> تكلفة السياحة في النرويج لشخصين : هل هي غاليه ام رخيصه ؟

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين : هل هي غاليه ام رخيصه ؟

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

في نظرك كم ستكون تكلفة السياحة في النرويج لشخصين ؟ هل تعتبر النرويج غالية و لا رخيصة ؟ كم أسعار الإقامة و المطاعم في النرويج ؟ و كيف يمكنني الحصول على تذاكر النرويج بأسعار مخفضة من شركات الطيران ... هيا لنتعرف على الإجابة و كم تكلف الرحلة إلى جورجيا .

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

تعتبر النرويج واحدة من أفضل الدول السياحية في أوروبا التي تضم العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلي الطبيعة الخلابة و العديد من المميزات و اشياء الجميلة هناك ، لكن في الاول يجب أن تعلم أن عملة النرويج هي الكرونة النرويجية حيث يعادل كل واحدة دولار حوالي 9.8 كرونة نرويجية ( اي 3.75 ريال سعودي ) .

متوسط سعر تذكرة النرويج من جدة للفرد الواحد هي ما بين 2000 و 4000 ريال سعودي من موقع kiwi و تستغرق الرحلة من جدة إلى النرويج بالطائرة حوالي الساعة ساعات . و تختلف أسعار تذاكر الطيران حسب الزمان و المكان و شركات الطيران التي حجزت معها .


أسعار الإقامة في النرويج لشخصين


و بما أننا نتحدث عن تكلفة السياحة في النرويج لشخصين سواء كانوا زوجين أو صديقين المهم أنهما سيحجزان غرفة واحدة ، فالإقامة في النرويج ستكون عبارة عن حجز في فندق ثلاث أو أربع نجوم حسب ميزانيتكما ، و نشير إلى أن أسعار الإقامة في فنادق النرويج مرتفعة خصوصا الذين يبحثون عن فنادق جيدة ( فنادق 4 أو 5 نجوم ) .

إعتاد معظم المسافرون إلى النرويج على الحجز في فنادق 3 نجوم من Booking كمتوسط بحوالي 400 ريال سعودي لليلة الواحدة ما يعادل حوالي 106 دولار أمريكي . و يمكنك حجز شقة مجهزة بحوالي 70 دولار أمريكي لليلة لشخصين من موقع airbnb أي ما يعادل حوالي 264 ريال سعودي .

و للحصول على فنادق بأسعار مخفضة ينصح بتجنب الحجز في الفنادق القريبة من الأماكن السياحية في النرويج أو التي تقع في مركز أو وسط المدينة .


تكاليف الطعام في النرويج لشخصين


الفطور يكون مضمن في سعر الفندق ، تبقى وجبتين الغداء و العشاء ، أكل الشارع و الوجبات السريعة قد تكلفك الوجبة الواحدة في النرويج حوالي ما بين 35 و 50 ريال سعودي للفرد الواحد ( أي ما بين 9 و 14 دولار أمريكي ) .

يعني وجبتين في اليوم للفرد الواحد يكلفك حوالي سيكلفك في المتوسط ما بين 70 و 100 ريال سعودي ما يعادل 18 و 28 دولار أمريكي ( 200 ريال سعودي لشخصين في اليوم ) . و طبعا تكاليف الطعام في النرويج ستكون مرتفعة إذا إخترت تناول الوجبات في المطاعم الفخمة و الراقية ، لذا أنصحك بتجنبها إذا أردت خفض تكلفة السفر إلى النرويج .


تكلفة المواصلات في النرويج لشخصين


المواصلات في النرويج ستكون مكلفة لشخصين خصوصا إذا إستعملتما التاكسي أو إذا كانت تنقلاتكما كثيرة في اليوم ، أما إذا إستعملتم المواصلات العامة في النرويج فستكلفكما للفرد الواحد حوالي 20 دولار أمريكي في اليوم ما يعادل 75 ريال سعودي ( أي 40 دولار أمريكي لشخصين في اليوم ) .

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

إذا سافرت مع أربع أو خمسة أشخاص يمكنك استئجار سيارة في النرويج ب 45 دولار أمريكي ( 170 ريال سعودي ) من موقع إستأجار السيارات في النرويج ، و إنتبه رسوم المواقف في النرويج مرتفعة خصوصا في المناطق السياحية أو الراقية لذا تجنب الوقوف هناك لتفادي دفع  15 أو 25 دولار أمريكي .

