> السياحة في موريشيوس خطوة بخطوة

السياحة في موريشيوس خطوة بخطوة

 السياحة في موريشيوس

إشتهرت السياحة في موريشيوس ( أو موريس ) في السنوات الأخيرة خصوصا عند المسافرون العرب الذين يتوافدون بكثرة على الجزيرة المصنفة كأحد أجمل الجزر السياحية في العالم .

السياحة في موريشيوس

جمهورية موريشيوس هي عبارة عن مجموعة من الجزر أشهرها و أكبرها هي جزيرة موريشيوس . يستمتع السياح في جزر موريشيوس بالشواطئ الساحرة و الجميلة ذات المياه الزرقاء اللامعة ، الغابات الاستوائية ، الحصون القديمة ، المنتزهات ، المعالم الأثرية ، المتاحف ، الأنشطة السياحية ، مراكز التسوق بالإضافة إلى المنتجعات الفخمة و الطقس المعتدل الذي يجدب إليها الملايين من السياح .

و تتوفر الجزيرة على أنشطة سياحية و ترفيهية تناسب الكبار و الصغار ( ركوب الدباب ، تسلق الجبال ، كواد بايك ، رحلات بحرية ، سفاري ، ألعاب و تحديات مميزة ... ) .

السياحة في موريشيوس

معلومات قبل السفر الى موريشيوس 

اين تقع جزر موريشيوس ؟

تقع جزر موريشيوس في شرق القارة الإفريقية في المحيط الهندي ، و تعد أقرب دولة لجزيرة موريشيوس هي مدغشقر حيث تبعد عنها ب 860 كيلومتر . و تعد بورت لويس عاصمة موريشيوس .

أهم شركات الإتصالات في موريشيوس 

  • شركة أورانج Orange
  • شركة أم تي أم ال MTML
  • شركة إيمتيل ال تي دي Emtel Ltd 

ما هو افضل وقت لزيارة موريشيوس؟

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس هي الفترة الممتدة ما بين شهر أبريل و شهر يونيو و من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر . و بالمناسبة جزر موريشيوس جوها مناسب طوال السنة ، فصل الشتاء فيها يبدأ من شهر مايو إلى غاية شهر أكتوبر . و معظم سكان موريشيوس يتقنون التحدث باللغة الإنجليزية و الفرنسية .

و نشير إلى أنه أزيد من 50% من سكان الجزيرة أصولهم هندية و كما أن معظم السلع ، الاكل و الثقافة في موريشيوس لها طابع هندي ، صيني ، أفريقي و عربي و هذا ما يشجع أكثر على السياحة في موريشيوس .

السياحة في موريشيوس

اللغة في موريشيوس

اللغة الرسمية في موريشيوس هي اللغة الإنجليزية و يتحدث سكان موريشيوس أيضا اللغة الفرنسية بالإضافة إلى الكريولية و بعض اللغات الآسيوية كالهندية و الصينية . سكان موريشيوس هم عبارة عن خليط من الهند و الصين و الكرييول ( أناس أصلهم من مدغشقر ) .

تأشيرة السياحة في موريشيوس

جمهورية موريشيوس بدون فيزا للعديد من الدول العربية و الذي يمكنهم البقاء فيها لفترة معينة ( كما هو موضح في الصورة الموالية ) بدون الحاجة  لحجز تأشيرة السياحة في موريشيوس ، و من هذا الدول نجد مصر ، السعودية ، الكويت ، عمان ، المغرب ، الكويت ، قطر و البحرين ...

كم يوم يكفي في موريشيوس؟

المدة الكافية و المناسبة للسياحة في موريشيوس و لتجربة الأنشطة السياحية و زيارة أهم الاماكن السياحية في جزيرة موريشيوس هي من 7 إلى 15 يوما و ينصح بالتعامل مع سائق أو مرشد من أهل البلد لكي يساعدكم في أكتاف البلد .


السياحة في موريشيوس خطوة بخطوة

                                                                  عاصمة موريشيوس

عاصمة موريشيوس هي مدينة بورت لويس التي تعد من أبرز أماكن السياحة في موريشيوس . و تبلغ مساحتها حوالي 2040 كيلومتر . 

