> تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام بالتفصيل

تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام بالتفصيل

 تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام

تركيا تعد من أفضل و أرخص الدول السياحية في العالم التي يزورها الملايين من السياح و المسافرون العرب سنويا ، لذا دعنا نتعرف اليوم على تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام .

تكلفة السياحة في تركيا

هل الاسعار في تركيا غاليه ام رخيصه؟

كما أشرنا الى ذلك عند تطرقنا لتكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع فالأسعار في تركيا متوسطة و غير مكلفة بالنسبة للسياح و المسافرون العرب ، فهناك خيارات رخيصة فيما يتعلق بالسكن ( الهوستلات ب 12$ أو 15$ دولار لليلة ) و المطاعم ( أكل الشارع بأقل من 3$ دولارات ) و بالنسبة للتنقل هناك المواصلات العامة الرخيصة . لذا لمن يملك ميزانية سفر صغيرة أو يبحث عن دولة سياحية رخيصة و مميزة تعد تركيا إذن من أهم الخيارات المطروحة أمامك.

في هذا الدليل السياحي سيتم حساب تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام بالدولار الأمريكي و بالعملات العربية ( الريال ، الدرهم ، الدينار ...)

كم المصروف اليومي في تركيا؟

المصروف اليومي في تركيا يختلف حسب إختيارات ( السكن ، الأكل ، النقل ... ) و مشتريات الشخص ، لكن عموما في المتوسط نجد أن المصاريف اليومية لمعظم السياح و المسافرون العرب في تركيا تتراوح بين 40$ و 100$ دولار ( أي ما بين 150 و 375 ريال سعودي) ... 

هل المعيشه في تركيا رخيصه؟

المعيشة في تركيا قد تعد رخيصة جدا خصوصا إذا قررت الإقامة في أحد أرخص المدن التركية التي سيتم ذكرها في هذا الدليل السياحي .

للحصول على أرخص تكلفة للسفر لتركيا تفادى زيارتها في فصل الصيف  

تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام لشخص واحد

متوسط تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 أيام لشخص واحد تتراوح بين 780$ و 1000$ دولار ( أي ما بين 2926 و 3750 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا و يتم توزيع الميزانية على الشكل التالي : 

  • تكاليف الإقامة في تركيا : الحجز في فندق 3 او 4 نجوم ب 45$ أو 50$ دولار لليلة من Booking أو حجز غرفة ب 35$ أو 40$ دولار من airbnb .
  • تكاليف الأكل في تركيا : الأكل في المطاعم الشعبية و مطاعم الوجبات السريعة ( الغداء و العشاء ) سيكلفك أقل من 20$ في اليوم . يعني لمدة 10 أيام سيكلفك أقل 200$ .
  • تكاليف التنقل في تركيا : التنقل بالمواصلات العامة لشخص واحد سيكلفك من 4$ إلى 8$ دولار لليوم .
  • تكاليف دخول المزارات السياحية : لدخول بعض الأماكن السياحية ستحتاج يوميا لأقل من 8$ دولارات أي حوالي 80$ لمدة 10 أيام . 
  • تكاليف المشتريات في تركيا : للتسوق في تركيا و شراء بعض الهدايا التذكارية لمدة 10 أيام يفضل وضع ميزانية لا تقل عن 120$ دولار .

تكاليف السفر الى تركيا بالعملات العربية

  • متوسط تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام من مصر هي حوالي 26307 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • متوسط تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي لمدة 10 ايام هي حوالي 3188 ريال سعودي دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • متوسط تكلفة السياحة في تركيا من المغرب  لمدة 10 ايام هي حوالي 8500 درهم دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • متوسط تكلفة السياحة في تركيا بالدينار الجزائري لمدة 10 ايام هي حوالي 114940  دينار جزائري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .

تعرف على برنامج سياحي لاسطنبول لمدة 6 ايام خطوة بخطوة و على هدايا من تركيا يجب أن تشتريها أتناء السياحة في تركيا . 

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة 10 ايام؟

متوسط تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة 10 ايام هي حوالي 1350$ ( أي 5064 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا و يتم توزيع الميزانية على الشكل التالي : 

  • تكاليف السكن : لشخصين في تركيا يفضل الحجز في فندق 3 أو 4 نجوم ب 45$ لليلة من Booking أي لمدة 10 أيام ستكلفكما حوالي 450$ .
  • تكاليف الأكل: وجبة الغداء و العشاء لشخصين في اليوم لن تكلفهما معا أكثر من 25$ دولار ( الوجبات السريعة )  و يمكنهما الحصول على خيارات أرخص ب 2$ أو 3$ دولار للوجبة ( أكل الشارع ) .
  • تكاليف التنقل : لشخصين إذا كان ميزانيتهم تسمح يفضل تأجير سيارة ب 35$ دولار لليوم من Discovercars  أما إذا كنتما تبحتان عن خفض تكلفة السياحة في تركيا فيمكنكما إستعمال المواصلات العامة في تركيا ( ستكلفكما معا في اليوم أقل من 12$ دولار )
  • تذاكر دخول الأماكن السياحية : 15$ دولار في اليوم يعد مبلغ مناسب لشخصين لزيارة الأماكن السياحية في تركيا . 
  • ميزانية التسوق و الترفيه : أشهر ما يحبه السياح في تركيا هو التسوق ، نظرا للمنتجات الكثيرة المتوفرة بأسعار جيدة ، لذا يفضل أن تضع مبلغ مناسب للتسوق في تركيا و يفضل أن لا يقل عن 150$  لمدة 10 أيام .


