> أغرب معلومات عن الهند

أغرب معلومات عن الهند

 أغرب معلومات عن الهند

الهند هي دولة ذات تاريخ عريق و ثقافة متنوعة ، و هناك الكثير من المعلومات الغريبة و المثيرة للاهتمام التي ستسمعها لأول مرة . إليك بعض أغرب المعلومات عن الهند :

معلومات عن الهند

تعد الهند أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان حيث تضم البلاد أزيد من 1.3 مليار نسمة .

تحتل الهند المركز الثاني عالميًا في إنتاج الشاي بعد الصين. و تعتبر مناطق دارجيلينج وأسام ونيلغيري هي أبرز مناطق إنتاج الشاي في البلاد .

تحتضن الهند أعلى مرتفعات جبلية في العالم ،جبال الهيمالايا . و تعتبر قمة إيفرست في نيبال، التي تقع على الحدود بين الهند و نيبال، هي أعلى قمة جبلية في العالم .

الهند تحتوي على أكبر عدد من العائلات الغنية في آسيا. فوفقًا لتقرير Wealth-X ، يعيش حوالي 400 ألف مليونير في الهند كأحد  أغرب معلومات عن الهند .

تحتل الهند المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج الحليب . حيث يتم إنتاج أكثر من 155 مليون طن من الحليب في الهند سنويًا.

تعتبر مدينة فاراناسي (أو بناراسي) في الهند مكانا مقدسًا للهندوس، و تعتبر أقدم مدينة مأهولة في العالم ، حيث يعود تاريخها لأكثر من 5000 سنة .

تمتلك الهند أيضًا أكبر قوة عاملة في العالم، حيث يعمل أكثر من 500 مليون شخص في قطاع العمالة .

من أغرب معلومات عن الهند نجد المهرجان الديني "هولي" واحدا من أكثر المهرجانات غرابة في الهند . يتم خلاله رش الماء و الألوان بين الناس للاحتفال بقدوم فصل الربيع .

تعد مدينة مومباي في الهند من أكثر المدن ازدحامًا في العالم .تقدر الأعداد الرسمية للسكان بأكثر من 20 مليون نسمة، لكن العدد الفعلي يتجاوز ذلك بكثير.

تعتبر لعبة الشطرنج قادمة من الهند. كانت تُعرف في الأصل باسم "شترانجا"، وتعني "أربعة أفراس"، وقد تطورت فيما بعد إلى الشطرنج الذي نعرفه اليوم.

من أغرب معلومات عن الهند أيضا 

تحتوي الهند على أكبر شبكة للسكك الحديدية في العالم، حيث تمتد شبكة السكك الحديدية الهندية على مسافة تزيد عن 67,000 كيلومترًا وتخدم ملايين الركاب يوميًا.

تحتوي الهند على أكبر شبكة للسكك الحديدية في العالم من حيث التغطية والطول . و تدير الهند أكثر من 115 ألف كيلومتر من السكك الحديدية، تقدم خدماتها لعدد هائل من الركاب يوميا .

من أغرب المعلومات عن الهند أنها تعتبر موطنًا لأكبر عدد من النباتات الطبية في العالم. يُستخدم العديد من الأعشاب والنباتات الهندية في الطب التقليدي الهندي (الأيورفيدا).

الهند تحتفظ بأكبر احتياطي ذهب رسمي في العالم حيث تمتلك الهند من الذهب أكثر من 600 طن . و تحتوي على أكبر سوق للذهب في العالم .

من أغرب معلومات عن الهند أنها تمتلك أكبر سفارة في العالم من حيث عدد الدبلوماسيين. سفارة الهند في موسكو، روسيا، تضم أكثر من 300 دبلوماسي هندي.

تعد الهند موطنًا لأعلى جسر مشاة معلق في العالم، جسر "فيشاخاباتنام" في ولاية أراكان بولاية ميغالايا، والذي يمتد لأكثر من 1400 قدم فوق الأرض.

الهند تحتفظ بأكبر عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم. وفقا للإحصاءات ، يوجد في الهند أكثر من 900 جامعة و مؤسسة تعليمية .

تحتضن الهند أيضا أكبر معرض للكتاب في آسيا وثالث أكبر معرض للكتاب في العالم . يعرف معرض كتاب كولكاتا الدولي بأنه وجهة مهمة لعشاق الكتب و الأدب .

الهند تحتفظ بأكبر عدد من الشركات الناشئة (الستارتاب) في العالم . مدينة بنغالور المعروفة بـ "وادي السيليكون الهندي" تعد المركز الرئيسي للابتكار والتكنولوجيا في البلاد .

الهند تعد أيضا موطنا لأكبر معبد هندوسي في العالم. يعرف معبد أكشاردام في تشيناي بأنه أكبر مبنى ديني في العالم .

من أغرب معلومات عن الهند أنها تحتضن أطول شجرة مثمرة في العالم، شجرة البنيان المقدسة في ولاية أندرا براديش، والتي يبلغ طولها حوالي 20 مترًا وتعتبر مقدسة في الثقافة الهندوسية.