العملة في موريشيوس

  • العملة المستخدمة في موريشيوس هي الروبي الموريشي ( MUR ) .
  • رمز هاتف موريشيوس الدولي هو 230+

السياحة في موريشيوس للعوائل

جزر موريشيوس مناسبة و تصلح للعوائل لقضاء عطلة و وقت ممتع في أحضان الطبيعية الجبلية و الشواطئ الجميلة و الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية المميزة ، كما أنه لا تواجه النساء فيها أي مشكلة بخصوص إرتداء الحجاب أو النقاب بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الأماكن التاريخية و السياحية الجميلة التي تشجع على السياحة في موريشيوس للعوائل و للشباب .

الأكل في موريشيوس

الأكل في موريشيوس متنوع و شهي كما أن أسعار المطاعم مناسبة و تختلف من مطعم لأخر ( وجبة برياني ممكن أن تكلفك حوالي 25 ريال سعودي ( 7$ ) و ممكن تدفع أكثر من 100 ريال (27$) في مطعم seafood ) ، و ما يميز المطاعم و الاكل هناك هو النظافة و البساطة كما أنه غير مكلف خصوصا أكل الشارع في جزيرة موريشيوس .

و عموما متوسط أسعار المطاعم في موريشيوس ( الوجبات ) ما بين 25 و 90 ريال سعودي ( أقل من 30$ ) للشخص و ستدفع أكثر من ذلك إذا ذهبت الى أحد المطاعم الفخمة و الراقية التي أغلبها تتواجد بالفنادق الفخمة . 

موريشيوس مشهورة بقصب السكر و مشتقاته ، الشاي و المخللات و معظم أكلهم هو عبارة عن خليط من الأكل الهندي ، الصيني ، الفرنسي ، العربي و الإفريقي. الأكل في موريشيوس غير مكلف ( أكل الشارع ) و تتراوح أسعار بين 25 و 150 روبية ( ما بين 0.6$ و 4$ )  .

من أشهر الأكل الموريشي نجد لحم الغزال مع الكاري ، الشوارما ، البرياني ، مسالا دوسا و دال بوري Dal Puri  ( عجينة محشوة بالبسيلا المهروسة مع الكاري )، و هناك مشروب ألودا Alouda ( عبارة عن حليب مع ايس كريم ) ، كما أنهم مشهورون بالأكل البحري المنتوع و العصائر الشهية و التي ستكلفك ما بين 20 و 65 روبية .

المواصلات في موريشيوس

المواصلات في موريشيوس متنوعة كما أنها مكلفة نوعا ما خصوصا التاكسي ، و يرجع ذلك لأسعار البنزين المرتفعة في جزر موريشيوس بالإضافة إلى المبالغة في الأسعار خصوصا إذا عرف انك سائح . 

و هناك المواصلات العامة التي يستعملها في العادة كل من يريد خفض تكلفة السياحة في جزيرة موريشيوس لكن في أغلب يتجه معظم السياح و المسافرون العرب في موريشيوس إلى إستاجار سيارة و التنقل بها في الجزيرة . 


السياحة في موريشيوس خطوة بخطوة


إليك مختلف الخيارات للمواصلات في موريشيوس

  • الحافلات 
  • القطارات 
  • سيارات الأجرة 
  • القارب 
  • تأجير سيارة
  • تأجير الدراجات النارية والهوائية 
  • تأجير أحد سواقين موريشيوس ب 200 أو 300 ريال ( 54 أو 80 دولار ) .

الفنادق في موريشيوس

تتواجد في موريشيوس العديد من الفنادق من جميع الفئات و التصنيفات ، كما أنه هناك شقق و فيلات متاحة للإستأجار الأسبوعي أو اليومي .

الفنادق في موريشيوس

يفضل معظم السياح و المسافرون العرب الحجز و الإقامة في شمال الجزيرة لأنها منطقة قريبة من العاصمة و الأسواق و النوادي بالإقامة إلى العديد من الأماكن السياحية و الشواطئ الجميلة . 

