> تكلفة السياحة في اذربيجان بالتفصيل

تكلفة السياحة في اذربيجان بالتفصيل

 تكلفة السياحة في اذربيجان

تكلفة السياحة في اذربيجان المتوسطة و جمال المناظر الطبيعية و المعالم السياحية في اذربيجان تعد من أهم عوامل التي تدفع الملايين من السياح و المسافرون العرب لزيارتها . 

لذا دعنا نتعرف على جميع تكاليف السفر إلى اذربيجان ( اسعار الفنادق ، الاكل ، المواصلات ، التسوق ... ) بالإضافة إلى معلومات مهمة عن السفر إلى أذربيجان .

تكلفة السفر إلى اذربيجان

هل اذربيجان رخيصه ام غاليه؟

اذربيجان تعد دولة سياحية رخيصة بالمقارنة مع الوجهات السياحية المجاورة أو مع الوجهات السياحية الأوروبية كفرنسا أو سويسرا . 
و تختلف الأسعار في اذربيجان حسب المدن أو الولايات فنجد الأسعار مرتفعة قليلا في العاصمة باكو أو في المدن الكبرى مقارنة مع الأرياف أو المدن الصغيرة في أذربيجان . 

أيهما افضل السفر إلى تركيا او أذربيجان؟

من خلال تجارب العديد من المسافرون العرب يمكن القول أن أذربيجان تعد افضل خيار لمحبي الطبيعة و الأرياف و الإسترخاء بعيدا عن الإزدحام ، ببساطة أذربيجان تعد افضل خيار للعوائل ، فيما تبقى تركيا الوجهة المفضلة للشباب و لمحبي المعالم السياحية التاريخية ، أكل الشارع و إستكشاف المدن الجميلة .

معدل الصرف اليومي في اذربيجان 

معدل الصرف اليومي في اذربيجان يتراوح ما بين 35$ و 140$ دولار أمريكي ( ما يعادل 131 و 525 ريال سعودي ) و ذلك حسب إختيارات المسافر فيما يتعلق بالإقامة ( هوستل أم فندق ) و الطعام ( اكل الشارع أم المطاعم الراقية ) و كذا بالنسبة للمواصلات ( المواصلات العامة أم تأجير سيارة في اذربيجان ) ، و طبعا سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا الدليل عند التطرق إلى تكلفة السياحة في اذربيجان  .

هل ينصح بالسفر الى اذربيجان؟

بالطبع ينصح بالسفر الى اذربيجان سواء للعوائل أو للشباب ، و نجد ان العوائل هم الاكثر زيارة لأذربيجان نظرا لوجود اجواء و أماكن سياحية في اذربيجان مناسبة لهم ، و تضم اذربيجان أيضا العديد من الأماكن السياحية المناسبة للشباب من منتجعات و أماكن للترفية و العديد من المعالم السياحية الجميلة . دعنا الآن ننتقل إلى تكاليف السياحة في اذربيجان .

تكاليف السياحة في اذربيجان

أسعار السكن / الإقامة في اذربيجان 

في أذربيجان هناك العديد من الخيارات في السكن حسب ميزانية المسافر ، فمثلا إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكنك الحجز في هوستل رخيص ب 10$ أو 15$ دولار لليوم من Hostelworld أو حجز غرفة في airbnb ب 18$ أو 25$ دولار . 
اما إذا كانت ميزانيتك كبيرة يمكنك الإقامة بفندق 3 أو 4 نجوم من Booking ب 35$ أو 45$ دولار في اليوم و ذلك حسب نوع و مكان الفندق و أيضا حسب الموسم السياحي . و يفضل دائما الحجز المسبق للفندق للحصول على افضل الأسعار الممكنة . 

اسعار الاكل في اذربيجان 

اكل الشارع أو المطاعم الشعبية أو حتي مطاعم الوجبات الخفيفة في اذربيجان تتراوح أسعارها بين 3$ و 15$ دولار حسب نوع الوجبة و المدينة المتواجد فيها . 
اما إذا كانت ميزانيتك كبيرة فهناك العديد من المطاعم الفخمة و الراقية في أذربيجان و تختلف أسعارها حسب نوع الطلبية .  