الهند تحتفظ بأكبر مجموعة من النمور البيضاء في العالم. يعتبر نمر البنغال الأبيض نوعًا نادرًا ومهددًا بالانقراض، ويوجد عدد قليل منها في حديقة باندهافغار في ولاية ماديا براديش.

تعتبر لعبة الكريكيت هي الأكثر شعبية في الهند. ويُعتبر الهنود متحمسين لهذه الرياضة، وتُعد الفرق الوطنية والبطولات المحلية مناسبة رياضية مهمة.

من أغرب معلومات عن الهند أيضا 

تعد الهند واحدة من الوجهات الرئيسية للسياحة الطبية. يسافر العديد من الأشخاص إلى الهند للحصول على علاجات طبية متخصصة بتكلفة أقل مقارنة بدول أخرى.

من أغرب معلومات عن الهند أنها تعد موطنا لأكبر عدد من النمور في العالم. يُقدر عدد النمور البرية في الهند بأكثر من 2,200 نمر بنغالي، وهو أكبر تركيز لهذا النوع في العالم.

تعتبر الهند موطنًا لأكبر عدد من المحميات الطبيعية في العالم. يوجد في الهند أكثر من 500 محمية طبيعية، بما في ذلك محمية كازيرانجا ومحمية كانها ومحمية كورال ريف وغيرها.

تحتوي الهند على أكبر تعداد من اللغات المعترف بها في العالم. يتم تحدث أكثر من 1600 لغة مختلفة في البلاد.

تحتوي الهند على أكبر حلبة سباق الخيول في آسيا، حلبة مادراس للسباقات في مدينة تشيناي .

تحتوي الهند على أكبر عدد من المحطات الفضائية في العالم. تدير الهند وكالة الفضاء الهندية "ISRO" مجموعة واسعة من المحطات الفضائية وتقوم بإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية.

الهند تحتضن أعلى مطعم دوار في العالم، "جيرلاب"، الذي يقع في مدينة مومباي ويوفر إطلالات مذهلة على المدينة من ارتفاع.

تحتوي الهند على أكبر مجموعة من الأفيال الأبيض في العالم. يتميز الأفيال الأبيض بتواجدهم في ولاية كيرالا وهم يعانون من تلون جيني نادر يجعل جلودهم بيضاء.

تعتبر مدينة جايبور في ولاية راجستان معروفة بأنها مدينة الورديات حيث يكون اللون الوردي هو اللون السائد في واجهات المباني فيها.

الهند تحتفظ بأكبر تعداد من النصب التذكارية في العالم. تشتهر تماثيل بودا الضخمة في شتى أنحاء البلاد، ومعبد بامباني في ولاية ماديا براديش يحتوي على أحد أكبر تماثيل البودا في العالم.

تحتضن الهند أعلى شلالات في العالم، شلال نوهكاليكاي في ولاية ميغالايا، والذي يتدفق من ارتفاع يبلغ حوالي 1115 قدمًا.

تعد مدينة فاراناسي في ولاية أوتار براديش مقدسة للعديد من الأديان، وهي تعتبر واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم، حيث تمتد تاريخها لأكثر من 3000 سنة .

الهند هي واحدة من أكبر الأسواق في العالم، وتضم أحد أكبر عدد من المتاجر والأسواق التقليدية. يُعرف سوق تشاندي بازار في دلهي بأنه واحد من أقدم الأسواق النشطة في العالم، حيث تم تأسيسه في القرن السابع عشر.

تعتبر شجرة البيبل في الهند أحد أغرب الأشجار في العالم. يتميز جذعها بتشابك غريب من الجذور المتداخلة التي تبدو وكأنها مجموعة من الأعمدة والقواعد.

تحتوي الهند على أكبر مبنى إداري في العالم، الراشتراباتي بافان في العاصمة نيودلهي، والذي يعتبر مقر البرلمان الهندي.

تحتوي الهند على أطول جسر معلق للسكك الحديدية في آسيا، جسر تشيناب في ولاية جامو وكشمير، والذي يمتد لأكثر من 1.3 كيلومتر.

تُعتبر الهند موطنًا لأكبر تجمع للشباب في العالم. يُعرف مهرجان "كومبيتا" في مدينة بونديشيري بتجمع الشباب من مختلف أنحاء البلاد للاحتفال بالموسيقى والثقافة والرقص.

الهند تحتفظ بأعلى جسر معلق للأشخاص في العالم، جسر "لوهيتيا" في مدينة ريشيكيش بولاية أوتاراخاند، والذي يرتفع لأكثر من 450 قدمًا فوق سطح الأرض.

من أغرب معلومات عن الهند أنها تضم أكبر عدد من الأفيلة الهندية في العالم. تُعتبر حديقة كازيرانغا الوطنية في ولاية أسام موطنًا لأفضل معابدها، حيث يعيش حوالي 1800 فرد من الأفيلة الهندية.

تحتضن الهند أكبر سوق للتداول الإلكتروني للأغاني في العالم، "سافان"، والذي يوفر مجموعة واسعة من الموسيقى والأغاني للمستخدمين.

من أغرب المعلومات عن الهند أنها تحتوي على أعلى مطعم في العالم أت موناردز الذي يقع في مدينة باندربون في ولاية ويست بنغال .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-