و عموما التنقل في موريشيوس سهل فالتنقل من شمال الجزيرة إلى الجنوب سيستغرق بالسيارة أقل من ساعتين . يجب أن تقوم برحلة بالقارب إلى جزيرة في الشمال إسمها فلات ايلاند Flat Island  تقضي هناك نصف يوم مميزة و تتناول وجبة غذاء و تستمتع بالسباحة في المياه الزرقاء اللامعة .

إذا كنت من محبي الشاي و أردت التعرف أكثر علي كيفية زراعته و إنتاجه فيمكنك زيارة إحدى مصانع و مزارع الشاي ك Bois Cheri Teo Farm الذي يعد أقدم مزرعة و مصنع للشاي في البلد ، حيث يمكنك شراء الشاي هناك بنكهات مختلفة و بسعر رخيص من الأسعار في الأسواق . 

أفضل الفنادق في موريشيوس

  • فندق شاندراني بيشكوبر
  • كونستانس بيل مار بلاج
  • فندق شانغريلا موريشيوس
  • بابيل لودج بوا شيري
  • لو فيكتوريا هوتل
  • فندق شانتي

افضل منتجعات موريشيوس

  • لوكس غراند غاوب
  • منتجع فور سيزونز
  • منتجع ذا سانت ريجيس
  • منتجع وسبا ساندس سويتس
  • منتجع أمبري إيه صن
  • منتجع وسبا ذا ويستين ترتل باي
  • ديناروبن هوتل جولف آند سبا


أماكن السياحة في موريشيوس


منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني

يعد منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني من أفضل أماكن السياحة في موريشيوس ، الذي يضم جلسات و مناظر طبيعية ساحرة و الشلالات ، و هو مكان مناسب للعوائل و الأطفال و الشباب و توجد به الكثير من مسارات المشي المناسبة سواء للرياضة أو المشي و التنزه .

منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني

المنتزه رائع و هادئ مناسب لنزهة العائلية مميزة لتقضي هناك 3 او 4 ساعات لا تنسى ، و يجب أن تاخد معك بعض الأكل و القهوة أو الشاي أو يمكن إقتنائها من أكشاك في المنتزه ، كما يمكنك إقتناء بعض الهدايا التذكارية من هناك .

و تصنف من بين أجمل المنتزهات في موريشيوس التي تعرف إكتضاضا سواء بالسكان أو بالسياح و المناسبة لمحبي المغامرات في الهواء الطلق ، ستجده فيه شلال و نهر و العديد من الحيوانات التي يمكنك إلتقاط صور معها كالغزلان ، الطاووس ، السلاحف و القردة...

المنتزه نظيف جدا و له إطلالة خلابة على الجبال و على المساحات الخضراء التي ستساعدك على التخلص من التوتر و الإسترخاء في جو يعم بالهواء النقي و بالمشاعر الإيجابية .

و يفضل العديد من زوار هذا المنتزه المشي لمسافات طويلة جنبا إلى جنب مع الأنهار مستمتعا بأصوات الطيور وسط طبيعة خلابة حيث يمكنك السباحة أو صيد الأسماك . 

لذا لا تنسى زيارة منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني أثناء السياحة في موريشيوس و إحرص على إرتداء حذاء رياضي جيد و إستعد لقضاء ما لا يقل عن 3 ساعات في أحضان الطبيعة المذهلة و تناول وجبة غداء لا تنسى . 

أرض السبعة ألوان

موقع نادر و عجيب يجب أن تزوره ، فهناك توجد ظاهرة طبيعية فريدة ، نعم أرضا من سبعة ألوان ، و لكن تأكد أن تزورها في يوم مشمس و إلا فلن تتمكن من رؤية كل الألوان السبعة .

أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان مكان مناسب للعوائل و من أهم  الأماكن السياحية في موريشيوس التي يجب أن تزورها لمشاهدة الرمال الملونة و السلاحف العملاقة . المحيط هناك مليئ بالأشجار الكثيفة و يمكنك مشاهدة الشلالات ، هناك أيضأ في الجوار مقهى و مطعم في أعلى الجبل بالإضافة إلى متجر لبيع الهدايا .

