> هل ينصح بالسياحة في اذربيجان؟ : استكشاف جمال أذربيجان

هل ينصح بالسياحة في اذربيجان؟ : استكشاف جمال أذربيجان

 هل ينصح بالسياحة في اذربيجان؟


إشتهرت السياحة في أذربيجان في السنوات الأخير لدى المسافرون العرب ، فبدلا من السفر لتركيا صار الكثيرون يفضلون زيارة أذربيجان ، جورجيا أو البوصنة .

السياحة في اذربيجان

 لكن هل تستحق أذربيجان الزيارة ؟

أذربيجان تتميز بالطبيعة الخلابة ، التاريخ ، تنوع ثقافي رهيب ، كما أن تكلفة السياحة في أذربيجان متوسطة و في متناول معظم المسافرون العرب .

و تضم أذربيجان أماكن سياحية مميزة مثل مدينة باكو التي تضم مجموعة من المواقع السياحية و التاريخية و هي تعد أشهر و أكثر المدن السياحية الذي يزورها السياح .

و تشتهر السياحة في أذربيجان كوجهة مفضلة لمحبي الأرياف و الطبيعة والاستمتاع بمناظرها الجميلة الخلابة . 

كم يكفي مصروف في اذربيجان؟

كمصروف في اذربيجان لمدة 8 أو 10 أيام سيحتاج المسافر كميزانية ما بين 800$ و 1000$ لتغطية تكاليف السكن أو الإقامة في فندق ، التنقل ، الأكل و الجولات السياحية لمدة 10 أيام . 

ما هو افضل شهر لزيارة اذربيجان؟

افضل شهر لزيارة اذربيجان حسب تجارب العديد من السياح و المسافرون العرب هي الفترة ما بين شهر أبريل و شهر أغسطس حين يكون الطقس جميل و مناسب لأستكشاف جمال اذربيجان و المعالم السياحية هناك .

معالم أذربيجان السياحية

الآن دعنا نتعرف على أشهر و أهم المعالم السياحية في أذربيجان.


1.  مدينة باكو 

باكو هي عاصمة أذربيجان و أهم وجهة سياحية بالبلد ، تتميز بأبراج اللهب و البحر الكاسبي، وتقدم تجربة حضرية و سياحية فريدة تجمع بين التاريخ و الحداثة  .

أهم معالم باكو 

  • برج العذراء
  • المدينة القديمة
  • متحف التاريخ الأذربيجاني
  • شارع نظامي
  • قصر شروان شاه
  • الحديقة المائية 
  • مركز حيدر علييف الثقافي 
  • ميدان العلم

2. قوبا 

تشتهر قوبا بالطبيعة الخلابة و البيئة الجغرافية المتنوعة، مما يجعلها موطنًا مميزا لعشاق المناظر طبيعية ساحرة و الطبيعة الخظراء .

3. غابالا 

غابالا هي مدينة الزهور حيث تشتهر المدينة بحدائقها الجميلة و أزهارها المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة و هي من اهم أماكن السياحة في أذربيجان .

4. شاهداغ

لمحبي الثلوج جبل شاهداغ هو المكان المناسب لكم عند زيارة أذربيجان و هو مكان مميز لعشاق الرياضات الشتوية و المغامرة و إلتقاط بعض الصور الجميلة بين أحضان الطبيعة الساحرة .


نصائح قبل السياحة في أذربيجان 


1. تخطيط مسبق 

قبل السفر إلى أذربيجان قم بوضع خطة سياحية مفصلة تشمل المعالم السياحية و المدن التي ترغب في زيارتها و الأنشطة التي تود ممارستها و لا تنسى تحديد تكلفة السياحة في أذربيجان الخاصة برحلتك. 


2. استكشاف ثقافة و تقاليد أذربيجان 

في أذربيجان هناك ثرات ثقافة فريد و تقاليد متنوعة ، لذا لا تفوت فرصة الإحتكاك بالسكان المحليين في الاسواق و المطاعم الشعبية و التعرف على ثقافتهم ، و يمكن التعرف على تاريخ أذربيجان بزيارة المواقع التاريخية والمتاحف .


3. تذوق الطعام المحلي في أذربيجان 

من الضروري  أن تجرب الأكل الشارع و المشهور في كل بلد ، و في أذربيجان  تتميز المأكولات بالتنوع والنكهات الفريدة ، لذا جرب مختلف الأطعمة و تذوق الأطعمة التقليدية .


4. استكشاف الطبيعة البرية في أذربيجان 

من الضروري أن تقوم برحلات استكشافية في الأرياف للاستمتاع بجمال الطبيعة البرية في جبال أذربيجان .

و ختاما ، بالطبع ينصح بالسياحة في أذربيجان بقوة كونها وجهة سياحية مميزة و مفضلة لدي العديد من المسافرون العرب فهي وجهة تجمع بين الثقافة والطبيعة والمغامرات ، ماذا تنتظر بعد إنطلق نحو أذربيجان و تصفح أهم الأماكن السياحية في أذربيجان في موقعنا العربي المسافر لرحلة أفضل .




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-