> تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم بالتفصيل

تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم بالتفصيل

 تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم

دعنا نتعرف على تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم بالدولار الأمريكي و بالعملات العربية ( الدينار الجزائري ، الريال السعودي ، الدرهم المغربي... ) لشخص واحد و لشخصين . 

تكلفة السفر الى تركيا

كم المصروف اليومي في تركيا؟

حسب تجارب العديد من المسافرون العرب في تركيا فنجد أن المصروف اليومي في تركيا يتراوح بين 35$ و 130$ دولار ( أي ما بين 132 و 488 ريال سعودي) . و يختلف المبلغ حسب إختيارات المسافر فيما يتعلق بالإقامة ( هل هوستل أو فندق ) و الأكل ( أكل الشارع أو المطاعم ) و المواصلات ( المواصلات العامة أو تأجير سيارة في تركيا ) ...

هل ينصح بالسفر لتركيا؟

طبعا ينصح بالسفر لتركيا كونها تعد من أجمل الوجهات السياحية في العالم ، كما أنها تعتبر دولة سياحية رخيصة بدون فيزا للعديد من الدول العربية كالمغرب ، تونس و قطر ...

ما هو افضل شهر للسفر الى تركيا؟

افضل شهر للسفر الى تركيا حسب تجارب العديد من المسافرون العرب هو من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر ، حيث يكون الطقس معتدل و مميز لمحبي زيارة الشواطئ و المنتجعات ، لكنها تعد فترة غير مناسبة لمن يبحث عن خفض تكلفة السياحة في تركيا نظرا لارتفاع أسعار تذاكر الطيران ، الفنادق و المواصلات في هذه الفترة .

تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم

تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد

تتراوح تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد بين 850$ و 1500$ دولار أمريكي ( أي ما بين 3187 و 5624 ريال سعودي ) دون حساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا ، و يتم توزيعها على الشكل التالي :

  • أسعار الإقامة في تركيا : الحجز في فندق 3 نجوم من Booking ب 30$ دولار لليوم أو الحجز في هوستل ب 13$ دولار لليوم .
  • أسعار الأكل في تركيا : أكل الشارع و المطاعم الشعبية في تركيا ( الغداء و العشاء) سيكلفك في اليوم أقل من 15$ دولار .
  • أسعار المواصلات في تركيا : المواصلات العامة في تركيا ( الباص ، الترام ... ) سيكلفك في اليوم أقل من 7$ دولار أما إذا أردت تأجير سيارة في تركيا فستكلفك في اليوم حوالي 35$ دولار .
  • زيارة المعالم السياحية : لأقتناء التذاكر لدخول الأماكن السياحية في تركيا ستحتاج لمدة 15 يوم لأقل من 100$ دولار .
  • ميزانية التسوق في تركيا : للتسوق في تركيا لمدة 15 يوما و شراء بعض الهدايا التذكارية يفضل وضع ميزانية لا تقل عن 200$ دولار أمريكي .

متوسط تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم بالدينار الجزائري لشخص واحد هي حوالي 115050 دينار دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا. 

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم لشخصين

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم لشخصين تتراوح بين 1500$ و 1900$ دولار ( أي ما بين 5624 و 7123 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا ، و يتم توزيعها على الشكل التالي :

  • أسعار الإقامة في تركيا : حجز غرفة في فندق 3 نجوم لشخصين من Booking ب 35$ أو 40$ دولار لليوم .
  • أسعار الأكل في تركيا : أكل الشارع و المطاعم الشعبية في تركيا لشخصين في اليوم ( الغداء و العشاء) سيكلفكما أقل من 20$ أو 25$ دولار .
  • أسعار المواصلات في تركيا : لشخصين في الغالب سيتم إستعمال التاكسي للتنقل و سيكلفكما في اليوم أقل من 15$ دولار ، كما يمكنكما تأجير سيارة في تركيا بحوالي 35$ دولار لليوم من  .
  • زيارة المعالم السياحية : لدخول الأماكن السياحية في تركيا لشخصين لمدة 15 يوما ستحتاجان لحوالي 150$ دولار . 
  • التسوق في تركيا : للتسوق في تركيا لشخصين لمدة 15 يوم و شراء بعض الهدايا التذكارية يفضل وضع ميزانية لا تقل عن 250$ دولار  .

متوسط تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم بالدينار الجزائري لشخصين هي حوالي 203030 دينار دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى تركيا. 

هل احتاج كاش في تركيا؟

طبعا ستحتاج الكاش في تركيا للشراء من الأسواق التقليدية و الشعبية ، كما ستستعملة لأقتناء بعض المؤكولات الشعبية و كذا الهدايا التذكارية ، غير ذلك يمكنك التعامل ببطاقتك البنكية في تركيا .

هل الحياة في تركيا صعبة؟

حسب تجارب العديد من المسافرون العرب نجد أن الحياة في تركيا صعبة بعض الشيئ خصوصا إذا كنت غير متقن للغة التركية و ليس لديك أصدقاء عرب في تركيا ، فكما نعلم أن الشعب التركي معظمه تجده متمسك جدا باستعمال لغته الأصلية التركية حتي مع الاجانب كما أنه هناك فئة قليلة من الأتراك ممن يتقنون التحدث باللغة الإنجليزية. 

لكن مع ذلك إذا كنت تنوي الإقامة أو العيش في تركيا يفضل زيارتها أولا كسائح لمدة 15 يوما أو لمدة شهر لتاخد فكرة جيدة عن البلد ، لذا ماذا تنتظر قم بحساب تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم أو لشهر و إنطلق في رحلتك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-