سعر الدخول هو حوالي 500 روبي للكبار و 250 روبي للصغار . و يبقى مكانا مناسبا للتصوير و الإسترخاء ، الفعاليات متباعدة عن بعضها البعض و قد تحتاج لسيارة للتنقل بينها ، اول مكان ستواجهه هو شلال شماريل الذي يبلغ إرتفاعه حوالي 100 متر .

و قد تم إكتشاف هذه الأرض بعد حصاد محصول قصب السكر من الارض ليتفاجأوا تحت النباتات بأرض ملونة ، تكونت نتيجة عوامل طبيعية مرتبطة بالبراكيين أدت إلى تأكسد المعادن التي بداخل التربه لتعطينا أرضا بألوان سبعة .

و هناك العديد من الفعاليات هناك حيث يمكنك تجربة لعبة الزبلاين و الدبابات و الجسر المعلق و غيرها . أوصي بزيارة أرض السبعة ألوان مبكرا في الساعة 9:30 أو 10 صباحا ، و لا تنسى أن تحضر معك طارد البعوض لتفادي قرصات البعوض .

كاسيلا عالم المغامرات

من أفضل أماكن السياحة في موريشيوس و هي عبارة عن مكان طبيعي و ترفيهي في موريشيوس مناسب للعوائل و الأطفال و يجدب له العديد من السياح و المسافرون العرب . و بالمناسبة سعر الدخول هو حوالي 1000 روبي موريشي ( 23$ ) .  

كاسيلا عالم المغامرات

يفضل إقتناء تذاكر دخول كاسيلا من الموقع الإلكتروني الخاص بها بدل الوقوف في طابور  إذا أردت الحجز في عين المكان . و المنتزه كبير جدا و فيه فعاليات و أنشطة سياحية كثيرة لذا خصص لها وقت طويل و كافي أو زورها في أكثر مرة .

هناك العديد من الفعاليات و الأنشطة السياحية الموجودة في المنتزه كالزبلاين ، الزحليقه ، الدباب بالإضافة إلى سفاري التي هي عبارة عن باص ينقلك من مكان لمكان لمشاهدة الحيوانات أو إطعامها .

يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات كالزرافة ، النعام ، القردة ، السلاحف و الزرافات أو يمكنك المشي في المنتزه الضخم و هناك ستجد العاب للأطفال و للكبار بالإضافة إلى مطعم يتمتع بإطلالة ساحرة و يقدم أطباق و مأكولات لذيذة .

و يضم منتزه كاسيلا أيضا حديقة خاصة للطيور و العديد من المطاعم و المتاجر التي يمكنك شراء منها بعض الهدايا التذكارية أثناء السياحة في موريشيوس .

الحديقة كبيرة و نظيفة ، يمكنك أخد صور مع الحيوانات . و يفضل أن تذهب إلى المنتزه باكرا ( في تمام الساعة 10:30 ) فالعديد من الأنشطة و الفعاليات تكون مبرمجة قبل الظهر كالتنقل داخل محمية النمور و كن مستعد لقضاء يوم كامل من المتعة و المغامرة ، كما يفضل تجنب زيارتها في الويكاند لانها تكون مزدحمة ، و تكون زيارتها ممتعة جدا إذا كان الجو لطيف و غير مشمس .

سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتية

حديقة سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتية Sir Seewoosagur Ramgoolam Botanical Garden من أهم أماكن السياحة في موريشيوس و هي حديقة نباتات متنوعة و بها أشجار جميلة ، تضم أيضا بحيرات صناعية صغيرة و غابات رائعة للمشي و التنزه كما يوجد مبنى تاريخي بالإضافة إلى العديد من الحيوانات كالغزلان ، البط ، السلاحف و الطيور ...

سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتية

سعر تذكرة دخول الحديقة هو حوالي 200 أو 260 روبية ( 5$ أو 6.5$ )، و هي تستحق الزيارة لإستمتاع بمناظرها الطبيعية و أجوائها الجميلة ، و تعد من أقدم الحدائق النباتية في العالم التي يرجع تأسيسها إلى سنة 1770 و افتتحت هذه الحديقة من قبل الحاكم الفرنسي أنداك  .