إجمالي تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة 10 ايام

  • تكاليف الإقامة لمدة 10 أيام لشخصين : 450$ دولار 
  • تكاليف الأكل لمدة 10 أيام لشخصين : 250$ دولار 
  • تكاليف التنقل لمدة 10 أيام لشخصين : 350$ دولار 
  • تكاليف زيارة الأماكن السياحية لشخصين : 150$ دولار 
  • ميزانية التسوق في تركيا : 150$ دولار .

تكاليف السفر الى تركيا بالعملات العربية

  • تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 ايام من مصر  لشخصين هي حوالي 41782 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي  لمدة 10 ايام لشخصين هي حوالي 5064 ريال سعودي دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • تكلفة السياحة في تركيا من المغرب  لمدة 10 ايام لشخصين هي حوالي 13500 درهم دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .
  • تكلفة السياحة في تركيا بالدينار الجزائري  لمدة 10 ايام لشخصين هي حوالي 182552 دينار جزائري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا .

كم المبلغ المطلوب للسفر الى تركيا؟

المبلغ المطلوب للسفر إلى تركيا هو ناتج جمع " سعر تذكرة الطيران إلى تركيا " + " تكلفة السياحة في تركيا الموضحة أعلاه " . 

فمثلا لو كنت شخص متوسط الميزانية و تبحث عن خيارات رخيصة فيما يتعلق بالإقامة ( الهوستلات ) و الأكل ( أكل الشارع و المطاعم الشعبية) و التنقل ( المواصلات العامة) فستجد أن إجمالي تكلفة في تركيا لمدة 10 ايام لا يتعدى 950$ دولار ( أي 3564 ريال سعودي) شامل لسعر تذكرة الطيران إلى تركيا من بلدك .

كم تكلفة شهر العسل في تركيا ؟

متوسط تكلفة شهر العسل في تركيا للزوجين ( قضاء 10 أيام في تركيا) تتراوح بين 1200$ و 1600$ ( 4500 و 6002 ريال سعودي) موزعة على شكل التالي :  

  • الإقامة : الحجز في فندق 4 نجوم ب 60$ أو 70$ دولار لليلة من Booking .
  • الأكل : وجبة الغداء و العشاء في المطاعم المتوسطة ستكلفكما معا في اليوم أقل من 40$ .
  • التنقل : للزوجين يفضل تأجير سيارة ب 35$ دولار لليوم من Discovercars .
  • المشتريات و التسوق : يفضل وضع مبلغ لا يقل عن 200$ ، فهناك الكثير لتشتريه من منتجات و هدايا تذكارية لكما و لعائلتكما. 

طبعا إذا توجهتما إلى خيارات أرخص فيما يتعلق بالإقامة ( حجز غرفة مجهزة ب 35$ ) و الأكل ( أكل الشارع ) و المواصلات ( استعمال المواصلات العامة في تركيا ) ، ستجد أن تكلفة شهر العسل في تركيا للزوجين لمدة 10 أيام في هذه الحالة هي حوالي  850$ أو 950$ دولار .

ما هي ارخص مدينة في تركيا؟

أرخص مدينة في تركيا للإقامة للسياح أو للعيش في تركيا هي مدينة هاتاي ، مدينة مرسين ، مدينة قونيا ، مدينة كوجالي ، مدينة سكاريا ، مدينة يلوا ، مدينة أورفا و مدينة بورصة ...  

الإقامة في أحد هذه المدن يضمن لك الحصول على سكن رخيص و أكل رخيص ( المطاعم و أكل الشارع) كما يضمن لك التسوق بأقل الأسعار في تركيا و بالتالي تكون خفضت من تكلفة السياحة في تركيا  . و بالمناسبة تعد أغلي مدينة للعيش و الإقامة في تركيا هي مدينة اسطنبول و مدينة أنطاليا .

إذا كنت لاتزال تعاني و تجد مشكلة في تحديد ميزانية السفر الخاصة بك إلى تركيا يمكنك أن نساعدك إنطلاقا من خبرتنا بشكل مجاني يكفي أن تراسلنا في صفحة إتصل بنا بالمعلومات التالية : 

  1. ميزانيتك للسفر المتوفرة 
  2. عدد الأفراد المسافرون
  3. عدد الايام المراد قضائها بالبلد
  4. دولتك أو مدينتك التي ستنطلق منها
  5. كم عدد المدن المراد زيارتها و ماهي 
  6. المدة التي تنوي قضائها هناك 
  7. نوع السكن الذي تفضله ( فنادق ، شقق ، هوستلات ... ) 

 

إقرأ المزيد : تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-