> تكاليف المعيشة في ساحل العاج : هل رخيصة أم مكلفة

تكاليف المعيشة في ساحل العاج : هل رخيصة أم مكلفة

 تكاليف المعيشة في ساحل العاج


تكاليف المعيشة تعد أحد العوامل الرئيسية التي ينبغي على الأفراد أخذها في اعتبارهم قبل انتقالهم أو زيارتهم إلى وجهة أو بلد ما .

الرواتب في ساحل العاج بالدولار

دعنا نلقي الضوء على تكاليف المعيشة في ساحل العاج. في جوانب متعددة للحياة اليومية والنصائح الهامة للمقيمين المحتملين أو للسياح و المسافرون العرب . قبل ذلك لنتعرف على الرواتب في ساحل العاج بالدولار .

الرواتب في ساحل العاج بالدولار

متوسط الرواتب في ساحل العاج بالدولار تتراوح بين 450$ و 600$ دولار أمريكي حسب نوع الوظيفة و أهميتها و توجد وظائف بأقل من 400$ كخدمة العملاء و أخرى بأكثر من 1000$ دولار ...


1- تكاليف السكن و الإقامة في ساحل العاج 

تعرف مدن ساحل العاج مجموعة متنوعة من الإسكان، بدءًا من الشقق إلى الفلل. ينبغي على الأفراد مراجعة أسعار الإيجار واختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتهم وميزانياتهم و يمكن للشخص أن يجد الإيجار الشهري مثلا في أبيدجان لشقة صغيرة أو متوسطة بحوالي من 400$ الى 750$ دولار .

اما في باقي المدن فممكن أن تجد الإيجار في المتوسط يتراوح بين 200$ و 500$ دولار .

2- تكاليف الطعام و التسوق في ساحل العاج 

تتمتع ساحل العاج بتنوع في المأكولات خصوصا البحرية منها، حيث يمكن العثور على الأسواق المحلية والمطاعم التي تلبي جميع الأذواق. وتقدر وجبة طعام في مطعم محلي غير مكلف ما بين 3.5$ و 5$ دولارات ، فيما يمكن أن تكلفك وجبة طعام في مطعم متوسط ما بين 20$ و 30$ دولار .


3-تكاليف النقل والمواصلات في ساحل العاج 

تعتمد تكاليف النقل على وسائل النقل المستخدمة، سواء كانت الحافلات العامة أو التاكسي. يُفضل للأفراد تقدير تكاليف المواصلات والاختيار الذكي للخيارات المتاحة.

باختصار تام أسعار تذاكر المواصلات العامة في ساحل العاج أقل من 1$ ( تتراوح بين 0.30$ و 0.50$ دولار ) إذا كنت تريد أن تركب التاكسي فلكل واحد كلومتر ستدفع ما بين 1$ و 1.5$ دولار .


4- تكاليف الرعاية الصحية في ساحل العاج 

يتوفر نظام الرعاية الصحية في ساحل العاج، ويفضل على الأفراد البحث عن خيارات التأمين الصحي جيدة في أبيدجان و يمكن أن تكلفك سنويا مابين 900$ و 1500$ دولار .


5- تكاليف التعليم في  ساحل العاج 

التعليم العامة تقريبا مجاني في ساحل أم إذا كنا تفضل المدارس الخاصة و الدولية المتواجدة في كوت ديفوار تكاليفها السنوية تختلف من مدرسة لأخرى و من كلية لأخرى لكن كمتوسط تجدها تتراوح بين 5000$ و 12000$ دولار .


6- تكاليف الترفيه في ساحل العاج 

تتيح ساحل العاج للسكان والزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية و الثقافية . بدأ بتذكرة سينما ب 4$ أو 5$ دولارات و يمكن أن يكلفك الإشتراك الشهري في صالة رياضية حوالي من 45$ إلى 60$ دولار .

الأمان في ساحل العاج

الأمان في ساحل العاج ليس عالي جدا ، لذا يفضل عدم التجول ليلا في الأماكن النائية و الشعبية كما ينصح الشخص بالإقامة و السكن في أبيدجان ، فهي الأكثر أمانا في ساحل العاج .


نصائح لخفض تكاليف المعيشة في ساحل العاج 


1- البحث عن العروض و تخفيضات 

استفيد من العروض والتخفيضات في الأسواق والمطاعم و السوبر ماركت. 


2- استخدام وسائل النقل العامة

إلي بطاقة إشتراك سخري في أحد المواصلات العامة لتخفيض التكاليف و توفير المال 


3- الإقامة في ساحل العاج 

طبعا يجب أن تتجنب السكن في العاصمة أبيدجان لكي تجد إقامة رخيصة في المدن المجاورة .


عملة ساحل العاج مقابل الدولار

عملة ساحل العاج هي فرنك غرب إفريقي حيت نجد أن قيمة عملة ساحل العاج مقابل الدولار الواحد هي 605 فرنك .

إلى هنا نكون قد تعرفنا على تكاليف المعيشة في ساحل العاج و نشير إلى أن المعيشة في كوت ديفوار أغلي من العيش في دول مصر ، المغرب و الجزائر من حيث أسعار المواد الغذائية و السلع والمنتجات . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-