> سوق المحرق الشعبي بالبحرين : تعليقات الزوار ، معلومات ، أفضل وقت لزيارته...

سوق المحرق الشعبي بالبحرين : تعليقات الزوار ، معلومات ، أفضل وقت لزيارته...

سوق المحرق الشعبي

يعد سوق المحرق الشعبي في البحرين من أقدم الاسواق الشعبيه في المحرق، يقع وسط محافظة المحرق و يعد من أهم  أماكن التسوق و من اسواق المحرق الشعبيه التي لها شعبية كبيرة في المدينة و البحرين عموما .

سوق المحرق الشعبي بالبحرين

سوق المحرق الشعبي ستجد فيه كل شيئ تريد فهو يضم العديد من محلات بيع المنتجات التقليدية ، ملابس رجالية ، ملابس نسائية ، ملابس اطفال لجميع الأعمار ، محلات الحلوى، احذية ، شنط يد ، شنط سفر ، اواني منزلية ، الكترونيات ، و الكثير غيرها و أيضا توجد مطاعم شعبية و مقاهي ...

أفضل وقت لزيارة سوق المحرق الشعبي 


الوقت المناسب لزيارة سوق المحرق الشعبي سواء للتمشيه أو التبضع هو الصباح و أيضأ في فترة الظهيرة لتجنب الإزدحام الكبير .

و يزور سوق المحرق الشعبي العديد من السياح الخليجيين و العرب خاصه و أيضأ الأجانب كونه مكانا يحاكي تقاليد و ثقافة دولة البحرين سواء من حيث الملابس و الأكل و العادات ...


تعليقات حول سوق المحرق الشعبي

الآن لنتعرف على آراء و تعليقات حول سوق المحرق الشعبي من مواطنين و سياح عرب و أجانب .

سوق المحرق الشعبي

حول سوق المحرق الشعبي

سوق المحرق الشعبي

سوق المحرق الشعبي

سوق المحرق الشعبي

سوق المحرق الشعبي

تعليقات حول سوق المحرق الشعبي

موقع سوق المحرق الشعبي بالبحرين

يمكن الوصول الى موقع سوق المحرق الشعبي بالبحرين عن طريق خريطة جوجل من هنا << إحداثيات سوق المحرق الشعبي في البحرين >>  


معلومات عن سوق المحرق الشعبي


السوق شعبي ، تقليدي و نظيف يستحق الزيارة ، و هو المكان المناسب لإقتناء الهدايا التذكارية...و يعرض سوق المحرق الشعبي في البحرين لزواره العديد من المنتجات و الحلويات ، التوابل ، الأعشاب والبخور ، الملابس و الحلي ...

سوق المحرق الشعبي محلاته متجاوره و هو شبيه بسوق المنامة تكثر فيه محلات بيع الحلوى البحرينية والمتاي ، العطارة ، المكسرات ، محلات التوابل ، عبايات بتصميمات فريدة ، البهارات و الملابس و الجلابيات قديمه و الملابس التراثية بأسعار معقولة .

سوق المحرق الشعبي

و يشار إلى أنها من الصعب إيجاد موقف لسيارتك ، لذا إتركها بمكان بالقرب من السوق  ، لأن مواقف السيارات بالسوق غير كافيه و أيضأ يكون هناك ازدحام شديد 

و يعد سوق المحرق الشعبي من أقدم الاسواق في الخليج و يعرف ثقافة البحرين من اكل و ملابس و نمط العيش، و يعكس حقبة تاريخية قديمة تتجسد في الأزقة و الدكاكين القديمة و أيضأ في منتجات الصناعة التقليدية التي يسهر عليها أمهر الحرفيين في البحرين . 

السوق وجهة لا بد من زيارتها للمقيمين أو السياح لإستكشاف المنتجات التقليدية البحرينية والعالمية و المأكولات المحلية و الحرف اليدوية...


أهمية سوق المحرق الشعبي بالبحرين 


 يساهم سوق المحرق الشعبي في إثراء الحياة الاقتصادية للمنطقة و دعم الحرف اليدوية التقليدية حيث يشتهر السوق بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية الفنية، بدءًا من الحرف الخشبية إلى النسيج التقليدي، مما يجذب عشاق الحرف اليدوية والتراث الثقافي و يعد من أهم الأماكن السياحية في مدينة المحرق .

سوق المحرق الشعبي

و بالنظر إلى أهمية سوق المحرق الشعبي في البحرين، يتمتع السوق بشعبية كبيرة بين الزوار المحليين والسياح الذين يتوافدون من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف جماله وتنوعه. يعكس هذا الاهتمام الواسع مدى أهمية السوق كمورد سياحي واقتصادي مهم للبحريين  و لمدينة المحرق . 