الحديقة كبيرة و مرتبة يفضل أن تزورها في الصباح و تقضي فيها ساعتين أو ثلاث ، لذا إحرص على إرتداء أحذية و ملابس مريحة و خد معك بعض المشروبات و الأطعمة فلا يوجد بداخلها مقهى أو مطعم . تتوفر الحديقة على الكثير من أنواع الأشجار الرائعة ( النخيل ، المانجو ، أشجار الليتشي... ) و لا تنسى أن تأخد معك طارد الحشرات .

لتكون زيارة حديقة سيدي سيووساغور رامغولام ممتعة أكثر يفضل أن تستعين بأحد المرشدين في الحديقة ب 500 ( 12$ ) روبية و الذي سيأخدك بجولة في الحديقة ليعرفك و يشرح لك معلومات عن الأشجار و النباتات و أعمارها ( هناك شجرة يتجاوز عمرها 250 سنة ) .

و بالمناسبة توجد خريطة في الحديقة تساعدك على التنقل فيها إذا أردت عدم الإستعانة بمرشد سياحي خصوصا إذا كنت غير مهتم بمعرفة تاريخ المكان و تفاصيل دقيقة عن أي شيئ في الحديقة ( الحيوانات ، النباتات و الأشجار ... ) .


شاطئ فليك إن فلاك 

شاطئ فليك إن فلاك Flic En Flac Beach يعد واحدا من أفضل شواطئ موريشيوس للإسترخاء و قضاء يوم جميل تحت أشعة الشمس مستمتعا بجوز الهند ، الآيس كريم أو المانجو و التي يمكنك إقتنائها من الباعة المتجولين هناك  . و يجمع معظم زوار الشاطئ الى أنه المكان المثالي لمشاهدة أفضل غروب الشمس الذي يمكن أن تراه في موريشيوس .

Flic En Flac Beach

و عموما منطقة فليك إن فلاك ( Flic En Flac ) هي عبارة عن قرية على الساحل الغربي لجزيرة موريشيوس تضم العديد من المنتجعات و الفنادق المميزة بالإضافة إلى شاطئ جميل يصنف من بين أطول الشواطئ في الجزيرة و الذي يتميز برماله البيضاء و بمياهه الزرقاء الصافية دون أن ننسي الفعاليات و الأنشطة السياحية التي يوفرها لزواره كالسباحة ، ركوب القوارب و الغوص و العديد من الرياضات المائية .

الشاطئ يكون مزدحم يوم السبت باعتباره شاطئ عام نظيف جدا به العديد من الأشجار و يعد المكان المفضل لمعظم سكان موريشيوس ، مما جعله أحد أكثر الشواطئ زيارة في الجزيرة . و تحيط به أكشاك طعام محلية تقدم طعام رخيص و لذيذ .

و يمكنك التنقل للشاطئ بسهولة عبر وسائل النقل العام فهناك العديد من الحافلات ، و توجد هناك مواقف سيارات و مراحيض عامة و بالجوار توجد غابة كبيرة من أشجار الصنوبر حيت توفر جلسات و المقاعد للراحة و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية  .

La Cuvette Public Beach

يقع في في جراند باي و يعد من أفضل شواطئ موريشيوس التي يفضلها العديد من سكان موريشيوس و يتوافد عليها العديد من السياح و المسافرون العرب . 

La Cuvette Public Beach

يفضل زيارة شاطئ La Cuvette في أيام الأسبوع و ليس خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في موسم الذروة في موريشيوس لتجنب الاكتظاظ الكبير . و ستكون تجربتك مميزة إذا ذهبت إليه في الصباح . 

الشاطئ جداب و مناسب للإسترخاء ، مياهه زرقاء صافية و رماله الناعمة ، هناك ستجد غرف تغيير الملابس و مراحيض كما ستجد مطاعم الوجبات الخفيفة و المخللات و سلطات الفواكة .

البحر المحاط بالأشجار و الصخور ، و قد تم تجهيز الشاطئ بالمقاعد و صناديق قمامة و لا ننسى مواقف للسيارات . لذا لا تتردد في زيارة هذا الشاطئ و السباحة هناك أو فقط لتناول طعام الغداء و الإسترخاء في أحد أهم أماكن السياحة في موريشيوس .