اسعار التنقل في اذربيجان 

المواصلات العامة في اذربيجان رخيصة ( الحفلات ، المترو و الترام... ) فاسعار التذاكر أقل من 0.5$ دولار ، اما عن التاكسي فكن حظر عند إستعمالها أن يكون العداد يعمل لكي لا تدفع أضعاف ما يدفعه المواطن في اذربيجان . و يمكنك أيضا تأجير سيارة في أذربيجان ب 35$ أو 40$ دولار لليوم من Discovercars خصوصا إذا كنت مسافر مع عائلتك أو أصدقائك أو إذا كنت في فترة شهر العسل في أذربيجان .

اسعار تذاكر السفر إلى أذربيجان

من الصعب تقديم سعر معين لتذاكر الطيران فهي تتغير باستمرار ، و ذلك حسب الزمان و المكان و كذا حسب شركة الطيران المسافر معها ، لكن هناك العديد من المواقع التي تقدم للمسافرون أرخص التذاكر للسفر أبرزها نجد موقع Kiwi و موقع Skyscanner .

تعرف على أيهما افضل قوبا او قبالا  للمسافرون العرب

تكلفة السياحة في أذربيجان لمدة اسبوع 

تكلفة أذربيجان أسبوع للشخص الواحد تتراوح بين 600$  و 900$ دولار ( أي ما يعادل 2250 و 3375 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان ، و يتم توزيعها على الشكل التالي : 

  • تكاليف الإقامة في أذربيجان : الإقامة في فندق 3 أو 4 نجوم ب 35$ أو 40$ من Booking أو يمكنك حجز غرفة من Hostelworld أو من airbnb ب 22$ أو 28$ دولار لليوم . 
  • تكاليف الاكل في اذربيجان : اكل الشارع و المطاعم الشعبية في أذربيجان سيكلفك في اليوم ( الغداء و العشاء ) أقل من 25$ دولار .
  • تكاليف التنقل في اذربيجان : المواصلات العامة ستكلفك في اليوم أقل من 9$ دولار ، فيما لو سافرت مع العائلة أو الأصدقاء يمكنك تأجير سيارة في أذربيجان ب 35$ أو 40$ دولار لليوم من Discovercars .
  • الفعاليات و زيارة الأماكن السياحية : لمدة اسبوع يفضل تخصيص مبلغ 110$ دولار للإنخراط في الفعاليات و زيارة بعض المعالم السياحية في اذربيجان . 
  • المشتريات و الهدايا التذكارية : يختلف من سائح لآخر لكن يفضل وضع مبلغ لايقل عن 90$ دولار .

التكاليف بالعملات العربية 

تتراوح تكلفة السفر إلى أذربيجان بالريال السعودي لمدة اسبوع  ما بين 2250 و 3375 ريال سعودي دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان من السعودية .
متوسط تكلفة السياحة في اذربيجان بالدرهم المغربي لمدة اسبوع هي ما بين 6000 و 9000 درهم دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان من المغرب .
تتراوح تكلفة السياحة في اذربيجان لمدة اسبوع بالجنيه المصري ما بين 18548 و 27822 جنيه دون إحتساب ثمن تذكرة الطيران إلى أذربيجان من مصر .

تكلفة السياحة في اذربيجان لمدة 10 أيام 

تكلفة السياحة في أذربيجان لمدة 10 أيام للشخص الواحد تتراوح بين 785$ و 1170$ دولار ( أي ما يعادل 2945 و 4388 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان و يتم توزيعها على الشكل التالي : 

  • تكاليف الإقامة في أذربيجان : الحجز في فندق 3 نجوم ب 35$ أو الحجز في غرفة من airbnb ب 22$ دولار لليوم  .
  • تكاليف الاكل في اذربيجان : التوجه إلى أكل الشارع أو المطاعم الشعبية  في أذربيجان ستكلفك في اليوم ( الغداء و العشاء ) أقل من 25$ دولار .
  • تكاليف التنقل في اذربيجان : للتنقل في أذربيجان بالمواصلات العامة لمدة 10 أيام سيكلفك أقل من 95$ دولار أو يمكنك تأجير سيارة في أذربيجان ب 35$ دولار لليوم . 
  • الفعاليات و زيارة الأماكن السياحية : لمدة 10 أيام يفضل تخصيص مبلغ لايقل عن 120$ دولار .
  • المشتريات و الهدايا التذكارية : المشتريات في أذربيجان لمدة 10 أيام ينصح بوضع مبلغ لا يقل عن 100$ دولار . 

