> أفضل المناطق الريفية في أذربيجان التي يجب أن تزورها

أفضل المناطق الريفية في أذربيجان التي يجب أن تزورها

المناطق الريفية في أذربيجان

تعرف المناطق الريفية في أذربيجان بجمال بطبيعتها و بالمناظر الساحرة و تعد من اهم أماكن السياحة في أذربيجان و يزورها العديد من السياح و المسافرون العرب . 

افضل الاماكن في اذربيجان

الحياة في المناطق الريفية في أذربيجان

تشتهر أرياف و قرى أذربيجان إلى جانب الطبيعة الخلابة و التنوع الثقافي الكبير  بالبساطة و الهدوء الغالب على طباع سكانها  . في هذا الدليل سنتعرف على أشهر المناطق الريفية في أذربيجان  .

و تعد الزراعة و الحرف اليدوية من أهم المهن و الحرف في المناطق الريفية في أذربيجان . و يقوم السياح في العادة بزيارة ورشاتهم و التعرف على ثقافتهم و تذوق الطبخ في ريف اذربيجان .

تقام في قرى أذربيجان العديد من المهرجانات و الفعاليات الجميلة التي يتم فيها التعرف على ثقافة و تقاليد السكان المحليين. 

و توجد في المناطق الريفية في أذربيجان العديد من المعالم السياحية كالمتاحف ، المساجد القديمة ، الأسواق ، الحدائق و المنتزهات بالإضافة إلى القلاع القديمة .

الآن دعنا نتعرف على أشهر المناطق الريفية في أذربيجان .


أشهر المناطق الريفية في أذربيجان 


1- غابالا

من أشهر المدن السياحية في أذربيجان و هي من المناطق الريفية المشهورة في اذربيجان ، تضم أماكن طبيعية مذهلة و خلابة إلى جانب المعالم السياحية و التاريخية ، و تشتهر غابالا أيضا الوديان و الشلالات الطبيعية و المنتجعات .

العديد من السياح يفضلون زيارة غابالا في الشتاء لحبهم للأجواء الثلجية و الجليدية أو لممارسة أحد الأنشطة الشتوية مثل تزحلق على الجليد .

فيما يفضل البعض الآخر زيارتها في طقس معتدل للإستمتاع بالطبيعة الخظراء الساحرة و لمرونة أكثر في التنقل بين الاسواق و المطاعم المحلية .


2- شاهداغ اذربيجان

شاهداغ اذربيجان من المناطق الريفية المشهورة في أذربيجان بالطبيعة الخلابة و الغابات الكثيفة و الوديان و العيون الطبيعية .

و في منطقة شاهداغ هناك العديد من الأنشطة السياحية الممتعة للسياح مثل ، التزلج على الجليد ، طلعات التجول في المنطقة ، رحلات التلفريك  و الطيران بالمظلات ...


3- قوبا

مدينة قوبا من افضل الاماكن في اذربيجان التي يزورها السياح  و تعد من أشهر المناطق الريفية في أذربيجان الغنية بالأماكن الخظراء و المناظر الطبيعية الجميلة و تضم سلسلة جبال قوبا بالإضافة إلى الوديان و الأنهار و بها أماكن مميزة للتخييم و الإسترخاء .

و تضم قوبا منتزهات جميلة و بحيرات ( بحيرة غويغول )  كما توجد العديد من الأنشطة السياحية في قوبا مثل ركوب الدراجات الجبلية و ركوب القوارب ...

تشتهر قوبا بالعسل الطبيعي و بالمنتجات الزراعية ، و ينصح بتجربة الأكل الأدربيجاني في أحد المطاعم المحلية في قوبا و إلتقاء بعض الهدايا التذكارية من قوبا .


4- لاهيج 

لاهيج Lahich هي قرية في أذربيجان تقع على على الضفة اليسرى لنهر جيرديمان تشتهر بالمناظر الخلابة في جبالها و الوديان و تعد مكانا مميزا للاسترخاء ، المشي و رحلات التخييم كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في لاهيج مثل ركوب الدراجات .


5- مدينة شيكي

مدينة شيكي من اجمل المناطق الريفية في أذربيجان و تعرف بمنازلها الريفية الجميلة و بتاريخها العريق و بطبيعتها الساحرة دون أن ننسى أسواقها الجميلة و تشتهر بصناعة السجاد و الحرف التقليدية . 


6- جبل جويزان

جبل جويزان من المناطق الريفية الجميلة في أذربيجان يقع في منطقة قوبا و يقدر إرتفاع بحوالي 2465 متر ، و يقوم السياح لزيارته و تنظيم رحلات لتسلقه و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة و الإسترخاء. 

و توجد العديد من الأنشطة السياحية المخصصة للسياح مثل ركوب الخيل و ركوب الدراجات الجبلية ، بالنسبة الإقامة توجد هناك بيوت للإيجار ، فنادق و منتجعات...


 7- لنكاران  

لنكاران Lankaran تعد من افضل الاماكن في اذربيجان تقع على ساحل بحر قزوين و تضم العديد من المعالم السياحية الثقافية الجميلة و المتاحف ، و تعد من أجمل المناطق الريفية في أذربيجان فهي تضم العديد من الحدائق و مزارع الشاي و مساحات خظراء كبيرة و تعرف المنطقة بالزراعة و صناعة الفخار و السيراميك. 

و لعشاق الأرياف و الطبيعة هناك العديد من المناطق الريفية في أذربيجان التي يمكنك زيارتها أيضا كمنطقة إسماعيللي ، مدينة زقاتالا و قوبوستان المشهورة بالكهوف ، التماثيل التاريخية ، المحميات الطبيعية والمنتزهات و البراكين الطينية....

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أشهر المناطق الريفية في أذربيجان ، للمزيد من المعلومات عن السياحة في أذربيجان و عن أفضل الأماكن السياحية يرجى زيارة موقعنا العربي المسافر .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-