متحف بلو بيني

متحف جميل يحكي تاريخ جزيرة موريشيوس و توجد به بعض التحف و المنحوثات المميزة و الطوابع البريدية القديمة (هناك ستجد تفاصيل حول التغييرات البريدية التي حدثت حول طوابعها المحلية) بالإضافة الى العملات الورقية والعملات المعدنية التي تم استخدامها في موريشيوس سابقا .

متحف بلو بيني

متحف بلو بيني ليس متحف كبيرة لاكنه يبقى من بين أهم أماكن السياحة في موريشيوس التي يجب أن تزورها ، فهي الوجهة المفضلة لعشاق التاريخ لمشاهدة العديد من الرموز التاريخية من بينها أول إصدارات الطوابع في موريشيوس أو بعض الخرائط البحرية القديمة .

بحيرة غانغا تالو 

بحيرة غانغا تالو Ganga Taloa هي بحيرة جميلة و  مقدسة لسكان موريشيوس خصوصا الهندوس منهم ، تضم العديد من مناطق الجذب الهندوسية و تقع في منطقة جبلية شبه منعزلة و على ارتفاع يقارب حوالي 550 متر فوق مستوى سطح البحر . 

بحيرة غانغا تالو Ganga Talao

المكان جد مقدس للهندوس و ستجد هناك معبدا به العديد من التماثيل و الأصنام حيث يقومون بإحياء طقوسهم وعاداتهم فيه .

يجب أن تحترم المكان و المعبد و تذكر أنه لا يسمح بالأطعمة غير النباتية هناك و لا يسمح بالتدخين و يفضل عدم ارتداء ملابس الشاطئ خصوصا عند البركان الخامد المعروف بإسم Grand Bassin . المكان يضم أماكن وقوف السيارات و المراحيض و يصنف ضمن خانة أهم الأماكن بالنسبة لسكان موريشيوس خصوصا الهندوس منهم .

مسجد الجمعة

يقع في وسط العاصمة بور لويس بالقرب من الحي الصيني و يعود تاريخه لأزيد من 170 عام مبني على الطراز الأسيوي الهندي تحيط به العديد من المحلات التجارية و الأسواق و يعد من أقدم المباني في موريشيوس .

مسجد الجمعة موريشيوس

 مسجد الجمعة يصلي فيه المسلمين سواء من السكان أو السياح و به فناء واسع و يعتبر من أكبر المساجد في جزيرة موريشيوس و أحد أهم معالم السياحة في جزيرة موريشيوس و يزوره العديد من السياح خصوصا المسلمين و المهتمين بالتاريخ و الفن المعماري .

Mont Choisy Beach

أحد أطول الشواطئ في جزيرة موريشيوس و أجملها و أكثرها هدوءا و نظافة مناسب جدا للعوائل و الأطفال ، و توجد الكثير من الطاولات و كراسي للإستلقاء . إنه بكل بساطة أحد أفضل الأماكن للراحة و الإستجمام في موريشيوس .

Mont Choisy Beach

الشاطئ به أماكن للإستحمام و موقف للسيارات و أكشاك طعام ( من أشهرها Kiosque Magique )  و  البطاطس و المشروبات دون أن ننسى سيارات بيع ايس كريم ( فاصل في السعر لكي لا تدفع أضعاف ما يدفعه المواطن العادي في موريشيوس) .

يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء و الشعاب المرجانية و يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة و الفعاليات السياحية كما بامكانك إستاجار أحد قوارب و الذهاب في رحلة بحرية مميزة و التمتع بالطبيعة الساحرة في أحد أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس للعوائل و الشباب .

السوق المركزي

السوق المركزي " Central Market " هو سوق شعبي كبير يفضل زيارته في الصباح يقع في مدينة بورت لويس و ستجد فيه كل ما تريده من ملابس ، خضار و فواكه ، البهارات ، الأسماك ، التحف و الهدايا التذكارية كما أنه هناك العديد من أكشاك الوجبات الخفيفة و موقف للسيارات .

