب و يفضلون في المقابل إستعمال التاكسي أو إستاجار سيارة ب 45$ أو إستاجار سيارة بسائق ب 65 أو 70 دولار لليوم .

تكلفة السياحة في موريشيوس

كم تكلفة السفر إلى موريشيوس لمدة اسبوع ؟

متوسط تكلفة السفر إلى موريشيوس لمدة اسبوع هو حوالي ما بين 1722$ و 2000$ ( أي مابين 6467 و 7511 ريال سعودي) دون إحتساب ثمن تذاكر الطيران إلى موريشيوس موزعة على الشكل التالي :  

  • أسعار فنادق موريشيوس : حجز فندق 4 نجوم ب 500 ريال سعودي لليوم ( 134$) و لمدة أسبوع  ب 3500 ريال سعودي ( 932$ ) .
  • أسعار الأكل في موريشيوس : أكل الشارع في موريشيوس و المطاعم الصغيرة سيكلفك في اليوم أقل من 120 ريال سعودي ( 32$ ) و لأسبوع 840 ريال سعودي ( 224$ ) .
  • أسعار المواصلات في موريشيوس : إستاجار سيارة ب 40$ لمدة أسبوع سيكلفك 280$ ، أو يمكنك التعامل مع سائق خاص ب 225 ريال لليوم ( 60$ ) او أكثر .
  • تكاليف فعاليات موريشيوس :  لفعاليات موريشيوس قد نخصص 150 ريال سعودي في اليوم ( 40$ ) و لمدة أسبوع سيكلفك 1050 ريال سعودي (280$ ) .

تكلفة السياحة في موريشيوس

افضل وقت للسفر الى جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس جوها جميل معظم فترات العام ، الشتاء تبدأ من شهر مايو إلى شهر أكتوبر . تجنب السفر إلى موريشيوس في الفترة ما بين شهر يناير و شهر مارس حيت يكون موسم الأمطار القوية و العواصف . و بالتالي فإن افضل وقت للسفر الى جزيرة موريشيوس هي شهر مايو ، يونيو ، سبتمبر و شهر ديسمبر .


تكلفة السياحة في موريشيوس بالريال السعودي لشخصين لمدة أسبوع


يتراوح متوسط تكلفة السياحة في موريشيوس بالريال السعودي لشخصين لأسبوع ( للسعوديين ) ما بين 11000 و 15000 ريال سعودي توزع على الشكل التالي : 

  • تذاكر الطيران إلى جزر موريشيوس : 2500 ريال للتذكرة الواحدة من السعودية إلى جزر موريشيوس ، يعني 5000 ريال للتذكرتين .
  • الإقامة في موريشيوس : حجز شقة مجهزة جيدا بها غرفة ، مطبخ ، صالة و حمام ب 260 ريال سعودي لليوم الواحد . و لمدة أسبوع ستدفع حوالي 1820 ريال للإقامة في جزيرة موريشيوس .
  • تكاليف الأكل في موريشيوس : أكل الشارع في موريشيوس و المطاعم المحلية الصغيرة سيكلفكما معا في اليوم 250 ريال سعودي ، و لمدة أسبوع سيكلفكما حوالي 1750 ريال .
  • تكاليف إستاجار سيارة في موريشيوس : إستاجار سيارة هناك سيكلفكما في اليوم حوالي ب 160 ريال ، و لمدة أسبوع سيكلفكما 1120 ريال . 
  • فعاليات موريشيوس : سيكلفكما معا لمدة أسبوع حوالي ما بين 1000 و 1500 ريال سعودي ( للسعوديين ممكن أن يحتاجوا أكثر فهناك الكثير في الجزيرة لتتمتع به ) .


تكلفة شهر العسل في جزيرة موريشيوس


جزر موريشيوس تصلح لشهر العسل فهي ضمن أشهر و أجمل الجزر السياحية في العالم للعرسان لقضاء شهر عسل رومانسي لا ينسى ، و ترتبط تكلفة شهر العسل في جزيرة موريشيوس بالمدة التي ستقضيها في البلد ، فمعظم الأزواج يقضون فقط 10 أيام في موريشيوس تم يتوجهون إلى جزر أخرى كجزر زنجبار أو السيشل .

و علية نجد أن متوسط تكاليف قضاء شهر العسل في جزيرة موريشيوس ( 10 أيام فقط ) هي ما بين 4000$ و 6000$ دولار أمريكي موزعة على الشكل التالي : 

  • الإقامة في موريشيوس : الحجز في أحد منتجعات موريشيوس بحوالي 185 دولار أمريكي لليلة الواحدة .
  • الطعام في موريشيوس : سيكلفكما معا في اليوم حوالي 80 دولار أمريكي ( للغذاء و العشاء لشخصين ) .
  • المواصلات في موريشيوس : إستاجار سائق ب 70 دولار أمريكي لليوم أو إستاجار سيارة ب 45 دولار أمريكي .
  • الترفيه و المشتريات : من الضروري أن تضع ميزانية كبيرة هنا ، فهناك الكثير لتجرب أو لتشتري لك او لزوجتك أو هدايا  لعائلتك ، لذا طيلة العشرة الأيام سنخصص لهذا الجانب حوالي 800 دولار أمريكي .

ماذا اشتري من موريشيوس ؟

  • الشاي 
  • الهدايا التذكارية 
  • قمصان دودو
  • المنتجات التقليدية 
  • الملابس
  • الحلويات
  • اللوحات الفنية
  • مستحضرات التجميل

عيوب موريشيوس


  • موريشيوس ليست الوجهة المفصلة لمحبي التسوق .
  • الجزيرة مناسبة للإسترخاء و ليس المغامرة و المتعة .
  • أسعارها مرتفعة مقارنة مع ماليزيا ، زنجبار أو تايلند .
  • فعاليات موريشيوس قليلة و الأنشطة السياحية معظمها رياضات مائية أو ركوب الدراجات أو جولات .
  • موريشيوس مناسبة جدا لقضاء شهر العسل و ليس للسياحة الطويلة المدة ( 15 يوم فما فوق ) .
  • لا توجد أنشطة سياحية بعد المغرب مثلها مثل باقي الجزر السياحية .
  • الرياضات البحريه مكلفة في موريشيوس بالمقارنة بجزر أخرى .

و في الأخير إذا أردت أن نقوم بحساب تكلفة السياحة في موريشيوس الخاصة بك مجانا ، فقم بمراسلتنا بجميع تفاصيل رحلتك في مجموعة السياحة في موريشيوس في موقع فايسبوك ، لنرسل لك جميع التكاليف و الميزانية التي تحتاجها للسفر إلى جزر موريشيوس (للسعوديين ، للمصريين ، للمغاربة ، للإماراتيين... ) .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-