تكاليف الأنشطة السياحية في النرويج لشخصين

هناك مجموعة أنشطة و المعالم السياحية المجانية في النرويج و التي لا تحتاج منك حجز تذكرة أو دفع رسومات لدخولها ، فيما ستحتاج لدفع بعض الرسوم لدخول المتاحف و بعض الأماكن السياحية في النرويج بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية دون أن ننسى تكاليف المشتريات و هذايا التذكارية التي يغفل عنها معظم المسافرون عند حساب تكلفة السفر الى النرويج .

و عليه ستخصص للفرد الواحد للأنشطة السياحة و المشتريات في اليوم حوالي 80 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 21 دولار أمريكي ( 42 دولار أمريكي لشخصين في اليوم ) .

إجمالي تكاليف السفر إلى النرويج لشخصين
  • تذاكر النرويج : ستجد تذاكر الطيران من السعودية إلى النرويج ما بين 1800 و 4000 ريال سعودي يمكنك مقارنة أسعار تذاكر الطيران في موقع kiwi
  • فنادق النرويج : حجز غرفة في فندق 3 نجوم في اليوم لشخصين بحوالي 400 ريال سعودي أي ما يعادل 107 دولار أمريكي من Booking
  • الأكل في النرويج : أكل الشارع في النرويج و المطاعم المحلية الصغيرة في النرويج سيكلفكما معها في اليوم حوالي 225 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 60 دولار أمريكي .
  • المواصلات في النرويج : المواصلات العامة في النرويج في اليوم لشخصين ستكلفكما في الغالب أقل من 41 دولار أمريكي ( 155 ريال سعودي ) .
  • الأنشطة السياحية و المشتريات : لشخصين في يوم واحد سيحتاجان إلى 40 دولار أمريكي ( 150 ريال سعودى ) أو أكثر حسب رغباتكما  .

المصاريف اليومية في النرويج لشخصين


إجمالي المصاريف اليومية في النرويج لشخصين بناء على ما سبق هي 930 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 247 دولار أمريكي موزعة على الشكل التالي :  

  • تكاليف فنادق النرويج اليوم واحد :  تكلف 107 دولار أمريكي .
  • تكاليف الأكل في النرويج ليوم واحد  : تكلف 60 دولار أمريكي .
  • تكاليف المواصلات في النرويج ليوم واحد : تكلف 41 دولار أمريكي .
  • تكاليف الأنشطة السياحية و المشتريات ليوم واحد : تكلف 40 دولار أمريكي .

 تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة أسبوع


متوسط تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة أسبوع دون حساب ثمن تذاكر الطيران هي حوالي 6510 ريال سعودي ما يعادل 1729 دولار أمريكي و 33247 جنيه مصري مزرعة على الشكل التالي : 
  • فنادق النرويج : حجز غرفة في فندق 3 نجوم في اليوم لشخصين لمدة أسبوع بحوالي 2800 ريال سعودي أي ما يعادل 749 دولار أمريكي .
  • الأكل في النرويج : أكل الشارع في النرويج و المطاعم المحلية الصغيرة في النرويج سيكلفكما معها  لأسبوع حوالي 1575 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 420 دولار أمريكي .
  • المواصلات في النرويج : المواصلات العامة في النرويج لشخصين لأسبوع ستكلفكما تقريبا 280 دولار أمريكي ( 1085 ريال سعودي ) .
  • الأنشطة السياحية و المشتريات : لشخصين و لمدة أسبوع واحد يمكن أن يخصصا مبلغ 280 دولار أمريكي ( 1085 ريال سعودى ) أو أكثر من ذلك حسب رغبتكما  .

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام

متوسط تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام هي حوالي 9300 ريال سعودي أي ما يعادل 2470 دولار أمريكي . فيما نجد أن متوسط تكلفة السفر إلى النرويج من مصر لشخصين بالجنيه المصري لمدة 10 أيام هي حوالي 45000 جنيه مصري .

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة شهر

طبعا لا ينصح بالبقاء في النرويج لمدة شهر لأن تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة شهر ستكون كبيرة ، لذا يفضل معظم المسافرون العرب السفر إلى النرويج لمدة 10 أيام أو لأسبوع ، و لكن إذا قررت قضاء شهر كامل مع شخص أو أكثر في النرويج فينصح بستأجار شقة صغيرة بها غرفتين ، كما ينصح بالطبخ في المنزل لتوفير التكاليف أو التوجه إلى الوجبات السريعة .