السوق المركزي موريشيوس

الأسعار رخيصة إذا عرفت تساوم جيدا ، فمعظم الباعة هناك يرفون السعر على السياح خصوصا إذا أردت شراء هدايا تذكارية ، لذلك ساوم بنصف السعر المقدم إليك حتى تتوصل لسعر منطقي يرضي الطرفين . و بالمناسبة ننصحك بإرتداء أحذيه مناسبه للمشي قبل زيارة السوق المركزي ( Central Market ) .

كم تكلفة السياحة في موريشيوس

متوسط تكلفة السياحة في موريشيوس لمدة أسبوع واحد هي ما بين 900 و 1500 دولار أمريكي ( أي ما يعادل 3382 و 5638 ريال سعودي ) و ذلك حسب إختيارات المسافر فيما يتعلق بالإقامة ، الأكل و المواصلات في جزيرة موريشيوس دون إحتساب ثمن تذاكر الطيران إلى جزر موريشيوس .

و للتعرف على إجمالي تكاليف السياحة في موريشيوس بالتفصيل ( أسعار المطاعم ، تذاكر الطيران ، الفنادق و المواصلات ...) ننصحك بتصفح دليل الشامل لتكلفة السياحة في موريشيوس للمسافرون العرب .

أفضل الأنشطة السياحية في موريشيوس

  • الغوص في بحيرة رودريغز موريشيوس
  • الاستمتاع برحلة السفاري موريشيوس
  • زيارة منتزه بلوباي البحري 
  • التسوق في سوق مابورج 
  • التنزه في حديقة بلفور موريشيوس
  • رحلة كاتاماران البحرية
  • زيارة شاطئ بيريبير موريشيوس
  • الصيد في أعماق البحار 
  • زيارة قرية تشاماريل 
  • السباحة مع الدلافين
  • القيام بجولة بالطائرة الهليكوبتر 
  • زيارة الحي الصيني بورت لويس
  • القيام بجولة بالسيارة أو بالدراجة لاستكشاف جمال موريشيوس
  • التنزه في الحدائق النباتية في جزر موريشيوس 
  • إقتناء بعض الهدايا من السوق المركزي 
  • الذهاب إلى بحيرة غران باسات
  • زيارة الملاهي المائية ومدن الألعاب
  • تجربة القفز بالمظلات
  • زيارة جبل لو مورن برابان
  • القيام برحلة الغواصة "بلو سفاري"
  • زيارة اسطبل الخيل في لي مورن ترابانت
  • الإقامة في أحد منتجعات موريشيوس الجميلة

أفضل أماكن التسوق في موريشيوس

  • مول باجتلا
  • مول ريتش تيري
  • السوق المركزي 
  • سوق فلاك  
  • غراند باي كروزيت
  • مطول كاسكافيللي 
  • مول لاكرواسيت
  • مول اوركارد
  • مول كودان واتر فرونت

أفضل مطاعم موريشيوس

  • مطعم السلطان Sultan Turkish Restaurant
  • مطعم النجوم Star Deg
  • مطعم مون بلايزير
  • مطعم و كافيه سيترونيلا citronella restaurant & cafe
  • مطعم ديكس نوف Le Dix Neuf Restaurant
  • مطعم سابوري Sapori
  • مطعم سافران Safran restaurant
  • مطعم فلام ان جريل Flame N Grill
  • مطعم لو فلامبويانت Le Flamboyant Restaurant
  • مطعم ناماستي Namaste Restaurant
  • مطعم ناندوز Nando's Mauritius
  • سافرون جريل Saffron Grill 

السياحة في موريشيوس للعرسان

تصنف موريشيوس ضمن أفضل وجهات شهر العسل في العالم التي يزورها العديد من الأزواج الجدد ، المشاهير و المؤثرين نظرا لجودة الخدمات المتوفرة لهذه الفئة ، خصوصا من منتجعات و أماكن ترفيهية و شواطئ خاصة و غيرها ...

و ما يشجع أيضا هي تكلفة السياحة في جزيرة موريشيوس المنخفضة بالمقارنة مع جودة الخدمات المقدمة كما أنها دون فيزا للعديد من الدول العربية كالسعودية ، المغرب ، مصر و الإمارات ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-