التكاليف بالعملات العربية 

متوسط تكلفة السفر إلى أذربيجان بالريال السعودي لمدة 10 أيام هي ما بين 2945 و 4388 ريال سعودي دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان .
تتراوح تكلفة السياحة في اذربيجان لمدة 10 أيام ما بين 7850 و 11700 درهم مغربي دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان .
متوسط تكلفة السياحة في اذربيجان لمدة 10 أيام هي ما يعادل 24267 و 36169 جنيه مصري دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان . 

تكلفة شهر العسل في اذربيجان

متوسط تكلفة شهر العسل في اذربيجان للزوجين ( قضاء 10 أيام في أذربيجان ) هي ما بين 1100$ و 1500$ دولار ( ما يعادل 4126 و 5627 ريال سعودي ) دون إحتساب سعر تذكرة الطيران إلى أذربيجان موزعة على الشكل التالي : 

  • الإقامة : الحجز في فندق 4 نجوم ب 45$ لليلة من Booking اي ستحتاجان لحوالي 450$ دولار لمدة 10 أيام أو يمكنكما حجز غرفة من airbnb ب 30$ لليوم  . 
  • الاكل : اكل الشارع و المطاعم الشعبية في أذربيجان سيكلفكما معا في اليوم ( الغداء و العشاء ) أقل من 35$ اي حوالي 350$ ل 10 أيام.
  • التنقل : إستاجار سيارة في أذربيجان ب 35$ دولار لليوم اي حوالي 350$ لمدة 10 أيام . و إذا إستعملتم المواصلات العامة فستكلفكما معا لمدة 10 أيام حوالي 100$ .
  • الترفية و زيارة المعالم السياحية : يفضل أن تضعا لهما ميزانية لاتقل عن 150$ لمدة 10 أيام  .
  • المشتريات و الهدايا التذكارية : طبعا هناك الكثير لتشتريه في أذربيجان ، إذا ينصح بتخصيص ما لايقل عن 200$ للمشتريات .  

اذربيجان شهر العسل هل هي مناسبة؟

بالطبع اذربيجان مناسبة لشهر العسل حيث يزورها العديد من الأزواج الجدد للإستمتاع بالطبيعة الخلابة ، زيارة المعالم السياحية الجميلة و كذا تذوق المأكولات الشعبية الشهية و لاننسى تجربة التسوق في الأسواق التقليدية في أذربيجان.  

معلومات عن السفر إلى أذربيجان

متى افضل وقت للسفر الى اذربيجان؟

افضل وقت للسفر الى اذربيجان هو الفترة بين شهر مايو و شهر سبتمبر ، حيث يزورها العديد من السياح في هذه الفترة نظرا للأحوال الجوية الصيفية الدافئة و المشمشة المناسبة للأنشطة السياحية و الرحلات الإسكشافية ، اما إذا كنت من عشاق الطقس البارد و الثلوج فيفضل زيارتها في الفترة بين شهر ديسمبر و فبراير 

هل يوجد امان في اذربيجان؟

اذربيجان دولة تعد وجهة سياحية آمنة للسياح و المسافرون العرب ، لذا لا تتردد و ثم بالتخطيط الجيد للأماكن السياحية التي تنوي زيارتها و إختر افضل وقت للسفر الى اذربيجان .

السياحة في اذربيجان للشباب

اذربيجان تعد الوجهة المفضلة للعديد من الشباب نظرا للأماكن السياحية المميزة التي تضمها ، و يستمتع الشباب في اذربيجان بالطبيعة الخلابة ، إستكشاف العاصمة باكو دون أن ننسى الإحتكاك بالثقافة جديدة و التجول في الأسواق التقليدية في أذربيجان .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-