و بجانب التسوق، يتيح سوق المحرق الشعبي للزواره فرصة الإستمتاع بالعديد من المأكولات الشهية من المطاعم والمقاهي المحلية المتواجدة  بالمنطقة. و تتنوع الخيارات بين المأكولات البحرينية التقليدية والأطباق العالمية الشهية، مما يجعل تجربة تناول الطعام في سوق المحرق لحظة استثنائية لا تنسى .

الأنشطة في سوق المحرق الشعبي في البحرين  


1- زيارة محلات لبيع الحلوى البحرينية

توجد العديد محلات بيع الحلوى البحرينية و ينصح بزيارة محلات الشويطر فهناك شارع حلويات لعائله الشويطر للحلوى البحرينية جمال و محمد و خلود الشويطر  .

السوق تتوفر فيه معظم الحلويات البحرينه المشهوره والبهارات العربيه متنوعه والمكسرات و الحلويات ، افضل محل للحلوى انصحكم به و هو محل الشويطر و محل الخلود .


2- زيارة محلات الصناعة التقليدية و الحرف اليدوية 

في سوق المحرق الشعبي توجد العديد من منتجات التقليدية و الحرفية و التي يشتريها زوار السوق ، و لعشاق الأعمال التقليدية يمكنك مشاهدة مهارة الحرفيين هناك و كيف يعملون  ...

سوق المحرق الشعبي في البحرين

3- زيارة محلات مصنوعات جلدية

و طبعا من الضروري زيارة محلات المنتجات الجلدية من حقائب ، أحذية و ملابس ، و هناك ستجد تشكيلات مختلفة في الألوان و الأشكال و التي يحبها السياح و ينصح بها .

4- زيارة محلات المنتجات المنزلية 

 في سوق المحرق الشعبي البحرين ستجد جميع الأدوات و المستلزمات و الأواني المنزلية التي تبحث عنها بأسعار مناسبة . 

سوق المحرق الشعبي

5- زيارة محلات البهارات و الاعشاب 

لعشاق الطبخ ستجد في سوق المحرق الشعبي في البحرين العديد من المحلات التي تعرض مختلف البهارات بأسعار جيدة كما ستجد هناك أيضا جميع الأعشاب التي تبحث عليها  .

سوق المحرق الشعبي

6- زيارة محلات الملابس التقليدية البحرينية الجميلة 

طبعا من الضروري أن تشتري أحد الملابس التقليدية البحرينية أثناء تواجدك في سوق المحرق الشعبي حيث ستجد تصميمات و ألوان جميلة و خيارات متعددة .

اماكن سياحية قريبة من سوق المحرق الشعبي

غير بعيد عن سوق المحرق الشعبي ستجد العديد من الأماكن السياحية فب مدينة المحرق التي يمكنك زيارتها و منها : 

  • مسجد الفاتح
  • مدينة التنين ( مركز تسوق )
  • منتجع الدولفين البحرين 
  • قلعة عراد
  • منتزه الامير خليفة بن سلمان
  • مسار اللؤلؤ
  • شاطئ مراسي البحرين
  • بوسعد آرت جاليري


الفعاليات في سوق المحرق الشعبي

بفضل تنوع الأنشطة والمناسبات التي تقام في سوق المحرق الشعبي، يعد السوق محطة مثالية لقضاء الوقت مع الأحباء. تتضمن الفعاليات الموسيقية والعروض الفنية والمسابقات الترفيهية التي تجذب الزوار من مختلف الأعمار والثقافات.

سوق المحرق الشعبي

فنادق قريبة من سوق المحرق الشعبي البحرين

و توجد على مقربة من سوق المحرق الشعبي العديد من الفنادق المصنفة نذكر منها :  

  • إيليت ريزورت آند سبا
  • منتجع نوفوتيل الدانة البحرين
  • فندق موفنبيك البحرين ·
  • فريزر سويتس المنطقة
  • فندق بيسان الدولي
  • ماجستيك أرجان روتانا

في النهاية، يبقى سوق المحرق الشعبي أفضل سوق شعبي في البحرين و وجهة رائعة للتسوق واستكشاف الثقافة والتراث البحريني . و  تجربة السوق لا تقتصر على الشراء فحسب، بل تمتد للاستمتاع بالمأكولات الشهية والتفاعل مع الحرفيين ، مما يجعلها تجربة شاملة و ممتعة لكل زوار المحرق و البحرين  .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-