أسعار إستاجار الشقق تكون مرتفعة في المدن الكبرى و في عاصمة النرويج يعني ممكن تدفع من 1500 إلى 2700 يورو للإيجار في هذه المدن ، عكس المدن الصغير في النرويج أو غير السياحية التي قد تجد هناك شقق للإيجار بأقل من 900 يورو للشهر .

إنطلاقا من موقع airbnb يمكنك البحث عن شقق حسب ميزانتيك ( إستعمال الفيلتر عند البحث و حدد ماذا تريد شقة ، منزل... كم من غرفة تريد ... ) هذه بعد الشقق في مدينة أوسلو التي يمكنك إستاجارها لشهر كامل بأقل من 1800 دولار أمريكي .

بناء على ما سبق ستجد أن متوسط تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة شهر هو حوالي 5720 دولار أمريكي ما يعادل 21506 ريال سعودي شامل للإيجار ، الاكل و المواصلات...

كيف تخفض تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

فيما يتعلق بالإقامة في النرويج إذا كانت ميزانيتكما صغيرة يمنكما تفادي الحجز في الفنادق 3 أو 4 نجوم و التوجه إلى الهوستلات الرخيصة و يجب ألا تكون في وسط المدينة أو قريبة من المعالم السياحية ، أما بخصوص تذاكر الطيران ينصح بحجزها قبل السفر بفترة جيدة و قارن أسعار التذاكر الطيران إلى النرويج في موقع kiwi قبل القيام بالحجز .

أما عن المواصلات في النرويج فسيكون أفضل خيار لكما هو إستعمال المواصلات العامة في النرويج ( الحافلات و الترام ) و التي ستساهم في خفض من تكلفة السياحة في النرويج لشخصين . و بالمناسبة يمكنك الحصول تذاكر مخفضة للترام أو الحافلات إذا حجز التذاكر مسبقا عبر الإنترنت .


تكلفة شهر العسل في النرويج

لقضاء شهر العسل في النرويج يتطلب منك وضع ميزانية تتناسب مع الأسعار في النرويج ( المطاعم ، الفنادق ، المواصلات و المشتريات ) ، و النرويج دولة مكلفة لذا ينصح بالقضاء فيها 7 أو 10 أيام . 


تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

ففي شهر العسل يبحث الزوجين عن أفضل الظروف و الأماكن للإقامة في النرويج و قضاء شهر عسل لا ينسى  ، لذا فلا مكان للهوستلات و الاماكن الرخيصة ذات الجودة المنخفضة ، كما ستحتاج لشراء العديد من الهدايا هناك لزوجتك أو لزوجك لذا ضع لذلك في حساباتك و خصص ميزانية إضافية لذلك حوالي 150 أو 200 دولار .

لذا نجد أن متوسط تكلفة شهر العسل في النرويج للزوجين ( قضاء 10 أيام في النرويج ) هي حوالي 3000 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 11276 ريال سعودي و 57390 جنيه مصري ( أسعار صرف العملات تتغيير يوميا لذا قم بحساب تكلفة شهر العسل في النرويج بالدولار الأمريكي ) .


النرويج غالية و لا رخيصة

تعتبر النرويج واحد من أغنى دول أوروبا و هي دولة آمنة المسافرون لذا لا تتردد و قم بحجز تذاكر النرويج ، و يجب أن تعرف أن مستويات و تكاليف العيش هناك مرتفعة فهي ليس دولة سياحية رخيصة كالهند أو جزر زنجبار ، لذلك لا يقضي فيها السياح خصوصا المسافرون العرب فترة طويلة رغم أنها  تقدم لهم عروض سياحية مغرية . 

و عن إرتداء  الحجاب في النرويج للسياح لا توجد أي مشاكل فالعديد من المسافرون العرب زاروا النرويج مع عائلاتهم و إستماع بالرحلة لذا من تجربتي النرويج تصلح للعوائل لكنها تكلف أكثر بالمقارنة مع السياحة في جورجيا ، لذا إذا كنت مهتم بالسياحة في النرويج حدد تكلفة السفر و إختار أحد بكجات سفر النرويج إذا كنت لا تعرف اي شيئ عن النرويج. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-